قريبا "واتساب": التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف ..
بقلم : مديرة مختبر
قريبا قريبا
#1  
قديم 17-10-2012, 04:17 PM
محضر مظلوم غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1304
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 فترة الأقامة : 3119 يوم
 أخر زيارة : 12-12-2016 (02:07 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : محضر مظلوم is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي محضر المختبر بين واقع مؤلم وآحلام لن تتحقق( بقلمي)





لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كانت لك عضوية مسبقاً معنا  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم يكن لك عضوية سابقة   فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور



lpqv hglojfv fdk ,hru lcgl ,Npghl gk jjprr( frgld) lcgl hglojfv jjprr fdk frgld ,Npghl




 توقيع : محضر مظلوم


رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 04:19 PM   #2


الصورة الرمزية محضر مظلوم
محضر مظلوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1304
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 12-12-2016 (02:07 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



وزارة التربية والتعليم /

تتمحور الأسباب في :
a- الحاجة لموظف مختص يعمل بمسمى محضر المختبروعن واجباته بالمدرسة
عندما وضع مسمى محضر المختبر في جدول الوظائف التعليمية المدرجة كانت الفكرة السائدة
أنا محضر المختبر تقتصر مهامه على فتح وغلق المختبر
وحفظ أدوات المختبر من الأصناف وتجاهلة الجانب الذي يتمحور حول أعداد التجارب
وتجهيزها لمعلمي العلوم بشتى مجالته , ونظرا لضيق الوقت ولسد أحتياج
المدارس من هذا الأختصاص ( تم أعداد سنة واحدة دراسية على أن يتعهد بأكمال السنة الثانية متى رشح لذلك ) .
فكانت بداية المشكلة لقلة سنوات الدراسة والتي تقلل من دور المحضر مقارنة بباقي المعلمين
فتولدت
تلك النظرة القاصرة على عمل المحضر وعلى مدى أهمية وتخصصه
بهذا المجال
) لو سألت أي معلم عن محضر المختبر ودوره بالمدرسه راح يجاوبك ماعنده شغله فاضي ..!
تخرجت الدفعة تلوا الأخرى وكثرة المطالبة بحقوق المحضر بأكمال دراسته التعليمية وحقوقة بالمستوى التعليمي , فكانت هناك مناطق تفتح باب القبول
بأكمال السنة الثانية فكانت المشكلة تتمحور في كيفية قبول المحضر بأكمال دراسة السنة الثانية والمستوى الثاني , يتم قبول المحضر على أسس غريبة
وعجيبة فتعتمد على مدى أجابته للأختبار التحريري تارة وتارة أخرى على مبدأ عدد الدورات وعملية حساب لها بالنقاط وسنوات الخبرة ...

والواقع للأسف محزن وهذا من باب تجربه الذين تم قبولهم بشكل عشوائي وكل من له ظهر أو
علاقة ودية بمشرف يضمن كرسي بالسنة التحضيرية ويعلم الله وصل الحال لتوزيع الأسائلة وهذا واقع مؤلم .
فنظرة التقليل من شأن المحضر تظهر بشكل
واضح فالتقدير يكون لا أهل الخبرة وعلى عدد سنوات خدمتهم
وللأسف فيه محضري مختبرات وصلوا لوجه التقاعد وهم يحلمون بالسنة التحضيرية ( وردد يالليل مطولك)
ضاعت الأمور وتشتت الأصوات فكانت النهاية لا أحلام المحضرين خريجي السنة الواحدة بعد قرار ضم الكليات تحت مظلة الجامعات فرحلت فكرة الدبلوم
معا أدراج الرياح ,
والأن تحول الوضع إلى أن نقع في شجع النفوس الطامعة بفرض
رسوم مادية للفصل الدراسي يدفعها محضر المختبر ويرشح اسمه ...!

وسمعت عن طلب بعض المحضري بالمستوى الثالث في الوزارة وماابغى احبطكم لكن كيف تعطى حقوقنا
ونحن لا نملك بنظرهم شهادة تؤهلنا للمطالبة بتلك الحقوق وبنظرهم أن اللي مثلنا يبوس وجه وقفا
أنه لقى وظيفة ..!! ونحمد الله أنه ماتم استبدالنا بالعمالة الأجنبية .

b- المحور الثاني / مدى جاهزية المختبرات لتكون من ضمن المختبرات النموذجية
مما يساعد في أبداع المحضر والقيام بعمله مختبر يكون على مستوى معين من الجاهزية
للأسف لاتوجد مثل تلك المواصفات الا بالمدارس الكبرى والتي تأسست
منذ عهد قديم فهي تحتوي على معمل من النموذج (أ) ولكن دعونا نتحدث كلن منا عن مختبر المدرسه الذي يعمل فيه !

