قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحباً بكم في أول وأكبر ملتقى عربي لمنسوبي تقنيات التعليم فخورين بعضويتكم و سعيدين بمشاركاتكم و نسعى لمساعدتكم كلمة الإدارة





الإهداءات
موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-2012, 08:14 AM   #11
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية وفاء الغامدي
وفاء الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4575
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 العمر : 44
 أخر زيارة : 27-06-2012 (02:20 PM)
 المشاركات : 390 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اذا كان الحديث من مرده الجان فأنا اقول تواجهوا المردة نقرتين لتكبير الصورة

وإذا كان من متمردين فأنا وانت جبلان متمردان إما سحبنا الطوفان واما بقينا شامخان وكله بأمر الرحمن


الشمال والجنوب يلتقيان وما إستوقفهما بإذن الله هلكان نقرتين لتكبير الصورة


حوار جاد لاصحاب الفكر الحر والقادرون على إتخاذ قرارات مصيريه بحياتهم وتنفيذها يشترط عدم ايقاع الضرر بالغير

وهناك فرق بين المغفل والمستغفل

وانا الحمدلله ماوقع عليا ظلم الا بقدرة الله وبحثي وكثرة استفساراتي بالذات من اهل التجارب اتخطى هذا الظلم والرجل ليس هو الهم الاكبر بحياتي حريتي هي مطلبي بطاقة تحمل اسمي واسم اطفالي منايا والحمدلله هذا ماسيطبق في القريب العاجل من الاحوال هوية للام فيها جميع افراد اسرتها حتى وان كان رب الاسرة متغيب لسنين مطالبة رفعناها نحن الناشطات السعوديات بمعية اختي ربي يذكرها بالخير هيفاء خالد لوزارة العدل بضم الابناء لبطاقة الام ووصايتها بموجبها حتى المتزوجه بوجود زوجها لما واجهناه من صعوبات في اغلب الدوائر الحكومية والمالية مطالبنا واضحه لكن مشاعرنا خفية نوايانا سريه
الحسود؟؟ انا اشهد هو من يحرك فيك الرغبه في اظهار الحق وتثبيته لنفسك وعلى حساب راحته هو مسكين من تحدا وحاور وناور صاحب حق وهو ظالم سينتصر ولو بعد حين هذا وعد الحق مسيرتي زاد فيها رجل فأهلا بك مناصرا لنا كلماتك متفرقه لكنها موجعه ارائك وافكارك مختلفه لكنها واقعيه كتاباتك قد لايستطيع الشخص استيعاب خفاياها لكنك تخاطب بها اللبيب الحر بارك الله فيك لك فائق احترامي


 
 توقيع : وفاء الغامدي


الشخص الذي يحافظ على سعادة الجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةودائما يهتم للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةهو اكثر الناس وحدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة(غريبة لكن حقيقه)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 21-06-2012, 11:09 AM   #12


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



الله يفرج على المظلومين وعلى المكروبين وإلا أنا غاسل يدي من عريبيا ولست متفائلاً ,,فهم كما قال عنهم رب العالمين :

(الأعراب أشد كفراً ونفاقاً )

الأمم الأخرى التي تعيبونها وتصفونها بالكفر أنصفت حتى الحيوان ,ولو وقع أخاً لهم في مظلمة أقاموا الدنيا ولم يقعدوها , وأنتم أكثر من مليون ونصف عانس ولم تتحرك ضمائركم ,قلت لعل الدين هو السبب فجردت من يدعون الدين من أقنعتهم فكانت ألفاظك الروث (نحمد الذي عافانا مما ابتلاك به )

* تناولت في أحد المنتديات موضوعاً كهذا وواجهت سيلاً من التهم مابين حاسد أو مغفل إلى أن تعاطف معي ذلك الأعرابي فقال كلمة مطوله أختصرها :ياعرق الوتين صدقني هؤلاء لاينفع معهم الحوار ,فهم تعودوا أن يرددوا عبارات عند الأكل والشرب والتبرز والسفروالنكاح ...

اخي الحبيب أفخر بثقافتك وحوارك وأعجبني مقالك ..إن قولبة الإنسان وبرمجته تقتل فيه روح الدهشة ولا حياة بلادهشة, فحقوق البشرتعيد للانسان رضاه وسعادته وقيمته وهذه كلها وغيرها هي فطرة الإنسان التي فطر عليها من حبه للعدل والخير والحرية ..
أخي الكريم هؤلاء احاطوا أنفسهم بتابوهات وشرانق يعلم الله أنها لن تفيدهم في حياتهم وحركة التطورلاينكرها إلا جاحدأو جهول.

صار عندي فضول أعرف الشخص فبحثت عنه,وبعد التحري وجدته أكبر هكر في اختراق المواقع الأوربية .

لكن راح فيها استلموه كالكلاب المسعورة وشتائم وألفاظ بذيئة وصور (قات ) لأنه من جنسية يمنية لين ترك الحوار...ويمكن الموقع كله أما أنا أخذت باند.


قصة قصيرة إلى من ألفاظه يعف اللسان الطاهر عن ذكرها :

عاش أعرابي في الصحراء لايعرف المدينه بين حماره وروثه و مواشيه ينام مبكرأ ويصحومبكراً , عاد أخ له إمن سفره بعد سنوات طوال , عاد ومعه قرد , وموز ,,,استقبله بالأحضان وكاد يصافح القرد لولا أنه أخبره بأنه حيوان ,,تعجب ذلك الأعراب من تلك الفاكهة التي تتلألأ كالذهب ومن ذلك الحيوان الغريب ,فضوله دفعه لتناول قطعة من الموز ,فأخرج النواة متعجبا ومتسائلا : ياإلهي ماأكبر نواة هذه الثمرة ؟! !!! فهو لايعرف سوى التمر
تعجب من حجم النواة ,,وفي النهاية قرر أن يتذوقها فرمى اللب وأكل القشر ,, أثناء ذلك هجم القرد على اللب وأكله ,فقهقه الأعرابي أقصد ضحك ههههههههههههههههههه وهز رأسه تعاطفاً مع ذلك القرد قائلاً : يبدو أنك جائع : فرمى له قطعة موز كاملة ..
وما حدث ياورد الهدى أن القرد أكل اللب ورمى القشر على الأعرابي ولسان حاله يقول :
لله حكمة نجهلها فنحن حيوانات وهؤلاء يحسبون من البشر ؟!!نقرتين لتكبير الصورة

* لايعترفون بالعقل فكل مالأيصل إليه عقله لايؤمن فيه لأنه ينظر إلى عقله مقياس للعقول الأخرى وأغبى الناس من يعتقد أنه أذكى الناس فهم لايؤمنون إلا في الخيال فلو قلت مثلاً: يخبرني الجن !! سوف يصدقون مثلما تعامل معهم ذلك القاضي فهويعي جيداً نوعية هؤلاء يدرك تماماً أنهم بعارين .

