المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : فنيّو المختبرات الجامعية يطلبون المساواة بزملائهم في التعليم العام


مديرة مختبر
26-04-2017, 11:54 AM
طالب عدد كبير من فنيي المختبرات الجامعية، وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، بمساواتهم مع الفنيين بمدارس التعليم العام في السلم التعليمي والإجازات.

ونشر الفنيون مطالباتهم عبر هاشتاق باسم #فنيي_المختبرات_في_الجامعات_السعودية.

وقال يوسف الأسمري إن الفني في الجامعات يمارس العملية التعليمية بحذافيرها، فهو يحضر التجارب، ويساعد أعضاء هيئة التدريس في العملية التعليمية بشكل كامل، فيما قال أحمد الرويلي إن الفني في الجامعات لا يختلف دوره عن الفني في التعليم العام، بل على العكس الكليات العلمية في الجامعات تعتمد على المختبرات بشكل كبير، والفني هو المحور الأساسي في هذه المختبرات، ولا تستطيع أي كلية علمية أن تستغني عنه.

وذكرت الفنية نداء السرور أن الفني يعامل في الجامعات معاملة الإداري، وفي الغالب يكون دوره مهمشاً؛ بسبب الخطأ في التصنيف، فيما طالب الفني محمد آل سلطان بأن يتم تدارك الوضع وإعادة الأمور إلى نصابها عبر نقل الفنيين والفنيات في الجامعات السعودية من السلم الإداري إلى السلم التعليمي، بما أن عدد الفنيين قليل، ويمكن تدارك الوضع.

وطالب الفني سالم العامري، وزير التعليم بتحقيق المساواة بالمعلمين والفنيين وأعضاء هيئة التدريس، وإعطائهم الإجازة الصيفية؛ أسوةً بزملائهم في التعليم العام.

يُذكر أن وزير التعليم قد غرّد بحسابه الرسمي في "تويتر" بعد صدور الأوامر الملكية بقوله: "‏انسجاماً مع التوجيه الكريم بتقديم الاختبارات النهائية، فقد تقرر أن تبدأ إجازة الهيئتين التعليمية والإدارية هذا العام بنهاية دوام الخميس 29/ 8".



منقووووووول عن صحيفة سبق الالكترونية
https://sabq.org/MwCc3y