المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمينة مكتبه جديده وعندي إستفسار !! ساعدوني

ويتش
14-03-2013, 07:33 PM
انا معلمة جديدة ورشحت للعمل امينة مكتبة ولدي بعض الاستفسارات وهي هل اجرد واصنف الكتيبات

عند التصنيف اجد ال التعريف هل اقوم بحذفها لايوجد في المكتبة كتب فلسفة وعلم نفس هل اجعل الرف فارغ

أيضاً اود. انا اعرف كيف أضع الرقم التسلسلي للكتب حيث أتي لا اعرف ترتيب ورودها ولايوجد مايدل علي ذلك

نـجــود
14-03-2013, 08:16 PM
حيــاك الله سعداء بإنضمامك وألفــ مبروك الترشيح

بإنتظــار إفادتك من ذوي التخصص ,

محمد المنصور
15-03-2013, 01:18 AM
حياك الله وربي يوفقك
ومن ناحية المكتبة لابد وأن تصنف تصنيف ديوي العشري خاصة بالمدارس الثانوية وهو سهل جدا
وإذا ماعندك فكرة عنه راح اوضحه لك
ويشرح لك كل شي عن طرق التصنيف للكتب والمعارف العامة

ويتش
15-03-2013, 08:21 AM
جزاك الله خير اشرح اللي تقدر عليه وأود معرفة من اين احصل علي السجلات لان الادارة ماعندها سجل استعارة ولامتردادات

زينب السعـد
15-03-2013, 03:55 PM
انا معلمة جديدة ورشحت للعمل امينة مكتبة ولدي بعض الاستفسارات وهي هل اجرد واصنف الكتيبات

عند التصنيف اجد ال التعريف هل اقوم بحذفها لايوجد في المكتبة كتب فلسفة وعلم نفس هل اجعل الرف فارغ

أيضاً اود. انا اعرف كيف أضع الرقم التسلسلي للكتب حيث أتي لا اعرف ترتيب ورودها ولايوجد مايدل علي ذلك
أ/ ويتش
حياك الله
1- الكتب اذا كانت مصروفه من الوزارة هي التي تصنف وتوضع في المكتبة سواء كانت كتب او كتيبات.
2- بالنسبة للجرد يجب ان تكون الكتب المذكورة في سجل العهده مطابقة للكتب الموجوده على الرف.
3- اذا لايوجد لديك كتب علم نفس اتركي رف واحد فقط فارغا للقسم.
4- ترتيب الكتب على الرفوف يكون مرتبه حسب ارقام تصنيف ديوي العشري ولك هذا الرابط
http://www.school-labs.com/t10499.html
5-بالنسبه في سجل عهده الكتب تسجل متسلسله حسب ورود الكتاب للمكتبه حتى لو كان منه كذا نسخه كل نسخه لها رقم.

ويتش
15-03-2013, 06:13 PM
أستاذة زينب من اين احصل علي السجلات و بالنسبة للرقم المسلسل لايوجد سجل لورود الكتب في المكتبة هل اعطي الكتب رقم من عندي علي حسب ترتيبها علي الرف بحثت عن السجلات في كذا مكتبة

محمد المنصور
15-03-2013, 11:06 PM
أشكر الأستاذة زينب على تفاعلها مع السائلة بمايخص تصنيف ديوي العشري

وأما بخصوص السجلات وطرق تسجيل كل مايخص المكتبة
فلا بد منك أن تستخدمي برنامج اليسير نزليه بجهازك وسهل جدا التعامل معه فقط قومي بتعبئة البيانات لك ولمدرستك ومن ثم تعبئة بيانات الكتب
اسم الكتاب .. اسم المؤلف . الطبعة وووو إلخ ...
ومن ثم توضع على الرفوف
وبرنامج اليسير عن طريقه تطبعين برينت بالعهدة وتجردينها وعن طريقه تطبعين سجلاتك من استعارة وغيرها

إذاً بداية خذي فكرة عن تصنيف ديوي العشري
ومن ثم نزلي اليسير تجدين رابطه بقوقل على حسب الاوفيس الموجود لديك
وانطلقي على بركة الله

بالتوفيق

نـجــود
15-03-2013, 11:30 PM
مع التقدير أ\محمد المنصـور ... برنامج اليسير موجود على الرابط التالي

http://www.school-labs.com/showthread.php?t=6289

وبإمكانك أ\ويتش الإطلاع والإستفاده من الرابط التالي فيما يختص بالبرامج

http://www.school-labs.com/f538.html

موفقه

زينب السعـد
16-03-2013, 12:46 AM
أستاذة زينب من اين احصل علي السجلات و بالنسبة للرقم المسلسل لايوجد سجل لورود الكتب في المكتبة هل اعطي الكتب رقم من عندي علي حسب ترتيبها علي الرف بحثت عن السجلات في كذا مكتبة