كنت مع صديق لي في صلاة التراويح فدعا الإمام وأطال في الدعاء على جميع البشرية ومن على وجه الكرة الأرضية ,بدأ باليهود ومن هاودهم ثم انتقل إلى النصارى أوروبا وأمريكا ثم إنحرف إلى الشيوعية روسيا والصين وأخذفوق تحت وعلى الشيعة ,,,ولم ينته فهو متوجه لنا لف الكرة الأرضية ونحن في الطريق ..لاتعليق

عندما خرجنا سألت صاحبي ياترى لو استجاب الله لدعوتنا وقضى على كل الأمم ؟ إذن أنتهت الحضارة, وعدنا حفاة عراة نبحث عن حمير وسيلة للمواصلات , والمشكلة أنهم تعودوا على الرفاهية ,,لاأريد أن أطيل فجبال الهدى لايستطيعون عبورها عندها يجتمعون ويتناجون ماالحل ؟
فلان : شف لنا حديث يمين يسار نحرفه المهم نحل مشكلتنا...
قال فلان بن فلان : إن لم تجدوا وسيلة فعليكم بركوب أعدائكم؟
ومن هم أعداؤنا ؟!
لقد هلك البشر جميعاً ولم يتبق سوى ورد الهدى ...أركبوه ووقتها تشوف روثك أسعاره تتجاوز أسعار الذهب من جودته

الله يرحم الملك عبد العزيز الذي خلص ضعاف القبائل وفلولهم من حركة الأخوان المسلمين , قتلوا حتى الأطفال يتقربون بهم إلى الله , كانت تغطيهم أمهاتهم بالأواعي بعضهم يسلم وبعضهم يجدونه وينحرونه كالشاة ,و يروي أحدهم قصة يشيب لها الرضيع يقول نحرته فسقطت أمه بجنبه ميتة من الحسرة ,,
وفي العراق وضعوا الأحزمة الناسفة والمتفجرات في المعاقين بعد أن ضيقت عليهم أمريكا !!

الأخت وفاء أشكرك وأقف احتراماً لك ,ونحن ضحية تخلف مجتمع حكموا علينا بالإعدام , فمجتمعاتنا الأحمق فيها وااااااااااااااااااااااااثق أكثر مما ينبغي ,ههههههههههه
بينما الذكي مملوء بالشك .
وإن لم نعش أحراراً فلامانع أن نموت أحراراً _ على الأقل _ نمهد الطريق لجيل حر شريف..ويرتاح الفكر الراقي من البعارين . احذفوا العضوية ...تحياتي
ياأمة سخرت من جهلها الأمم


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 21-06-2012, 12:15 PM   #13


الصورة الرمزية حيااة
حيااة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21362
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-06-2012 (01:36 AM)
 المشاركات : 22 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



الطريف عندما ناقشت في موضوع الطلاق والعنوسة تم إتهامي بالجهل لأني قلت ان المشكلة منتشرة في العالم العربي لان صاحب الموضوع يقول بالاحصائيات المملكة تحتل المركز الأول ومن بعدها دول الخليج ماشفت الا احصائيات المملكة على حسب مانشرته احدى الصحف الإلكترونية ولم ارى حتى احصائيات دول الخليج حتى اتأكد أن المملكة تتقدم عليهم فيها على اي اساس كان حكمه لم يكن هذا همي لكن لماذا اتهتمت بالجهل عندما قلت انها مشكلة للعالم العربي عموما انا اسأل المملكة في المركز الاول ومن بعدها دول الخليج على من ؟ هم في المراكز الأولى على أنفسهم ام على دول أخرى ؟ يعني المشكلة غير خاصة بالسعودية هذا ماكنت اريد الوصول اليه فيجب ان يكون الحل جذري ومقنع
اجتهد صاحب الموضوع وقال ممكن السبب في الدين ممكن غطاء الوجه ومنع الإختلاط هم السبب لم يوضح كيف يكون كشف الوجه والسماح بالأختلاط سبب للقضاء على العنوسة قال انه الحل لأصحاب الفكر الراقي والمستنير وضح جزاك الله خير الطريف في الموضوع ان احد الباحثين بما ان المشكلة عربية يجد ان احد اسباب العنوسة اختلاط المرأة بالرجال في الدراسة والعمل لانها ترى انماط مختلفة من الرجال فتتردد في الاختيار لانها تعتقد انها بالنهاية سوف تحصل على عريس مفصل تفصيل سبحان الله كلٍ يجتهد ويبحث في الاسباب ماندري وين الصح
او مثلا يقول خذو رسالتي وصلوها للشيخ الفلاني واجابته بتكون مجموعة خالية (فاي) حكمت قبل لا تتشوف الاجابة الانسان كيف يتطور ذاته وتتوسع مداركه وافاقه وهو مايسمع الا صوت نفسه ولا يرى الا المؤيدين له والمطبلين ويتحاشى المعارضين لرأيه ويفتح عليهم النار الطريف انه يقول ان علماء الدين بشر يخطؤون ويصيبون هم بشر انت ملاك لا تخطئ ؟ يرى ان رجال الدين اخطأوا حينما تكافلوا وتضامنوا للوقف في وجه ساب الله ورسوله وكأنهم لم يتكلموا في امور اخرى غير سب الله ورسوله يقول الله لا يحتاج تضامنهم طيب من باب اولى دام هذه طريقة تفكيرك تخلي مشاكل المطلقات والعوانس والبطالة الله الخالق موجود وينصر عبيده وكأنهم حينما تضامنوا لم يتضامنوا حتى يحاربوا فكر ضال يبدأ بالسب وينتهي بما لا تحمد عقباه وكأن السب والردة ليس لهما حكم شرعي هم محاسبون اذا لم يطبق على مستحقيه لا ادري هل من الذكاء والفكر الراقي المستنير ان كل مشاكل المجتمع نرميها على عاتق رجال الدين العنوسة الطلاق البطالة التخلف العلمي على اي اساس ؟ لماذا لا نناشد الجهات المختصة بكل مشكلة لحلها بدل الاعتراض والهجوم الغير مجدي او حتى مبرر ؟


 

قديم 21-06-2012, 03:22 PM   #14


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



إلى العضو حيااة :

خلينا نلعب ع المكشوف تعرفنا على بعض بموقع عالم المرأة , وكانت مشاركاتك بنفس الطريقة وتعاملت بكل بعفوية ووضحت لك برسائل خاصة كل المشكلات ,وأعتقد ذكرت لي إنك تعرفيني من موقع فراشة حواء وكانت بدايتي , والمهم لانضحك على بعض كل مشاركاتك هنا سبق ووضحتها لك برسائل خاصة , حاولت أتخلص منك بكل الوسائل بالغزل وبالتجريح وبالتجاهل ومع ذلك إصرارك غير طبيعي أزعجت قوقل من كثرة البحث , لدرجة وصل الأمر للمنتديات العربية , مستحيل يكون هالإصرار من فتاة عادية , ومشاركاتك واضح الخوف والرهبة فيها ,,أتحداك تكشفين هويتك لإدارة الموقع , وأنا مستعد ؟
,,وإذا إنك من مخابرات رجال الدين استغرب تجاهلك للعضو هشام المصري
واللي لما نزلت موضوع المعادلة الشيطانية شارك يسخر مني ,,وينزل برامج لفتح المواقع إلاباحية ,,أتساءل لماذا تجاهلتيه ؟! لأنه لايهمكم بنت البلد ولا يهمكم مصيرها ولا همكم الرذيلة ولا همكم إلا مناصبكم ...
أنت إما عدو أو تابعة لرجال الدين ,,, العضو هشام المصري ماتجهلين إني وقفته عند حده بموضوعه (إنسان للبيع ) يسخر من السعوديين , وختمت حتى موضوعه ,,أتساءل أين أنت عن هؤلاء المفسدين ؟ !! لم أجد لك ولو مشاركة واحدة !!!


