المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : مدير جامعة الطائف يطلق ميثاق حقوق الطالب وواجباته


مديرة مختبر
15-03-2017, 06:23 PM
أطلق مدير جامعة الطائف، الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، اليوم، ميثاق حقوق الطالب وواجباته، والذي يستهدف جميع الطلاب والطالبات الدارسين بجامعة الطائف، وجميع منسوبي الجامعة الذين لهم علاقة مباشرة معهم.

وأوضح الدكتور "زمان" أن إصدار ميثاق حقوق الطالب وواجباته، يأتي ترجمةً لسياسة حكومتنا الرشيدة في تحقيق أعلى مستويات المهنية والشفافية والوضوح داخل بيئات العمل المؤسسي، ورغبة من جامعة الطائف في توفير مرجعية توضح لأبنائها الطلبة ما لهم من حقوق، وما عليهم من واجبات داخل الحرم الجامعي.

وأكد مدير جامعة الطائف ترحيب الجامعة بأي استفسارات من قِبل الطلاب والطالبات حيال مواد الوثيقة بعد نشرها في موقع الجامعة وتوزيعها في الكليات كافة، داعياً إياهم إلى الحرص على الاطلاع على الوثيقة والتعرف والاستفادة مما لهم من حقوق، والالتزام بما عليهم من واجبات.

وقال الدكتور زمان: "إن الجامعة ستعمل بدورها على تعزيز وترسيخ ثقافة تلك الحقوق والواجبات الحضارية لدى طلابها وطالباتها خاصة، وجميع منسوبي الجامعة عامة من خلال الأنشطة والبرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية؛ لتوفير بيئة جامعية محفزة على الإنجاز والتميز".

وأشار إلى أن الميثاق هو أحد البرامج التنفيذية التي أطلقتها جامعة الطائف ضمن مشروع "الجامعة القدوة"، وكذلك ضمن مساهمتها في ملتقى مكة الثقافي، ومبادرة "كيف نكون قدوة".
ويعد الميثاق عقداً موثقاً بين الطالب والجامعة، ويهدف إلى توعية الطالب وتثقيفه بحقوقه وواجباته الجامعية "الأكاديمية وغير الأكاديمية"، ودعم حقوق الطالب بما يتوافق مع أنظمة الجامعة ولوائحها، وتقويم الجوانب الأكاديمية وغير الأكاديمية المقدمة للطالب والسعي لتطويرها، وتحقيق الأمن الاجتماعي والنفسي والصحي لتهيئة بيئة تعلّم محفّزة على الإبداع، ودعم قيم العدالة والنزاهة والأمانة والانتماء والمواطنة لدى الطالب الجامعي.

منقووووووول عن صحيفة سبق الالكترونية
https://sabq.org/M3L4sw