المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : التعليم يحتفل باليوم العربي لمحو الأمية بمُشاركة الدارسين في الطائف


مديرة مختبر
25-01-2016, 10:12 PM
قال مدير إدارة تعليم الكبار بتعليم الطائف، عبد العزيز السعدي، إن المملكة حصدت خمس جوائز عالمية في مجال محو الأمية، مبيناً انخفاض نسبة الأمية في المملكة بين الذكور إلى 3.2٪، وبين الإناث إلى 8.3 ٪ خلال العام المنصرم 1436 هـ .

ولفت "السعدي" إلى أن منظمة اليونسكو أعلنت أن الثامن من يناير يوم عربي لمحو الأمية تحتفي به دول العالم العربي ومن بينها المملكة.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي رعاهُ المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، اليوم الاثنين، للإدارة، ممثلةً في إدارة تعليم الكبار باليوم العربي لمحو الأمية، والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام، بمدرسة مصعب بن عمير المتوسطة، وبحضور عدد من مديري الإدارات والمكاتب والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب .

وشاهد الحضور المعرض المصاحب للحفل والذي يشتمل على العديد من اللوحات والمجسمات والأعمال التي تحكي واقع التعليم ومحو الأمية .

بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم كلمة لقائد مدرسة مصعب بن عمير رحب فيها بالحضور واستعرض بدايات تعليم الأميين وما وصلت إليه حالياً من برامج ومدارس ومراكز لمحو الأمية، ثم ألقى أحد الدارسين الكبار كلمة أشار فيها إلى أهمية طلب العلم وما يحظى به التعليم في المملكة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة، وجهودها في محو الأمية وتوفير كافة السبل للأميين لتعليمهم .

وشاهد الجميع عرضاً مرئياً يحكي رحلة التعليم منذ بداياته، ثم قدم مجموعة من طلاب متوسطة أبي ذر الغفاري عرضاً مسرحياً عن التعليم قديماً وحديثاً نال استحسان الحضور .

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، على اهتمام القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، على ما يقدمونه من جهود كبيرة للتعليم عامة ولمحو الأمية خاصة.

وقدم الدكتور "الشمراني" شكره وتقديره لإدارتي تعليم الكبار والكبيرات بتعليم الطائف؛ على ما يقومون به من جهود لملاحقة الأمية.

منقول عن صحيفة سبق الالكترونية

https://sabq.org/HnDx4b