المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوعات2011 قسم مسمى وظيفي

خالد النهدي
17-04-2010, 04:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني ممكن المساعده وتزويدي بكل التعاميم الخاصه بتعيين محضري المختبر المدرسي بمسمى معلم

ولكي اكون واضح معاكم راح انقل لكم جزء بسيط مما نعانيه كمحضري للمختبرات المدرسيه من قبل المسؤولين وهذا طبعا ليس بجديد على مجال عملنا
مشكلتي ياأخوان تلخص كالأتي انا تقدمت بالترشيح لمصلحة الاحصاء للتعداد السكاني 1431 هـ
ولمعرفتي ان مسألة الترشيح في الموقع ليست لها اهميه ضبط وضعي مع صديق يعمل مراقب لعملية التعداد وسجل اسمي مع الأسماء المرشحه لشغل (عداد) وبينما انا انتظر موعد الدوره يوم الأثنين بتاريخ 5\5\1431هـ اتصل عليه المراقب ونقل لي ما دار في اجتماعهم مع مسؤول الأحصاء بأنه لايحق لمحضري المختبرات المدرسيه او محضر الحاسب الآلي بالترشيح ويقتصر ذلك على المعلمين فقط
وهنا سؤال يطرح نفسه هل محضر المختبر (معلم) ام لا
وان كانت الأجابه نعم اذا ما المانع في ترشيحنا
ولماذا يتم قبول طلبات المرشد الطلابي ومصادر التعلم وغيرهم من منسوبي المدرسه
ارجوا منكم الإفاده والنصح لأني وبصراحه كبر الموضوع في راسي وناوي اروح الدوره وانا لدي من الحجج والبراهين مايكفي لإسكاتهم

وتقبلوا تحيتي

ابن الصحراء
17-04-2010, 05:24 AM
محضر المختبر نعم معلم

محضري المختبرات معلمين ومسمى تخصصهم محضري مختبرات . واقرب احوال مدنية برنت يطلع لك مسمى المهنة مدرس

وكثير من محضري المختبرات يعملون بالتعداد بين مراقبين وعدادين

خالد النهدي
17-04-2010, 06:35 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصحراء http://www.school-labs.com/vb/images/schools/buttons/viewpost.gif (http://www.school-labs.com/vb/showthread.php?p=18798#post18798)
محضر المختبر نعم معلم

محضري المختبرات معلمين ومسمى تخصصهم محضري مختبرات . واقرب احوال مدنية برنت يطلع لك مسمى المهنة مدرس

شكرا اخي العزيز ابو عبد الرحمن الجهني على المعلومه

محمد آل شريه
17-04-2010, 01:18 PM
كما ذكر لك اخوي ابن الصحراء فنحن معلمين وبالنسبة للتعداد فانا واحد منهم لهذا العام .

خالد النهدي
17-04-2010, 03:23 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد آل شريه http://www.school-labs.com/vb/images/schools/buttons/viewpost.gif (http://www.school-labs.com/vb/showthread.php?p=18802#post18802)
كما ذكر لك اخوي ابن الصحراء فنحن معلمين وبالنسبة للتعداد فانا واحد منهم لهذا العام .

شاكر مرورك الغالي اخي المراقب وشاكر ايضا على التوضيح ولكن للتأكد اكثر أحببت اشارككم الرأي لأجد منكم مايساعني في الوقوف اكثر امام اي شخص يحاول الأستهانه بنا كمحضرين مختبرات وأن شاء الله سوف يأتيكم خبر ما دار بيني وبين المشرفين على التعداد بالتفصيل

خالد النهدي
17-04-2010, 03:36 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم http://www.school-labs.com/vb/images/schools/buttons/viewpost.gif (http://www.school-labs.com/vb/showthread.php?p=18806#post18806)
اخ خالد النهدي

هذا يصرفك علشان يدخل شخص ثاني او ما في يده شيء

لكن ام يقول ما انت معلم قل وهو على كيفك تقول انا ماني معلم انا ما افتخر اني اكون معلم دام فيه مستويات فكريه منحطه جدا

مشكور اخوي العزيز حاتم وهذا ما لمسته ايضا بعد نقل الخبر لي عن طريق زميل ولكن الخبر الأكيد بأذن الله راح يكون يوم الأثنين 5\5\1431 هـ ان شاء الله لأني راح اكون متواجد مع المشاركين في عملية التعداد ومعي من الأثباتات مايلجم افواه كل ناكر لحقنا في التعليم وايضا في تحمل الأمانه الوطنية حيث اننا مواطنين بالدرجة الأولى قبل لا نكون وللأسف معلمين محاربين من قبل وزارة التربية والتعليم ومنسوبيها واستثني كلامي بعض المنسوبين للوزارة واللي لهم وقفات مشرفه مع محضري المختبرات
وطبعا اللي كبر الموضوع براسي انه صار موضوع كرامه قبل لا يكون مشاركة

فـــهـــد
17-04-2010, 05:03 PM
هذا يبي يصرفك يا الغالي

أنا مشارك بالتعداد لهذا العام

ولدي زميل مراقب يعمل كاتب في إحدى المدارس

إذا إنت مسجل بالموقع ... إحضر الدورة يوم الإثنين وأمورك طيبة إن شاء الله

ولد وايل
18-04-2010, 05:21 AM
نعم نحن معلمين وبالنسبة للتعداد فان منهم السنة وانا بمنطقة الحدود الشمالية

جلفانومتر
18-04-2010, 02:35 PM
لا تسكت عن حقك وهددهم بالشكوى تراهم يخافون على مصالحهم

العان
19-04-2010, 12:35 AM
الرجال يبغى يزحطك وحط مكانك واحد محرجه بواسطه؟؟؟؟؟؟

ابومحمد
19-04-2010, 06:05 AM
انا محضر مختبرات ومراقب في التعداد

أ\عبدالله الحربي
19-04-2010, 10:39 PM
محضر المختبر نعم معلم

عين العقل

وأنا من ضمن المشاركين فيه .

وللمعلومية ليس كل من في التعداد معلمين فقط ( معلمين .. موظفين .. (طلاب)خريجين ...الخ

لابد من مقابلة الشخص الذي يرفض .. وبشرنا

العصيمي
20-04-2010, 06:56 AM
ياخوي انا مترشح مراقب وحصلت عليها وانا محضر مختبر وش المشكلة

المشكله بالناس اللي اوراقك عندهم ناس مايفقهون شي

ماااجد
20-04-2010, 01:06 PM
وانا محضر وداخل دورة التعداد ومعي احد الزملاء موظف في مصرف الراجحي ايضا في الدورة

صقر العتيبي
20-04-2010, 02:59 PM
ما قصروا الزملاء كلن ادلى بدلوه

وامس كان اول يوم بالتدريب

ما ندري وش حصل معك اخوي خالد الهدي

ان شاءالله تكون توفقت

وفعلا ما قاله اخي عبدالله الحرير وماااجد هناك موظفين مو بس معلمين

اتمنى ان لا يكون موضوعك للإثارة فقط

.

