المساعد الشخصي الرقمي


مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف الذات وجني ثمار الموهبة


المستوى الخامس
03-12-2011, 03:06 PM
اكتشاف الذات وجني ثمار الموهبة:

سيساعدك اكتشافك لذاتك على تطوير مقدرتك النفسية على مقاومة التوتر والقلق والاكتئاب ، واكتشاف ما لديك من مهارات يمكن أن تستغلها في مجال عملك وتجني العديد من المكاسب.
تعد مرحلة اكتشاف الذات هي مرحلة خطيرة لأنها ترسم مسار الإنسان في رحلته مدى الحياة … هذه المرحلة تتطلب من الإنسان أن يوقظ نفسه بمعنى أن يتوقف لفترة قد تطول أو تقصر عن مجاراة هذا العالم ، تطلب منه طرح أسئلة معينة على النفس: من أنا ؟ ماذا أفعل في هذه الدنيا؟ ماذا أعرف عن نفسي؟ وبعد الإجابة عن الأسئلة السابقة يجب عليك أن تحدد الأهداف التي تهمك، والتي ستستخدمها في خطتك، قم بعمل قائمة بكل شيء تتمنى أو تحلم بتحقيقه، في شتى مجالات حياتك، أيا كان هذا الحلم صغيرا أم كبيرا، اكتبه على الورق. فكتابتك لكل أهدافك على الورق في هذه المرحلة ستوسع من أفق تفكيرك ، وتجعلك تفكر في طرق مبتكرة لتحقيق هذا الهدف.

إذاً عليك أن تضع أهدافاً لحياتك، ما الذي تريد تحقيقه في هذه الحياة؟ ما الذي تريد إنجازه لتبقى كعلامات بارزة لحياتك ؟ فلا يعقل أن تشتت ذهنك في اكثر من اتجاه، لذلك عليك ان تفكر في هذه الأسئلة، وتوجد الإجابات لها، وتقوم بالتخطيط لحياتك.


عليك أن تقرأ خطتك وأهدافك في كل فرصة من يومك ، والتفكير في ما تملك من إمكانيات لتحقي هذه الأهداف.


استعن بالتقنيات الحديثة لاغتنام الفرص وتحقيق النجاح، وكذلك لتنظيم وقتك، كالإنترنت والكمبيوتر ، فكلها أشياء تنمي من قدراتك وتوسع من آفاق تفكيرك.


ركز ولا تشتت ذهنك في أكثر من اتجاه، وهذه النصيحة أن طبقت ستجد الكثير من الوقت لعمل الأمور الأخرى الأكثر أهمية وإلحاحاً ، فعادة ما يلجأ مثلا الخريج الجديد لدراسة عدة دورات كمبيوتر لا ترتبط بمجال واحد وهو ما يدي إلى تشتيت الفرد ، فمثلا قد يدرس برامج المحاسبة ثم الجرافيك ويكون متردد في دخول أي من المجالين ، ولكن عليك التركيز في مجال واحد لتتمكن من الإبداع والتميز وسط الآخرين.

صفيه أنديجاني
07-12-2011, 07:12 PM
إختيار رااااااااااااائع
سلمت ... ودامت جهودك
ولاحرمنا الله منك
أ_ المستوى الخامس

http://m3loma.com/new/vcard/alboum/sitep_1285963876.gif
تحياتي وتقديري

أميرة الورد
08-12-2011, 05:01 PM
نصائح قيمة



الله يجزاك خير المستوى الخامس
ولايحرمك الاجر


لاعدمنــــــــــــــاك

زينب السعد
08-12-2011, 08:44 PM
موضوع رائع ونصائح مفيده
جزاك الله خيرا
تحياتي وتقديري

حامد الظويلمي
17-12-2011, 11:39 PM
بارك الله فيك المستوي الخامس علي النصائح القيمة والهادفة

المستوى الخامس
18-12-2011, 04:02 PM
الاستاذ حامد الظويلمي شكرا لك وجزاك الله الف خير

زهرة اللوتس
19-12-2011, 04:16 PM
المستوى الخامس
يسلمووووووووو ع النصائح
بارك الله فيك

عائشة
21-12-2011, 09:00 PM
شكرا لكِ المستوى الخامس ..
جميل ما كتبتيه يدفع القاريء لاكتشاف نفسه و تحديد أهدافه

قرأت في أكثر من مرجع أن تدوين الأهداف و الخطط و الاطلاع عليها يوميا يفيد في رفع الروح المعنوية للشخص و في حفزه عى التقدم في تحقيق أهدافه

.،.،.،.،.،.