المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : مهم جدا لكل محضر/ة


وفاء الغامدي
03-06-2011, 12:33 AM
من اهم ماتم نقله عن اللقاء الخامس لمديري التجهيزات المدرسية ارجو الاهتمام وقرائته بتمعن وكل محضر/ة ينسخه وهو اثبات حرفي لعملنا بالمدارس
افتتح مدير عام التجهيزات المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور مقرن المقرن اليوم فعاليات اللقاء الخامس للتجهيزات المدرسية والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية بفندق الظهران الدولي .

وعن تكليف محضري المختبرات بأعمال لاتوافق مع تخصصاتهم قال أن الإشكالية تكمن في مدير المدرسة الذي يكلف المحضر بأعمال مكتبية لاتتوافق مع تخصصه حيث رصدنا عدد من الملاحظات على مديري المدارس بناء على شكاوي من المحضرين فيجب عدم تمكين المحضر من أي أعمال اخرى وأن يقتصر عمله في المختبر وإذا كانت الحاجة زائدة في المدرسة يتم الاستعانة به في مدرسة أخرى وكشف الدكتور المقبل عن احتياج الوزارة لـ(5000 ) محضرة مختبر للعمل بمدراس البنات .
وعن المدارس الابتدائية الجديدة وخلوها من المعامل في ظل حاجة المناهج الجديدة للعلوم والرياضيات لمعامل متخصصة قال أن هناك لجنة من الوزارة تدرس هذه الاشكالية ونعمل حالياً على عملية تأمين المدارس الابتدائية بالمعامل بما يتوافق مع احتياجات المادة .



الاستعانه به في مدرسه اخرى اي حكومية او فيها مختبر مجهز وبذلك نقضي على عقم التقييم بيننا حيث ان من يعمل بمعمل غير حكومي وعلى تجهيزات قليلة لايقاااارن بمن يعمل بمعمل حكومي او 3 معامل ومكدس حتى بيننا هناك ظلم من حيث الاداء الوظيفي نطالب بتطبيق كلام الوزير :mpr9_19:

وفاء الغامدي
03-06-2011, 03:12 PM
ارجو من المشرفين والمشرفات متابعة هذا الموضوع للاهمية وهي حجه لنا ولهم في الميدان

عدوان الغامدي
03-06-2011, 03:56 PM
بارك الله فيك أ. وفاء الغامدي
لا بد أن نضع له شريط في علو المنتدى بإذن الله
لكي يكون أحد شعارات المنتدى
أرجو مساعدتي إن نسيت

نجود البلوي
04-06-2011, 11:09 PM
وفاء الغامدي ,,,, الله يسعدك يــــــــــارب ومن جد حجه قوويه


أ\عدوان ,,, فكـــــــــــره أكثر من رائعه الله يقوويك:ongue:

اللؤلؤة
04-06-2011, 11:51 PM
جزاك الله كل خير على جهودك الرائعة

تفاعل
19-06-2011, 10:12 PM
مهم مرة مرة مرة
ودي احط صورة منهم على باب المختبر
لكن
لو اعترضنا على مديراتنا ضايقونا في الاداء الوظيفي
لا تقولون والمشرفة الله يرحمنا برحمته وربي ما جتني غير مرة وحدة ولا عاد شفتها وتقديري ممتاز
والسبب ان علاقتي مع المديرة تمام ...
مشكورة وفاء على نقل الخبر ....
بس هذا يعني انه ممكن يكون عندا انتدابات صح ... وهذا شي مرة متعب انا جربته في مرة من المراير ...

تفاعل
19-06-2011, 10:30 PM
قل قليل قمت بالرد على موضوع رائع ومهم للاخت وفاء الله يوفقها ويسعدها يارب ( مهم لكل محضر/ة مختبر) وقلت ...
اصلا لو اعترضنا على مديراتنا ضايقونا في الاداء الوظيفي
لا تقولون والمشرفة الله يرحمنا برحمته وربي ما جتني غير مرة وحدة ولا عاد شفتها وتقديري ممتاز
والسبب ان علاقتي مع المديرة تمام
يمكن بتقولو وش السالفة وش دخل ذا في ذا بس حبيت اوضح للي راح يقرو ردي انه انا
الحمد لله خبرة ماني موظفه من امس وشغلي ما عليه غبار ومر علي اكثر من 11 مشرفة ولله الفضل والمنه ما لقوا علي شي بس ودي بالتجديد بالذات مع المناهج الجديدة معامل بسيطة ومبنى مستأجر ومع ذلك حاولت اوفر فيه كل شي والحمدلله مشروع تفعيل المختيرات نفذته السنة اللي طافت وهذي السنه بالرغم من وجود عوائق بعض الزميلات في التخصصات انهم ما يعطوني صورة من كشف التجارب اللي راح يتم عليها المشروع |( مدري وش عندهم بس ما علي منهم ------ مشيت شغلي وانا حاطة في بالي المثل اللي يقول يجيبك الموز ياقرد ---- ههههههههههه سامحوني امثالي غريب قديمة بس فعلا لما جا وقت الجد طلعت الورقة من مخبأها السري ........ للتجهيز للإختبار النهائي ...