اسأل الله التوفيق للجميع

.

خالد النهدي
23-04-2010, 10:47 AM
اشكركم اخواني المراقبين والمشرفين وكل من شاركني وتعاطف معي في موضوعي
اخواني قبل لا افتح سيرة الموضوع وما دار معي احب اذكر شيء خاص بي وهو انني تشرفت وزادني شرف كوني محضر مختبر بوجود محضرين امثالكم والشيء هذا يكفيني عن اي شيء ثاني
ثانيا بخصوص موضوعي طبعا راح اذكر لكم اللي حصل بإجاز شديد طبعا انا حضرت الدوره ومن غير رضى المشرفين وعند الكلمة الأفتتاحيه بدأ صاحبا المشرف واللي هو مدير مركز الاشراف التربوي بذكر افضلية الترشيح ابتداء من مشرف تربوي الى مدير الى وكيل الى معلم الى ان وصل في الترتيب الى محضر مختبر طبعا يااخوان انا ما قدرت احتمل اللي صار حيث انه تم تصنيفنا في اخر القائمه دون ذكر اننا معلمين قاطعت الكلام واعتذرت عن المقاطعه وصار هناك طبعا نقاش حاد اما ما يقارب 150 معلم ومشرف تربوي
حيث اني ذكرت للمدير الأشراف بأن محضر المختبر معلم بقرار وزاري ولا يخفيك الشيء هذا لذلك اتمنى بان يتم تصنيف محضر المختبر مع المعلمين دون تصنيفه لفئة مستقله وبخصوص المختبر فهو يعد تخصص المعلم اسوة بأمين مصادر التعلم والمرشد الطلابي ومن هم يشغلون تخصصات اخرى تحت مسمى معلم وطبعا كالمعتاد لم يعجبهم كلامي لأني اوقعتهم في احراج امام الكل وفي آخر الكلام راح يتم الترشيح بناء على التقييم واجتياز اختبارات الدوره وما جعلهم يلجأون لذلك الا حفظ لماء الوجه والآحراج اللي تسببت لهم اما الجميع
والحمدلله الا الآن اثنان من المراقبين يحاولون تسجيلي معاهم بناء على نتائج الأختبارات اللي صارت يعني ابشركم بيضنا الوجوه وغيرنا الصوره المرسومه لمحضري المختبر :)
وفي الأخير احب ارفع عقالي اجلالا وتقديرا لكل من شاركني موضوعي واعتذر عن تأخر ردي لأني مشغول مع الدوره ويادوب ارجع انام :)

ابو سهيل
23-04-2010, 10:09 PM
مبروك عليك يا استاذ خالد النهدي وبالاخير عملية التعداد ليست بالسهلة التي تتصورها فالذي عمل من قبل يعرف معنى المعاناة الذي يواجهها والله يستر على تعداد هاذي السنة .

مختبر معتق
29-04-2010, 04:38 PM
نعم يوجد تعميم قديم جدا صادر من مجلس الوزراء هذا نصه:
( اليكم برفقه نسخة من تعميم معالي الوزير رقم 179\8 في 3\8\1413 ومشفوعه صورة من خطاب معالي رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء رقم 7\8339\ر في 3\7\1413 بشأن موافقة مجلس الخدمة المدنية بقراره رقم 2\248 وتاريخ 27\5\1413 على ضم وظيفة (محضر مختبر مدرسي ) الى الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وتعيين خريجي برنامج تأهيل محضري المختبرات المدرسية على المستوى الأول من سلم رواتب الوظائف التعليمية ..
بناء عليه نأمل الاطلاع واكمال اللازم ............. الخ

مدير عام الشؤون الادارية
محمد بن عبداللله البراهيم

خالد النهدي
08-05-2010, 04:29 PM
تم بحمد الله اليوم الانتهاء من جميع الاستمارت الخاصه بالتعداد السكاني وقد تم حصر مايقارب 150 اسره ويعد ترتيبي الثاني على كل الدفعه لأن الأول عنده مايقارب 115 اسره
بس ماكنت متوقع انه ممل ومتعب بالشكل هذا 0
واني راح الاقي صعوبات في تواجد الأسر بإستمرار
ولكن الحمدلله خلصنا وارتحنا
ختاما اشكر كل من شاركني موضوعي وتفاعل معي ودعمني معنويا لأني وصلت لمرحله كدت افقد الثقه في نفسي بسبب التجاهل الصريح لنا كمحضرين للمختبر المدرسي

التجميعي
13-12-2010, 02:01 PM
يا جماعة الخير والحل
ناس تقول تربويين وناس تقولا لا

ما نبغى نتوهق

والكل يقول حسب علمي ولا هذا إلي أعرفة

بالنسبة للأستاذ عدوان الغامدي يقول

وتربوي تطلق على من أخذ الساعات التربوية كامله خلال
دراسته وعددها على ما أذكر قرابة 26 ساعه تربوية

طيب هو دبلوم ماهو باكالوريوس كيف ندرس 26 ساعة تربوية
وأنا سمعت أن عميد كلية المعلمين بالرياض يقول المحضرين تربوين
وآخرين يقولون أي خريج من كلية المعلمين يعتبر تربوي سواء دبلوم أو باكالريوس.
يعني ويش العلم الأكيد و وين نلقاه

محمد آل شريه
13-12-2010, 02:08 PM
مرحبا بك أتمنى أن تجد الاجابة الشافيه تحت هذا الرابط

http://www.school-labs.com/showthread.php?t=1212&highlight=%C7%E1%E3%CD%D6%D1+%CA%D1%C8%E6%ED (http://www.school-labs.com/showthread.php?t=1212&highlight=%C7%E1%E3%CD%D6%D1+%CA%D1%C8%E6%ED)

ابو علاووي
13-12-2010, 02:35 PM
الإجابة الشافية:

تربويين

وهذا العلم وسلامتكـ

التجميعي
13-12-2010, 03:13 PM
على أي اساس قلت انهم غير تربويين

غالي الأثمان
13-12-2010, 08:12 PM
سولفنا انا والمدير قال انتم تربوين قلت مدري مشكك في امرنا قال بسم الله وحطني تربوي
بالتوفيق للجميع

