المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : الجمعة والسبت اجازه فمارايك ؟؟؟؟؟؟


زينب السعد
23-06-2013, 11:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا زي ماكلنا عرفنا اليوم بصدور الامر الملكي وهو تغيير الاجازه الاسبوعيه من الخميس والجمعه الى الجمعه والسبت

اتمنى مشاركة الجميع بمعرفة رأيه عن الموضوع

كان من السعوديه او غيرها واتمنى مشاركه اخواننا من دول الخليج عن تجربتهم بعد تنفيذ هذا القرار عندهم

وشكرا للجميع مقدما

ليـالي نجد
23-06-2013, 11:59 PM
حياكِ الله أ/ زينب

عني مؤيدة للقرار وبقوة

واعجبني راي الباحث السعودي عبدالله العتيق من الناحية الدينية وهو التالي:

لباحث الفقهي السعودي وصاحب كتاب "ثقافة التحريم.. قراءة في فتاوى وآراء التحريم" عبد الله بن سليمان العتيق، يعطي رأياً شرعياً مخالفاً للطروحات الشرعية المناهضة للتغيير، فيقول إن العلة في تحريم تغييرها أن فيها مشابهة للكفار، والتشبه بهم في عاداتهم لا مانع منه، حيث لا محذور يخاف منه كما لو كان تشبهاً بهم في عباداتهم، وهذه العادة لم تبق لهم من خصائصهم، بل أصبحت شائعة في العالم وبين دول الإسلام، ولم يستنكرها أهل العقلاء الذين أدركوا حقيقة التشبه المنهي عنه.

ويضيف العتيق للجزيرة نت، فإذا لم يعد بالضرر فلا يكون داخلاً في عموم النهي، لأن الأمم تتبادل حضاراتها، والأمة التي تستنكف عن حضارات غيرها وتكتفي بحضارتها تطمس تاريخها بيدها، ولا يدر لمَ المانعون ينظرون من الناحية العقدية للمسألة، ولا ينظرون للجانب الدنيوي والسياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وايضا للتغيير إيجابية للأبعاد الاقتصادية،حيثُ أن تغيير الإجازة الأسبوعية سيرفع عافية الاقتصاد المحلي إلى 25% كما ورد بتقاير اقتصادية صادرة

مشكورة أ/ زينب على الموضوع

تقديري

نجود البلوي
24-06-2013, 12:19 AM
بالــرغم من كثرة الكــلام والمعارضات إلاااا إنني من المؤيدين لهالقرااار 100%


وساُعلق على الموضـــوع بهذه الكلمه من جريدة اليوم


فكان من الضروري أن يجري التعديل في المملكة حفاظاً على مصالح المملكة واستمرار يوم الجمعة عطلة أسبوعية بلا مساس نظراً لمكانته الدينية والاجتماعية في المملكة.
وقد وجد التعديل ترحيباً من أغلب أبناء المملكة.
والترحيب الأكثر حرارةً جاء من رجال الأعمال ونشاطات القطاع الخاص الذين يرتبطون بمعاملات تجارية ومالية يومية مع مؤسسات المال والأعمال في العالم. كما يريح كثيرا من الطلاب في الخارج والسفارات السعودية التي كانت أعمالها تتعطل مع العالم يومي الأحد والسبت وتتعطل أعمالها مع المملكة يومي الخميس والجمعة. بل إن مؤسسات مالية وتجارية سعودية كانت تود إعطاء موظفيها عطلة في يوم الخميس (حسب النظام القديم) تضطر إلى العمل يوم الخميس لإنجاز أعمالها مع العالم الخارجي سواء في الشرق أو الغرب. ولكنها الآن يمكنها منح موظفيها والعاملين فيها إجازة يوم السبت إلى جانب يوم الجمعة، نظراً لقلة نشاطها يوم السبت. وبذلك فإن القرار الجديد سوف يتيح لملايين من العاملين في القطاع الخاص التمتع بإجازة يومين في الأسبوع، دون أن تفقد مؤسسات الأعمال علاقاتها الخارجية.
وقد حسم خادم الحرمين الشريفين الأمر وعمد إلى اتخاذ قرار يجعل الأمور تسير بصورة أكثر توافقاً مع العالم وأكثر حفاظاً على مصالح المملكة التي تهدر في عطلة يوم الخميس، بما في ذلك معاملات أفراد مع الخارج مثلما كان يحدث يوم الخميس، حينما يجد المواطنون أبوابا كثيرة من فروع البنوك مغلقة ويضطرون إلى تأخير إنجاز مصالحهم مع الخارج إلى يوم الاثنين، بتأخير أربعة ايام، بدلاً من إنجازها في يوم الخميس. كما أن جعل العطلة موحدة مع دول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى التي تعتمد الجمعة والسبت عطلة اسبوعية يزيد من التواصل الاجتماعي والروابط الاجتماعية.


يعني هالتغيير لابد كان يحصــل ومن الضروي حصوووله ,, سواء رضينا أم أبينا


ومـــــــــرحبآ مليووووون بيوم الجمعه والسبت


أ\زينب ... مشكــــوره على إثارتك لهالموضوع ,, يسلمـــوو

ريم العُمري
24-06-2013, 12:26 AM
ب النسبة لي انا

صراحة لم اتقبل هذا القرار



لاكن وش سوي امر ملكي ولا نقدر نسوي شي


شكرا على طرحك

الرميصاء
24-06-2013, 01:09 AM
انا مع استاذة ريم
أ\زينب ... مشكــــوره على إثارتك لهالموضوع
http://www.amiraa.com/bsh/uploads/images/amiraa70a05d487c.gif

زينب السعد
08-07-2013, 01:14 AM
شاكره ومقدرة لمروركم الكريم

والادلاء بارائكم

يعني الاجازه جمعه وسبت

تحيااااتي