المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاص باستفسارات اكمال البكالوريوس في غير التخصص -انتساب - عن بعد ..

الصفحات : 1 [2]

عدوان الغامدي
17-01-2011, 12:41 PM
أخوي محمد
هالاسئله هذي توجهها الى وزارة التربيه والتعليم حنا يالاعضاء مثلك ماندري عن شى
بكل أمانه انا وأعوذ بالله من كلمة أنا سيق وقبل فتره دقيت على المسؤولين بالوزاره المختصين عن مناهج البكالوريوس المختبرات المدرسية قالو لي منهج البكالوريوس المختبرات على طور الانتهاء منه بس المسئله يبيلها وقت فقط واذا تبين ازودك بارقامهم انا غلى اتم الاستعداد
اما بخصوص وزارة الخدمه المدنية موافقه على البكالوريوس المختبرات من شهر 6 الماضي عام
1431خذ العلم مني
:icon30:

القلب الابيض
17-01-2011, 12:53 PM
القلب الأبيض
اللهم بارك فيك وفي كل انسان مثلك محب للخير
لقد ذهبت لادارة التدريب التربوي واخبرتهم بالوضع فقالوا اعطينا خطاب وزارة التربية والتعليم وخطاب الخدمة المدنية ونحن نخاطب الجامعة ونحن معكم يا معشر المحضرين لذا آمل ان تزودنا بصور للخطابين كما انه يجب ان نتحرك جماعيا في كل منطقة بحيث يكون الخير والدراسة للجميع وشكرا
أخي محمد
الله يوفقك قل أمييييييييين
انا جهه غير رسميه حتى أزودك بالخطابات واعطاء هذه الخطابات تكون بين جهات رسميه
الخطابات عادتا تكون بين وزارتين مالنا علاقه فيها
أنت مالك الا يجيك تعميم باكمال البكالوريوس من ادارة التعليم بمنطقتك وادارة التعليم تبني على خطاب الوزارة
هذا النقطه حبيت اوصلها لك

ولد وايل
17-01-2011, 02:10 PM
تحركوا ياشباب الهمه اصابنا الملل والاحباط لابد ان نفعل شي نذكر الوزاره بنا لكي لاتنسى الوزاره موضوعنا وتعلم ان هناك اشخاص تتابع الموضوع الهمه والعمر يمشي والوقت يفوت والوزاره توعدنا وتخدرنا الى متى؟؟؟؟؟؟؟

المكوك
17-01-2011, 06:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

س1 هل وافقت وزارة التربية والتعليم على دراسة البكالوريوس ؟

س2 هل وافقت وزارة الخدمة المدنية على اكمال المحضر للبكالوريوس ومن ثم ادرج في اللائحة التعليمية بأن محضر المختبر في حالة حصوله على البكالوريوس يعين على المستوى الرابع ؟

س3 هل وزارة التعليم العالي وافقت ام لا ؟

اذا كانت هناك اجابة بنعم مرتين وس3 ب لا فهذه بشرى خير واذا كانت الاجابتين ب لا
وس1 بنعم فمعناها لن نصحو من التخدير الموضعي الا بعد تجاوز سن الأربعين ....

س4 اذا حذف هذا الموضوع فمعناه ان المحضرين ايضاً مهمشين ليس من وزارة التربية والتطنيش واما من جهات اخرى ايضا وحينها سنضع الرؤؤس في التراب وسنرفع الراية البيضاء :surrender:وسنبتعد من منتدنا العامر بكوكبة مضيئة من المحضرين ونحن كلنا حزن وأسى .
اتمنى ان يكون بكالوريوس المختبرات محاط بالشفافية :idea:
اخوكم /ابو نايف

ياخوي المستوى الرابع ولا الخامس ؟

اتوقع مايمديها دراسة العام القادم على اقل تقدير. قرارات الوزارة سلحفائية يعني يومهم سنةلابد من الحركة.

كوكتيل
17-01-2011, 08:08 PM
يا استاذ عدوان يعني نفهم من إشارتك بردك بالإقتباس اننا قادمون لتكميل البكالريوس من العام القادم . نبدأ بالإحتفالات وإلا نصبر شوية

طالب المستوى الخامس
17-01-2011, 10:19 PM
سلااااااااااام عليكم

يسعد مساكم بكل خير

ان شاء الله السنة الجديد يصير فيه تكميل ... الان هدو بالكم شوي وخليكم ريلكس مع عصير ليمون وبتحصلون كل خير
انا متفائل باستاذنا عدوان الغامدي

تحياتي

وهم الحقيقة
20-01-2011, 01:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لموضوعك أو اسئلتك بمشاركتك وشرف لي ان ارد على مشاركتك باختصار ونقاط مهمه
بالنسبه لوعود ادارة التربية والتعليم والخدمة المدنية فهي من عام 1420هـ قبل 11 عام ..
بمعدل كل شهرين يصرحون بتكميل الدراسه للبكالوريوس والا يحدث شيء ابرة مخدر فقط يستخدمونهاا لأطفاء غضب المحضرين ويدركون تماماً بأن الكذب احد صفات المنافق كما اخبرنا رسولنا الكريم ..
لا حياء .. ولا مبالاة .. والا خووف ..
عذرهم القادم بعد موافقة الجهات المختصه بتكميل الدراسة لابد من ادراج القضية في خطبة الجمعه لجميع المساجد ..
التفائل مقبوول للجميع الا مع هذه الفئه فالأعذار عندهم اكثر من الأفعال ..
السؤال الأهم : ماذا قدمو للمختبرات طيلة الأعوام الماضية ؟

تحيااتي ..