المهم في الموضوع واللي ابغاكم تصوتون عليه المناهج الجديدة للمرحلة الثانوية تحتاج وقت وجهد وتجهيز ومواد وادات اكثر من اي وقت مضى وهذا اللي مفروض يوصل للمسئولين حتى خبر انه نغطي عجز في مدارس اخرى ما هو حل ابد
بعدين ترو لو نظرو المسئولين لوضعنا لوجدوا ان مجهودنا يعادل 6 معلمات لكل تخصص 2
انا اقوم بالإطلاع على تسع مناهج لكل مرحلة ثلاثة مناهج وربي اني احيانا اجهز تجارب فيزياء واقول للكيمياء خلاص جاهزة ( حول بعيد عنكم )خخخخخخخخخ لأنه في بعض الدروس فيزياء كيمياء طلباتها نفس بعض
فما بالكم اذا كان فوق هذا الشغل عمل اداري مرهق ومهم جدا وهو انك تشيل مرحلة دراسية كاملة من الأف الى الياء .. يااااااااااارب يكتب الأجر والله اعلم اني ما شلتها الا ما احب اشوف احد في ضيقة وبالذات مديرتي الله يصلح حالنا وحاله ( زعلانه مني في هذ الفترة وكان ودي تسمع خطبة بن حميد في الحرم يوم الجمعة )
اكيد راح تقولون موشغلك بس انا ما احب ارد احد وما ابغى اشوف احد في ضيقة ولا اساعدة وفي نفس الوقت ما ودي احد يا خذ عني فكرة اني ما ني متعاونه !!!!!!!!!!!!!!!

نجود البلوي
19-06-2011, 10:43 PM
:confused:

اللؤلؤة
19-06-2011, 11:11 PM
للاسف انا كل سنه ينتدبوني يومين بمدرسة و ثلاث باخرى في احد المرات باركب الجهاز لتجربة الغد لاني بمدرسة اخرى و لابد ان يكون المعمل مهيأ لان التجارب لا تتوقف و مع الربكه انكسر الجهاز في يدي بسبب الربكه لتكدس العمل لذا الانتداب بين المدارس الكبير لا و الف لا الانتداب اذا لم يكن لدى المحضره عمل في مدرستها فقط نحن في مدينتنا معامل كبير و مدارس 4متوسطات و ثلاث ثانويات هذا غير القرى المحيطة بنا و عندنا فقط محضرتا مختبر اثنتان الله يعين

