بقلم :
قريبا قريبا
مرحباً بكم في أول وأكبر ملتقى عربي لمنسوبي تقنيات التعليم فخورين بعضويتكم و سعيدين بمشاركاتكم و نسعى لمساعدتكم كلمة الإدارة





الإهداءات
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 25-09-2012, 12:10 PM
كاتبـة مقـال وَ مشرفة مراكز مصادر تعلم
لطيفة الهاشمي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
26 
لوني المفضل lightpink
 رقم العضوية : 11704
 تاريخ التسجيل : May 2011
 فترة الأقامة : 2416 يوم
 أخر زيارة : 29-09-2016 (09:33 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم : 131
 معدل التقييم : لطيفة الهاشمي will become famous soon enoughلطيفة الهاشمي will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي قضاة ....وشهود





لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كانت لك عضوية مسبقاً معنا  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم يكن لك عضوية سابقة   فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور



rqhm >>>>,ai,] ,ai,] rqhm




 توقيع : لطيفة الهاشمي

مشيناها خُطى كُتبت علينا ***

ومن كُتبت عليه خٌطى مشاها

رد مع اقتباس
قديم 25-09-2012, 06:04 PM   #2
مديرة التطوير والدعم الفني


الصورة الرمزية نجود البلوي
نجود البلوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-10-2017 (10:48 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  140
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : midnightblue