وفاء الغامدي
13-12-2010, 08:50 PM
لستم تربويين لكن الاوراق الرسمية ينكتب فيها اي شي لان البرامج فيها خانات غير قابلة للتغيير او الحذف او التعديل مثلا يكتب معلم بينما انت لست معلم فقط لانه مافي خانة محضر خصوصا في المواقع الرسمية للإدارات ومااحد يقدر يضيف الا صاحب البرنامج الاساسي نتأمل في المستقبل القريب يضاف تخصصنا رسميا ويصبح لمسمانا خانة في كلا من ديوان الخدمة والوزارة
على حسب معلوماتي :bigsmile::mpr9_35:البسيطة التربوي هو من اخذ ترم كامل بالميدان قبل التخرج واعتقد انه في الأونه الاخيرة تمت إضافة سنه او فصل دراسي للجامعيين بعد انتهائه من دراسته حتى ينزل للميدان ويصبح معلم تربوي اي ان التربوي ليس بالمواد التربوية بل بالنزول للميدان والقيام بعمل معلم كتدريب على ممارسة المهنة التربوية ميدانيا
تقبلوا فائق احترامي ورايي واتمنى تصويبي إن كانت معلوماتي خاطئة

غالي الأثمان
14-12-2010, 01:32 PM
تم نزولنا للميدان ترم دراسي كامل

السبيعي
14-12-2010, 04:17 PM
أثناء المطالبة بالمستوى
يتكلم الاستاذ عبدالله الحريري اثناء لقاءهم بالحميدي انهم اثبتو بخطاب من الكليه بالرياض
باننا تربويين وانا وضعت اختيار تربوي
وشكرا

ابو وجدان
15-12-2010, 11:20 AM
/

اي محضر تخرج من كلية المعلمين هو تربوي وفبالتالي المحضريين المتخرجي

من كليات المعلمين تربويين ,,

يتيم
15-12-2010, 07:39 PM
لا غير تربويين أنا من المحضرين الحاصلين على بكالوريس من جامعة الملك عبدالعزيز فعندما حولت وظيفتي إلى معلم لغة عربية وُضعت على المستوى الرابع و لو كان دبلوم المختبرات تربوي كان وضعت على الخامس هذا شي عملي لفض النزاع في هذه القضية

ابو مستور
18-12-2010, 10:52 PM
الموضوع من عنوانه هل محضر المختبر تربوي ام لا؟

لانه بالنقل الخارجي مطلوب تحديد هل انت تربوي ام لا

ارجو من لديه المعرفه بهذا الموضوع يفيدنا

وشكرا

محمد الخولي
20-12-2010, 11:36 AM
محضر المختبر حظه مثل دقيق فوق شوك نثروه^^^^^^^^^فقالوا للحفاة في يوم ريح اجمعوه

ويبقى الأمل في الله كبير لا في اي شخصية من وزير الى حارس مدرسة

منتظرين وما زلنا منتظرين الدراسة ومنتظرين اي بارقة امل ولن نتتظر احسان او منة من أحد
تربوي او غير تربوي على حسب رغبة المخرج

نور العيون
20-12-2010, 04:55 PM
على حد علمي تربوي بالنسبة للاخ الذي اصبح معلم لانه خريج جامعة الملك عبد العزيز وهي جامعة غير تربوي اما نحن فخرجين كلية اعداد المعلمات وهي كلية تربوية وشكر .
تحياتي

يتيم
20-12-2010, 09:36 PM
نعم جامعة الملك عبد العزيز غير تربوية لكن سبقتها دراستي في كلية المعلمين فلو كان دبلوم محضري المختبرات تربوي لحُسب لي منها التربوي و أصبح مستواي الخامس لكن الحاصل غير ذلك

سعد
20-12-2010, 11:53 PM
ياليت يحسم الجدل في شي رسمي نمشي عليه

والمشكلة ماتدري من ترجع له

في حركة النقل وجد ثلاث خانات عن تربوي نعم او لا او .......انا وضعت الاخيرة لاني في حيرة من امري

علي جبران
21-12-2010, 11:21 AM
الإجابة الشافية:

تربويين (تربويون)

وهذا العلم وسلامتكـ

.................................................. ...................................

لا غير تربويين أنا من المحضرين الحاصلين على بكالوريس من جامعة الملك عبدالعزيز فعندما حولت وظيفتي إلى معلم لغة عربية وُضعت على المستوى الرابع و لو كان دبلوم المختبرات تربوي كان وضعت على الخامس هذا شي عملي لفض النزاع في هذه القضية

الرقم الالكتروني
11-08-2011, 04:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبائي اخواني المحضرين اسعد الله اوقاتكم

ليس بوسعي الاكثار من المقدمات و لكن اقول لكم الى متى ؟؟؟

واقصد أني وللأسف لم أدخل يوما للمنتدى الا و هناك موضوع او بضع موضوع وكلها شكوى و تذمر من العمل كمحضر و كأن الدولة و ظفتنا مساحين بلاط مع احترامي لكل عمل شريف

ولكن هذا هو الحاصل

واحد يقول الى متى وانا مذلول واخر يقول ودي وودي والاخر المدير مسوي هيمان عليه و زميلنا اللي بعده يستحي يقل انا محضر مختبر

ياخي كلنا ودنا نوصل للقمر لكن ما فيه مكوك فضائي

وكلنا ناس ثقه و هم الان شغالين والله يجزاهم الخير و لا اقول ان حنا ننام لا اللي عنده استطاعه يسوي اللي يقدر عليه لكن والله مانبي نحس المهزله وتأكد ايها المحضر ان عملك شريف و ان الكثير يتمنونه ولله الحمد والمنه

وتأكد ايضا انك من يعمل شخصيتك في المدرسة فكن واثق الخطى تمشي ملكا أو انكس رأسك وكل من جاء طقه و مشى

وخلاصة كلامي

نبي نهتم في امور عملنا كمحضرين و لاداعي للشكوى و انحطاط الامور واحمدوا ربكم

ويبقى كلامي تعبير لوجهة نظري ++ يعني لا احد يجي مطفي النور ويتهجم بالكلام ولكن اهلا بالعقلانية المختبرتيه :mpr9_04:

@الأسير@
11-08-2011, 05:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبائي اخواني المحضرين اسعد الله اوقاتكم

ليس بوسعي الاكثار من المقدمات و لكن اقول لكم الى متى ؟؟؟

واقصد أني وللأسف لم أدخل يوما للمنتدى الا و هناك موضوع او بضع موضوع وكلها شكوى و تذمر من العمل كمحضر و كأن الدولة و ظفتنا مساحين بلاط مع احترامي لكل عمل شريف

