المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق ومطالبات لمحضرات المختبرات المدرسية

مديرة مختبر
07-02-2015, 06:06 PM
تتفق محضرات المختبرات مع الزملاء المحضرين في بعض المطالب والحقوق بحكم التخصص لكن للكثير من محضرات المختبرات مطالبات وحقوق تخص المحضرات فقط وفي هذا الموضوع أذكر بعض المطالبات والحقوق للمحضرات .
أولا :
المطالبات والحقوق الخاصة بمحضرات المختبرات :
1- تعديل المستوى من الأول الى الثاني لمن لديها دبلوم سنة .
2- المحضرات اللاتي تقدمن للوزارة لوظائف معلمات وهن حاصلات على مؤهلات بكالوريس : أحياء - كيمياء - فيزياء - يرغبن النظر في وضعهن بتحسين مستواهن للخامس (التربويات ) أو الرابع (غير التربويات )
وكذلك يوجد من تريد العمل بتخصصها معلمة .
3- المحضرات الحاصلات على دبلوم سنتين يناشدن المسؤولين النظر في تعديل مستواهن لأنهن تعين على المستوى الأول ؟!
4-المحضرات اللاتي لديهن حالة خاصة - حمل أو رضاعة _ يناشدن بمراعاة ظرفهن وأن يكون لهن تنظيم معين بحيث يتاح لهن العمل في مختبرات وظروف مناسبة لحين تحسن حالهن .
5- تطالب المحضرات بالحماية من ضغط بعض المديرات عليهن ومساومتهن بالأداء الوظيفي وغيره في حال عدم التزامها بأعمال ليست من تخصصها مثل حصص الاحتياط المناوبة والاشراف والأنشطة المدرسية التي لا تخص المختبر.
6- المحضرات اللاتي في مباني حكومية بها عدد من المختبرات وبتخصصات مختلفة وليس على ملاك المدرسة سوى محضرة واحدة يطالبن بأن يتوفر في المدرسة أكثر من محضرة لأن محضرة واحدة لاتغطي العمل خاصة مع مشروع تطوير العلوم ومدارس المقررات.
7- لايوجد عاملة نظافة مخصصة للمختبرات في المدارس . تطالب محضرات المختبرات بعاملات نظافة للمختبرات لأن الكثير منهن تضطر أن تتعامل مع عاملة نظافة على حسابها الخاص وعلى الرغم من وجود مخصص في الميزانية التشغيلية فإن كثير من المديرات ترفض الدفع مطلقا .

ثانيا :
مطالبات وحقوق قد تكون موجودة لدى المحضرين والمحضرات بشكل عام :
1- فتح المجال لإكمال الدراسة للبكالوريس وغيره في نفس التخصص .
2- بدل خطر لمحضرات المرحلة المتوسطة .
3- تعديل المستوى للحاصلات على البكالوريس وهن على رأس العمل .
4- تعديل المستوى لمن تم التعديل لهن من المرتبة الى المستوى بما يناسب المرتبة المعدلة للمستوى .
5- تجهيز المختبرات المدرسية بما يناسب مشروع التطوير سواء من ناحية المبنى أو المواد أو الأثاث ...
6- احتساب سنوات الخدمة السابقة للتعيين سواء في مدرسة أهلية أو تعاقد أوغيره .

==============
هذا الموضوع مفتوح لمن أرادت الاضافة لحقوق ومطالبات لم تذكر سابقا مع شكري وتقديري لجميع الأخوات محضرات المختبرات .

المساء
07-02-2015, 07:10 PM
انا من المؤيدين للأستاذة فائزه ايضا نرغب في حالة عدم تحسين مستوانا الاجازة بعد الامتحانات العملية وغلق المختبر لانه ليست من اعمالنا التي نكلف بها بعد الاختبارات

نجود البلوي
07-02-2015, 07:27 PM
أ\فائزةه مع الشكر لكِ .. ياليت توضحين لي هالنقطه أكثر

4-المحضرات اللاتي لديهن حالة خاصة - حمل أو رضاعة _ يناشدن بمراعاة ظرفهن وأن يكون لهن تنظيم معين بحيث يتاح لهن العمل في مختبرات وظروف مناسبة لحين تحسن حالهن .