اوسمتي

افتراضي



أ\لطيفة الهاشمية ,, أشكررك على طرح مثل هالموضوع الحساس ,



ولي عودة بإذن الله ,


 
 توقيع : نجود البلوي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

www.taqqani.com


رد مع اقتباس
قديم 26-09-2012, 12:13 AM   #3


الصورة الرمزية الواثقة بربي
الواثقة بربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20960
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 21-12-2012 (12:53 AM)
 المشاركات : 6 [ + ]
 التقييم :  14
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : darkgreen
افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاه والسلام على النبي محمدصلى الله علية وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وردعن الحبيب محمدعلية وعلى آلة أفضل الصلاة وأتم التسليم مايغنيك عن طرح مثل هذا التساؤل عندماذكربإنه في حال تخاصم إثنان أحدهماقوي الحجة والآخرلا فيحكم للقوي الحجة بالحق فإن كان لايستحقه فإنما هي نارعلية يوم القيامة أوكماقال صلى الله علية وسلم .
ليس الإنصاف بالأمرالهين وخصوصآ إذا وكل لغيرأهلة
والأمرفي هذاواسع فلاينصب نفسه حاكمآ إلا من عرف نفسه في قوة الحق وفي الإستقصاءوالتحري عن كل طرف وعدم الميل تحت أي ظرف لطرف وترك الآخرعندهافقط يستطيع الإنسان تنفيذالحكم وهوواثق ان لانقاش ولاعودة لهذاالتنفيذ الإفي حال أستجدأمركان لايعلمة منذالبداية وقديساعدة في تغييرمجرى التنفيذ.
من المفترض بل من الواجب أن يسبق العقل عاطفة الإنفعال وماحدث مع سيدنايعقوب كان العكس تمامآ فدموع أولاده جعلت الحزن يغيرمجرى حياتة بل لفقدنعمه البصر .
وكانت نهايه القصه إرتدادبصره إلية لإنه حكم العقل قبل العاطفه عندماذهب أولادة مره أخرى لمصربسبب الجدب فقال الله خيرحافظآ .وقدذكرالمفسرون لهذه الآيه أنه عندما طلب أخوة يوسف من أبيهم أن يخرج سيدنايوسف معهم سبقت العاطفة عنده العقل فقال أخاف أن يأكله الذئب فعوقب بفقدانه وعندما طلب أخوتة في المره الأخرى أخذ أخاهم الأصغربنامين قال الله خيرحافظآ فحكم العقل قبل العاطفه فرزقه الله بعودتهم سالمين وكذلك قصه سيدناموسى عندما ذبح الرجل الذي أعتدى على القبطي وغيرها من القصص الكثير .
فالإنسان الذي تسبق عاطفته عقله من الأولى به ترك الإنصاف نهائيآ والإكتفاءبالإستماع فقط لاغير .
كان الإمام أحمدبن حنبل رضي الله عنه يكرة الإنتصارلنفسه وكان يحب أن يتنازل عن حقه ويقول نصره لدين الله حتى لايقولوا فتى ابن حنبل من أجل كذا وكذا
وسيدنا الفاروق عمرابن الخطاب ضرب مثلافي ذلك عندما ذكرت له المرأه في عدم تحديدالمهر فقال أخطأعمروأصابت إمرأه
عزة النفس أرى من وجة نظري أنهاتكون شخص لايفقه شيئآ من أمورالدين والدنيا يزعجه أن يكون الآخرأفضل منه لجهلة بقدرنفسه وظنه الكمال
وقدقيل رحم الله إمرؤأهدى إلي عيوبي
عزيزتي
كلآمنا له قرآه من زاويه مختلفه أتشوق لرددود غيري حتى أعرف مدى بعدهذه الزوايا
وآخيرآ إستمتعي بهذه القصة
دجاجة القاضي
جاء الى محل الدجاج في المدينة رجل ومعه دجاجة مذبوحة
كي يقطّعها فقال له صاحب محل الدجاج : حسنا اتركها وارجع بعد ربع ساعة وستلقى الدجاجة جاهزة
قال صاحب الدجاجة : اتفقنا
فمر قاضي المدينة على صاحب محل الدجاج
وقال له : أعطني دجاج
قال صاحب الدجاج : والله ماعندي الا هذي الدجاجة وهي لرجل سيرجع ليأخذها
قال القاضي : أعطني اياها واذا جاءك صاحبها قل له ان الدجاجة طارت
قال صاحب محل الدجاج : لا يجوز ؟؟ لقد احضرها وهي مذبوحة.. كيف ذلك ؟؟؟
قال القاضي : إسمع ما أقول لك وقل له كذا ودعه يشتكي ولا يهمك
قام صاحب محل الدجاج بالتفكير : وتردد الرجل ثم قال حسناً خذها.. الله يستر
جاء صاحب الدجاجة الى محل الدجاج كي يأخذ دجاجته وقال لصاحب المحل اين دجاجتي هل جهزتها
قال صاحب محل الدجاج : لا اعرف ماذا اقول لك ولكن دجاجتك طارت
قال صاحب الدجاجة : ماذا تقول كيف ؟؟؟ هل انت مجنون لقداحضرتها وهي مذبوحة كيف تطير وهي ميتة
واشتد بينهم الكلام
فقال صاحب الدجاجة : هيَا نذهب معا للقاضي حتى يحكم بينا وهناك يظهر الحق
وعند ذهابهم للقاضي مرُّوا برجلين يقتتلان
واحد مسلم والثاني يهودي
فأراد صاحب محل الدجاج أن يفصل بينهم ولكن
اصبعة دخل في عين اليهودي ففقأتها
تجمع الناس وامسكوا بصاحب محل الدجاج وقالوا هذا الذي فقأ عين اليهودي
فصارت القضية قضيتين فوق رأسه
فجرّوه عند القاضي وعندما إقتربوا من المحكمة أفلت منهم وهرب
جروا وراءه.. لكنه دخل في مسجد فدخلوا وراءه
صعد فوق المنارة فلحقوا به.. فقفز من فوق المناره فوقع على رجل كبير في السن
فمات الرجل أثر وقوع صاحب محل الدجاج عليه
جاء أبن هذا الرجل ورأى أبوه ميت فلحق بصاحب محل الدجاج وأمسكه هو وباقي الناس
وذهبوا به إلى القاضي
فلما رآه القاضي تذكر حادثةالدجاجة فضحك
وهولا يدري أن عليه ثلاث قضايا
1) سرقة الدجاجة
2) فقئ عين اليهودي
3 ) قتل الرجل كبير السن
عندما علم القاضي بالقضايا الثلاث أمسك راسه
وجلس يفكر ويفكر ثم قال دعونا نأخذ القضايا واحدة واحدة
نادوا أولاً على صاحب الدجاجة
قال القاضي : ماذا تقول في دعواك على صاحب محل الدجاج
قال صاحب الدجاجة : هذا ياقاضى سرق دجاجتي وأنا أعطيته إياها وهي
مذبوحة
ويقول إنها طارت كيف يحدث هذا يا سيادة القاضي ؟؟