بومحمد
20-01-2011, 04:15 AM
الاخ وهم الحقيقة وزارة التعليمالعالي لم توافق على البكالوريوس خذ مني العلم الحقيقي

محمد الخولي
20-01-2011, 10:53 PM
شكرا لكل من شاركنا احلامنا في حلم الدراسة او في تحقيق مكانة للمحضر هذا ان وجدت ولكن تبقى احلام.
مازلت أصر وأشجب وأستنكر حتى اشاهد تعميم لادارة التربية والتعليم لاكمال الدراسة .
موافقة وزارة الخدمة المدنية هي الفيصل وليس موافقة التعليم العالي
مشاركة القلب الأبيض وتأكيد الأخ المشرف - عدوان الغامدي على الموافقة من قبل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية بحاجة الى تأكيد وتوضيح من الأخ عدوان مع بالغ الاحترام والتقدير لكل الأخوة هنا وفي الوزارة
اسأل الله ان يفرج كل كربة ألمت بكل مسلم .
هذا والله الموفق

كوكتيل
21-01-2011, 03:10 AM
ابو متعب اطلع وتكلم تري والله العظيم طفشنا من كل يوم يطلع واحد يدلي بدلوه عن البكالريوس الذي اصبح موضوعة هاجس اغلب محضري المختبرات الم يكونوا كلهم .تكفي ياعدوان تري تكفي تهز الرجاجيل

الــــعـــالي
21-01-2011, 11:32 PM
الخير قادم بإذن الله لا تيئسو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولايسعونا أن نشكر زملاءنا على جهودهم جعلها الله في موازين حسناتهم .................................................. .................

مدرس مختبر
23-01-2011, 02:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اشكر الاخ على الطرح المميز
اشكر الاعضاء على الردود

حتى الان لم نفهم او اتى رد مقنع
وهذا كلام كله في منتدى

وكلا يصرح على كيفه ولايمكن لجهه رسمية ان ترد على شي ليس

له وجود كلها اجتهادات شخصيه بالمنتدى ممازاد عدد الاعضاءبا لمنتدى

وزارة التعليم العالي رافضه هذا الخبر ولا يعرفون شي عن هذا الكلام

ارجو ا من الاخوان ان ينتسبون قبل فوات الاوان

عدوان الغامدي
23-01-2011, 05:17 AM
ابو متعب اطلع وتكلم تري والله العظيم طفشنا من كل يوم يطلع واحد يدلي بدلوه عن البكالريوس الذي اصبح موضوعة هاجس اغلب محضري المختبرات الم يكونوا كلهم .تكفي ياعدوان تري تكفي تهز الرجاجيل
:shutup:
لدي تعليمات من مسؤولين بالوزارة بعدم التصريح هُنا بالمنتدى والسبب بعضكم راح للوزراة يتكلم على لساني حتى أثار المسؤولين وترتب عليه دخولهم للمنتدى واطلاعهم على ما يدور واشتغلت الإتصالات :bangin:
ما أريد ذكره بأننا نعمل في مشروع بكالوريوس المختبرات ليلاً نهاراً وعلى وشك النهاية بإذن الله وخذوا عهد لن نستسلم لأي عقبات تواجهنا وعندما يستجد أمراً رسمياً بإذن الله سوف اكون أول من يعلم وأبشركم خيراً .

ah-as2020
23-01-2011, 01:16 PM
بارك الله فيك اخي عدوان الغامدي

وسعيك في بكالوريوس المختبرات المدرسية جميلا لن ينساه اي محضر

بومحمد
23-01-2011, 02:22 PM
خلاص الاستاذ عدوان وضح الامر بيض اللة وجهة

نجود البلوي
24-01-2011, 08:56 PM
يـــــــامحضرين شكله ماأحــــــد بيخــــــرب علينــــــا غير إستعجالكم يعني

المــــــوضوع مو مصباح سحــــــري وشبيك لبيـــــك !!!!! لأ هــــــاذي دراسة

وإستحـــــــداث بكالوريوس ويعطيــــــــه العافيه أستاذ عــــــدوان مو مقصـــر

وكلـــــــه في سبيل النهوض بمحضرين ومحضرات المختبر,,,,

يعني رجــــــــاء أحسنوا التصــــــــــرف ,,,,,,,!!!!