أما قولك لاتوجد نسبة تثبت أن السعودية تحتل المركز الأول لعل هذا أكبر دليل على أنك مهتمة بإثارة الشبهات وأتساءل ألا يكفيك نسبة تزيد عن مليون ونصف عانس ؟!

وعلى العموم السعودية الأولى على مستوى العالم والمليون والنصف ليست دقيقة فالمتوقع أن النسبة أكثر , أما قولك بأني لم أوضح أنا وضحت وفصلت , وغطاء الوجه حجب المرأة عن المجتمع فعالمها لايتجاوز أقاربها وجيرانها وصديقاتها فقط , وبقية حياتها في الزنزانة ,,, بينما لو كانت تملك الحرية لزادت علاقاتها مع صديقاتها ولعرفها الناس أكثر وأكثر ..
قارني مابين صداقات الشاب وصادقات الفتاة ,,,هناك فرق فالشاب إلتقى بالآلاف بينما الفتاة نفس المحيط , ويقل عند التخرج , ولا توجد فرصة لعرض نفسها سوى في الأعراس لذا تجدين الفتيات يحرصن على حضور الحفلات وعلى استحياء كي لايشعر أحد بهن . وارجعوا للموضوع كاملاً في(سؤال عام وإجابة صامتة ) تجدون أسباباً أخرى ومشاكل أخرى خطيرة ولا أستسلم ياحيااة الله كلفني وشرفني ولو أموت ماهمني ..فارتاحي


ملاحظة : لو كنت فتاة عادية وهدفك غيرة على الدين كان بدل التعب والبحث والتحري مباشرة سألت أحد رجال الدين ومن إجابته إما تقتنعين برأيي أو رأيه لكنك تلهثين لتشويه موضوعاتي ,يمكن واحد منهم ومدركين للعواقب اللي تسببتم فيها وخايفين
تقولين قاضي واحدوليس كل القضاة ؟! ماقصدك ؟ههههههههههههههه فهمتوها على العموم لماذا رفض مجلس القضاء التحقيق معه؟ لوى ذراعهم؟! ههههه
الطلبات والمزايا الأخيرة والمحجوبة بأمر من مجلس القضاء الأعلى تشمل جميع القضاة لايحقق معهم في المستقبل فضحوا أرواحهم لأن القادم واضح أنه سرقات ولولا توقعهم لما طالبوا بعدم التحقيق !!!
أما التنين (الليبرالي ) ماواجهت ولو شخص واحد لدرجة صرت أبحث في المنتديات عنهم حتى أعرف توجهاتهم وفكرهم , لأني ماني مقتنع إن رجال تجاوزوا سن الخمسين والستين يدعون للسفور ؟! المهم ماحصلتهم ولا أستبعد إن التهديد لي أنا شخصياً ,, وإذا يقصدوني والله ماأركع إلا لرب العالمين.
وأتمنى من الإدارة في حالة كشف هويتها أن تخبروني كي أوضح لكم بعض الأمور لربما تأتي شخصية غيرها وتدعي بأنها حيااة !!