قال القاضي : هل تؤمن بالله
قال صاحب الدجاجة : نعم أؤمن بالله
قال له القاضي : يحيي العظام وهي رميم
قم فمالك شيء عند الرجل
احضروا المدعي الثاني
جاء اليهودي وقال القاضي : ما دعواك على هذا الرجل
فقال اليهودي يا قاضى هذا الرجل فقأ عيني
فكرالقاضي طويلا
ثم قال لليهودي : العين بالعين والسن بالسن لكن دية المسلم لأهل الذمة النصف
يعني نفق عينك الثانية حتى تفقأ عين واحدة للمسلم
فقال اليهودي : لا لا أنا أتنازل عن الإدعاء علية ولا اريد منه شيئا
فقال القاضي : أعطونا القضية الثالثة
جاء إبن الرجل المسن الذي توفي وقال : يا قاضي هذا الرجل قفز على والدي من فوق منارة المسجد وقتله
ففكر القاضي ثم قال : اذهبوا بالمتهم الى نفس المكان و تطلع أنت فوق المنارة وتقفز
عليه
فقال الشاب : لكن ياحضرة القاضي إذا ما تحرك يمينا أو يسارا يمكن ان أموت أنا
قال القاضي : والله هذه ليست مشكلتي ، لماذا لم يتحرك والدك يمينا او يسارا

فقال الشاب : لا لا أريد شيئا منه واتنازل عن الإدعاء



 

رد مع اقتباس
قديم 27-10-2012, 11:28 AM   #4
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



شهود وقضاة
يقال في المحاكم يجلس في الوسط الأقدم خبرة وعن يمنيه من يليه أقدمية وخبرة وعن يسار أصغرهم وثالثهم رتبة وخبرة
فنحن حين نصدر أحكامًا نعطي الأولويات والترتيب الثلاثي لجوانب ما في ذاواتنا
صدارتها للحق والضمير ثم ما يليه من اعتبارات أخرى ذات صلة بالعقل وما يقبله من حيثيات
لي عودة في تفاصيلكِ الرائعة أيتها المبدعة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2012, 12:03 AM   #5


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة
نسمع حواراً , نقاشاً . حديثاً ودياً أو غير ذلك
نشاهد موقفاً ما مشادة , مضاربة , قسوة , طيش , لمسة حنان , شقاوة طفل
نعيش مشكلة ما نعرف أطرافها نشترك في حل المشكلة
في هذا كله هل نحن منصفون ؟؟؟
نعم نستطيع بكل سهولة أن نكون منصفين


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة

متى تنصّب نفسك حكماً وقاضياً ومتى تنفذ حكمك ..؟؟
عندما أضع نفسي مكان كل طرف من الاطراف وأنظر من الزاويه التي ينظر منها


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة

وهل العقل يسبق عاطفة الانفعال دائماً ؟؟
بالتأكيد طالما أنا رجُل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة

وهل نراجع أحكامنا لنتراجع فيها أم تعمينا عزة النفس وإن غررت بنا أحياناً ...؟؟
الرجوع للحق أقوى من التمادي في الباطل وإن كان على حساب عزة النفس


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 25-11-2012, 01:49 PM   #6
كاتبـة مقـال وَ مشرفة مراكز مصادر تعلم


الصورة الرمزية لطيفة الهاشمي
لطيفة الهاشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11704
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 29-09-2016 (09:33 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : lightpink

اوسمتي

افتراضي



قاض منصف ....


حكم عادل ....