ولكن هذا هو الحاصل

واحد يقول الى متى وانا مذلول واخر يقول ودي وودي والاخر المدير مسوي هيمان عليه و زميلنا اللي بعده يستحي يقل انا محضر مختبر

ياخي كلنا ودنا نوصل للقمر لكن ما فيه مكوك فضائي

وكلنا ناس ثقه و هم الان شغالين والله يجزاهم الخير و لا اقول ان حنا ننام لا اللي عنده استطاعه يسوي اللي يقدر عليه لكن والله مانبي نحس المهزله وتأكد ايها المحضر ان عملك شريف و ان الكثير يتمنونه ولله الحمد والمنه

وتأكد ايضا انك من يعمل شخصيتك في المدرسة فكن واثق الخطى تمشي ملكا أو انكس رأسك وكل من جاء طقه و مشى

وخلاصة كلامي

نبي نهتم في امور عملنا كمحضرين و لاداعي للشكوى و انحطاط الامور واحمدوا ربكم

ويبقى كلامي تعبير لوجهة نظري ++ يعني لا احد يجي مطفي النور ويتهجم بالكلام ولكن اهلا بالعقلانية المختبرتيه :mpr9_04:

منطقياً كلامك لاغبار عليه ولكن الواقع يختلف تماماً فمهما عمل محضر المختبر من عمل ستبقى تطارده كلمة محضر لتحطم كل شئ بناه لينال المركزية او الاعتراف به كمعلم ولا اخفيكم سراً فقد عملت معلماً ادرس مواد ووكيلاً لمدة نصف عام ومشرفاً طلابياً وعضواً في عدة خطط مدرسية وراصداً حاسوبياً لدرجات الطلاب ومنسقاً صحياً ومسعفاً اولياً وغيرها كثير ولكن كلمة محضر لم تشفع لي ولم تجعلني اتحرك قيد انملة لأنال شيئاً بسيطاً مما يناله معلم المادة ، كلمة محضر وضعت باحترافية من قبل اناس كانوا يخططون لتصيد فيئة معينة من المجتمع الذي اجبرتهم الضروف لدخول هذا القسم كي يكونوا عمالة تحت غطاء ومسمى معلم وفي الحقيقة نحن لدى الوزارة و المسئولين مجرد عمال لمعلمي العلوم( مع احترامي لكل عمل يخدم الوطن ) وذلك بما تقتضيه طبيعة العمل وهي التحضير ويدخل فيه التجهيز الغسيل والترتيب والتمسيح وهذا واقعنا ومافي احد ينكر ذلك كلنا معايشين لهذا الواقع . ومن هنا فأنا اطالب بتغير كلمة محضر والغائها وحتى لو حصلنا على الدكتوراه ونحن بمسمى محضر ستبقى مهنتنا وظيعة بسبب هذا المسمى ...هذه حقائق ووقائع من الصعب تجاهلها وهي دعوة لكل المحضرين ان يدرجوا في المطالبة السابقة بتغير مسمى الوظيفة من محضر الى معلم فقط ولو اني اتوقع لو غيروه فسوف يبقى كما تبقى الندبات . مع اجمل وارق تحية لكل محضر ومحضرة

الرقم الالكتروني
11-08-2011, 09:35 PM
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يالاسير طعنتاااااني في كبدي

ياخي هذا هو الحاصل هل نستسلم لوضعنا الحالي ام نطور الوضع ليبقى لك مكااانه عاليه في المدرسة ؟؟؟؟؟

اقصد ياخي اصنع من كلمة محضر (( مدير )) لماذا اعتبرتها اهانه ؟؟؟

اعتقد ان النفسية لها دور كبير في تغيير الوضع ان نصبتها انتصبت و ان نكستها انتكست

بارك الله فيك

نجود البلوي
11-08-2011, 10:29 PM
أنـــــــا دائمآ أقــــــول ومازلت >>> الي مو عاجبه وظيفته أو عمــــله و مو مقتنع والله فيه محضرين ومحضرات يتمنون إنهم يمارسون العمل كمحضر\ة مختبر

فالأفضل إنه يتقدم مشكورآ بتقديم إعتذاره عن هذا العمل ويفسح المجال لغيره ,,,,

@الأسير@
12-08-2011, 02:10 AM
واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يالاسير طعنتاااااني في كبدي

ياخي هذا هو الحاصل هل نستسلم لوضعنا الحالي ام نطور الوضع ليبقى لك مكااانه عاليه في المدرسة ؟؟؟؟؟

اقصد ياخي اصنع من كلمة محضر (( مدير )) لماذا اعتبرتها اهانه ؟؟؟

اعتقد ان النفسية لها دور كبير في تغيير الوضع ان نصبتها انتصبت و ان نكستها انتكست

بارك الله فيك
ارجوا ان تفهم ما اقصد انا انقل لكم نظرة الآخرين لنا فقط وما عايشته لمدة عقد ونصف ولم احتقر مسمى مهنتي اتمنى قراءة الموضوع بوضوح:icon-mos:..وشكراً لمرورك و التعليق

@الأسير@
12-08-2011, 02:18 AM
أنـــــــا دائمآ أقــــــول ومازلت >>> الي مو عاجبه وظيفته أو عمــــله و مو مقتنع والله فيه محضرين ومحضرات يتمنون إنهم يمارسون العمل كمحضر\ة مختبر

فالأفضل إنه يتقدم مشكورآ بتقديم إعتذاره عن هذا العمل ويفسح المجال لغيره ,,,,

اتنمى قراءة الموضوع بالشكل الصحيح :icon-mos:فليست المسألة اقناع الذات بالوظيفة بل كبف يقتنع الآخرين بنا وانا ارى ان مثل هذا الكلام يكون الأولى به من هم يتربعون على كراسي المسئولية في الوزارة ...وشكراً لمرورك والتعليق