بالنسبه للسجلات كما ذكر لك ا/ محمد مشكوراً
او اذا لم يكن لديك فكره عن برنامج اليسير وحياخذمعاك وقت ان شاء الله راح اوضحها لك باذن الله
بالنسبه للكتب التي تم صرفها للمكتبه من قبل الوزاره تاتي في بيان اسمه (مذكرة الاخراج) ويتم تسلسل الكتب حسب تاريخ المذكرة
اذا كنت في جده توجد مكتبة مصطفى لديه جميع سجلات المكتبة

ا/ ويتش
لي عوده

ويتش
16-03-2013, 04:34 AM
أستاذة زينب انا من مكة بس عادي اروح جدة لكن وين عنوانه مكتبة مصطفى لأني من جد شايله هم السجلات وخصوصا الاستعارة واذا في لهم رقم

زينب السعـد
16-03-2013, 10:51 AM
اختي
مكتبة مصطفى عنوانها
شارع عبدالله سليمان . حي الورود . تيلفون 6300038

ويتش
16-03-2013, 04:28 PM
اليوم سالت المدرسة لايوجد لديهم مذكرة الإخراج ونفسي خلاص انتهي من الإجراءات الفنية للمكتبة فماذا افعل في الرقم المسلسل

زينب السعـد
16-03-2013, 09:10 PM
ا/ ويتش
ممكن تسالي المساعده لديكم عن عهدة المدرسة عن مذكرة الاخراج واذا كان لايوجد المذكره فيمكن لم يتم ارسال كتب من الوزارة
وابحثي في الصفحه الاولى من الكتاب او صفحة العنوان حتلاقي ختم خاص بالكتب التي تم تامينها من الوزارة وفي حاله ملقيتي معناه جميع الكتب الموجوده بالمكتبة اما اهداء او شراء وبالتالي لاتوجد لديك عهدة كتب .
وبامكان جعل الكتب الموجوده لديك دون استعارتها للاطلاع فقط.

سؤال:
هل كانت توجد امينة قبلك مسؤوله عن المصادر ولا انت اول وحده تستلمي المركز

ويتش
17-03-2013, 03:26 AM
كانت قبلي أمينة مكتبة نقلت وهي مصلحة سجل عهدة والإدارة يقولون ماهو با لترتيب والكتب ما فيها ختم الان بنصلح الختم ونختمها لكن الكتب من الوزارة والعهدة اللي أعطونا إياها معلمة مصلحتها بخط يدها كاتبه الكتب بالترتيب من الرف*

زينب السعـد
17-03-2013, 10:31 AM
عزيزتي
طالما سجل العهدة موجود ومسجل به الكتب فهذه تعتبر عهدة وايضا عهدة سجل عهدة الكتب
مثل هذا

ويتش
17-03-2013, 03:19 PM
أيوة هذا العهدة الموجودة لكن بدون رقم طلب ورقم تسلسلي مكانها فاضي الان انا صلحت جرد جديد وجالسه اكتب رقم التصنيف بس المشكلة هي الرقم المسلسل ماني عارفة فين القاه

ويتش
17-03-2013, 04:49 PM
استاذتي زينب السعد الله يعطيك العافية اذا تقدرين كمان تحطين رابط التعاميم الخاص بامكتبة ضعيه يسير اضعه في السجل الشامل

زينب السعـد
17-03-2013, 08:42 PM
أيوة هذا العهدة الموجودة لكن بدون رقم طلب ورقم تسلسلي مكانها فاضي الان انا صلحت جرد جديد وجالسه اكتب رقم التصنيف بس المشكلة هي الرقم المسلسل ماني عارفة فين القاه

اختي ويتش
ارجعي للكتاب وفي صفحة العنوان تلاقي ختم داخله الرقم العام (وهو الرقم التسلسلي) والرقم الخاص (رقم التصنيف)
مثل هذا
او ترجعي لكل كتاب مسجل في سجل العهده وترقمي من رقم 1 ولكل كتاب رقم حتى لو كان من نسخ متعدده او اجزاء او مجلدات

زينب السعـد
17-03-2013, 08:46 PM
استاذتي زينب السعد الله يعطيك العافية اذا تقدرين كمان تحطين رابط التعاميم الخاص بامكتبة ضعيه يسير اضعه في السجل الشامل