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 21-06-2012, 06:39 PM   #15


الصورة الرمزية حيااة
حيااة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21362
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-06-2012 (01:36 AM)
 المشاركات : 22 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك يااخي الكريم فلايوجد لدي ما أخجل منه حتى أخفيه فانا ناقشتك في مواضيع اجتماعية في عالم المرأة وكان نقاشي معك بنفس الطريقة وفي فراشة حواء لم اناقشك في مواضيع لم ارى لك الا موضوع واحد وكان خلاف مع مشرفين الموقع ومن ثم تم حظرك فانت ذكرت لي معرفك فتذكرتك اذ ان المعرفين يختلفان في كلا الموقعين وانا لي الاقدمية في التسجيل في موقع عالم المرأة حتى لا يذهب تفكيرك اني ابحث عن مواضيعك او على معرفة شخصية بك وانت من دعاني لمشاهدة موضوعك سؤال عام واجابة صامتة هنا وحقيقة يااخي لم تجبني على جميع تساؤولاتي بالرسائل الخاصة وخاصة في موضوع العنوسة والطلاق واعزيت ذلك الى ان الموضوع له ابعاد اخرى المهم فيما يخص نسبة العنوسة والطلاق طلبتها منك لانك لا تريد النقاش على اساس ان المشكلة موجودة في الوطن العربي عموما وكل مرة تذكر وتكرر ان المملكة هي النسبة الاعلى والمركز الأول على هذا الاساس طالبتك بالاحصائية واذا السعودية فيها عوانس بالملايين حتى باقي الدول فيها عوانس ومطلقات بنسب متفاوتة عن نفسي لم ازور منتديات عربية انما المواضيع التي تحمل نسب المطلقات والعوانس في لعالم العربي تكون شاملة لجميع الدول العربية وعموما لا استشهد بها لانها ليست من مصدر موثوق و انت توضح وتكرر ان رجال الدين ارجعوا المشكلة الى غلاء المهور فقط مع ان رجال الدين تكلموا عن مشكلة العنوسة عموما سواء بسبب غلاء المهور او غيرها من الاسباب او حتى الانغلاق في المنازل حثوا على حضور المناسبات والتعارف على الناس بحيث يتم التعرف على الفتاة من قبل اسر اخرى فيحصل النصيب حبس الفتيات في المنازل وعدم التعرف على الناس مشكلتهم تكون مع اهلهم مو مع رجال الدين لكن ان انفتح باب الاختلاط على مصراعيه حتى مع الرجال ماهي الفائدة المرجوة منه هنا كانت نقطة نقاشنا ! اما فيما يخص موضوع هشام المصري فكانت مشكلة الخادمات وهي لا تخص السعودية بالخصوص ولم يخصص فيها السعودية وحتى انك طالبته بنسبة واحصائية للنظرة الدونية للخادمات في الخليج عجيب انك تطلب منه توثيق اخباره وتستنكر علي ذلك لكن موضوعك فيه تخصيص للسعودية ورجال الدين الموضوع يختلف وغريب ان تطلب كشف هويتي ومن باب اولى ان تكشف هويتك بقلب قوي وتطالب وتعارض وتتكلم لانك صاحب حجة قوية على حد قولك وعن نفسي لم اقوم بالبحث في كلام رجال الدين ومواجهتك به لانك تستطيع الوصول له بكل سهولة في الشبكة العنكبوتية ولم تقتنع به تطلب منا تفعيل عقولنا وهذا مااقوم به فلماذا آتي بأقوال العلماء واحاججك بها وهي موجودة عندك !وبخصوص القضاة يبدو لي انك فهمت كلامي خطأ انا اقول على حسب الحديث قاضيان في النار وقاضي في الجنة وانتم حكمتم على جميع القضاة بالنار لم اقصد فيها التحقيق مع القضاة اما بخصوص التحقيق مع القضاة مفروض توثق خبرك من جهة رسمية حتى يتم النقاش على اساس سليم اما ان كان اخذت الخبر من جريدة فلا يخفيك الجرائد الصفراء كثير ة والاكاذيب الاعلامية هائلة ناهيك عن تضخيم الامو بشكل كبير من قبل الاعلام فعلى سبيل المثال اضع لك هذا الخبر من جريدة عكاظ الالكترونية
المجلس الأعلى للقضاء لم يرفض
عبدالله عمر خياط
بعد مضي ستة أيام على ما نشرته جريدة المدينة بتاريخ 19/11/1431هـ عن رفض المجلس الأعلى للقضاء قيام الأمن بمهمته في التحقيق مع «قاضي المدينة» وبالنص التالي : رفض المجلس الأعلى للقضاء في خطاب وجهه لوزارة العدل طلبا تقدمت به المباحث الإدارية عبر الوزارة للتحقيق مع القاضي في المحكمة الشرعية بالمدينة المنورة وذلك تجنبا للفتنة، وكانت الأجهزة الأمنية تقدمت بطلب أخذ إفادة القاضي في عدد من القضايا التي ورد اسمه فيها، وقال مصدر في وزارة العدل «للمدينة»: إنه تمت المصادقة شرعا على اعترافات ثلاثة من منسوبي المحكمة الشرعية المتورطين في قضية الفساد أحدهم يعمل في مكتب القاضي الذي طالته الشبهة في هذه القضية.
وأعود وأكرر إنني بعد مرور ستة أيام على ما نشرته المدينة بهذا النص الصريح كتبت في هذا العامود يوم الثلاثاء الماضي 25/11/1431هـ أسأل صاحب المعالي فضيلة الشيخ صالح بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء بما نصه :
لا أحد ينكر يا صاحب الفضيلة ما للقضاء من تميز وما للقضاة من حصانة، ولكن إذا طالت الشبهة كائنا من كان فإن التحقيق معه من قبل جهات الأمن أن ليس من العدالة الاعتراض عليه .. أليس كذلك ؟ وبعد أربع وعشرين ساعة فقط فاجأتني «المدينة» صباح يوم الأربعاء 26/11/1431هـ بخبر تقول فيه : بأن ما نشر تحت عنوان «مجلس القضاء يرفض التحقيق مع القاضي» (غير صحيح ) وقد تضمن الخبر نص خطاب من وزارة العدل بتوقيع مدير إدارة الإعلام والنشر أورد ما نشرته المدينة بتاريخ 19/11/1431هـ وهو ما تضمن رفض المجلس الأعلى للقضاء التحقيق مع قاضي المدينة، ثم جاء في ختامه نفيدكم : أن ما جاء في السياق المشار إليه بهذا النص غير صحيح وتود الوزارة استقاء أخبارها عن طريق متحدثها الرسمي لا عن طريق المصادر المجهولة.
والواقع أنني فجعت بما سلف خاصة أنه قد مضت ستة أيام لم تنشر «المدينة» تكذيبا .. أو توضيحا، أو نفيا للخبر من أية جهة، وهو ما شجعني على توجيه السؤال السابق لصاحب المعالي فضيلة الشيخ صالح بن حميد مما وضعني في حيرة لما ورطتني فيه المدينة.
وقبل أن أهتدي لرأي تلقيت ضحى الأربعاء 26/11/1431هـ وهو اليوم الذي نشرت فيه المدينة نفي صحة ما نشرته يوم 19/11/1431هـ اتصالا هاتفيا من أمين عام المجلس الأعلى للقضاء فضيلة الشيخ عبد الله محمد اليحيا الذي أكرمني بتحية جميلة من معالي الشيخ صالح بن حميد ومن فضيلته، ثم أخذ يؤكد لي بأنه لم يصدر عن المجلس الأعلى للقضاء شيء مما نشرته المدينة، وأنه حال اطلاع معالي الشيخ صالح بن حميد وجه بتفنيد ذلك من خلال جريدة المدينة التي نشرت خبرا لا أساس له من الصحة.
فقلت لفضيلة الشيخ عبد الله : كان من المتوقع أن يصدر النفي على الفور وأنا ما كتبت إلا بعد أن مضت ستة أيام أصبح الخبر عندي بعدها في حكم المؤكد..
فقال سلمه الله : لقد نفينا الخبر لجريدة «المدينة» في نفس اليوم ولكنهم لم ينشروا شيئا، وقد تابعنا الموضوع مع الأخ رئيس التحرير، ومع ذلك لم ينشر النفي إلا في عدد اليوم من جريدة المدينة، معتمدين فيه على خطاب من وزارة العدل .. ومع ذلك فإن المهم بالنسبة للمجلس الأعلى للقضاء هو التأكيد على أننا لم نصدر شيئا في هذا الموضوع وكان حريا بصحيفة المدينة وكل صحيفة أن تتحرى عن صحة ما يصل إليها من الأخبار عن طريق الجهة التي نسب إليها القول أو الفعل.
قلت : هذا صحيح ولكن ماذا يمكن للكاتب أن يفعل أكثر من أن ينتظر أياما فإن لم يصدر تفنيد .. أو توضيح فإن الخبر يصبح في حكم المؤكد.
قال : هذا صحيح .. ومع ذلك نتوخى منك أن توضح ما أسلفت للقراء حقيقة الأمر.
قلت : إن شاء الله .. وها أنذا فعلت.
!


 

قديم 21-06-2012, 08:34 PM   #16
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية وفاء الغامدي
وفاء الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4575
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 العمر : 44
 أخر زيارة : 27-06-2012 (02:20 PM)
 المشاركات : 390 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



استاذي المثقف عرق الوتين لي عودة بعد الخميس والجمعه فأنا اخذ اجازتي الخميس والجمعه بكل معنى الاجازة لاهاتف نقال ولا كمبيوتر عدا المواقع الاجتماعية على اجهزة التاب المحموله

لي عوده ورد هو ليس اقباسات ولا نقل خبريات مثل غيري هي احصائيات واقعيه من معايشتي لها وبالنسبه لطلب من اي عضو او الادارة لكشف هوية ايا كان فهوا غير ضروري انت تطرح قضيه وحلها من واقع تجربه فلا تنتظر من قليلي التجربة او ممن ليس لهم تجارب بالحياة اي راي تتخذه حل فلهم حريتهم في قول ماشائو ولك ان تناقش ماشئت سواء كانت كتاباتهم نقل وهو فعلا واضح حتى النقطة والفاصله نسخ لصق او كانت رد مقتبس لك وتم تفسيرها بأبعد مايكون عن سؤالك

انت همك هنا اصحاب حرية الكلمة والراي ماهمك المقلدين والمرددين والمتظاهرين بما ليس فيهم انت انسان تحدثت حتى عن اخطائك فياريت من يناقش يذكر لنا عيب فيه او خطاء في حياته يراه المجتمع خطاء وهو لايراه خطاء والسبب

اما انك تبرر لناس مافهموا الى الان رغم نقاشاتكم لنفس الموضوع بعدة منتديات عقليتك فمالها داعي

مو كفاية عليك انا فاهمتك نقرتين لتكبير الصورة ومقتنعه بفكرك ولكنني لم ولن اقلد احد سأكون انا وفاء وهويتي هي سبب مصداقيتي

ابقولك شي هنا بالمنتدى شخص تعدى عليا وكان موضوعه يشملني وتعدى على الاستاذ عدوان فوجئت به في تويتر يعتذر ويمجد ويبجل منتدانا ويذكر بالخير مواضيعي وانني اصبحت متابعه بشدة منه وان الاستاذ عدوان منبر وانه ااااسف على كل ما بدر منه وصرح لي بإسمه الحقيقي ومنصبه الوزاري فلا تغرك الاسماء وان كانت زائفه او حقيقية المهم تفكير الشخص في طرح افكار بنائه او هدامه او لجامه