معلم خبره
24-01-2011, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة والاخوات الافاضل :
تحيه طيبه للجميع...
يسعدني ويشرفني ان انظم الى قافلتكم الميمونه بالاهتمامات الشامله لمحضري مختبرات العلوم فأنا زميل لكم في هذه المهنه منذ خمسة عشر عاماً تقريباً لاكن كلنا اسرة واحدة وجسد واحد ويصب اهتمامنا لمصالحنا العامه عملياًوعلمياً والخاصه معنوياً ومادياً ...
لا اطيل عليكم ,,,
حقيقة ً اما بخصوص تكميل المحضرين والمحضرات لدرجة البكاليوريوس بوزارة التربيه والتعليم لم يتم فيه اي جديد حتى الان وهو موضوع تحت الدراسه وسيضل تحت الدراسه حتى اجل مسمى؟؟ .
لا يخفاكم بأن هناك زملاء لكم خلف الكواليس لهم جهود لا يعلم بها الا الله ولاكن
لا جدوى من ذلك ..
وامر التكميل معلق ولا يوجد فيه اي جديد حتى الساعه وسيظل معلق الى حين...
نعم اعترف بأن كلامي هذا محبط ومؤلم ولاكن هذه هي الحقيقه واعتذر ان كانت مخيبه للآمآل !!
رجائي البسيط يامحضري المعامل المدرسيه واطلب منكم جميعا ً لا احد يدلي بأي شيء الا بقرارات مثبته وموثوقه بخطابات رسميه على تأكيد قوله ..
اعتذر للجميع
اخوكم ومحبكم
معلم خبرة ,,

الراقي الكريري
25-01-2011, 01:03 AM
نعم اخوي اشاركك فيما تقول واكد لي مشرف في الوزارة ذلك الكلام بأنها قيد الدراسة فلازم نتحرك الى الوزارة كلناياشباب أرجو من جميع الزملاء المصداقية فيما يكتبوا ولايوهموا المحضرين ان هناك بكالوريس الا ان نوقف يدا واحدة ونذهب الى الوزارة.

مدرس مختبر
25-01-2011, 01:31 AM
الاخوان الا عضاء

لاتنجرفون وراء الاشاعات

ادراج تخصص جديد في التعليم او وزارة التعليم العالي ليس بالسهوله

التي تتوقعونها ان لم تكن مستحيله

السوال ما اخر تخصص اضيف في التعليم اووزارة التعليم العالي

جامعة الطائف افتتحت قسم التقنيه الحيويه ولم يتم الاعتراف بها

نتمنى ان نطالب بالمستوى ومن ثم اعطائنا موافقه من ادارة التعليم

والدراسه المسائيه في اي تخصص اقضل من الكلام الفاضي والمستحيل

جلفانومتر
25-01-2011, 01:51 AM
الاخوان الا عضاء

لاتنجرفون وراء الاشاعات

ادراج تخصص جديد في التعليم او وزارة التعليم العالي ليس بالسهوله

التي تتوقعونها ان لم تكن مستحيله

السوال ما اخر تخصص اضيف في التعليم اووزارة التعليم العالي

جامعة الطائف افتتحت قسم التقنيه الحيويه ولم يتم الاعتراف بها

نتمنى ان نطالب بالمستوى ومن ثم اعطائنا موافقه من ادارة التعليم

والدراسه المسائيه في اي تخصص اقضل من الكلام الفاضي والمستحيل

ليس هناك تخصص جديد ولكن تطوير ورفع المؤهل العلمي من دبلوم الى بكلريوس والخطة الدراسية يشرف عليها الاستاذ عدوان الغامدي ...الصبر ثم الصبر لا للاستعجال .

طائرة اف ست عشر
25-01-2011, 03:04 AM
جاني الطفش والله

ولد وايل
25-01-2011, 04:05 AM
ملينا
الاخ عدوان الغامدي اتمنى ان ترد على الموضوع

بومحمد
25-01-2011, 04:32 AM
لاياخوي معلم خبرة تمت الموافقة والان شغالين في الخطة والاستاذ عدوان الغامدي وضح الامر انتم تبون الامور تتم في يوم وليلة ولاتفتحون مواضيع تضعينا اول ماتمت الموافقة كثرة تردد يعض الاخوان في الوزارة اصبروا وتركوا فلان قال وقال

عدوان الغامدي
25-01-2011, 04:32 AM
:mpr9_31:
:mpr9_30:
http://www.school-labs.com/showthread.php?t=5172
:lock:
:mpr9_33:

محضر مختبر منسي
25-01-2011, 01:29 PM
ارجو من ادارة المنتدى وبكل صراااااحة من يريد ان يستخف
بمجهودات الزملاء الرجاء تعليق عضويتة اواقفال الموضوع.
واخيرا اشكر من كل قلبي الاخوان الذين يجاهدون خلف
الكواليييييسسسسسس وتبا للغوغائييييين.

