المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : " يعطيكـ خيرها "


سحس
09-02-2014, 10:35 PM
http://school-labs.com/upload3/uploads/1391970725481.jpg (http://school-labs.com/upload3/)

تحت رعاية الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تنطلق الثلاثاء القادم مبادرة ( يعطيك خيرها ) للسياقة الآمنة ، التي تنظمها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وعدة جهات حكومية وخاصة، بهدف رفع الوعي للتخفيف من ارتفاع الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات.

وتأتي المبادرة، التي ستشمل جميع مناطق المملكة ، في ظل ارتفاع نسبة الإعاقات الناجمة عن الحوادث المرورية وما تسببه من معاناة لذوي المعوقين، حيث تهدف بشكل رئيسي إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية إتباع الأنظمة والقوانين المرورية والالتزام بأنظمة السلامة المرورية لتجنب الحوادث والتخفيف من نسبة الإعاقات التي تسببها، كما ستسلط الضوء على الخسائر الاقتصادية والاجتماعية جراء الإعاقات الناجمة عن الحوادث ونقل المعاناة الاجتماعية لذوي المعوقين.

وتسعى المبادرة إلى تعزيز مقومات السلامة المرورية وتعريف المجتمع بشكل أكبر بما تسببه الحوادث المرورية من خسائر بشرية واقتصادية، وتوعية الشباب بأهم مسببات الحوادث كالسرعة دون مراعاة ظروف الطريق، وعدم إعطاء أولوية لعبور المشاة، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم ترك مسافة أمان كافية وعدم الإلمام بالقيادة، وتجاوز الإشارة الحمراء وغيرها من المسببات الأخرى.

وتحمل ( يعطيك خيرها ) آمال الكثيرين حيث باتت الحوادث المرورية وما يتبعها من آثار سلبية هاجساً اجتماعياً واقتصادياً للفرد والأسرة والمجتمع، إذ تكبد الاقتصاد الوطني سنوياً ما يقارب الـ"21" مليار ريال.

وحسب الإحصائيات المرورية سُجلت أكثر من ( 7000 ) حالة وفاة لعام 1433هـ، أي بمعدل ( 20 ) حالة وفاة يومياً، فيما تصل نسبة الوفيات جراء الحوادث بين الشباب السعودي ممن تتراوح أعمارهم بين " 18- 22 " سنة إلى 72% ، وتقدر نسبة المعوقين إعاقات حركية 80%، وتصل نسبة المعوقين جراء الحوادث إلى أكثر من 30% من المصابين المنومين في المستشفيات، وتشكل مخالفات السرعة ما نسبته "24,6%" من هذه الحوادث، ومخالفة تجاوز الإشارة تشكل نسبة"21.2%".

ومن هذا المنطلق ارتأت الجمعية أن تقوم بالإضافة إلى دورها الإنساني، بدور اجتماعي توعوي تسعى من خلاله وبالتعاون مع شركائها إلى معالجة هذه القضية الهامة، وبما ينعكس إيجاباً على الفرد والأسرة والمجتمع.

يذكر أن حملة ( يعطيك خيرها ) مبادرة وطنية لجمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، ويصاحبها برنامج تلفزيوني يعده ويقدمه الإعلامي المتميز صلاح الغيدان، سيعرض على التلفزيون السعودي، وسيواكب الحملة مجموعة من الفعاليات المصاحبة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً.

-

نجود البلوي
10-02-2014, 01:36 AM
وتسعى المبادرة إلى تعزيز مقومات السلامة المرورية وتعريف المجتمع بشكل أكبر بما تسببه الحوادث المرورية من خسائر بشرية واقتصادية، وتوعية الشباب بأهم مسببات الحوادث كالسرعة دون مراعاة ظروف الطريق، وعدم إعطاء أولوية لعبور المشاة، وعدم الالتزام بخط الطريق، وعدم ترك مسافة أمان كافية وعدم الإلمام بالقيادة، وتجاوز الإشارة الحمراء وغيرها من المسببات الأخرى.


هذف قيم وممتاز ... ونتمنى أن تصل هذه المبادره للوعي المنشود

أ\سحس ,,, يعطيك ألف عافيه

سحس
10-02-2014, 11:13 AM
نتمنى ذلك أ. نجود ، لكن نتمنى ان تكون توعوية بالمفهوم الصحيح وليس لغرض التسويق المروري الذي نشهده في كل اسبوع مروري

المغوار
12-02-2014, 10:32 AM
السلام عليكم جمعيا ورحمه الله وبركاته.

تحيه طيبه لكم اعضاء المنتدى الرائع


اولا. نتمى للجميع السلامه

بكل صراحة اصبحنا نعيش في رعب من جراء هذه الحوادث التي أتت على مجتمعاتنا. وكأننا نعيش في حروب
فكل ساعة تمضي تسمع خبر حدوث حادث هنا وحداث هناك. والمستشفيات خير دليل على ذلك.

ونتائج هذه الحوادث لاتقتصر على انها تخلف عاهات . بل انها ايضا تنقص من اعداد المجتمع وتخلف اسر في حاله صعبة
وبعض الاحيان تختفي اسرة بأكملها من الوجود. فسبحان الله. الناظر لواقعنا الخليجي. يراى ان الامر متشابه لما يحدث
في البدان التي نشبت فيها حروب

فشبابنا اليوم يستهتر كثيرا في قيادة للسيارة. فتراه يهمل في فحص السيارة قبل الخروج بها. او قد يقود السيارة بسرعات جنونية.
او تراه يحفط بالسيارة وكان الطريق له.

والنتيجة قتلا في الشارع
. اسر يعتصرها الالم لفقد اب او ام او اخ
.واسر بقت بلا ماوى بعد رحيل الاب.بل يتعدى ذلك الى جوانب اقتصادية تتكلفها الدوله في معالجة المصابين في الحوادث .والارقام كبيرة.


فعلا نحتاج الى وقفه مع انفسنا ومع اسرنا. والمجتع يحتاج الى مراجعة هذا بكل حزم.
وعلى الدول ان تجد قوانين رادعة لكل من عمد في قتل الاخربن دون سبب.

فكل الشكر للمسؤولين في دول الخليج على البذل في سبيل التقليل من الحوادث. وهنا ياتي دور موؤسسات المجتمع المدني ان يقف مع الجهات الحكوميه.

نسال الله السلامه للجميع ولكم مني كل الشكر والتقدير اعضاء هذا المنتدي

سحس
12-02-2014, 02:22 PM
للاسف الهمجية عنوان كبير لمجتمعنا وفي شتى الاصعدة ، ولو انهم قلة متبعي هذا النهج لكنهم اصبحوا اغلبية بفعل ثقافة المجتمع ونقص المبادارات سواءآ المجتمعية أو حتى على المستوى الشخصي .

سرني مشاركتك أ. المغوار