ولي موضوح عن التصريح والاسم الصريح ومطالبه به هنا لانه صرح تعليمي بحت اما في مواضيع النقاش العام وهي غالبا تكون وجهات نظر منقوله من منتديات اخرى لاتمثل اصحابها وافكار نتاج باحث قوقل فلا مانع من التخفي بالذات لضعاف النفوس وان صرحوا بأسمائهم ومناصبهم في حوار عام وانت حددت للاحرار فلن يجدوا الا خذلان لانهم لايعانون مثلما يعاني غيرهم او هم يعتقدون انهم اذا عرضوا مشاكلهم فنحن ادنى من ان نضع لهم الحلول وانا وانت قلت لك مجانين في عالم عقلاء
وبعدين كفاية انا اعرف هويتك ورايك والاستاذ عدوان يعرف من انت ويعرفهم كلهم المطلوب في هذا الزمان ان يكشف الصادق عن هويته حتى يعاقب ولكن المنافق والجاهل والمغرور والمعتقد انه ذا شأن بالتأكيد ماتهم هويته لانهم امنوا جانبه

تعرضت لكثيرررررررر حروب وظغوط نفسيه بسبب تصريحي بإسمي وتعهدات ومسائلات اولها من مقر عملي السابق نقرتين لتكبير الصورةلكن الحمدلله دائما اقول دعوات اخوان واخوات لي بظهر الغيب نصرتني ودعوتي دائما يارب رد كيدها في نحرها رفعتني والحمدلله شفت نصر ربي بعيني وسمعت عن ذل وخذلان ويارب تحرم كل من حرم انسان من عمل وخدمة هي من حقه تحرمه ريحة الجنه احترامي
هههههههههههههههاي


 
 توقيع : وفاء الغامدي


الشخص الذي يحافظ على سعادة الجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةودائما يهتم للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةهو اكثر الناس وحدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة(غريبة لكن حقيقه)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 21-06-2012, 09:31 PM   #17


الصورة الرمزية حيااة
حيااة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21362
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-06-2012 (01:36 AM)
 المشاركات : 22 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



نقاط ع الطاير كما يقول الاستاذ عرق الوتين:D
من الخطأ حصر التجارب على اشخاص دون اشخاص وكأن من يتحدث لااااابد ان يقول انا مريت بالتجربة مافي ناس نعيش معهم عاشوا التجربة او يمكن رأينا يكون عن تجربة ومن الخطأ الواحد يتوقع انه هو بس اللي يعرف يفكر ويستنتج ويحل ويربط والآخرين ينسخون ويلصقون الناس ماتعرف تفكر بس انا الصح بس انا الحر بس انا بس انا بس انا واللي يأيدني اما اللي يعارضني هذا مايعرف يفكر هذا ينسخ ويلصق هذا مقلد هذا هذا هذا مفروض مايتكلم مفروض احنا بس اللي نتكلم احنا بس اللي مرينا بتجارب احنا بس اللي نعرف نحكم صح احنا بس اللي فاهمين الناس صح ماادري بصراحة احترت هالصفة لمن تكون بالانسان ايش نطلق عليه :D نقرتين لتكبير الصورة


 

قديم 22-06-2012, 03:03 PM   #18


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



قصة الفيلسوف والمهندس

أعدوا خيمتهم وتناولو العشاء وتسامروا ,ثم ذهبوا للخيمه للنوم , وبعد منتصف الليل... أيقظ المهندس صديقه الفيلسوف

وقال له: انظر إلى الاعلى فى السماء وقل لي ماذا ترى؟

فقال الفيلسوف: أرى ملايين النجوم

فسأله: وماذا تكتشف من هذا؟

ففكر الفيلسوف قليلا وقال:

لو قلنا فلكيا ، فهذا يدلنا على وجود مئات وملايين الكواكب والمجرات .

وكذلك أن برج العقرب يقع فى منتصف زحل وهذا يدل على حظ سعيد لمواليد برج الأسد،

اما بالنسبه للوقت فتقريباً الساعه الآن قبل الثالثة صباحا بدقائق،

وبالنسبه للجو...فأعتقد ان الجو سيكون صحواً وجميلا غدآ

ثم أخيرآ فإن الله سبحانه وتعالى يرينا قدرته ، وكم نحن ضعفاء وتافهين بالنسبه لهذا الكون العظيم

لكن قلي أنت: علام يدلك هذا المنظر..؟

فقال المهندس بعد تفكير:

عمليا فإن هناك من سرق خيمتنا من فوقنا..!!!!!!!

هل تستنتجون من القصة الفرق مابين الفكر المستنيرومابين التقليدي ؟!

أضيف للقصة نهاية ولا أترك مجالاً للتحليل :
بعد أن أخبره بأن الخيمة مسروقة أضمن لكم لن ينهض الفيلسوف من فراشه إلا وقد عرف الجاني !! فالفيلسوف لايرى القريب مثلكم ,فنظرته بعيده وينتشر الضوء من بصره ويعم كل شي وإن ركز نظره على القريب فهي كأشعة ليزر تكتب أحلى الذكريات على المعادن وترى حتى البصمات, وكأشعة إكس تخترق الجلد واللحم ولا تقف إلا عند العظم .
فالمهندس يصف الحدث فقط بينما الفيلسوف يتساءل لماذا حدث ؟ وكيف حدث ؟!
نستنتج لن يفهم الفيلسوف إلا فيلسوف مثله فليس من العدالة أن يكون الخصم مهندس والقاضي مهندس !

نعم للفكرالمستنير
لا للفكرالسطحي والتقليدي

نعم للحرية والأخلاقيات
لا للعبودية والاباحيات

نعم للديمقراطية
لا: للديكتاتورية

نعم :لحقوق الضعفاء
لا: لاستغلال الضعفاء

الديكتاتورية والإرهاب والشذوذ والانحراف مصيرها مزبلة التاريخ فنحن أشراف

رهاني ليس على الشعوب فهؤلاء بسطاء ,ولكن ثقتي بالله ثم بعدالة قائدنا وحبيبنا ووالدنا أبو متعب ,ثم الهدف النبيل والغاية الشريفة ونصرة أخوات لنا هي سلاحي , والفضل لله أرشيف نظيف ورصيد يشفع لي .

وأبدأ مشاركتي تعقيباً على الأخت حيااة :
تعجبت من غياب الفكرالمستنيرفهو المنقذ عبرالتاريخ وتساءلت هل هم غائبون أم مغيبون واكتشفت أنهم مغيبون وأجيبها بالدليل :

كثرالجدل حول فئتين من مجتمعنا هم :رجال الدين والليبراليين
رجال الدين : لاأعلم النوايا فلربما يجهلون والأكيد أنهم يخالفون العدالة ومن حيث لايشعرون تسببوا في مشكلات إجتماعية خطيرة ولأنهم تعودوا على الخيال والقشور فعالجوها بالترقيع كدورات لتوعية الشباب وهذه إن جنت ثمارها فهي تعالج أعراضاً ولا تعالج أمراض أو تحل مشكلات ,والسرطان يجتث من جذوره, وتغرس محله شجرة مباركة أصلها ثابت وفرعها في السماء نستظل بظلها ونأكل من خيراتها ونتباهى بشموخها بين الأمم