ابو زياد العنزي
12-08-2011, 05:13 AM
منطقياً كلامك لاغبار عليه ولكن الواقع يختلف تماماً فمهما عمل محضر المختبر من عمل ستبقى تطارده كلمة محضر لتحطم كل شئ بناه لينال المركزية او الاعتراف به كمعلم ولا اخفيكم سراً فقد عملت معلماً ادرس مواد ووكيلاً لمدة نصف عام ومشرفاً طلابياً وعضواً في عدة خطط مدرسية وراصداً حاسوبياً لدرجات الطلاب ومنسقاً صحياً ومسعفاً اولياً وغيرها كثير ولكن كلمة محضر لم تشفع لي ولم تجعلني اتحرك قيد انملة لأنال شيئاً بسيطاً مما يناله معلم المادة ، كلمة محضر وضعت باحترافية من قبل اناس كانوا يخططون لتصيد فيئة معينة من المجتمع الذي اجبرتهم الضروف لدخول هذا القسم كي يكونوا عمالة تحت غطاء ومسمى معلم وفي الحقيقة نحن لدى الوزارة و المسئولين مجرد عمال لمعلمي العلوم( مع احترامي لكل عمل يخدم الوطن ) وذلك بما تقتضيه طبيعة العمل وهي التحضير ويدخل فيه التجهيز الغسيل والترتيب والتمسيح وهذا واقعنا ومافي احد ينكر ذلك كلنا معايشين لهذا الواقع . ومن هنا فأنا اطالب بتغير كلمة محضر والغائها وحتى لو حصلنا على الدكتوراه ونحن بمسمى محضر ستبقى مهنتنا وظيعة بسبب هذا المسمى ...هذه حقائق ووقائع من الصعب تجاهلها وهي دعوة لكل المحضرين ان يدرجوا في المطالبة السابقة بتغير مسمى الوظيفة من محضر الى معلم فقط ولو اني اتوقع لو غيروه فسوف يبقى كما تبقى الندبات . مع اجمل وارق تحية لكل محضر ومحضرة
تكلم عن نفسك ياخي اذا مشغلينك عامل بالمدرسة شي راجع لشخصيتك من قالكتكلم عن نفسك ياخي اذا مشغلينك عامل بالمدرسة شي راجع لشخصيتك من قالك تعمل عمل مو عملك حبيبي من قالت ترصد درجات طلاب من قالك تصبح وكيل انت اللي مشقي نفسك خلك بعملك وشكلك ماتحترم نفسك من داخل ولا وش اللي يخليك تقول هالكلام تعمل عمل مو عملك حبيبي من قالت ترصد درجات طلاب من قالك تصبح وكيل انت اللي مشقي نفسك خلك بعملك وشكلك ماتحترم نفسك من داخل ولا وش اللي يخليك تقول هالكلام

حامد الظويلمي
12-08-2011, 09:54 AM
اشكر أخي الرقم الالكتروني علي طرحك الموضوع وأتفهم جميع وجهات النظر التي طرحت سواء من المؤيدين للموضوع أو الرافضين له.
وأتمنى تقبل وجه نظري البسيطة بصفتي محضر مختبر مدرسي
أولا : بالنسبة لأخي الأسير أتفهم مصدر إزعاجه من المسمي الوظيفي وهو في محله لامن حيث المسمي الغريب العجيب الذي وضع لاهداف حسب وجهه نظري المتواضعة وقد ذكرتها في عدة تعليقات سابقة ولامانع من تكرارها .
وهي كالتالي :

# مسمي محضر مختبر لايوجد أي نظام تعليمي في العالم حسب علمي يستخدم هذا المسمي الوظيفي لذلك بمجرد التفكير البسيط والعقلاني بالموضوع وسبب اختيار وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية هذا المسمي العبقري وأقصد هنا مسمي (( محضر مختبر )) هو هروب من أمرين وهي
- هروب من إعطاءه صفة المعلم لان المعلم يتقاضي بدل تعليمي يقدر 30 % في السلم التعليمي ولذلك عملت وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية بظلم محضري المختبرات وتعيينهم بالمستوي الثاني الدرجة الأولي وهي مساوية للمرتبة الخامسة في سلم الوظائف المدنية .

# إذا نستنتج وبتفكير مختبري أنها منزوعة من البدل التعليمي البالغ 30 %
سيأتي شخص ويقول طيب محضر المختبر يعامل معاملة المعلم في النقل والمباشرة وغيرها ..؟!
الجواب بسيط .. نعم المحضر يعامل معاملة المعلم بالنقل والمباشرة واحتساب الغياب والتقاعد ولكنه لايعامل معاملة المعلم في فتح المجال لإكمال تعليمه ولايعامل معاملة المعلم في الترشح للوظائف القيادية داخل الميدان التربوي ولايعامل معاملة المعلم في ترشيح مشرفين من نفس التخصص ولابعامل معاملة المعلم في الاعتراف بالمستوي المستحق ..؟!

- هروب من إعطاء وظيفته صفة فني مثل ((فني مختبرات )) لان مسمي فني مختبرات سوف يكلف الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بدل قيمته 20 % لوظيفته الفنية التي يقوم بمهامها محضر المختبر..؟!
أسوة بأي وظيفة فنيه وتقنيه يقوم بها أي موظف بالمملكة العربية السعودية ويتقاضي من خلالها بدل شهريا مقداره 20 % من الراتب الأساسي .
ونحن نعلم جميعا أن وظيفة محضر المختبرات أغلبها وجلها أعمال فنيه وتقنيه من تحضير محاليل ومعايرات وصيانة للأجهزة وعمل عينات ونماذج وغيرهـا الكثير ....))

الخلاصة / إذا بتفكير مختبراتي بسيط وبحسبه بسيطة وفر هذا المسمي الغريب العجيب واقصد هنا
(( مسمي محضر مختبر مدرسي ))علي وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم .
إعطاء حق محضري المختبرات المدرسية في بدل الوظائف التعليمية وهو 30 % بحجه انه لايتعامل مباشرة مع الطلاب ..؟!
يعني يتعامل معهم من وراء حجاب ..؟! مثلا..؟!
ووفر عليهم أيضا بدل فني وهو 20 % لان المسمي محضر مختبر ..؟!

بالنسبة لي أتفهم وجهات النظر التي طرحت وتقول يجب أن يعمل محضر المختبرات واشدد وأقول أنا من هاهنا لاللتكاسل والانجراف وراء الإهمال ولكن لاتطالبوني بالإبداع فالإبداع يحكمه أشياء كثيرة ومنها الرضا الوظيفي لي كموظف والترقي والطموح الوظيفي الذي ينعكس ايجابيا علي الموظف لكي يبدع
فمحضر المختبرات ليس معزول عن هذا المجتمع ونحن لانعيش في عالم أفلاطوني حتى نطالبه بالعمل فقط دون التفكير بالطموح والترقي الوظيفي والأمل في أن يكون مستقبله أفضل من حاضره ...!؟
أنا هنا ارفض أي طرح يطالب فيه محضر المختبر ان يكون آله صامته جوفاء تعمل فقط لترضي رؤسائها بالعمل وأيضا أرفض أي محضر مختبر يعمل عمل ليس من صميم اختصاصاته ومهامه المحددة من قبل الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم رغم تحفظي علي بعض المهام ..؟!

