المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : "الخدمة" و"التعليم" تُعلنان: قبول خريجي وخريجات "الانتساب" في الوظائف التعليمية


مديرة مختبر
20-05-2015, 12:30 PM
http://sabq.org/Ko7gde

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أصدر وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، قرارات عدة - قبل قليل - عقب اجتماع له مع وزير الخدمة المدنية خالد العرج؛ حيث قرّر الدخيّل معالجة موضوع خريجي الدبلومات الصحية في وزارة التعليم خلال شهريْن من تاريخه؛ مبيناً أنه تمت معالجة وضع المنتسبين والمنتسبات بقبولهم في المفاضلات الإدارية اعتباراً من المفاضلة القادمة.

وقرّر وزير التعليم قبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية في المفاضلات القادمة وفق ضوابط تصدرها وزارة التعليم خلال شهرين من تاريخه، وقبول خريجي التخصّصات التربوية على الوظائف الإدارية وفق شروط شغلها في المفاضلات القادمة.

وقال الدخيّل: هناك مواضيع تجري دراستها حالياً، وستتم مراجعتها مع الجهات ذات العلاقة، وسيعلن عنها في حينه.

ومن جهته أعلن وزير الخدمة المدنية خالد العرج عن نتائج اجتماع عقده مع وزير التعليم عزام الدخيل، والتي تضمنت اتفاقيات على معالجة أوضاع عدد من ملفات الخريجين.

وقال "العرج": "اجتمعت صباح اليوم الأربعاء مع أخي وزير التعليم في مكتبه، وقد تم الاتفاق على التالي:
أولاً: تم معالجة وضع المنتسبين والمنتسبات بقبولهم في المفاضلات الإدارية؛ اعتباراً من المفاضلة القادمة.

ثانياً: قبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية في المفاضلات القادمة، وفق ضوابط تصدرها وزارة التعليم خلال شهرين من تاريخه.

ثالثاً: قبول خريجي التخصصات التربوية على الوظائف الإدارية وفق شروط شغلها في المفاضلات القادمة.

رابعاً: معالجة موضوع خريجي الدبلومات الصحية في وزارة التعليم خلال شهرين من تاريخه".

معلمون
21-05-2015, 12:08 AM
قرار رائع ونقول لوزيرنا بصوت عالي شكرا ....

بس ياخوفنا من تلك الضوابط أن تقصينا ... لانريد ان نستبق الاحداث ..

لكن والله متخوف من هذي العباره

مديرة مختبر
21-05-2015, 02:33 AM
http://school-labs.com/upload3/uploads/1432160796562.jpg

اتوقع الضوابط تختص بقياس والكفايات والمعدل التراكمي للخريج
ولا أتوقع أن القرار يستثني محضري ومحضرات المختبرات
فئات المنتسبين والمنتسبات كثيرة
والجميع ينتظر الخير والتحسين والتعيين

سلمان الخبراني
21-05-2015, 07:21 AM
من المفترض أن تكون الأولويه لمن هم في السلك التعليمي قبل أي خريج آخر انتساب ، وأخص محضري المختبرات ، وبهذه المناسبة يتوجب على محضري المختبرات الذين أكملوا دراستهم بالانتساب أن يوضحوا للوزير تلك الصورة وأن هم أولى من غيرهم لوجودهم بالميدان أو لقربهم منه فهم على دراية ووعي أكثر من غيرهم ، وإن لم يكن ذلك فيحق لهم بهذه المناسبة وبعد قبول شهادة الإنتساب أن يعدل مستواهم مباشرة وفقاً لدرجة البكالوريوس الذي تم الحصول عليه وهم على رأس العمل إن لم تكن هناك حاجة للتخصص الذي انتسب فيه ويبقى على تخصص محضر مختبر ، أو يتم تحويله للتخصص الذي حصل عليه دون أي عقبات أو مفاضلة ،

فهد فارس
21-05-2015, 12:31 PM
كلام من ذهب اخي سلمان الخبراني00ولكن اضن الزملأ محضري المختبرات الحاصلين على البكالوريوس بالأنتساب في سبات عميق والمفترض عليهم ايصال صوتهم لدكتور عزام وسوف يجدون مايسرهم ولكن لاحياة لمن تنادي

نجود البلوي
21-05-2015, 07:31 PM
قرارات مفرحه جدآ .. الكثير ينتظر مثل هذه القرارات

الحمدلله وألف مبرووك لغئة المنتسبين والمنتسبات .