وفاء الغامدي
20-06-2011, 12:14 AM
ردا على الاخت تفاعل طبعا الان من منتدى المختبرات تستطيعن اخذ خطط التجارب كااااممله والاحتياج والتصنيف وتبدئي ترتبي دواليبك بناء على الخطه مثلا (المجموعه الاولى في الفيزياء الفصل الاول )ضوء اول رف ضوء والثاني للباب الثاني وهكذا كذا تخلصنا من مسئلة ضياع الوقت في التحضير والبحث تمام؟
ثانيا مشروع تفعيل المختبرات مفهوم غلط عند الاغلب فالمسؤول الاول والاخير عنه المعلم/ة بمعنى انك فقط تحضري التجارب على البنشات وتشرفي فقط على سلامة الطالبات لاتتدخلي بنتائج ولا اتمام او شرح تجربه للطالب/ة حتى تنظيف المخلفات بعد كل مرحلة مسؤولية المعلمه وهذا من اهم قوانين المشاريع وتفعيلها وهو معرفة الطالبة بقواعد وقوانين المختبرات ومن اهمها عدم الخروج وترك المخلفات والادوات متسخه بعدها حتى يتسنى للمرحله التالية استخدامها وسرعة الانجاز
ثالثا الاعباء التي تتحملينها غير عملك هذا يؤدي للتقصير حتما في عملك فكلا لها شخصيتها والقانون واحد لايحق لايا كان ان يحملك غير عمل محضرة مختبر حتى لو جالسة رجل على رجل الا ما جادت به نفسك من تعاون وكرم وعن طيب خاطر فلا بأس ولكن دون منه لا منك ولا من المديرة
رابعا من اهم المسؤولين عنا وصوتنا ونصيرنا الاستاذ عدوان الغامدي بارك الله فيه نزل بالمنتدى كل خططنا وعملنا والية عمل المختبر فهو قائد منبرنا واي استفسار عندك تجدي له اجابه عنده
اما حكاية كثرة التجارب معاك حق بالثانوي مشاريع التفعيل انا ماجربتها لكن عايشتها مع زميلاتي والحمدلله بدا تطبيق نظام المقرارت بالثانويات والعلوم المطورة في المتوسط وبذلك يتم التنسيق بين مشرفة العلوم والمعلمات واختيار 6 تجارب عملية في المنهج يتم بعد ذلك اختبار الطالبات فيها وسوف ينتهي بإذن الله مشروع تفعيل المختبرات فقط فهو مشروع لم يراعي فيه من وثقه والزم الناس به حقوق البشر كالمحضر/ة ولم يراعي ان اغلب المدارس تفتقر للتجهيزات المخبريه المواكبة للمناهج ولم يراعي العبئ المادي (حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من ساهم في الموافقه على هذا المشروع دون الرجوع واخذ مشورة صاحب الشأن المحضر/ة)
اتمنى ان نستفيد من بعضنا وجزاك الله خير بدعائك اسعدك الله ووفقك

وفاء الغامدي
20-06-2011, 12:36 AM
ردا على الاخت الؤلؤةاخواتي لايحق لاي جهة حكومية ايا كانت انتداب الموظف لاكثر من ستين يوم بالسنه ولايتم زيادة ايام الانتداب او تجديده الا بموافقة الوزير (الوزير ) وذلك لايكون غالبا الا بموافقة صاحب الانتدااااااب
ولا ينتدب لاكثر من 60 يوم الا في قضايا جنائيه والعياذ بالله وما زاد عن ذلك فهو تكليف وتتحمل ادارة شؤون الموظفين وادارة المالية مسؤولية زيادة ايام الانتداب دون موافقه الوزير لذلك تم بعد اطلاعي على هذا القانون مخاطبة مدير المالية واخبرني بالحرف الواحد انه بعد 60 يوم هم يطالبون بإعادتي لمقر عملي قالي (نرجعك مدرستك بعد 60 يوم اجباري )
عارفين ليييييييش لان الزيادة تكليف والتكليف فيه زيادة راتب :mpr9_31: واطلعوا على قوانين التكليف ومدته
يحق لك رفض الانتداب يااختي الوزير ماقال انتداب قال استعانه اي بمعنى شي بإرادته وله حق الرفض والقبول والا كان قال بالصريح انتدابه مااعتقد وزير ومايعرف القانون
عموما لائحة الانتداب والتكليف للي تدور راحتها تطلع نسخه من الصفحه رقم 15 اللائحه وتحتفظ بها كحق من حقوقها
وهذه اللائحه
http://www.school-labs.com/showthread.php?t=4744

عبدالعزيز العسيلي
05-11-2011, 08:27 AM
المفروض كل محضر ومحضرة يعرفوا اللي لهم واللي عليهم

أنا مرة طلب مني المدير أقوم بتدريس العلوم لأن ادارة التعليم ما وفرت المتخصص وأنا قادر أدرس
فطلبت منه راتب إضافي للحصة 75ريال ويخاطب إدارة التعليم لكي أضمن حقي وأنا أعتبر نفسي عندي حصص24حصة

لأن دوامي من الأولى حتى الخامسة أو الرابعة وأنصرف

بعدها وفروا متخصص

فلا تسكتوا عن حقوقكم بس بإسلوب ولباقة وفن في التعامل

أشكرك استاذة وفاء

وفاء الغامدي
19-02-2012, 10:36 PM
بارك الله فيك أ. وفاء الغامدي
لا بد أن نضع له شريط في علو المنتدى بإذن الله
لكي يكون أحد شعارات المنتدى
أرجو مساعدتي إن نسيت



كلنا نسيناااا استاذ عدواااااااااااااان :d