وأما بالنسبة لأختي لمسات الآمل فأقول لها حفظك الله أختي الموضوع ليس من يعجبه ومن لم يعجبه نحن هنا في نقاش
حول نقاط معينه نريد من الحوار فيها إثراء الفكرة والعمل علي أبداء سلبياتها ننطلق في ذلك من ثوابتنا وعقيدتنا التي ترفض الجمود وتحض علي التفكير والعمل والمثابرة لكي يكون الغد مشرقا .
أختي لمسات الآمل ماهو ذنب محضري المختبرات المدرسية الذين يطمحون بالرضا الوظيفي والطموح والترقي الوظيفي وكلها مصطلحات أتمني منك شخصيا القراءة حولها ومعرفة أثرها علي الموظف البسيط من إبداع ومثابرة وحب وولاء للمهنة وأقولها لك أختي لمسات الآمل ماهو الفرق بين المبدع من محضري المختبرات المدرسية وغير المبدع في مدارسنا ..؟!
وماهو الفرق بين من يعمل بتخصصنا ومن لايعمل لافرق المحصلة واحده ...؟! وآسفاه ..؟! .

وأتمني منك شخصيا أخت لمسات الآمل ومن الجميع الرجوع لهذا الرابط وقرأت الموضوع

http://www.school-labs.com/showthread.php?t=4611

أشكر لكل المشاركين في هذا الموضوع أطروحاتهم ولي عودة بإذن الله له
محبكم حامد الظويلمي

نجود البلوي
12-08-2011, 10:33 AM
حـــــامد الظويلمي ,,, أشكـر لك أسلووبك الراقي تعجبني جدآ >>> حـــــوار ات هادفه دائمـــآ,,,

أنا أقوول ومن هذا المنتدى لم ولن ينفع أي إعتراضات أو أي كلام عن وضعنا كمحضرين\ات >>> إلا بتكميل البكالوريوس

*طيب أنا أرفض أستلم أي عمل إداري وأرفض حصص الإنتظار,,,,, عملي يقتصر على مختبري>> أنــــــا هنا ماأشوف

فيها أي ظلم من الوزارة إنها تعطينا المستوى الأول أو الثاني

*عدم السماح لمحضري\ات المختبرات بالتطور العلمي سواء بإكمال بكالوريوس المختبرات وعدم السماح لهم بإكمال دراستهم

في أي قسم ثاني غير المختبر وإعطائهم الحقوق التي تترتب على حصولهم على الشهاده الجامعيه >>>> هذا هو الظلم الأساسي من وزارتنا الموقره..

وهنــــــــا أريد أتكلم وبكل شفافيه,,,, الحصول على البكالوريوس سوف يتطلب سنواات والله أعلم ,,, فالأولى مطالبة الوزارة بالسماح

للمحضرين\ات بتكملة دراستهم الجامعيه بأقسام تحددها الوزارة ومن ثم الإرتقاء بجميع المحضرين\ات مهنيآ وإعطائهم حقوقهم إداريآ وتربويآ ,,,,

وأرفض أي محضر\ة يقلل من قيمة عمله وينتقص وجوده,,,, وأدعوا الله أن ييسر البكالوريوس لكل المحضرين\ات ,,,,,,,

تقديري

@الأسير@
12-08-2011, 03:59 PM
تكلم عن نفسك ياخي اذا مشغلينك عامل بالمدرسة شي راجع لشخصيتك من قالكتكلم عن نفسك ياخي اذا مشغلينك عامل بالمدرسة شي راجع لشخصيتك من قالك تعمل عمل مو عملك حبيبي من قالت ترصد درجات طلاب من قالك تصبح وكيل انت اللي مشقي نفسك خلك بعملك وشكلك ماتحترم نفسك من داخل ولا وش اللي يخليك تقول هالكلام تعمل عمل مو عملك حبيبي من قالت ترصد درجات طلاب من قالك تصبح وكيل انت اللي مشقي نفسك خلك بعملك وشكلك ماتحترم نفسك من داخل ولا وش اللي يخليك تقول هالكلام

اهلا وسهلا بك يا استاذ ابو زياد ورمضانك كريم واشكرك على مرورك واتمنى منك ان لا تستجعل في الرد سواء مني او من غيري حتى تعي ماقرأت كي لاتجرح الآخرين او تتهمهم وكم كنت اتمنى ان تفهم ما قلت قبل ان ترمي هذه الكلمات اللاذعة التي لا تليق بك كمعلم على شخص مثلك فلن ارد بما يوازن ما قلت ولكن سوف ازين بالورد والفل وعطر العود ما سوف اقول لك لأنك زميلي لي في نفس المهنة ولا يرضيني ان اجرح مشاعرك .ما قمت به في مدرستي يا عزيزي كان من باب التعاون والمحبة في التعليم التعاوني ولم يأمرني احد يذلك كما تعتقد.وانت تعرف جيداً يا ابا زياد مكانة المحضر عند من هم داخل المدرسة وخارجها فلا تدس رأسك في التراب وتحاول تنكر الحقائق سنبقى في نظر المنسوبين للتعليم مجرد محضرين ليس لنا حقوق ولسنا معلمين شئتا ام ابينا مهما عملنا. فاعد قراءت الموضوع وستعرف كم انا ابحث فيه لأجد لك ولي ما يرد لنا بعض ما سلب منا من حقوق .انا يا عزيزي حاولت ان اضع عدسة على وضعنا الذي لايسر احد , لقد حاولت في موضوعي ان انقل لك صورة وضع كثير من الزملاء الذين ياما تعبوا ولم يجدوا مقابل ذلك حتى كلمة شكر ولم اسئ لشخصك او لغيرك فيه . انا لاارى في نقل معاناتي او معانات بعض زملائي ان فيه من عدم احترام النفس لقد عمقت الجرح بهذه الكلمة فلا اقول لك الا جزاك الله خيراً عليها في هذه الشهر الكريم وستبقى حبيب وعزيز وسابقى معك في نفس الخندق حتى يفرجها الله و تحن علينا قلوب مسئولينا ونحظى لو بشئ مما حرمنا منه سنوات .اسأل الله لنا ولك المغفرة في هذا الشهر الكريم وان يعتق رقابنا ورقاب امهاتنا وابائنا من النار . وعذراً لك ولمن رأى ان في طرحي شئ آلمه . ولكم مني كل الود والاحترام ونلتقى على المودة دائماً.