طائرة اف ست عشر
25-01-2011, 01:54 PM
لك جزيل الشكر والاحترام
وجزاك الله الف خير
الاستاذ عدوان الغامدي على ما بذلت وجعله الله في ميزان حسناتك

محمد الخولي
26-01-2011, 08:15 AM
ارجو من ادارة المنتدى وبكل صراااااحة من يريد ان يستخف
بمجهودات الزملاء الرجاء تعليق عضويتة اواقفال الموضوع.
واخيرا اشكر من كل قلبي الاخوان الذين يجاهدون خلف
الكواليييييسسسسسس وتبا للغوغائييييين.

__________________________________________________ ___________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي في الله الشكر لكل محضر ولكل من ساهم وشارك والسموحة لكل من تخادل وأطبق فمه , أما بعد
فأن الغوغائيييين هم الذين لا يحركون ساكنا وكذلك الذين يذهبون الى الوزارة دون الرجوع الى الزملاء والى الأخوة هنا في المنتدى ولتعلم ان التعاون والمشورة من الأمور التى حث عليها ديننا الحنيف .
لذا نأمل المشاركة والشفافية من الجميع .
الشكر وكل الشكر للاستاذ عدوان الغامدي على ايضاحته على موضوع الدراسة لذلك لزم التنويه وشكرا ....................ز

محمد الخولي
26-01-2011, 08:19 AM
:shutup:
لدي تعليمات من مسؤولين بالوزارة بعدم التصريح هُنا بالمنتدى والسبب بعضكم راح للوزراة يتكلم على لساني حتى أثار المسؤولين وترتب عليه دخولهم للمنتدى واطلاعهم على ما يدور واشتغلت الإتصالات :bangin:
ما أريد ذكره بأننا نعمل في مشروع بكالوريوس المختبرات ليلاً نهاراً وعلى وشك النهاية بإذن الله وخذوا عهد لن نستسلم لأي عقبات تواجهنا وعندما يستجد أمراً رسمياً بإذن الله سوف اكون أول من يعلم وأبشركم خيراً .
:clapping::clapping:

طالب المستوى الخامس
04-02-2011, 12:50 PM
ام ناصر توكلي على الله وادرسي تربية خاصة سواء من المفتوحه او الفيصل الجامعتين معترف بهم
ولا تحتاجين تفريغ للاختبارات او الدراسة لان الجامعتين اختباراتهم بالعصر

بس الافضل لك تاخذين موافقة من ادارة التعليم حق يحسب لك الدراسة
تحياتي،،

عبدالله الشهري
04-02-2011, 09:32 PM
وفقك الله أختنا الفاضلة .. حسب علمي بأن الانتساب سيلغى بداية من العام الدراسي القادم وسيحل محله التعليم عن بعد وسيتم الاعتراف به رسمياً وتعطى الجامعات المقدمة لهذا النوع من التعليم تصاريح فصبرك إلى بداية العام الدراسي القادم كذلك دامك في الرياض تستطيعين زيارة الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حسب الرابط أدناه

http://eli.elc.edu.sa/2011/

وهنا رابط إخباري عن قرب اعتماد التعليم عن بعد في السعودية

http://www.school-labs.com/showthread.php?t=5263 (http://www.school-labs.com/showthread.php?t=5263)

كما أتمنى أن تعتمد خطة دراسية للسعي لاستحداث مقررات لإكمال البكالوريوس لمحضري ومحضرات المختبرات وأنا على يقين بأن ذلك سيكون قريباً جداً بإذن الله .. موفقين لكل خير

ولكم أطيب تحية

طالب المستوى الخامس
10-02-2011, 05:05 PM
سلاااااااااااااام عليكم

يسعد مسائكم بكل خير:mpr9_16:
انا عندي استفسار بشأن المحضرين اللي يدرسون انتساب بتخصص اخر وعندهم موافقة بالدراسة، بعد مايصدر قرار الموافقة بتكميل بكالوريوس المختبرات :showoff: هل بيعادلون ليهم شهادة بكالوريوس تخصص اخر بالانتساب او يجبروهم على تكميل المختبرات

تحياتي،،،:idea:

كوكتيل
10-02-2011, 09:39 PM
والله ما معاهم إلا صالح الدعاء بالأجر والمثوبة لطلب العلم اما التحسين الوظيفي فرددددد ياليل ما اطولك فية محضرين حاصلين علي البكالريوس وحاطين الشهادة بصدر المجلس لاهم درسوا طلاب مثل خلق الله ولاهم استفادوا تحسين في وضعهم الوظيفي مكانك سر يا محضر مختبر( التخصص يا شباب من البداية ما يجمل)

