المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : يتوالون الشرفاء بالذود عن قضيتنا


شاعر تعب
06-01-2015, 06:13 PM
وهنا ايضا الاستاذ حسن نسيب

يصدع بصوت الحق من صحيفة فرسان

بيض الله وجهه

http://www.farasan-news.com/?p=84552

يجب علينا شكرهم ودعمهم وذلك بالردود

ويجب علينا التحرك يامحضرين

محضرة خطيره
06-01-2015, 08:01 PM
جزاه الله خيرا و كتب الله أجره

و نفع الله به

مديرة مختبر
06-01-2015, 10:53 PM
عن صحيفة فرسان نيوز

بقلم / حسن نسيب

لسنوات خلت ظل معلمي المملكة بمختلف تخصصاتهم يمنون انفسهم في إنصافهم في حقوقهم المسلوبة بتحسين مستوياتهم الذي تنص عليها لوائح وأنظمة الخدمة المدنية حتى جاء الوزير المنقذ الدكتور عبدالله العبيد والذي في عهده تحركت المياه الراكدة وتم انصاف الكثير من المعلمين قبل ان تتوقف عجلة تحسين المستويات بشكل مفاجئ..

لطالما كانت قضية تحسين المستويات قضية خسرانة بالنسبة للمعلم في ظل وجود وزارة تحكم بقبضة من حديد على هذه القضية فأسلوب المماطلة والتسويف ديدنها حتى وإن كان الحق عليها..

الآن ظهرت على السطح مجدداً قضية تحسين المستويات في عهد الوزير الذي يعلق عليه الجميع الكثير من الآمال لتحسين مستوى التعليم في المملكة بعد الانحدار الذي يعيشه واقع التعليم اليوم ولكن الخبر الذي وإن كان مفرحاً لكثير من المعلمين إلا انه كان مخيباً لآمال شريحة كبيرة من المعلمين وهم محضري مختبرات العلوم الذين كانوا يعلقون آمالاً كبيرة في الوزير الجديد لإنصافهم في قضيتهم التي طالما رفعوا أصواتهم مطالبين بإتاحة الفرصة لهم بإكمال الدراسة في تخصصهم كذلك برفعهم للمستوى المستحق ( من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث ) حتى جاء قرار التحسين متجاهلاً كل نداءات محضري المختبر في إنصافهم..

تقول المادة الثانية من لائحة الوظائف التعليمية في أنظمة الخدمة المدنية :

المستوى الثالث/ يوضع فيه من تتوفر لديه احد المؤهلات التاليه:

( أ ) شهادة إتمام الدراسة في الكلية المتوسطة أو ما يعادلها.
( ب ) دبلوم تخصص في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة.

اللوائح والأنظمة هنا في صف محضري المختبر بينما شروط المستوى الثاني الذي هم عليه الآن لا تنطبق عليهم ولا أعلم سبب مماطلة وزارة التربية والتعليم وإجحافهم في حق محضري المختبرات..

إن كان للوزارة عذراً وسبب مقنع يناقض المادة الثانية من لائحة الخدمة المدنية فلتبديه وتضع النقاط على الحروف حتى تقطع الشك باليقين اما سوى ذلك فما هو إلا إجحاف في حق محضري المختبرات التعليمية..

الله سبحانه وتعالى يقول ( ولا تبخسوا الناس أشياءهم )

لا اعتقد بأن الوزير الفطن يجهل احقية محضري المختبر في المطالبة بحقوقهم ولا اعتقد بأن الوزارة بحاجة بأن تصبح القضية قضية رأي عام حتى يتم الفصل فيها فالقضية في صالح محضري المختبر ( حسب الأنظمة ) مالم توضح الوزارة وتبرر سبب هذا التجاهل..

الآن القضية تحت قبضة الوزارة الحديدية كالمعتاد..
ولكن ما زالت الثقة كبيرة في وزير التربية الجديد الأمير خالد الفيصل في انصاف التعليم والمعلمين ورد الحقوق لأصحابها..


مع الشكر للجميع

محمد الخولي
07-01-2015, 12:27 AM
بارك الله فيك
وشكرا لك