@الأسير@
12-08-2011, 04:39 PM
اشكر أخي الرقم الالكتروني علي طرحك الموضوع وأتفهم جميع وجهات النظر التي طرحت سواء من المؤيدين للموضوع أو الرافضين له.
وأتمنى تقبل وجه نظري البسيطة بصفتي محضر مختبر مدرسي
أولا : بالنسبة لأخي الأسير أتفهم مصدر إزعاجه من المسمي الوظيفي وهو في محله لامن حيث المسمي الغريب العجيب الذي وضع لاهداف حسب وجهه نظري المتواضعة وقد ذكرتها في عدة تعليقات سابقة ولامانع من تكرارها .
وهي كالتالي :

# مسمي محضر مختبر لايوجد أي نظام تعليمي في العالم حسب علمي يستخدم هذا المسمي الوظيفي لذلك بمجرد التفكير البسيط والعقلاني بالموضوع وسبب اختيار وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية هذا المسمي العبقري وأقصد هنا مسمي (( محضر مختبر )) هو هروب من أمرين وهي
- هروب من إعطاءه صفة المعلم لان المعلم يتقاضي بدل تعليمي يقدر 30 % في السلم التعليمي ولذلك عملت وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية بظلم محضري المختبرات وتعيينهم بالمستوي الثاني الدرجة الأولي وهي مساوية للمرتبة الخامسة في سلم الوظائف المدنية .

# إذا نستنتج وبتفكير مختبري أنها منزوعة من البدل التعليمي البالغ 30 %
سيأتي شخص ويقول طيب محضر المختبر يعامل معاملة المعلم في النقل والمباشرة وغيرها ..؟!
الجواب بسيط .. نعم المحضر يعامل معاملة المعلم بالنقل والمباشرة واحتساب الغياب والتقاعد ولكنه لايعامل معاملة المعلم في فتح المجال لإكمال تعليمه ولايعامل معاملة المعلم في الترشح للوظائف القيادية داخل الميدان التربوي ولايعامل معاملة المعلم في ترشيح مشرفين من نفس التخصص ولابعامل معاملة المعلم في الاعتراف بالمستوي المستحق ..؟!

- هروب من إعطاء وظيفته صفة فني مثل ((فني مختبرات )) لان مسمي فني مختبرات سوف يكلف الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم بدل قيمته 20 % لوظيفته الفنية التي يقوم بمهامها محضر المختبر..؟!
أسوة بأي وظيفة فنيه وتقنيه يقوم بها أي موظف بالمملكة العربية السعودية ويتقاضي من خلالها بدل شهريا مقداره 20 % من الراتب الأساسي .
ونحن نعلم جميعا أن وظيفة محضر المختبرات أغلبها وجلها أعمال فنيه وتقنيه من تحضير محاليل ومعايرات وصيانة للأجهزة وعمل عينات ونماذج وغيرهـا الكثير ....))

الخلاصة / إذا بتفكير مختبراتي بسيط وبحسبه بسيطة وفر هذا المسمي الغريب العجيب واقصد هنا
(( مسمي محضر مختبر مدرسي ))علي وزارة الخدمة المدنية والتربية والتعليم .
إعطاء حق محضري المختبرات المدرسية في بدل الوظائف التعليمية وهو 30 % بحجه انه لايتعامل مباشرة مع الطلاب ..؟!
يعني يتعامل معهم من وراء حجاب ..؟! مثلا..؟!
ووفر عليهم أيضا بدل فني وهو 20 % لان المسمي محضر مختبر ..؟!

بالنسبة لي أتفهم وجهات النظر التي طرحت وتقول يجب أن يعمل محضر المختبرات واشدد وأقول أنا من هاهنا لاللتكاسل والانجراف وراء الإهمال ولكن لاتطالبوني بالإبداع فالإبداع يحكمه أشياء كثيرة ومنها الرضا الوظيفي لي كموظف والترقي والطموح الوظيفي الذي ينعكس ايجابيا علي الموظف لكي يبدع
فمحضر المختبرات ليس معزول عن هذا المجتمع ونحن لانعيش في عالم أفلاطوني حتى نطالبه بالعمل فقط دون التفكير بالطموح والترقي الوظيفي والأمل في أن يكون مستقبله أفضل من حاضره ...!؟
أنا هنا ارفض أي طرح يطالب فيه محضر المختبر ان يكون آله صامته جوفاء تعمل فقط لترضي رؤسائها بالعمل وأيضا أرفض أي محضر مختبر يعمل عمل ليس من صميم اختصاصاته ومهامه المحددة من قبل الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم رغم تحفظي علي بعض المهام ..؟!

وأما بالنسبة لأختي لمسات الآمل فأقول لها حفظك الله أختي الموضوع ليس من يعجبه ومن لم يعجبه نحن هنا في نقاش
حول نقاط معينه نريد من الحوار فيها إثراء الفكرة والعمل علي أبداء سلبياتها ننطلق في ذلك من ثوابتنا وعقيدتنا التي ترفض الجمود وتحض علي التفكير والعمل والمثابرة لكي يكون الغد مشرقا .
أختي لمسات الآمل ماهو ذنب محضري المختبرات المدرسية الذين يطمحون بالرضا الوظيفي والطموح والترقي الوظيفي وكلها مصطلحات أتمني منك شخصيا القراءة حولها ومعرفة أثرها علي الموظف البسيط من إبداع ومثابرة وحب وولاء للمهنة وأقولها لك أختي لمسات الآمل ماهو الفرق بين المبدع من محضري المختبرات المدرسية وغير المبدع في مدارسنا ..؟!
وماهو الفرق بين من يعمل بتخصصنا ومن لايعمل لافرق المحصلة واحده ...؟! وآسفاه ..؟! .

وأتمني منك شخصيا أخت لمسات الآمل ومن الجميع الرجوع لهذا الرابط وقرأت الموضوع

http://www.school-labs.com/showthread.php?t=4611

أشكر لكل المشاركين في هذا الموضوع أطروحاتهم ولي عودة بإذن الله له
محبكم حامد الظويلمي

للااوجد اروع مما كتب الا تلك الأنامل التي كتبت كم انت راق ورائع استاذي فكراً ومنطقاً تعجز الكلمات واعجز عن الكتابة رؤية ثاقبة وبعد نظر وتقيم فاق الوصف ونظرات في كل الاتجاهات يعجبني قلمك فلا عدماناك استاذ حامد لقد قلت حقاً وصواباً عجز الكثير عن ذلك لقد قرأت كل ما بداخلنا بحسك وجوارك ونطقت بلسان حالنا لقد ابرهني هذا السؤال للمسات الأمل (وأقولها لك أختي لمسات الآمل ماهو الفرق بين المبدع من محضري المختبرات المدرسية وغير المبدع في مدارسنا ..؟!
وماهو الفرق بين من يعمل بتخصصنا ومن لايعمل لافرق المحصلة واحده ...؟! وآسفاه ..؟! . كلام في غاية الروعة نعم المحصلة واحدة اذاً لماذا نتهم اذا رغبنا في تطوير انفسنا بأننا فاشلين والأفضل لنا نستقيل .والله انك لمكسب عطيم لهذا المنتدى يا استاذ حامد نستفيد من فكرك الشئ الكثير فلا تحرمنا مقالتك التي تنبض بحب الخير للجميع والتي تلامس جراحنا لك مني الحب و التقدير استاذ حامد واتمنى ان يستمر التواصل معك لنناقش بعض الأمور التي سوف اطرحها قريباً كي ننهل من معينك الدافق .. ولمثلك ترفع القبعة تقديرا واحتراما.