رماح
11-02-2011, 02:08 AM
يكمل الله لا يهينه ,

كوكتيل الأخبار طيبه والاخبار بعد رمضان أن شاء الله لا تستعجل بس وتفاءل

طالب المستوى الخامس
11-02-2011, 05:04 PM
والله ما معاهم إلا صالح الدعاء بالأجر والمثوبة لطلب العلم اما التحسين الوظيفي فرددددد ياليل ما اطولك فية محضرين حاصلين علي البكالريوس وحاطين الشهادة بصدر المجلس لاهم درسوا طلاب مثل خلق الله ولاهم استفادوا تحسين في وضعهم الوظيفي مكانك سر يا محضر مختبر( التخصص يا شباب من البداية ما يجمل)

اللي عنده بكالوريوس من جامعة معترف بها وماخذ اذن من الوزارة بالدراسة تم تحسين مستواهم وتم نقلهم على وظيفة معلم..

ماظن فيه محضرين عندهم بكالوريوس وتنطيق عليهم الشروط ولا تم تحسينهم؟؟؟

تحياتي،،

الملتاع
12-02-2011, 11:36 AM
اخي طالب المستوى الخامس

تم أجابة سؤالك من قبل شخصك الكريم

تحياتي لك

ولد وايل
13-02-2011, 01:10 AM
تم تحسين مستوى المحضرين البكالوريس للجميع

طالب المستوى الخامس
13-02-2011, 04:06 PM
اخي طالب المستوى الخامس

تم أجابة سؤالك من قبل شخصك الكريم

تحياتي لك

كيف تم اجابة سؤالك من شخصك الكريم؟؟؟؟

انت ياعزيزي مافهمت السؤال عدل:no:

انا استفسر بعد قبول الوزارة على تكميل محضرين المختبرات للحصول على بكالوريس مختبرات وفي نفس الوقت يوجد محضرين يكملون تخصص اخر بالانتساب.. بهذه اللحظة يكون بعض المحضرين باقي ليهم نصف سنة اوسنة ويخلص التخصص الاخر

الحين يجي السؤال المحير؟؟؟

هل يقبلون التخصص الاخر او يجبروهم يكملون من جديد تخصص المختبرات؟؟؟

اما المحضرين السابقين اللذين تم تحسين مستواهم الى معلمين.. لان نفس وقت تحسينهم لا يوجد تكميل بكالوريس مختبرات:no:

تحياتي،،،

العان
13-02-2011, 04:07 PM

جبتها على الجرح

محضر علوم
14-02-2011, 01:33 AM
ما قصرو الأخوان وعلى رأسهم الأستاذ عدوان حفظه الله في موظوع البكالريوس وسدد الله خطاه واتمنا ان لا يعطل الروتين موعد الدراسة

كوكتيل
14-02-2011, 03:46 AM
إلي الأستاذ عدوان حفظة الله عندي سؤال وأريد الإجابة منك شخصياً.
س/ هل تواجهون عقبات في مشروع بكالريوس المختبرات من قبل الوزارة-الخدمة المدنية-التعليم العالي؟اتمني الإجابة ونتمني ان يري بكالريوس المختبرات النور قريباً . وجزاكم الله كل خير

عدوان الغامدي
14-02-2011, 01:25 PM
س/ هل تواجهون عقبات في مشروع بكالريوس المختبرات من قبل الوزارة-الخدمة المدنية-التعليم العالي؟اتمني الإجابة ونتمني ان يري بكالريوس المختبرات النور قريباً . وجزاكم الله كل خير
فيما بيني وبين وزارة التربية والتعليم لا يوجد أي عقبات والعمل قائم على قدم وساق
بالنسبة للخدمة المدنية والتعليم العالي ليس لي علاقة بهما .

عيون الكووون
14-02-2011, 03:36 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكتيل

فيما بيني وبين وزارة التربية والتعليم لا يوجد أي عقبات والعمل قائم على قدم وساق

بالتأكيد هنا وفي هذه الخطوة ليس هناك أي عقبات

بالنسبة للخدمة المدنية والتعليم العالي ليس لي علاقة بهما .

لأن الأمور بيد وزارة الماليه وهي أكبر عقبه يامحضري المختبرات ومن الصعوبة تخطيها:lock::lock::lock::lock:

خلاصة سير ملف برنامج البكالوريوس
أن المشكلة ليست متمثلة في وزارة التربية والتعليم ولا وزارة الخدمة المدنية
إنما تكمن المشكلة في وزارة المالية , لأن وظيفة محضر مختبر على المستوى الخامس جديده على وزارة المالية , وهناك لجنة ستجتمع (متى الله أعلم) لمناقشة هذا العائق :worthy:.
وهذا هو العائق اللذي يقف في طريق برنامج بكالوريوس المختبرات.
وليس بالسهل هذا العائق, لذلك أخفي عنكم من قبل المسؤولين ومن له الحق في التصاريح الحصرية هنا!!!