لااحكم على نفسي أنني هذا الشخص ؟؟

لإنني انسان وقد يعميني اعتدادي بنفسي عزتي , ثقتي . بإنني الافضل


من اطلقت حكمي عليه هو من سيصفني من يعطيني دافع لاستمر في اطلاق احكامي او الجم عقلي وفمي


الغيث


 
 توقيع : لطيفة الهاشمي

مشيناها خُطى كُتبت علينا ***

ومن كُتبت عليه خٌطى مشاها


رد مع اقتباس
قديم 29-11-2012, 12:19 AM   #7


الصورة الرمزية مهموم
مهموم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6459
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 24-10-2017 (12:39 AM)
 المشاركات : 241 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 
 توقيع : مهموم

اللهم فرج هم المهمومين


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2012, 08:57 PM   #8


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



اكون منصفه دائما, او التزم الصمت في حال كان االطرفين من الغاليين وابحث لهم عن من ينصفهم.
----------------
اذا طلب مني ذلك وانفذه فورا
-----------------
احيانا عاطفتي تغلبني
-----------------
اذا حسيت ان حكمي خطا اتراجع ولا افكر في عزة النفس لان الاعتراف بالحق فضيلة


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 11-12-2012, 09:51 PM   #9


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



دجاجة القاضي
جاء الى محل الدجاج في المدينة رجل ومعه دجاجة مذبوحة
كي يقطّعها فقال له صاحب محل الدجاج : حسنا اتركها وارجع بعد ربع ساعة وستلقى الدجاجة جاهزة
قال صاحب الدجاجة : اتفقنا
فمر قاضي المدينة على صاحب محل الدجاج
وقال له : أعطني دجاج
قال صاحب الدجاج : والله ماعندي الا هذي الدجاجة وهي لرجل سيرجع ليأخذها
قال القاضي : أعطني اياها واذا جاءك صاحبها قل له ان الدجاجة طارت
قال صاحب محل الدجاج : لا يجوز ؟؟ لقد احضرها وهي مذبوحة.. كيف ذلك ؟؟؟
قال القاضي : إسمع ما أقول لك وقل له كذا ودعه يشتكي ولا يهمك
قام صاحب محل الدجاج بالتفكير : وتردد الرجل ثم قال حسناً خذها.. الله يستر
جاء صاحب الدجاجة الى محل الدجاج كي يأخذ دجاجته وقال لصاحب المحل اين دجاجتي هل جهزتها
قال صاحب محل الدجاج : لا اعرف ماذا اقول لك ولكن دجاجتك طارت
قال صاحب الدجاجة : ماذا تقول كيف ؟؟؟ هل انت مجنون لقداحضرتها وهي مذبوحة كيف تطير وهي ميتة
واشتد بينهم الكلام
فقال صاحب الدجاجة : هيَا نذهب معا للقاضي حتى يحكم بينا وهناك يظهر الحق
وعند ذهابهم للقاضي مرُّوا برجلين يقتتلان
واحد مسلم والثاني يهودي
فأراد صاحب محل الدجاج أن يفصل بينهم ولكن
اصبعة دخل في عين اليهودي ففقأتها
تجمع الناس وامسكوا بصاحب محل الدجاج وقالوا هذا الذي فقأ عين اليهودي
فصارت القضية قضيتين فوق رأسه
فجرّوه عند القاضي وعندما إقتربوا من المحكمة أفلت منهم وهرب
جروا وراءه.. لكنه دخل في مسجد فدخلوا وراءه
صعد فوق المنارة فلحقوا به.. فقفز من فوق المناره فوقع على رجل كبير في السن
فمات الرجل أثر وقوع صاحب محل الدجاج عليه
جاء أبن هذا الرجل ورأى أبوه ميت فلحق بصاحب محل الدجاج وأمسكه هو وباقي الناس
وذهبوا به إلى القاضي
فلما رآه القاضي تذكر حادثةالدجاجة فضحك
وهولا يدري أن عليه ثلاث قضايا
1) سرقة الدجاجة
2) فقئ عين اليهودي
3 ) قتل الرجل كبير السن
عندما علم القاضي بالقضايا الثلاث أمسك راسه
وجلس يفكر ويفكر ثم قال دعونا نأخذ القضايا واحدة واحدة
نادوا أولاً على صاحب الدجاجة
قال القاضي : ماذا تقول في دعواك على صاحب محل الدجاج
قال صاحب الدجاجة : هذا ياقاضى سرق دجاجتي وأنا أعطيته إياها وهي
مذبوحة
ويقول إنها طارت كيف يحدث هذا يا سيادة القاضي ؟؟