الأخت حياة مثلاً يبدو أنها مواطنة تعمل في الصحافة تتجول بين المنتديات تبحث عن مقالات تنشرها تتبعت عرق الوتين وتجاهلت هشام المصري
أنا شاب سعودي غيور على أمتي لاألهث خلف أمجاد شخصية وتحملت المسؤولية أناقش فكراً وبحرية وأعالج مشكلات إجتماعية
أما هشام فمن جنسية مصرية يسخر بالسعودية وينزل برامج للاباحية.
ماذا تتوقعون من حيااة هل تقف في وجه الإصلاح أم الافساد
تتبعتني ولربما أخبرت مسؤوليها عني ولربما أبلغوا الجهات المسؤولية ونشروا بيانات إرهابية كلمات حق أريد بها باطل ,,يدعون مناصرة الخالق والرسول فأنا خطر على أمتي بدليل مواضيعي في عالم المرأة وهي :
1-الشك علاجه الحماقة أم السذاجة أم سؤال يحتاج لإجابة؟! إذن علاج مشكلة الشك بين الأزواج والأخوة وعامة الناس
2-المعادلة الشيطانية (تنبيه الأمهات لخطورة التقنية في يد المراهقات)
3-الاعلام الالكتروني مابين (عام وخاص ) مميزات وعيوب وأخطاء وأخطار أشرت إليها
4-هل تمخضت الدجاجة أم انفجرت البيضة وباعتقادي أهدافه واضحة
5-عقول في إجازة (يعالج استغفال التجارللمستهلكين )
وغيرها

فأينا المفسد في الأرض وأينا المصلح أنا أم هشام ياأخت حيااة ؟
أتمنى من حيااة أن تجيب ؟ ولن تجيبكم لأنها تجاهلت هشام وتتبعتني , وماعندها غير نشر مقالات تصلح لمادة الإنشاء ..

فحياة لاتجهل واقع المنتديات وخاصة النسائية فهي قشور دينية وحوارات خمرطعية ودهاليز شيطانية وقروبات , تقودها نساء جرارات لاستقطاب العوانس والمراهقات والمطلقات وإثارة غرائزهن بالإباحيات ومن تنجر خلف غرائزها تنتهي بمراقص ودعارة وخمور ومسكرات وفيروسات من تجار وضباط وشواذ المجتمعات (هذا مااستنتجته ,ولكي أتأكد استدرجت إحدى الأخوات وفي النهاية أخبرتني بما يدمي القلب ورفضت أن أدخل عالمهم لقذارته , وعندما هددتها أخذت تبكي ..لاحول ولا قوة إلا بالله ) لربما أنا مريض نفسي أو أحلم لذا سوف أتساءل عن خطورة كشف الوجه وتأتي الإجابة في نظرهم:
على اعتبار ماسوف يكون _ وبما أن نساءنا بهائم وكذلك الشباب سوف ينجرون خلف غرائزهم في حالة كشف الوجه . تحليلات خمرطعية
ولا ندري هل سيكون أم لايكون والأكيد إن الكائن مرير أي لعبة تمارسونها معنا إنها لعبة خطيرة قذرة نتنة تافهة ِشيطانية ؟!
لأن تنبؤاتكم ليست أكيدة ولو افترضنا حدوثها على اعتبارتخلف الشعوب _على الأقل _ تعالج مشكلة العنوسة والطلاق.والموضوع يتم تدريجياً وعبر سنوات _ فمثلاً_ نبدأ بالمسنات والباقي سوف يأتي تدريجياً لأن المجتمع _ باعتقادي _ لن يتقبل ذلك مباشرة وبتصوري مثلما كان الدش حرام اليوم أصبح بكل مكان ومثل ماكان الجوال بيد المرأة جريمة اليوم كل وحدة معها عشرين شريحة وهكذا ...

باختصار لاأريد أن أدخلكم في دهاليز لايستوعبها إلا قلة من البشر باعتقادي أنهم مغيبون وأنا من منبر التعليم أطالب بحضور الليبراليين ومن يزعمون أنهم شياطين ومن منبر التعليم أطلب المواجهة مابين الفئتين وأثق بعقول رجال التعليم فأنتم أمنتوهم على أطفالكم فهل تعتقدون أنهم ليسوا كفؤاً في معرفة الحق من الباطل .على العموم سو ف أضع قاعدة لذلك :

قال تعالى (ذلك بأن الله هو الحق )

إذن الفيصل في الحكم الحق فهل تجهلون الحق ؟
الحق باعتقادي هو ضد الباطل
نقول الحقيقة والحقائق كماهي : الصدق في تعارضه مع الكذب , والواقع في تعارضه مع الوهم .
ونحن مع من يتفوه بقول الصدق وليس الكذب , ومن يذكر الوقائع كماهي دون تحليل أوتأويل غير منطقي
وعلى سبيل أنا أعتبروني مفسداً في الأرض بتحليلهم العنجهي , بينما الدخيل والمفسد هذا لايهدد المجتمع (لاتعليق)
أنا من ناحيتي لم ألتق بالليبراليين لكن أظمن لكم فرحتهم وسعادتهم التي لاتوصف لأنا منحناهم فرصة للتنفس وقول الحق , فالفكر الراقي إذا تحدث يطرب مسامعك , وتعجب بذكاءه وتقتنع بتحليلاته , وينتهي بتفنيد الباطل وتقديم الحلول ,,هؤلاء كتموا أنفاسهم مثلما حاولوا أن يكتموا أنفاسي , وأتصورأنهم هم الفكر المستنير المغيب
لاأريد أن أستبق الأحداث ,ولكن أعتقد أنكم توافقونني أن من يرفض المواجهة هو من لايملك الحق ولا يوجد عنده سوى الباطل يغلفه بقشور إما حرية إن كان ليبرالياً أو دينية إن كان من رجال الدين أو من يطبلون لهم..والله على ماأقول شهيد

ملاحظة : أنا لم أقرأ جميع ماكتبت لأنها لاتجيب على السؤال في أول موضوعي ونحن معلمين فإجاباتك كلها خطأ, ولست مغفلاً كي توجهينني حسب ماتريدين , إن كنت صادقة فأجيبي على السؤال في موضوعي الأساسي ؟
أما حوارك مع فضيلة الشيخ هذا لبث الرماد في العيون فنهايته لم يحاكم القاضي وحاكمتم الضعفاء ولعلها إدانة عليكم ؟ وأسأل الأخت حياة هل تنكرين أن هناك مادة تنص على عدم التحقيق مع القضاة ؟
أما لمن يريد التأكيد فابحثوا في قوقل عن مزايا وطلبات القضاة الجديدة ؟ تجدونها محجوبة ....تحياتي


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 22-06-2012, 05:06 PM   #19


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



الأخت حيااة تبحث عن ثغرات وشبهات ,وليس حل مشكلات, وللأسف تنجح مع الفكر السطحي وحتى أغلق كل الأبواب في وجهها أقدم إحصائيات تثبت صدق ماقلت وبطلان ماتدعيه :

هذا الخبر اليكم .. كما أعلنتها مجلة الفرحة في عددها (45) واليكم الإعلان ........
نسبة الطلاق والعنوسة في السعودية الأعلى عالميا