هيدروكلوريك
07-02-2015, 07:53 PM
نشكر ك يأستاذه فائزه اود اذكرك يوجد مجموعه من المحضرات قد تعبوا واجتهدوا وحصلوا على البكالوريوس وهن على رأس العمل ولكن بتخصصات اخرى ويريدون التحسين ووضعوهم على المستوى المستحق حتى لو كان نقلهم بعد التحسين ان يكون امينات مصادر بحكم خبرتهم بالاجهزه اوبقاءهم المهم لاتهضم حقوقنا

مديرة مختبر
07-02-2015, 08:22 PM
مع الشكر للأستاذات المشاركات جميعا.
----------------
نعم أ/نجود
محضرة المختبر التي في حالة حمل أو رضاعة يجب أن تبتعد عن الكيماويات الخطرة مطلقا كمثال فلو يراعي النظام هذا الامر وتعمل محضرة المختبر في هذه الحالة في مختبر أقل خطورة لحين تجاوز فترة الحمل والرضاعة .
ويمكن للمختصين صياغة نظام لهذه الحالة وفق دراسة واعية وواقعية وشاملة .
وشكرا .

نجود البلوي
07-02-2015, 08:46 PM
مع الشكر للأستاذات المشاركات جميعا.
----------------
نعم أ/نجود
محضرة المختبر التي في حالة حمل أو رضاعة يجب أن تبتعد عن الكيماويات الخطرة مطلقا كمثال فلو يراعي النظام هذا الامر وتعمل محضرة المختبر في هذه الحالة في مختبر أقل خطورة لحين تجاوز فترة الحمل والرضاعة .
ويمكن للمختصين صياغة نظام لهذه الحالة وفق دراسة واعية وواقعية وشاملة .
وشكرا .

كلامك صحيح وهذا مانعاني منه حاليآ ومن في هذا الوضع ,, ولايوجد تقدير أبدآ

للوضع الصحي ,,,

نتمنى أن يكون فيه قرار معين في هذه الحاله ,,

وأٌكرر مطالبنا في تكميل البكالوريوس ومن ثم المستوى المستحق مبااشرة

بارك الله بجهودك أ\فائزه

مديرة مختبر
07-02-2015, 08:51 PM
أ/ المساء
أ/ نجودالبلوي
أ/ هيدروكلوريك
شكر خاص للمبادرة والمشاركة على الموضوع.
وبارك الله فيكي أ/ نجود وجميع الأخوات .

شاديه
07-02-2015, 09:11 PM
انا اطالب بتعميم اولا عامله خاصه للمختبر ولو من الميزانيه التشغليه خاصه ايام الاختبارات العملي انا حامل وتعبانه ورغم ذالك يوميا اغسل جميع الادوات ايام الاختبارات ويكون فيها مواد كيمائيه خطيره احماض ومواد اخرى (وجود العامله ينظم المختبر في الشهرين اجازه الامومه)
ثانيا بأنتهاء اعمال الاختبارات العملي ناخذ اجازه نحن رواتبنا قليله جدا ويكفي عملنا بنهايه اختبارات العملي لان بعضنا يكلف باعمال بعد اختبارات العملي كمراقبه دور او كنترول او ملف سير الاختبارات ومراقبه الساحه ومناوبه حتى خروج المصححات واشراف وتفتيش صباحي وحتى بعضهن يبعن في المقصف واخذ الغياب للطالبات والاتصال وللمعلوميه انا لم اكلف باي عمل من هذه الاعمال ولاكن الساكت عن الحق شيطان اخرس اغلب محضرات المختبر قمن بهذه الاعمال ويمكنم البحث في الموضوع ولاكن بعضهن يجهلن التعامل مع الاجهزه وطرح مشكلاتهن ولكم مني الشكر الجزيل وعذرا على الاطاله

مديرة مختبر
07-02-2015, 09:21 PM
بعضنا يكلف باعمال بعد اختبارات العملي كمراقبه دور او كنترول او ملف سير الاختبارات ومراقبه الساحه ومناوبه حتى خروج المصححات واشراف وتفتيش صباحي وحتى بعضهن يبعن في المقصف واخذ الغياب للطالبات والاتصال