أ/فائزه ... يعطيك العافيه

مديرة مختبر
21-05-2015, 07:34 PM
شكراً للجميع
ويعطيكي العافية أ/ نجود

عبدالرحمن س
05-06-2015, 02:14 AM
سلام هل يوجد اختبار لمحضري مختبر قياس كفيات او غيره لتعين ام لا يوجد ابي الجواب ضروري

مديرة مختبر
05-06-2015, 05:49 PM
http://sabq.org/GK8gde

مديرة مختبر
26-06-2015, 07:50 PM
http://school-labs.com/upload3/uploads/1435333562812.jpg

مديرة مختبر
06-07-2015, 07:08 PM
http://school-labs.com/upload3/uploads/1436194735612.jpg

مديرة مختبر
09-07-2015, 09:46 PM
أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ضوابط قبول المنتسبين للمفاضلة على الوظائف التعليمية، بعد الاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية، مبيناً أن الضوابط تشترط الحصول على دبلوم تربوي بعد البكالوريوس (انتظام) وألا تتجاوز مرتبة المتقدم (الموظف) المرتبة الخامسة وأن تكون أولوية المفاضلة للمنتظمين.

عن صحيفة سبق الالكترونية :

http://sabq.org/g8Bgde

مديرة مختبر
16-07-2015, 06:28 AM
http://sabq.org/ocCgde

خلود غنام- سبق- الرياض: ذكر المتحدث الرسمي لخريجي وخريجات الانتساب عبدالرحيم الحربي، لـ"سبق"، أن وزير التعليم عزام الدخيل قطع إجازته للالتقاء بالخريجين في مكتبه بالوزارة.

وأضاف "الحربي": "قدم خريجو الانتساب شكرهم له على حل قضيتهم التي ظلموا فيها لمدة خمس سنوات، والاعتراف بمؤهلاتهم والسماح لهم بدخول المفاضلة التعليمية القادمة".

وتابع: "أكد الوزير للخريجين أن هذا حقهم، ولا يمكن لوزارة التعليم أن تخرج أبناءها وتتركهم في الصحراء".

وأردف: "وعلى ضوء الاجتماع نوقشت ضوابط دخول المفاضلات، وأبدى الخريجون وجهات نظرهم فيها، ووعد الوزير بدراستها مستقبلا".

مديرة مختبر
19-07-2015, 06:36 AM
http://sabq.org/ssCgde

​المتضررون: الضوابط المعلن عنها محبطة وارتجالية
قرار وزاري يفرح خريجي الانتساب 52 يوماً فقط



قاسم الخبراني- سبق- الرياض: ما أن دخلت الفرحة في نفوس خريجي وخريجات الانتساب، والبالغ عددهم حسب الإحصاءات حوالي 51 ألفاً، حتى تبددت تلك الفرحة بعد إعلان الضوابط في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي جاءت مخيبة للآمال، حيث أتى في مقدمتها اشتراط الحصول على دبلوم تربوي، وهو الدبلوم الذي ألغي مؤخرًا بقرار وزاري وأثار موجة انتقادات واسعة بين خريجي الجامعات.

وقال عدد من الخريجين لـ"سبق" إن فرحتهم لم تستمر سوى 52 يوماً قبل أن يعلن وزير التعليم عزام الدخيل عن الضوابط والتي وصفوها بالمحبطة والارتجالية.

وتساءلوا: "كيف يتم إدراج الدبلوم التربوي من ضمنها على الرغم من أنه صدر قرار بإلغائه من قبل الوزارة نفسها؟ وكيف يتم وضع الأولوية للمنتظمين والذين لايزال البعض منهم على قائمة الانتظار منذ سنوات طويلة أي أن آمالنا في التعيين ستتلاشى؟".

وطالب الخريجون وزارة التعليم بإلغاء شرط الدبلوم التربوي وتعيينهم على المستوى الرابع، كما هو معمول به ومنحهم نسبة معينة في الوظائف التعليمية على أقل تقدير 10% والمتبقي للمنتظمين.

وبادر عدد من الخريجين الأسبوع الماضي إلى لقاء الوزير في مكتبه بالوزارة حيث وعدهم بدراسة موضوعهم.

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد اعترفت قبل أشهر بأن قرار إيقاف الدبلوم التربوي في الجامعات السعودية جاء بتوجيه من وزارة التعليم كونها المستفيد والمستقطب الرئيس من مخرجات هذه الدبلومات التربوية بهدف تطويره، فيما التزم الأخير الصمت تجاه موضوع الإيقاف ولم يصدر أي بيان توضيحي.

وكان وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل قد أصدر قبل شهرين قراراً بقبول خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية في المفاضلات القادمة وفق ضوابط أعلن عنها في نهاية شهر رمضان من أهمها الحصول على دبلوم تربوي بعد البكالوريوس (انتظام) وألا تتجاوز مرتبة المتقدم (الموظف) المرتبة الخامسة، وأن تكون أولوية المفاضلة للمنتظمين، وهي القرارات التي وصفها الخريجون بـ"غير المنصفة في حقهم"، بعد أن قضوا سنوات طويلة في الدراسة.