ابو زياد العنزي
13-08-2011, 03:53 PM
حبيبي انت على راسي وعيني بس انا قصدي ان بعض الزملاء فعلا شغال مراسل للمدير يقضي امورة الشخصية عشان يعفية من الدوام لية نكذب على بعضناء اما مسالة انك ماسك كل هذة الاعمال فاللة يجزيك الخير وفي ميزان حسناتك واللة يكتب للجميع الخير يارب اخوك ابو زياد

الشمري
14-08-2011, 12:43 AM

لافض فوك بارك الله فيك وفي الجميع

@الأسير@
14-08-2011, 03:08 AM
حبيبي انت على راسي وعيني بس انا قصدي ان بعض الزملاء فعلا شغال مراسل للمدير يقضي امورة الشخصية عشان يعفية من الدوام لية نكذب على بعضناء اما مسالة انك ماسك كل هذة الاعمال فاللة يجزيك الخير وفي ميزان حسناتك واللة يكتب للجميع الخير يارب اخوك ابو زياد

يعني كلامي واقعي ان فيه زملاء يعملون اعمال خارج تخصصهم :
وهم يتفاوتون منهم من يعمل كما قلت انت ليقضي اموره .
ومنهم مثل ما قلت انا يعمل برغبة منه وبحثاً لتطوير ذاته .اذاً لما الشتيمة يا عزيزي لكني وقد سامحتك .

@الأسير@
14-08-2011, 03:31 AM
لافض فوك بارك الله فيك وفي الجميع

شكراً لك ولمروك عزيزي

ابو علاووي
14-08-2011, 05:29 AM
يعطيك العافية أخوي الغالي
على طرح هذا الموضوع الرائع والمثير للنقاش

من وجهة نظري:

1- لا أعتقد أنه إلى الآن يوجد بعض المحضرين يعملون لصالح المدير
2- لا يوجد محضر ليس ملم بمهام عمله

الكل عارف وش تخصصه وشو الواجبات والمهام التي تستوجب العمل بالمعامل، والكل صار عارف مهنة محضر المختبر حتى المدراء صاروا يتهربوا من إلقاء بعض المسؤولية على المحضر لأنها ليست من إختصاصة خاصة الإحتياط والنشاط والإشراف،،، ولكن نقوووووول أنه مازال بعض المحضرين يقوم بالتلطف للمدير لمصالح شخصية هنا مكمن الخلل؟؟؟

والله ياجماعة الخير كلمة (محضر مختبر) كانت عبئ علينا أما الآن فهو شرف لكل محضر مختبر لأن هذا الشئ هو مصدر رزقك أيها المحضر
بالعكس والله إنك لمحسود من جميع المعلمين حتى معلمو الرياضة يحسدوك على تخصصك فلنقل الحمدلله ونشكر الله على هذه الوظيفة الشريفة

ولكن الأمانة الأمانة في العمل والكل يجتهد في عمله الموجه له
صح محسودين وحقوقنا مهضومة من قبل الوزارة ومستوانا والتكميل أكبر همنا
لكن علينا بالدعاء والله كريم

أشكرك من كل قلبي أخوي الفاضل على الموضوع الجميل
وتقبل مروري

! وليد !
13-09-2011, 12:59 AM
يعني نحط تربوي ونتوكل على الله

أنسان غير
18-09-2011, 01:14 AM
ايه محضري مختبرات المتخرجين من كليه المعلمين تربووووووووووووووووووووووووين وجامعه سعود تربويييييييييييييييييييييييين غيره لا

منتسب جديد
26-10-2011, 02:47 PM
هل محضري المختبرات تربويون أم لا؟؟؟

الصادق ا
26-10-2011, 04:58 PM
غير تربوي والله اعلم. والسبب انه مادرس مواد تربيه الا الثقافه الاسلاميه فقط

أ\عبدالله الحربي
27-10-2011, 05:19 PM
وأنا أقول ( لا يفتأ و مالك في المدينه )

نتمى توجيه الدعوة للدكتور أحمد الدندني للإجابه على هذا السؤال .

ولي عودة لاحقاً .

د مختبرات
27-10-2011, 05:23 PM
انا اقول انه تربوي
والدليل لماذا ندرس اصول تربيه والثقافه الاسلامه واستخدام وسائل التعليم وتقنيات التعلم كلها تربويه

خالد الشراري
27-10-2011, 08:23 PM
تربوي

100/100

انا تخرجت من كلية التربية بالجوف

تفاعل
11-12-2011, 04:47 PM
الاسير كفيت ووفيت
صراحة هذا هو حالنا ....
والاخ ابو زياد ... كلم الاسير في الرد صح بجد بجد هذا هو حالنا فلماذا ندس رؤوسنا في التراب
احترامي للجميع
عنما تقوم بعمل فهو من باب المساعدة لا غير وحب المساعده لكن لا جا فيها فلوس والا علاوات والا والا فانت محضر مختبر مالك شي ومحدن ضربكم على ايديكم .....
زمان كنت اقول لطالباتي ... ان الله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه .... واكتشفت انهم يشوفونك عبد وهم ساده ... خسااااااااااااااااارة

محضر الرياض
17-12-2011, 02:22 AM
الأخ حامد ( لافظ فوك ) ردك وافي وكافي بما تعنيه الكلمه من معنى ونعم الممثل للمحضرين أختصرت جميع مطالب المحضرين اللذين لديهم طموح وهو حق مشروع لهم ويفترض من زمان ولكن لاحياة لمن تنادي أما الاصنام الذين لايريدون التطوير فأرجوا أن لايقتلوا طموح الأخرين وهذا رأيي بكل تجرد أقول للرقم الألكتروني والأخت قولوا خيرا أو أصمتوا وشكرا