طالب المستوى الخامس
14-02-2011, 10:15 PM
الله يعين... ويتمم اللي فيه الخير

تحياتي،،،

ظــل الـقـمـر
17-02-2011, 03:12 PM
اسأل الله العلي القدير ان يذلل جميع العقبات والصعوبات
التي تواجه هذا الملف ملف البكالريوس "ملف قطر على غفلة"
وانا واعوذ بالله من كلمة أنا لا أرى في موضوع المالية أو الخدمة المدنية عقبة
ولكن ارى ان الموضوع يكمن في وزارة التعليم العالي متى ماوافقت على البرنامج لا أظن انه سوف تكون هناك عقبة أخرى فالبنسبة للخدمة المدنية هناك ظوابط محددة لكل مستوى في بنود الخدمة المدنية ولم يطرأ جديد
فماذا عن زملائنا حقين الجاسب لم تواجههم هذه العقبات
كل مافي الأمر التعليم العالي اعتمد اتوقع ماهناك خلاف
اتمنى من العزيز القدير ييسر أمورنا والأمة الأسلامية والعربية .,,

الوافي
18-02-2011, 02:34 AM
الله يوفق الأستاذ/عدوان دنيا وأخره

نوكيا
18-02-2011, 03:14 AM
ليس حسداً بل عدلاً ياوزرارتنا الموقرة..... يا تعليمنا العالي....
لماذا لا تعاملوننا إسوة بزملائنا محضري الحاسب الآلي حيث اتحتم لهم تكميل دراسة بسرعة كبيرة بعد تحسين مستويات المعلمين مباشرة ولم يعانوا كثيراً مثلما نعاني وسوف نعاني من تهميش لمحضري مختبرات العلوم؟
لماذا ياوزارتنا الموقرة فتحتم هذا التخصص في كليات المعلمين وظلمتم شريحة كبيرة من ابناء البلد الا وهم محضري مختبرات العلوم؟
اتمني الإجابة الشافية والكافية من مسؤولي وزارة التربية في منتدي المختبرات المدرسية

كشكول
20-02-2011, 06:58 PM
اللي عنده بكالوريوس من جامعة معترف بها وماخذ اذن من الوزارة بالدراسة تم تحسين مستواهم وتم نقلهم على وظيفة معلم..

ماظن فيه محضرين عندهم بكالوريوس وتنطيق عليهم الشروط ولا تم تحسينهم؟؟؟

تحياتي،،

طيب (((واختبار القياس))) هل هو شرط للحصول على المستوى او انه يتعلق بتغيير المسمى أو ليس له علاقة اساسا

ساحر القلوب
24-02-2011, 12:19 PM
ياشباب انا من المحضرين المنتسبين بجامعة الملك عبدالعزيز
شروط تغير التخصص
1- الحصول على الموافقه بالدراسه
2- اجتياز اختبار الكفايات
3- المقابله الشخصيه لابد من اجتيازها
وانظمة الوزراه تتغير لكن اللهم اكتب لنا ولكافة المسلمين التوفيق

الملتاع
24-02-2011, 10:16 PM
اخي الكريم طالب المستوى الخامس

من شروط الدراس بكالوريس انتساب في تخصص اخر
اخذ موافقه من ادارة تعليم
ومن الطبيعي ان يكون في تخصص آخر غير المختبرات

واتمنى لك التوفيق

رماح
18-08-2011, 04:44 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مساء الخير ,,

أنا سجلت في جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد .. قسم علم الأجتماع

وش رأيكم ؟؟

هل لابد من الموافقه ؟؟

وأذا ما فيه موافقه تكون الدراسه ما منها فايده ؟؟

وما هي أجراءات أخذ الموافقه ؟؟

ووش رأيكم في تخصص علم الأجتماااع ؟؟

ياااااااااااا أخوااااااااااان ودي يكون عندي هذا المسمى ( حاصل على درجة البكالوريس ) ولو في الطبخ :) ,, أعذرووووني ع هالمصطلح بس هذا من القهرررر .

سنه خامسه ولا كملت ولا جانا تكميل

محضر مختبرات مدرسية
18-08-2011, 06:58 AM
والله ما الومك انا بديت الدراسة في جامعة الملك فيصل الترم الماضي تخصص تربية خاصة مع اني محضر بس باقي ما تعينت لي ثلاث سنوات متخرج

رماح
20-08-2011, 04:18 AM
المشاهدة 50 والردود 1

تكفووووووووون عطوني رأيكم ساااااااااااااااااااعدوني ..:mpr9_26::mpr9_26:

الشمري
20-08-2011, 04:54 AM
الله يوفقك اخي الكريم

لا بد من الحصول على موافقه اذا انت موظف وبالله التوفيق

بنت المملكة
21-08-2011, 12:33 AM
بالتوفيق لك اخوي رماح
اعقلها وتوكل
وان شالله تاخذ البكالوريوس في التخصص اللي تبيه
بس انت شد الهمة
وعلم الاجتماع تخصص رائع
بالتوفيق لك