أعلنت وزارة التخطيط السعودية عن معدلات مخيفة لنسب الطلاق والعنوسة التي بدأت تتفشى
في المجتمع بسبب الارتفاع الكبير لتكاليف الزواج والمغالاة في المهور ، فضلا عن إحجام الشباب
السعودي عن الزواج من فتيات متعلمات تعليما عاليا . وقال التقرير إن نسبة الطلاق والعنوسة
تعد الأعلى عالميا ، وجاء في التقرير إن عدد الفتيات اللاتي لم يتزوجن وتجاوزن سن الزواج
اجتماعيا (30) عاما ، بلغ حتى 1999 مليونا ونصف وبلغ عدد المتزوجات مليونين 600 ألف
من مجموع عدد الإناث البالغ أربعة ملايين ونصف مليون امرأة وقد سجلت مكة المكرمة أعلى
نسبة عوانس ، تليها الرياض ثم المنطقة الشرقية ، فعسير ، ثم المدينة المنورة ، ثم القصيم ، ثم
الجوف ، ثم حائل ، ثم تبوك واخيرا منطقة الحدود الشمالية وبالنسبة لمشكلة الطلاق فقد تم خلال
خمسة الأشهر الأخيرة من عام 1999 تسجيل ثلاثة آلاف حالة طلاق في الرياض وحدها
مقابل 1400 حالة زواج

*ملاحظة :يعللون السبب في الارتفاع الكبير لتكاليف الزواج والمغالاة في المهور ، والسؤال ماعلاقة الطلاق بارتفاع الأسعار؟! لاتعليق حمقى

وما علاقتي بالمجتمعات الثانية فكل مجتمع لربما يختلف عن الآخر في أسباب المشكلة ولا يهمني سوى مجتمعي .
-------------------

تقرير آخرودليل ثاني
اورد تقارير أخباريةعن قناة الاخبارية
إرتفاع معدلات الطلاق في المملكة وكشف التقرير بأن المملكة جاءت في المركز الأول عربياً في عدد حالات الطلاق ، واحتلت مكة المكرمة المركز في معدل حالات الطلاق وجائت المدنية المنورة في المرتبة الثانية والطائف في المرتبة الثالثة ، وأكد التقرير بأن حالات الطلاق في المملكة في العام الماضي بلغت (9233) حالة طلاق في المقابل كان هناك (707) زواج في الفترة نفسها بحسب تقرير صادر عن وزارة العدل والذي أوضح بأن المعدل في كل (25) حالة طلاق يومياً يقابلها حالة زواج واحده يومياً .
بالفيديو مع تزايد نسبة العنوسة .. "المملكة "تحتل المركز الأول عربياً في ارتفاع عدد حالات الطلاق


من جهة أخرى لجأت سعوديات إلى مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها "تويتر" و"فيس بوك" للبحث عن شريك حياتهن وذلك بسبب انتشار العنوسه التي وصلت إلى أكثر من 5ر1 مليون عانس ومرشحه إن تصل إلى 4 ملايين.

وذكرت صحيفة "الوطن" اليوم أنها أجرت استطلاعا مع عدد من الفتيات السعوديات اللاتي خضن التجربة

**ملاحظة : ارتباط الطلاق والعنوسة وهذه ميزة للسعوديين تختلف عن باقي الدول .
لو سألنا أنفسنا مالعامل المشترك بين المشكلتين نجد الإجابة هي (حجب المرأة عن المجتمع ) وأعتقد وضحت الأسباب مليون مرة جننتوني .

لأن غلاء المهور لاعلاقة له بالطلاق ..

===========
ومع ذلك سوف أجيب على تساؤلاتها والشكوى لله مافيه فكر مستنير كلها سطحي وعميق ورايح أطول بالي وللصبر حدود :
* تقول حيااة : ان انفتح باب الاختلاط على مصراعيه حتى مع الرجال ماهي الفائدة المرجوة منه هنا كانت نقطة نقاشنا !
الاجابة : تحل مشكلة الطلاق والعنوسة فالمرأة تخرج للمجتمع وتصبح معروفة , أيضاً يتم اختيار الشاب لزوجته بناء على معاييره التي تناسبه وهنا يأتي التكامل والانسجام وتقل نسبة الطلاق .
أيضاً يابشر افهموا الواقع الواقع كله sexلكنه بالظلام
والمستقبل لسنا بهائم بهاااااااااااااااااااااااااااااااااااائم نحن بششششششششششششششششر لنا عقول وتحكمناعادات وتقاليد ترفض الرذيلة . , وحتى لو صار هناك تعارف فالفتاة سوف ترفض الرذيلة وتطالب بالزواج والشاب عندها يقبل لأن المجتمع لايرفض ,ومع السنين تنتهي الرذيلة ويحل الزواج محلها , بعكس مايحدث الآن يرفض الشاب لأن المجتمع يرفض فالمجتمع يعي جيداً أن العلاقة في الظلام ,, فوجدت الفتاة نفسها متعلقة بشاب على أمل الزواج ولكن لا أمل في ذلك , وحتى لو تجاهل الشاب عائلته , عائلة الفتاة ترفض ولا تقبل تزوج شاباً دون حضور عائلته ,أمات عائلة الشاب فلا تنظر للموضوع على أنه يخص الشاب وإنما كرامة العائلة إذن عادات بالية وحماقات متتالية , فأصبحت تمارس الرذيلة بالظلام ضرورة ضرورة لارغبة وبمباركة من دهاة العرب (رجال الدين ومن لهم يطبلون ) واستغلوها شواذ المجتمع , وصاروا يلعبون فكل من حولهم مغفلين وغاب الفكر المستنير , ولو حضر لأثبت للمغفلين أن الغراااااااااااااااااااااااااااااااااااائزلاينفع معها حجب فهي كالطعام , فلا يعقل أن تحجب الطعام لأنه حاجة غرائزية متى ماوجدتها أكلت وبشراهة فالغرائز توجه التوجيه السليم ...حسبنا الله ونعم الوكيل