قال القاضي : هل تؤمن بالله
قال صاحب الدجاجة : نعم أؤمن بالله
قال له القاضي : يحيي العظام وهي رميم
قم فمالك شيء عند الرجل
احضروا المدعي الثاني
جاء اليهودي وقال القاضي : ما دعواك على هذا الرجل
فقال اليهودي يا قاضى هذا الرجل فقأ عيني
فكرالقاضي طويلا
ثم قال لليهودي : العين بالعين والسن بالسن لكن دية المسلم لأهل الذمة النصف
يعني نفق عينك الثانية حتى تفقأ عين واحدة للمسلم
فقال اليهودي : لا لا أنا أتنازل عن الإدعاء علية ولا اريد منه شيئا
فقال القاضي : أعطونا القضية الثالثة
جاء إبن الرجل المسن الذي توفي وقال : يا قاضي هذا الرجل قفز على والدي من فوق منارة المسجد وقتله
ففكر القاضي ثم قال : اذهبوا بالمتهم الى نفس المكان و تطلع أنت فوق المنارة وتقفز
عليه
فقال الشاب : لكن ياحضرة القاضي إذا ما تحرك يمينا أو يسارا يمكن ان أموت أنا
قال القاضي : والله هذه ليست مشكلتي ، لماذا لم يتحرك والدك يمينا او يسارا

فقال الشاب : لا لا أريد شيئا منه واتنازل عن الإدعاء

[/quote]

قصه غريبه تنم عن دهاء ومكر و خبث القاضي الشرير
فالحكمة قد يستخدمها الخيرون كما يستخدمها الأشرار ايضًا!!

فعند الأشرار تتحول الحكمة إلى ألوان من الدهاء والمكر والخبث فالأشرار- بكل حكمة أو دهاء -
يريد أحدهم الشر بغيره، و يتظاهر بغير ما ينوى ,ذلك ان ما في قلبه لا يعرفه أحد وكل افعاله هي في طىَ الكتمان.ولكن هدفه هو الوصول إلى غاية معينة .
والمهم انه يعمل إلى غايته بجميع الوسائل.


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 29-01-2013, 03:21 AM   #10
مديرة التطوير والدعم الفني


الصورة الرمزية نجود البلوي
نجود البلوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-10-2017 (10:48 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  140
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : midnightblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة
نسمع حواراً , نقاشاً . حديثاً ودياً أو غير ذلك

نشاهد موقفاً ما مشادة , مضاربة , قسوة , طيش , لمسة حنان , شقاوة طفل

نعيش مشكلة ما نعرف أطرافها نشترك في حل المشكلة


في هذا كله هل نحن منصفون ؟؟؟

متى تنصّب نفسك حكماً وقاضياً ومتى تنفذ حكمك ..؟؟

وهل العقل يسبق عاطفة الانفعال دائماً ؟؟

وهل نراجع أحكامنا لنتراجع فيها أم تعمينا عزة النفس وإن غررت بنا أحياناً ...؟؟




انتظركم ....



الغيث

هلا بك وآآآسفه حييييل على التأخيرر ........


---------------------------


عــادة لا أٌنصب نفسي حكمآ ولا أتدخل إلا في حاله وااحده

أن يكون الحكم المقام حكمآ ظالمآآ ,,, في هذه الحاله


يكون تدخلي إجباري وإن خسرت جميع الأطرااف ,,,


لأن العقل يغلب عاطفتي في مثل هذه الأمور ,,,وإن شعرت أن حكمي


كان فيه شيء من الخطأ أترااجع فورآآآآ وأوضح الخطأ والصوااب ,,فلا تعنيني


عزة نفسي أبدآآآ في سبيل راحة الضمير ,,,




أتمنى أن أكوون وفيت ,,,, يسلمووو نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نجود البلوي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

www.taqqani.com


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وشهود, قضاة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 08:44 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244