المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : معرض المختبرات المدرسية والعلوم بحبونا


محمد آل شريه
11-04-2010, 12:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ينضم مكتب التربية والتعليم بحبونا التابع لادارة التربية والتعليم بمنطقة نجران معرضا دائما بعنوان المختبرات المدرسية والعلوم والذي سوف يفتتح قريبا والواقع بمتوسطه هشام بن عبدالملك بحبونا .
وهذا المعرض من فكرة محضري المختبرات التابعين للمحافظة بتوجيه ودعم كلا من مدير مكتب التربية والتعليم بحبونا / ناصر بن صالح ال ابالطحين. ومشرف العلوم والمختبرات بحبونا الاستاذ سالم مهدي لسلوم .
ويهتم هذا المعرض بالمختبرات المدرسية حيث خصص بالمعرض ثلاث اجنحه تابعة للمختبرات بالاضافة الى جناح للعلوم ومشاركات الطلاب .
وتشمل اقسام المختبرات بهذا المعرض قسم العمل الاداري ...وقسم الامن والسلامه داخل المختبرات... وقسم الاجهزه والوسائل الخاصة بالمختبرات .
وسوف اقوم بتزويدكم بكل ماهو جديد عن هذا المعرض مع تزويدكم بصور شامله وكامله عنه انشاء الله .
والله الموفق.

ماجد العتيبي
11-04-2010, 02:04 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ما شاء الله تبارك الله ..
موضوع رائع ونتمنى الكل يحتذي بمثل هذا الموضوع .
الذي يساعد على تطوير المحضر للمختبرات ..

اخوي : محمد

الله يعطيك العافيه على هذه المبادرة الطيبة

محمد آل شريه
11-04-2010, 04:09 PM
اخوي ماجدالعتيبي

http://school-labs.com/up/uploads/cf897345e1.gif

ظــل الـقـمـر
11-04-2010, 07:25 PM
بالتوفيــــــــــــق
.
احتــرامـــــــي

محمد آل شريه
12-04-2010, 03:01 PM
ظـــل القـــمـــر شكرا على مرورك وبالتوفيق للجميع انشاء الله

عدوان الغامدي
12-04-2010, 09:00 PM
شكرا لك أخي محمد على إهتمامك بكل ما هو جديد ومفيد

محمد آل شريه
13-04-2010, 12:15 AM
شكرا لك أخي محمد على إهتمامك بكل ما هو جديد ومفيد

وشكرا لك اخوي عدوان مرورك وتواجدك

محمد آل شريه
31-05-2010, 10:08 PM
تم ولله الحمد الانتهاء من عمل المعرض وقد قام مدير عام التربية التعليم بمنطقة نجران بزيارة تفقديه لهذا المعرض الذي شكر من خلاله كل القائمين عليه من ادارة ومشرفين ومحضرين وسوف يتم افتتاحه الاسبوع القادم برعاية مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة حبونا الاستاذ ناصر بن صالح ال اباالطحين .
وهذا المعرض قد تبنت فكرته من محضري المختبرات بقطاع حبونا وقد تم عمله بمتوسطة هشام بن عبدالملك بحبونا والذي كان لمدير المدرسة الفضل الكبير في اقامته لديهم .
والمعرض يحتوي على اربعة اقسام تم تنسيقها وعملها من قبل كل المحضرين والذين تواجدوا باستمرار اثناء فتره عمله حيث ان العمل فيه بعض الايام في الفترة المسائية وقد تم تكليف بعض المحضرين بالعمل فيه اثناء الدوام الرسمي
واقسام هذا المعرض هي كالتالي :
1- قسم الاعمال الادارية / ويهتم بتامين كل مايحتاجه محضر المختبر من سجلات وملفات . كما يهتم بنشر النشرات والتوجيهات للمحضرين وعمل المطويات والمجلات وتامين الكتب والمراجع الخاصة بالمختبرات المدرسية .
كما يقوم هذا القسم باصدار صحيفة شهريه تهتم بكل قضايا المختبرات والمحضرين ونقل كل ماهو جديد عن علم المختبرات ونقل اخر المستجدات للمحضرين وتهتم بالمحضرين التابعين للقطاع والمنطقة . وسوف اقوم بادراج كل صحيفة تصدر هنا انشاء الله .
وللعلم سوف يصدر العدد الاول انشاء الله في مطلع الشهر القادم .
2- قسم الامن والسلامه / يهتم هذا القسم بكل مايتعلق بالامن والسلامه داخل المختبرات وعرضها وكيفيه التعامل معها ونشر كل مايجب فعله من احتياطات اثناء حدوث اي طارئ والتدريب عليها .
3- قسم الوسائل التعليميه والاجهزه / يهتم بعرض جميع الاجهزه القديمه والحديثه والتعرف على مكوناتها وطريقة استخدامها والغرض منها وطريقة صيانتها والتعرف على الاجهزه الحديثه المطوره والوسائل التعليميه الحديثه .
قسم العلوم / يهتم باعمال الطلاب بالمدارس وعرضها وعرض المخترعات والمبتكرات والمجسمات والوسائل البديله .
اما الهدف الرئيسي من اقامة هذا المعرض فتتلخص كالتالي : ان يكون مقرا ثابتا للمحضرين لعقد دوراتهم وورشهم التعليميه . ومرجعا اساسيا لكل محضر من حيث تامينه بكل مايحتاجه للعمل الفني والاداري .هذه نبذه مختصره عن هذا المعرض وسوف ازودكم بصوره نهاية الاسبوع القادم
ودمتم بود

عدوان الغامدي
01-06-2010, 12:21 AM
ما شاء الله عليكم أهل نجران مبدعين ننتظر الصور بفارغ الصبر