المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم يجتمع مع مبتعثي الطب ماذا عن الاجتماع مع محضري المختبرات ؟


هلالي
28-07-2015, 01:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: وجه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، الجامعات الداخلية لاستيعاب أطباء الطب البشري وطب الأسنان والتخصصات الصحية المبتعثين لإكمال سنة الامتياز، وذلك بعد أن التقاهم اليوم واستمع لشكواهم من رفض الجامعات الإشراف على عدد كبير منهم ما عطل التحاقهم في برنامج التخصصات الطبية.

وقال الدكتور مشاري الخالدي -خريج جامعة وارسو الطبية في بولندا-: "الإشكالية التي تواجه عدداً كبيراً من خريجي الطب البشري وطب الأسنان والتخصصات الصحية عموماً المبتعثين في الخارج أنه وبعد الانتهاء من مرحلة البكالوريوس يتوجب على الطالب قضاء سنة الامتياز في المملكة أو في بلد الابتعاث، ومن الصعوبة قضاؤها في بلد الابتعاث؛ لأنه يتوجب على الطالب إتقان لغة البلد، ونحن دراستنا كانت باللغة الإنجليزية".

وتابع: "أما مسألة قضاء سنة الامتياز في المملكة فيتوجب على الخريجين الحصول على إشراف جامعي من إحدى جامعات المملكة، وهنا تكمن المشكلة، حيث إن كثيراً من الجامعات ترفض الإشراف على المبتعثين بحجة أن لديها عدداً كبيراً من الطلاب الدارسين فيها كجامعة الملك سعود".

وأضاف: "بعض الجامعات تقبل من 5 إلى 10 مبتعثين فقط والإشراف عليهم، حيث إن العدد جداً قليل مقارنة بعدد المبتعثين الخريجين من الخارج، وبعض الجامعات تقبل الإشراف على المبتعثين، لكن يتوجب عليهم الانتظار لعدة أشهر حتى يتسنى لهم البدء في سنة الامتياز".

وقال الخالدي: "قابلنا وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل اليوم، وتم شرح حيثيات الموضوع ومكمن المشكلة، وأمر بإصدار توجيه لجميع الجامعات باستيعاب المبتعثين الخريجين فوراً".

وقدم الخالدي شكره وزملاءه لوزير التعليم على حسن استقباله للخريجين، وتفاعله مع قضيتهم، وتوجيهه الفوري بمعالجة الإشكالية.
142

http://sabq.org/MPCgde

هلالي
28-07-2015, 01:38 AM
هل الخلل من المحضرين الاجابة نعم

وزير التربية والتعليم يستمع لشكوى مبتعثي الطب

لماذا لم يكن هناك تنسيق من قبل المحضرين لمقابلة الوزير وهو المسئول عنهم حتى يستمع لشكوانا ومطالبنا هاهم مبتعثي الطب اجتمعوا به لدينا اخطاء يجب ان تعالج على وجه السرعه

محيضر
28-07-2015, 09:40 AM
سلام عليكم

صباح الخير

للاسف وظيفة محضر مختبر على الهامش في وزارة التعليم ، لذا كل القياديين في الوزارة مااعطوها اهتمام الا هذا الوزير الله يجزاه خير...

الله يتمم علينا بالخير والصلاح،،

هكر مال
28-07-2015, 11:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة المكرمين محضري المختبرات المدرسية تحية طيبة وبعد:.
يطيب لي ان اشكركم على جهودكم المبذولة في المطالبة بالرقي في مجال تخصصكم ومنافسة الدول المجاورة في هذا التخصص
حيث قال الله تعالى (( واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون ))
وقال الله تعلى (( وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا ))
وقال الله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ))
قال الله تعالى: (( مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ <> لِكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُور )) .(الحديد:22-23)
قال الله تعالى: (( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُون )) .(التوبة-51)
قال الله تعالى: (( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ <> الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ <> أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )) .(البقره:155-157)

قال النبي صلى الله عليه وسلم: (( عجبًا لأمرِ المؤمنِ . إن أمرَه كلَّه خيرٌ . وليس ذاك لأحدٍ إلا للمؤمنِ . إن أصابته سراءُ شكرَ . فكان خيرًا له . وإن أصابته ضراءُ صبر . فكان خيرًا له )) رواه مسلم .

عن عطاء بن أبي رباح قال قال لي ابن عباس رضي الله عنهما (( أَلاَ أُرِيكَ امْرَأَةً مِنْ أَهْلِ الجَنَّةِ ؟ قُلْتُ : بلى، قال : هذه المرأةُ السَّوْداءُ، أتَتِ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقالتْ : إني أُصْرَعُ، وإني أتَكَشَّفُ، فادْعُ اللهَ لي، قال : ( إن شِئتِ صبرتِ ولك الجنَّةُ، وإن شِئتِ دعَوتُ اللهَ أن يُعافيَكِ ) . فقالتْ : أصبِرُ، فقالتْ : إني أتَكَشَّفُ، فادْعُ اللهَ أنْ لا أتَكَشَّفَ، فدَعا لها )) رواه البخاري ومسلم .


عن أم سلمة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( ما من عبدٍ تصيبُه مصيبةٌ فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون . اللهمَّ ! أْجُرْني في مصيبتي وأَخلِفْ لي خيرًا منها - إلا أجَره اللهُ في مصيبتِه . وأَخلِفْ له خيرًا منها )) . قالت : فلما تُوفِّيَ أبو سلمةَ قلتُ كما أمرني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . فأَخلَفَ اللهُ لي خيرًا منه . رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ . رواه مسلم .

اخوكم خالد الدوسري

الجمالي ناصر
28-07-2015, 08:32 PM
يا إخوان الف مرة وانا اقول لابد من التجمع كل يوم
الهيبة لها دور
الناس تخاف من القوي وتحسب له الف حساب

ابو سهيل
01-08-2015, 07:07 AM
الطب أهم من المختبرات