انجال
23-08-2011, 07:13 PM
اقول لا تتوهق لن تاخذ موافقة مرجعك اذا كنت بالتعليم لأن التعليم المطور انتساب ولا عن بعد

لن يخولك للدخول للتدريس بالعربي شهادتك تستفيد بها اي مجال

ماعدا التعليم

راجعت وزارة الخدمه المدنيه + وزارة التربيه والتعليم + وزارة التعليم العالي

افادو انها لا تدخل سلك التعليم بشهادة الانتساب المطور

التعليم فقط للانتساب العادي

رماح
24-08-2011, 02:37 AM
اقول لا تتوهق لن تاخذ موافقة مرجعك اذا كنت بالتعليم لأن التعليم المطور انتساب ولا عن بعد

لن يخولك للدخول للتدريس بالعربي شهادتك تستفيد بها اي مجال

ماعدا التعليم

راجعت وزارة الخدمه المدنيه + وزارة التربيه والتعليم + وزارة التعليم العالي

افادو انها لا تدخل سلك التعليم بشهادة الانتساب المطور

التعليم فقط للانتساب العادي

أنا قبل الدخول في الجامعة راح أخذ موافقة من التعليم

الحمراني
24-08-2011, 04:40 AM
التعليم لايعطيك موافقة تقولي ليش يقلك عندي تعميم مانعطي محضر المختبر موافقه والله اعلم

رماح
24-08-2011, 04:49 AM
التعليم لايعطيك موافقة تقولي ليش يقلك عندي تعميم مانعطي محضر المختبر موافقه والله اعلم

طيب الحل ودي أدرس ودي المستوى الخامس ؟؟

وش الحل ؟؟؟

طموحي غير
24-08-2011, 05:36 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مساء الخير ,,

أنا سجلت في جامعة الملك فيصل التعليم عن بعد .. قسم علم الأجتماع

وش رأيكم ؟؟
بالتوفيق ان شاء الله

هل لابد من الموافقه ؟؟
الموافقه لمصلحتك انت عشان اذا خلصت البكالوريوس ما احد يعترض وتكون حجتك اقوى

وأذا ما فيه موافقه تكون الدراسه ما منها فايده ؟؟

انا سالت بهالموضوع واللي استشرتهم جميعا يقولون لازم موافقه لانها اضمن لحقك

وما هي أجراءات أخذ الموافقه ؟؟

سألت المشرف حق المختبرات يقول من عند التدريب والابتعاث

ووش رأيكم في تخصص علم الأجتماااع ؟؟

ممتاز جداً وانا كانت نيتي اكمل هالسنه وبنفس تخصصك بس بأخرها ترم وأشوف اش يصير ع التكميل لانهم يقولون خلاص جميع الاجراءات حقت هالتكميل انتهت <<<<هذا كلام المشرف لي

ياااااااااااا أخوااااااااااان ودي يكون عندي هذا المسمى ( حاصل على درجة البكالوريس ) ولو في الطبخ :) ,, أعذرووووني ع هالمصطلح بس هذا من القهرررر .

سنه خامسه ولا كملت ولا جانا تكميل

لا تندم على اللي راح كل شي مكتوب واتمنى لك التوفيق والله ييسر لك امورك

نجود البلوي
24-08-2011, 05:42 AM
ياشبـــــاب الله لايهينكم ,,, صدق إن التعليم مـــــــايعطي موافقه ؟؟؟؟؟ نبي أحد ييأكد هالشي أو ينفيه عن ثقه لاهنتم

طموحي غير
24-08-2011, 05:49 AM
ياشبـــــاب الله لايهينكم ,,, صدق إن التعليم مـــــــايعطي موافقه ؟؟؟؟؟ نبي أحد ييأكد هالشي أو ينفيه عن ثقه لاهنتم

انا كلمت المشرف وسالته,,,,هل يعطونا الموافقه للدراسه,,,,,,أجاب>>>>>>نعم يعطونك الموافقه وفيه واحد من الشباب جاني قبل نهاية الترم اللي راح وارسلته للتدريب والابتعاث واعطوه<<<<<<<هذا كلاام المشرف
والله اعلم

بس نصحني بتاخير الدراسه اقل شي ترم يقول كلم المسؤول عن التكميل وقاله كل شي على ما يرام احتمال الترم الجاي تتم المفاضله عليه<<<<بعد هذا كلام المشرف

رماح
24-08-2011, 06:14 AM
انا كلمت المشرف وسالته,,,,هل يعطونا الموافقه للدراسه,,,,,,أجاب>>>>>>نعم يعطونك الموافقه وفيه واحد من الشباب جاني قبل نهاية الترم اللي راح وارسلته للتدريب والابتعاث واعطوه<<<<<<<هذا كلاام المشرف
والله اعلم

بس نصحني بتاخير الدراسه اقل شي ترم يقول كلم المسؤول عن التكميل وقاله كل شي على ما يرام احتمال الترم الجاي تتم المفاضله عليه<<<<بعد هذا كلام المشرف

جزاك الله خير يا طموحي غير عز الله كفيت ووفيت .. وبشوف لعل وعسى يعطوني موافقه ,, وأذا جاء التكميل فصلت من الجامعة الشكوى لله .