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 22-06-2012, 07:32 PM   #20


الصورة الرمزية حيااة
حيااة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21362
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-06-2012 (01:36 AM)
 المشاركات : 22 [ + ]
 التقييم :  14
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ملاحظات
نجد من الناس من يطالب رجل الدين بتطبيق نصوص دينية وينكر عليه مطالبته بتطبيق نصوص دينية (عجيب )
الحياة عبارة عن سلسلة من التجارب والناس أصناف
منهم من لا يستفيد من تجربته بتاتاً ولا يتأمل فيها ولا يأخذها في عين الإعتبار مثل مايقولون عايش على البركة يجرب ويفشل ويرجع يجرب ويفشل ويمكن ينجح بتوفيق من الله مو حرص منه
وفي ناس ايضا لا تستفيد من تجاربها لأنها لاترى إلا مزاياها وعيوب الطرف الآخر فيضع دائما اللوم في فشل تجربته على الطرف الآخر فيعيد التجربة ويعيد معها الفشل لأنه لا يرى الا عيوب الطرف الآخر متناسيا أن كل إنسان فيه مزايا وعيوب
وفي ناس تستفيد من تجاربها جيدا وتكون حريصة على عدم إعادة الفشل في حياتها تفكر بعقلانية وتعرف مالها وماعليها
في ناس لم تخوض هذه التجارب لكنها تحكم فيها وتصنفها وتضع لها حلول جيدة لانها خارج اللوحة فترى جميع النواحي بعكس من يكون داخل اللوحة لا يرى إلا جانبه في الغالب ويغفل عن باقي الجنوب ولكن ليس كل شخص ينطبق عليه هذا الكلام انما اصحاب الفكر العقلاني إذا التجربة ليست مقياس لسلامة الفكر .
وباعتقادي صاحب الموضوع لم يحصر الردود على اصحاب التجارب وإلا من باب أولى وضع الموضوع في منتديات خاصة بالمطلقات والعوانس وحصد من التجارب الكثيييير لكنه عرض موضوعه هنا لمناقشته من خلال فكر وعقل وتجارب اذا وجدت هذا على حسب وجهة نظري
المشاكل الإجتماعية تشبه الأمراض الخطيرة في الجسم والمحلل والباحث مثل الطبيب ممكن أن يعجز الطبيب عن تصنيف المرض فيصرف للمريض مسكنات لا تقدم ولا تؤخر وممكن مع طول فترة استخدامها تؤدي على نتائج عكسية وممكن ان يصرف دواء ذو فعالية عالية جداً يعالج المرض بسهولة ولكن له آثار جانبية خطيرة فيشفى الشخص من مرضه وتظهر عليه اعراض مرض اشد خطورة وممكن يصرف له دواء فعاليته جيدة لكن تحتاج إلى وقت وآثارها الجانبية خفيفة تزول مع الوقت وممكن من الأساس الطبيب يشخص المرض بطريقة خاطئة ويعطي المريض دواء خاطأ لا يشفيه من مرضه بل يعطل عنده اجهزة اخرى في جسمه
نجد بعض المرضى الحريصين على سلامتهم يشخصون أمراضهم الخطيرة عند اكثر من طبيب ويستشير كل طبيب في الأدوية المصروفة له من قبل الطبيب الآخر ويعرف مدى فعاليتها ومدى أضرارها ويسأل من كان مصابا بنفس المرض عن طريقة علاجه وكيفية تناوله دواءه ونوع الدواء الذي تناوله واخطاءه حتى يتجنبها ويستشير الطبيب في ذلك
الطبيب الأناني عندما يعرض عليه المريض انه سوف يشخص حالته عند اطباء آخرين حرصا منه على سلامة جسمه وحتى يطمأن باله يرفض ويطلب منه عدم الرجوع إليه مرة أخرى لأنه أفضل طبيب ولا يصح للمريض أن يسأل غيره
نقاط ع الطاير
1-تعجبني فراسة بعض الاشخاص فمثلا يجد ان في ردودي كلام منسوخ حتى بالفاصلة والنقطة مع انه بالمزيد من الفراسة سوف يجد ان الكلام المنسوخ عبارة عن أخبار من صحف تم نسخها من موقع الجريدة
2- التشكيك من أن أفكار الشخص لا تنتمي إليه بل منسوخة من قوقل عن نفسي انا لست مجبرة حتى أوضح انا أفكاري تنتمي إلي ولست مهتمة بأن يتأكد القارئ ان هذه الافكار تنتمي إلي ومقتنعه بها تمام الاقتناع لا تقليد ولا هم يحزنون
لكن لنفرض معاً أن الكلام منسوخ طيب حتى لو كان منسوخ فهو أفكار ناس آخرين لماذا الإستهانة بهم .
4- أعيد وأكرر ووضحته في كل ردودي أن آخر همي أعرف اذا المملكة أعلى نسبة أو لا فاللي حبيت اوضحه دام في مراكز ونسب إذا في دول أخرى فيها نفس المشكلة ومن الخطأ عدم الاستفادة من تجارب الآخرين وتطبيق الحلول بدون دراستها او استشارة الناس فيها او لا نقبل النقاش فيها الا من المؤيدين اما المعارضين فهؤلاء حمقى ( عجييييب )
ومفروض تشكرني دفعتك للبحث والتقصي والتأكد من معلوماتك من مصادر موثوقة وان كان اجدر بالجريدة ان تضع لنا احصائيات الدول الاخرى من باب المصداقية
5- ولنفرض كشفت الوجه واختلطت وبعدين احتارت تقبل في مين هذا عرض عليها وهذا عرض عليها وهي تقول بنفسها انتظر يمكن يجي لي احد احسن (وااارد)
6- او مع الاختلاط وكشف الوجه تحب وحدة واحد ويضحك على عقلها بكلام حب ويقول لها نطلع مع بعض نتعرف على بعض زيادة حتى نتزوج على تفاهم وتسمع كلامه وبعدين يحدث مالاتحمد عقباه ولا يتزوجها ولا هم يحزنون ( وااارد )
7- الفاسدات والفاسدين تكون لهم الحجة في التعارف الظاااهر والخروج والدخول كما يريدون بحجة الزواااج بعد فترة من التعارف وووو يطلعون ياحرام ماينفعون لبعض مو متفاهمين ( وااارد )
وهلمجرااا بس ماقلت لنا كيف كشف الوجه والإختلاط بيعالج الطلاق تقصد التعارف قبل الزواج ؟ اصلا مع عدم السماح بالاختلاط وتغطية الوجه تحصل احيانا حالات تعارف وزواج وفشل لا اعمم لكن تحصل لماذا مع التعارف لم يحصل الانسجام بعد الزواج ؟
8- الموضوع انحصر على اصحاب التجارب لان لهم خبرة عن نفسي ماشفت شي من تجاربهم إلا انهم جربوا ماقالوا لنا عن اسباب الطلاق اللي مروا بها اسباب العنوسة اللي عانوا منها تكلموا عن ناس تنهى عن خلق وتأتي مثله يأمر بالمعروف وينسى نفسه وينهى عن المنكر وينسى نفسه او ناس لا تقبل بالخلع او ناس ترى الطلاق شيء سيء هذه مفاهيم عن بعض الناس تحتاج الى وعي وتثقيف ولا يصح تعميمها نريد اسباب طلب الخلع اسباب طلب الطلاق اسباب العنوسة على حسب تجاربكم فقط
9- الموقع محجوب إذا كيف نتأكد حتى نناقش هل نشتري سمك في ماء ؟ نريد اساس سليم يتم النقاش عليه
10- ترجع وتكرر موضوع هشام المصري هشام موضوعه كان عام لم يخصص فيه السعودية ولا حتى دول الخليج تكلم عن النظرة الدونية للخدم بشكل عام وانت والاعضاء كل ادلى بدلوه ولم يكن عندي مااضيفه الى ردودكم فطالما وجدت من رد بكلام انا مقتنعة به فلا اجد داع يفرض علي الرد يعني انت كفيت ووفيت والاعضاء ارد انا ايش اقول ؟ وموضوعك يختلف فيه تخصيص للسعودية ورجال الدين فلما سياسة تكميم الأصوات المعارضة
فكان اجدر بك ان تنادي كل حر شريف مؤيد وذو تجربة
11-التصريح بالأسم ليس معياراً للصدق والشجاعة عن نفسي صادفت أشخاص في منتديات قمة في الثقافة والعلم مواضيع وردود زاخرة بالأفكار الرائعة لكنهم يدخلون بألقاب لا اسماء يحافظون على خصوصيتهم حرية شخصية وهنا على سبيل المثال الأستاذ عرق الوتين ماشاءالله ثقافة ووعي وعلم ونقاش لمشاكل مهمة وحلول لها ودخل بلقب هل خوف ؟ لا اللقب يكون قريب من النفس بالاضافة الى الحفاظ على الخصوصية والحرية الشخصية
عن نفسي لم اصرح باسمي ليس جبنا من احد هنا او خوفا فكلامي عن اقتناع ولا يوجد فيه مايبعث للخوف لكن تصريحي باسمي يسبب لي مشاكل اسرية فقطط


 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لكل, شريف, عاجل, نداء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء لمحضري نجران اعياد الحلا نجران 6 08-05-2012 03:14 AM
نداء للأخت غيداء (طلب رقم المحامي ) العز بالله حقوق محضري ومحضرات المختبرات 46 09-09-2011 03:59 PM



الساعة الآن 09:13 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244