هذا الرابط فيه تعاميم للمكتبه لكنها قليله
http://www.school-labs.com/f515.html
لكن ان شاء الله في القريب ستجدينها على محرك البحث تقني اذا تم الامر ساشير لذلك
وبامكانك اتباع الرابطين التاليين وابحثي عن ماتحتاجيه عن مراكز المصادر والمكتبه المدرسية
http://www.school-labs.com/t7396.html
http://www.school-labs.com/f6.html

ويتش
18-03-2013, 03:07 AM
بالنسبة للختم انا بصلحه أخذت الورقة و بختم الكتب لكن اليوم سالت عن الكتب كيف وصلت وقالوا دفعه وحده يعني اعطي رقم مسلسل علي حسب ترتيبها علي الرف لأني لو ارجع لسجل العهدة القديمة حالته حاله الموسوعات كتبت اخرشي وانا رتبتها في اول رف والكتب الدينية كل كتاب في ناحية وهكذا فما رأيك والختم مالذي اختمة صفحة العنوان من الخارج ام منالداخل

زينب السعـد
18-03-2013, 09:48 AM
بالنسبة للختم انا بصلحه أخذت الورقة و بختم الكتب لكن اليوم سالت عن الكتب كيف وصلت وقالوا دفعه وحده يعني اعطي رقم مسلسل علي حسب ترتيبها علي الرف لأني لو ارجع لسجل العهدة القديمة حالته حاله الموسوعات كتبت اخرشي وانا رتبتها في اول رف والكتب الدينية كل كتاب في ناحية وهكذا فما رأيك والختم مالذي اختمة صفحة العنوان من الخارج ام من الداخل
عزيزتي
بالنسبة الكتب على الرفوف ترتب حسب تصنيف ديوي العشري وليس على الرقم التسلسلي يعني بالفعل الموسوعات ترتب في اول الرفوف على حسب رقم ديوي (ارجعي لارقام التصنيف )
الختم ختمان
واللي يختم صفحة العنوان الداخليه وان صورت لك النموذج سابقا

نصيحتي لك:
ان تقومي بزيارة امينة مصادر لديها خبرة وشوفي كل السجلات وترتيب الكتب وتسجيلها لان العملي ولما تشوفي افضل

ويتش
18-03-2013, 03:30 PM
مااقدر لأني متعينة بعيد عن مكة المدارس اللي حواليها مافيها مكتبة يعني كانها مستودع واضعين الكتب علي بعض بدون رفوف لأني ذهبت اسأل عن سجل استعارة ووجدت المعلمة سجل استعارتها دفتر ابو اربعين لكن انا الحمد لله وفرت السجلات من المكتبة اللي انت كتبتيها جزاك الله خير بس ابغي أتأكد كيف أضع الرقم المسلسل وانا لايوجد لدي سجل عهدة هم طلبوا مني اقوم بعمل سجل عهدة اعطوني اياه فاضي

زينب السعـد
18-03-2013, 09:33 PM
مااقدر لأني متعينة بعيد عن مكة المدارس اللي حواليها مافيها مكتبة يعني كانها مستودع واضعين الكتب علي بعض بدون رفوف لأني ذهبت اسأل عن سجل استعارة ووجدت المعلمة سجل استعارتها دفتر ابو اربعين لكن انا الحمد لله وفرت السجلات من المكتبة اللي انت كتبتيها جزاك الله خير بس ابغي أتأكد كيف أضع الرقم المسلسل وانا لايوجد لدي سجل عهدة هم طلبوا مني اقوم بعمل سجل عهدة اعطوني اياه فاضي

بامكانك تتفقي مع مديرتك على ان تمضي يوم دوام كامل مع امينة متخصصه او لديها خبره في مجال مصادر التعلم في مكه بعد ان تطلبي من مشرفتك ان تعينك في هذا الامر.
اوكي اعملي سجل عهدتك الجديد بحسب الكتب الموجوده لديك الرقم المسلسل هو العام يعني(1-2-3-4-5-6...............) وهكذا لكل كتاب رقم وشوفي صورة السجل اللي صورته لك وعليه الشرح

ويتش
19-03-2013, 02:46 AM
الي الان ماعندي مشرفة كيف اعرف مشرفتي هذا كل اللي اسويه على كلام المديرة

زينب السعـد
19-03-2013, 09:16 AM
عزيزتي
انت في الاساس معلمه فمن قام بتكليفك للعمل بالمكتبة هل المديرة