انجال
24-08-2011, 04:29 PM
ياشباب ادارة التعليم عطتني موافقه مبدئيه بشرط تصنيفها من الخدمه المدنيه

رحت للخدمه المدنيه قسم التصنيف والتوظيف < الدور الثالث> وشرحت لهم الموضوع

قال الموظف انت انتساب عادي ولا عن بعد قلت عن بعد بحث في الاوراق وقال ماجاء تصنيفها

من وزارة التعليم العالي بخصوص شهادتها

طلعت لوزارة التعليم العالي وحصلت قسم مختص عن الجامعات وشرحت له الموضوع

قال لي بصريح العباره ماقررنا ان تدخل التدريس بشهادة التعليم المطور

يعني ما تدرس بالتعليم عن بعد

مع ذلك كابرت وعاندت وواصلت بالجامعه رغم رفضهم

بن مهنا
26-08-2011, 08:18 AM
سلام للكل وعيد مبارك على الكل قبل الزحمة

ممكن اعرف منكم وش الحل في موضوع الدراسة

انا حصلت على قبول مبدئي في جامعة الملك فيصل تخصص انجليزي

ولا ادري هل في موافقة او لا , وبعدين هل تقبل شهادتي اول لا

ومن الواضح اني ماراح استخدمها او اتعب عليها الا لأجل اني اقدمها

لإدارة التعليم لتعتمد واستحق عليها مستوى ولو بتعيين جديد

فهل من مؤكد لي عن اعتمادها في التربية والتعليم ولا هي مجرد خساير وتعب

تكفون ردو علينا قبل لا ينتهي وقت تسليم الوثائق للقبول النهائي

نجود البلوي
26-08-2011, 08:57 AM
والله اعلم

طموحي غير ,,, كفيت ووفيت ربي يسعدك :icon30:

ابن النخيل
24-09-2012, 11:33 AM
السلام عليكم
جميع الأعضاء أتمنى أن تكونوا بخير و عافيه
أنا أدرس بالجامعه المفتوحة و ان شاء الله السنة أخلص و أخذت الموافقه من إدارة التعليم سنة 1425 توقفت عن الدراسه لظروف لكن رجعت واصلت و السنة أخلص إن شاء الله تعالى .. و الجامعه معترف فيها طبعاً عند التعليم العالي... السؤال المهم أبيكم تدلوني شنو اسوي بعد ما اخلص ؟ كيف استفيد من الشهاده بارك الله فيكم؟
طبعاً تخصصي إدارة أعمال أنظمة إدارية يعني مو تربوي.

العسيري محضر
24-09-2012, 01:32 PM
البنك الأهلي يحطونك مدير علي طول

ابن النخيل
24-09-2012, 03:25 PM
البنك الأهلي يحطونك مدير علي طول

هههههههه تمزح انت؟
انا اقصد في وزارتنا مابي بنوك و لا بي غير وزارة التربيةو التعليم هذا سؤالي

@الأسير@
24-09-2012, 03:36 PM
السلام عليكم
جميع الأعضاء أتمنى أن تكونوا بخير و عافيه
أنا أدرس بالجامعه المفتوحة و ان شاء الله السنة أخلص و أخذت الموافقه من إدارة التعليم سنة 1425 توقفت عن الدراسه لظروف لكن رجعت واصلت و السنة أخلص إن شاء الله تعالى .. و الجامعه معترف فيها طبعاً عند التعليم العالي... السؤال المهم أبيكم تدلوني شنو اسوي بعد ما اخلص ؟ كيف استفيد من الشهاده بارك الله فيكم؟
طبعاً تخصصي إدارة أعمال أنظمة إدارية يعني مو تربوي.

لو انا مكانك كان بروح لهم واقول عادلو لي هذه الشهادة وحطوني اداري واسحب على المختبر ولا عاد اجيب طاريه ...

ابن النخيل
24-09-2012, 04:11 PM
أخوي الاسير شنو قصدك بوظيفو اداري؟؟ كاتب مثلاً او شنو؟

@الأسير@
24-09-2012, 07:40 PM
أخوي الاسير شنو قصدك بوظيفو اداري؟؟ كاتب مثلاً او شنو؟
الوظائ الادارية كثيرة وانا اخوك منها على سبيل المثال ولا الحصر ( كاتب - مساعد اداري - مراقب طلاب ...الخ ) وعلى المرتبة السادسة على ما اعتقد براتب لايقل عن 6000ريال وبالك مرتاح لاهم تجارب و لا حقوق محضري مختبرات ...لك التحية