شكرا أ/ شادية

نجوم العمر
07-02-2015, 09:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا محضرة مختبر والحمد لله اكملت دراستي انتساب مطور قسم شريعة وانا على رأس العمل وارغب في تعديل مستواي لاني لم احصل ع تفرغ لاكمال دراستي فدرست ع حسابي وكذلك لي زميلاتي من هن محضرات واكملن الدراسة بالانتساب للجامعه وارجوا ان يتم تعديل مستوانا على ان نبقى محضرات لمن ترغب فينا ان تكون محضره او تغير تخصصها الى معلمه او اداريه وشكرا لكم ومشكوره استاذه فائزه والله يوفق الجميع

مديرة مختبر
07-02-2015, 09:44 PM
أ/ نجوم العمر
أهلا بك
نتأمل تحسن الوضع بعد دمج الوزارتين التعليم العالي والتربية والتعليم
ونطالب وزارة التعليم بالنظر في موضوع خريجات الانتساب واحتساب المؤهل كما تفضلتي أ/ نجوم العمر

الليدي روعه
07-02-2015, 10:33 PM
ماقصرتي والله شكرا لك ونريد ايضا النظر في اجازتنا

خالد الشراري
08-02-2015, 12:33 AM
اضف نقطة وهي النقل للمغتربين من المحضرين والمحضرات

خالد الشراري
08-02-2015, 12:41 AM
المطالبات
تحسين للمستوى الثالث
إكمال البكالوريوس
النقل على الرغبة الاولى
التدريب والابتعاث
تعيين العاطلين

خالد الشراري
08-02-2015, 12:56 AM
سجلنا بالمنتدى من عام 2011
أستفدت منه الكثير للامانة من ناحية التخصص
ولكن من ناحية الحقوق الاحظ ضعف بمطالبنا على الواقع
ونحن نطالب ونكتب ونشتكي حان وقت الرحيل الى الوزارة
كلام بالمنتدى متنفس للبعض فقط نحن من الشمال نبعد عن الرياض
1500 كيلو أقولها ويشهد علي ٱللہّ اني صادق إن لم يجتمع اخواننا
المحضرين والمحضرات بالرياض والمناطق المجاورة ويوصلوا صوتنا للوزير
سوف نذهب نحن أهل الشمال الى الوزارة بالنيابه عنكم
لانريد التشتت ولكن الى متى
الصحف وتكلمت عنا
الوزراء وتغيرو
الجامعات وافقت على إكمالنا البكالوريوس
الحل الحل الحل موجود
وسوف انتظر رأيكم وبعدها اقرر
قروب محضري مختبرات بالوتس اب
والسفر الى الوزارة وايصال صوتنا لهم
ان حلت مشكلتنا كان بها لم تحل فحسبنا ٱللہّ ونعم الوكيل
صبرنا سنين وسوف نصبر على هذا الظلم حتى يتغير الحال

مديرة مختبر
08-02-2015, 06:50 AM
أ/ عذب
أولا شكرا للمشاركة وأسأل الله أن ييسر للجميع من مغتربين وغير مغتربين
يوجد الكثير من الأمور تعلقت بالرغم من بساطتها وسهولة حلها هذه إرادة الله
لا أعتقد أن المنتدى له دور سلبي في تحقيق مطالب المحضرين والمحضرات وكذلك لم يمنع المنتدى أحد من المطالبة بأي شئ من حقوقه
تبقى الأمور بيد الله اذا أراد شيئا فإنما يقول له كن فيكون
هذه وجهة نظري وشكرا

ابو مالك
08-02-2015, 05:48 PM
انا ابي اعرف ليه المحضرين يداومون في الاختبارت مع ان الاختبار العملي تنتهي قبل بدا الاختبارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مديرة مختبر
09-02-2015, 12:31 AM
انا ابي اعرف ليه المحضرين يداومون في الاختبارت مع ان الاختبار العملي تنتهي قبل بدا الاختبارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بدون تعليق ؟؟؟

ابن المملكة
09-02-2015, 01:34 PM

نفس التسائل مع ان المفروض ان المحضر يبدأ اجازته بانتهاء أعماله وإغلاق المختبر بعد الإختبارات العملية

وذلك بناءً على تعليق الخدمة المدنية أن محضر المختبر لا يستحق المستوى الثالث لأنه لا يتعامل مع الطالب

إذاً لماذا يعمل في لجان الإختبارات سواء في الكنترول أو في لجان الإختبارات وإن لم يعمل فيهما فما الفائدة من دوامه ؟؟!!!