ويتش
19-03-2013, 03:16 PM
معلمة مكتبة بين مدرستين وقامت المديرة بتكليفي مع ان نصابي 16 حصة وبالقوة القي وقت للمكتبة *

أستاذة زينب جردت الكتب ووجدت كتاب واحد ناقص ماذافعل هل اوفر الكتاب

مصادر تعلم
29-03-2013, 10:38 PM
عفوا استاذه زينب لوسمحتي لي بعد اذنك بالرد لاني متواجده في الوقت الحالي
استاذتي فيه محضر للكتب المفقوده والتالفه ممكن تستخدميه لان كتب المدرسه لابد ان تكون مختومه بختمي الملكيه والتصنيف

زينب السعـد
31-03-2013, 04:18 AM
يعطيك العافيه ا/ مصادر تعلم

اختصاصي مصادر
28-04-2013, 11:00 AM
اختي اعانكي الله
كلام الاستاذة زينب جميل و وافي واعتقد اجابتك اجابة شافيه اختي
والاخوات جميعا
انا امين مصادر اختي وصنفت المكتبة عن طريق برنامج اليسير ولله ووضعت الملصقات على الكتب ووضعناها على الارفف اختي
الكتاب المفقود نكتب في الملاحظات اثناء تسجيلة ملاحظة مفقود وكذلك المجلدات والطبعات
لذلك ضعي في الملاحظات ولكن سوالي فعلا هل انتي امينة مكتبة مفرغة من قبل الادارة ام من قبل المديرة ..... مهم هذا السوال

زينب السعـد
28-04-2013, 11:55 AM
حياك الله
اخي / اختصاصي مصادر
بداية قوية وموفقه
يعطيك العافيه
تحياااااااتي

ويتش
30-05-2013, 04:33 PM
السنة القادمة بتنقل مدرستنا لمبنى حكومي وافكر في افتتاح مصادر تعلم مع المكتبة لكن بما أني جديدة في التعليم اود مساعدتكم في التعرف على الخطوات لافتتاح مركز مصادر تعلم هل يتم بالاتفاق مع المديرة او ماذا افعل لان اهميته جداً كبيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زينب السعـد
30-05-2013, 09:31 PM
عزيزتي
غرفة مصادر التعلم يتم اختيارها حسب ظوابط من حيث المساحه وتوفر القاعات والاجهزه الخاصه بكل قاعه تكون من اختيار مشرفي/ات المصادر بادارة التجهيزات

اطلعي على هالرابط للاستفاده

http://www.school-labs.com/t8066.html

ويتش
30-05-2013, 11:25 PM
يعني كيف اقدم الفكرة المديرة في افتتاح مركز مصادر وكيف أتواصل مع مشرفة المصادر

زينب السعـد
31-05-2013, 09:40 PM
يعني كيف اقدم الفكرة المديرة في افتتاح مركز مصادر وكيف أتواصل مع مشرفة المصادر

عزيزتي

اسالي في ادارة التجهيزات لديكم عن قسم المصادر واسالي عن المشرفه الخاصه بك هذا اذا كنت مكلفه من قبل المشرفه بالمصادر

ويتش
01-06-2013, 04:34 PM
انا من الحوية مكلفة من المديرة لمكتبة مدرسية صغيرة لكن أتمني تطويرها العام القادم لتصبح مركز مصادر

زينب السعـد
02-06-2013, 08:23 PM
انا من الحوية مكلفة من المديرة لمكتبة مدرسية صغيرة لكن أتمني تطويرها العام القادم لتصبح مركز مصادر

عزيزتي

من منطقة الطائف
اكيد لك مشرفه مصادر راجعي ادارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم قسم النساء بمعشي لتعرفي العلم الاكيد

ابسالك
كم لك في المكتبه من يوم كلفتك المديره والتكليف يكون ايضا من مشرفة المصادر سواء مسكتي مكتبه او مركز تعلم ولكي تعلمي بجميع الدورات اللاتي يحضرنها زميلاتك

ويتش
04-06-2013, 01:26 AM
من نهاية شهر ثلاثة من اول يوم تعيين لي قالت عندنا مكتبة ونبغاكي ترتبينها وأعطتني السجلات

زينب السعـد
04-06-2013, 01:45 AM
طيب انتي وش تخصصك اقصد معلمة اي ماده

وهل تم تعييينك ام توظفتي في مدرسة خاصه

ثانيا اذا تم التكليف من مديرتك فقط وتعاون منك فعليك زيارة قسم مصادر التعلم وتجدي كل مايفيدك في انشاء المكتبة والسجلات