المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : "التعليم" تبدأ تطبيق مبادرتها "بوابة المستقبل" العام الدراسي المقبل


مديرة مختبر
21-08-2017, 10:41 PM
تعتزم وزارة التعليم تطبيق المرحلة الأولى من مبادرتها التحوُّل نحو التعلُّم الرقمي (بوابة المستقبل) مع بداية العامالدراسي المقبل، وذلك في 150 مدرسة في مناطق الرياض وجدة والشرقية.

ورأس وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اجتماع اللجنة الإشرافية على المبادرة، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية السعودية 2030، التي تشرف عليها وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية، وتنفذها شركة تطوير لتقنيات التعليم.

وصرَّح وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية، الدكتور محمد بن عطية الحارثي، بأن وزير التعليم اطلع على سير العمل في الميدان التربوي وآخر المستجدات لتطبيق المرحلة الأولى لبوابة المستقبل، التي سيتم تطبيقها في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية.

وأضاف بأن أعضاء اللجنة استمعوا إلى توجيهات وزير التعليم بما يكفل البداية الجادة للتطبيق مع بداية الفصل الدراسي الأول.

وقال "الحارثي" إن التطبيق في المرحلة الأولى سيشمل 150 مدرسة في كل من الرياض وجدة والشرقية، بما يحقق التحول التدريجي إلى بيئة تعليميةإلكترونية.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم، الدكتور يوسف بن أحمد العوهلي، أن الشركة قدمت كامل الدعم الفني والتقني لوزارة التعليم، كما ساهمت في تدريب المعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم والوزارة.

وقال إن الشركة ستعمل على توعية وتثقيف الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والطواقم الإدارية في المدرسة وإدارات التعليم، إضافة إلى تقديم مسابقات للطلاب والفصول والمدارس وإدارات التعليم.



منقووووول عن صحيفة سبق الالكترونية:
https://sabq.org/2jJZW8