نال الشوق
28-07-2015, 10:46 AM
ياليت بدل ضرر للمتوسط والله اشتغل كثييير ومفعله مختبر لابعد درجه عيوني وصداع ولافيه بدل ضرر....ونبي تكميل سنه ثانيه وبكالوريوس عندي طموح لابعد درجه ....بس وين اللي يحقق حقوقنا ويسمع لنا يارب ياكريم

نال الشوق
28-07-2015, 10:48 AM
تعديل المستوى من الاول للثاني صح درسنا سنه بس كانت دراسه مكثفه ونسبه 99%الله كريم

نال الشوق
28-07-2015, 10:53 AM
اما عن توفير عامله والله انا انظف مختبر محضرة وعامله واغسله وبعد غبار الله يعين ومديرات ماييبون عامله تدخل للمختبر نظطر ننظفه .........ياليت دورات تدريبيه ......انا اتمني تعطى لي الفرصه اعطي من خبرتي للمحضرات الجدد دورات محضرات ونمسك اشراف صح دبلوم سنه بس الخبره عندي طاقه ودي اخدم محضرات الجدد بالخبره واشرف وتكون دورات بعدة مناطق نسافر ونتبادل زيارات موشرط نفس مدارس بالمنطقه نفسها

نال الشوق
28-07-2015, 10:57 AM
اتمنى يكون المختبر مثل اي مادة مقرر دراسي له حصص غير حصص العلوم على الاقل خمس حصص بالاسبوع نشرح للطالبات يفرحون لما يدخلون مختبر في حصص نشاط واشرح لهم ونسوي تجارب في غير منهج هنا تكون متعه ....اتمنى ان يكون له منهج يدرس وعندي القدرة اسوي كتاب يدرس للطالبات عن مختبر علوم يقرر تدريسه بس وين الداعم

مديرة مختبر
29-07-2015, 12:16 AM
أ/ نال الشوق
شكراً لمشاركاتك
وأتمنى أن تتحقق مطالبنا عاجلاً وبالله التوفيق

اللؤلؤة
29-07-2015, 07:41 AM
موضوع جميل و يمس الواقع
عندما تم تحويلنا من المرتبة الخامسة الى المستوى الاول تم انزال درجاتنا ليتلاءم راتب المرتبة مع راتب المستوى من كانت على العاشرة اصبحت على السابعة و هكذا
و اضيفي الى ذلك كثير من المحضرات حاصلات على البكالوريوس في غير التخصص مثلا انا اداب و حصلت على البكالوريوس قبل 16 سنة و لا تحسين و مثلي كثير من المحضرات
و كذلك بدل الخطر للمرحلة المتوسطة و الله نتعب تعب الله يكتب لنا الاجر يا رب

مديرة مختبر
29-07-2015, 04:06 PM
أ/ اللؤؤة
أهلاً وسهلاً بك و شكراً لمشاركتك
أختي الغالية نحن في هذه الدنيا نسعى ونبذل الأسباب لنحقق ما نريد ...نحلم...نحتاج من وجهة نظرنا
لدينا طموحات وتطلعات وآمال بعضها تتحقق وبعضها لا تتحقق
( وماكان ربك نسيا) كل ما يصيبنا هو بأمر الله ولنا فيه خير وكذلك أجر كبير إن صبرنا وسلمنا أمرنا للحي القيوم المهم أن لانترك السعي والعمل والجهد ولكن التفويض لله وبشر الصابرين - والله يحب الصابرين .
أقدر ما تشعرين بل وأشعر بأحاسيسك فالتخصص واحد والصعوبات نفسها ولكن يبقى الأمل بالله والرزق من الرزاق والحمدلله.
لعل الآتي أجمل باذن المولى .

اللؤلؤة
30-07-2015, 04:35 AM
الحمدلله انا راضيه بالعكس اجد من مدرستي و اخواتي فيها كل تقدير و احترام و الرزق من رب العالمين
و يكفينا ما نحن فيه من نعمة الامن و الامان
و لكني احببت ان ادلي بدلوي في بعض الملحوظات لدي و لكِ كل الود و الاحترام

مديرة مختبر
30-07-2015, 08:26 AM
أ/ اللؤلؤة
جزاك الله خيراً ووفقك لمايحب ويرضى
وقد كشفت مشاركاتك الكثير مماتعاني منه المحضرات وأهنئك على نجاحك وأسأل الله لك التوفيق وأن تنالي ما تسعين له في حياتك العملية والعامة
ولك مني التقدير والتحية .