عبارة عن مطبخ أو بدروم أو غرفة الحارس أو فصل بدون كراسي أو ماصات ( دولاب تعشش فيه العناكب وصار لحفظ علبة السكر والشاهي )
وأدوات وأصناف شبه معدومة وأذا أرسل خطاب أحتياج كانت الأجابه ( يفتح الله ) وشوف المدرسه الفلانية الله يعينك على الطراره ..
والله يعظم أجر كل محضر بالمرحلة المتوسطة ومن الأشاعات المتناقلة فتح القبول بالمرحلة الأبتدائية
وش راح
يكون دور محضر المختبر بالمرحلة الأبتدائية أتوقع والله أعلم

أنه راح يستخدم كمجسم للشرح للطلاب حال من عمل محضر مختبر و كيف تحول بسبب عوامل الأحباط واليآس
من قبل الوزارة الى أنسان ذوا تعليم محدود وبأخر السلم مربوط ؟

c-المحور الثالث/ عدم وجود آلية عمل وقواعد يلتزم بها المحضر وإدارة المدرسة
فالمحضر حسب بنود الوزارة يعامل معاملة معلم ولا يكلف
بأعمال أدارية وحسب إدارة المدرسة والكتاب الخاص بماهية عمل الموظفين بداخل المدرسة
ويحمل كل مدير نسخة منه يخالف الوزارة ويكلفنا بالقيام بأعمال
إدارية
فمن يجيب على سؤالي


هل أنا معلم أم إداري أم بائع بالمقصف ؟
والله لحد الأن لم أجد الأجابه والكل يقوم بالفتوى ولكن الدعوة ضايعة وأنت خلك على الثنتين
ولا أقول خلنا مثل مشرفنا للأسف وهوا الثاني في تصنيفي
المشرف يقول بوجهك بأنه العمل الإداري ممنوع ..

وعند مديرك يسأله بكل صراحه كيف فلان متعاون معاكم ولا وش رايك نسفره ونلغى تأشيرته
ونشوف لك محضر ثاني نشيط بالمدرسة ..!!
لكن موظف إداري في حالة الطاعة التامة للإدارة ..
وأذا خالفها الرأي طبق بحقه النظام ويطالب بجميع مهام محضر المختبر ...

وللأسف حتى التقييم الخاص بمحضر المختبر يحتوي على بند مهم وهوا

التعاون معا الإدارة هل هوا متعاون ؟

أقل شي نطالب بحقوقنا ومن ينقذنا من تسلط إدارة المدارس على اقل تقدير ولا نريد شيء
أخر فكرامة المحضر والله تجرح وهوا يشاهد أساليب التطفيش والضغط بشتى انواعه ..


 
 توقيع : محضر مظلوم



رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 04:24 PM   #3


الصورة الرمزية محضر مظلوم
محضر مظلوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1304
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 12-12-2016 (02:07 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



العامل الثاني

مشرف المختبرات المدرسية /
نعم هوا الحافز والمشجع والموجه والمساند لنا في عمل مجال المختبرات هوا من يفهم طبيعة عملنا فهوا الأخ الأكبر..
لكن دعونا نتكلم عن مشرف المختبرات وعن سبب اختياره لهذا المنصب ولترشيحه .
محضر مختبر خريج سنة واحدة أو سنتين أو ثلاث فهوا ليس كفوا
لا أن يكون مشرف باختصاصه والسبب المؤهل العلمي لا يسمح بذألك
فيتم ترشيح مدرس بمجال أخر سواء كان ( فيزياء, كيمياء , أحياء ....الخ)
وقد كان اختيار المشرف ليكون بهذا المجال هوا :
لعدم وجود مكان شاغر بنفس تخصص او مجال تدريسه
أو لسهولة مجال المختبرات المدرسية أو أن المعلم بتخصصات اخرى يتطلب
عملية أشراف اكبر وله حقوق لايجب ان يحاول المشرف تخطيها ولكن المحضر بشكل عام
فهوا للأسف لايرتبط بأسس وقواعد عمل معينة.
مشرف المختبرات يقيم المحضر وبنموذج التقييم وللأسف
حبر على ورق والمدير هوا من يقيم المحضر بنهاية العام وهوا يعلم بهذا
الشيء ويعلم مدى تأثيره على المحضر بعملية فرض وأجبار المحضر للطاعة العمياء للمدير .

( تقيمك بيدي والمشرف لو حط لك درجه كامله او صفر ماراح يكون له تأثير )

أصواتنا وهمومنا من يستطيع أن يجعلها تصل لا أروقة وزارة التربية والتعليم ويشرح حجم المعاناه ؟

لوسألك موظف من الوزارة عن شكوى محضر المختبرات المدرسية ومطالبتهم بحقوقهم

هل تذكر تلك الحقوق المهضومة التي طالت سنوات عديدة من خدمة محضر المختبر ؟

فأذا ذكرتها هل تتوقع أن يأتيك سؤال يحمل تعجب في الأسلوب من موظف الوزارة

لماذا لا تجمعون تلك الاصوات تحت رآية واحدة وتقومون بدور أكبر بحكم أشرافكم على فئة محضر المختبرات؟

وش رأح تكون أجابتك ؟

لكن فيكم الخير أقل شيء تعطونا الحلول بتوزيع أرقام المحامين الذين يعملون بالمجان ...

( طالبوا بحقوقكم بالوزارة وهذا رقم محامي يقدر يدافع عن قضيتكم وبلا مقابل )

دورك يااستاذي الفاضل ماهوا ؟

هل سمعت بمشرف مختبرات يقوم بدراسة تطويرية لوضعنا من أجل تطوير وتحسين مستوانا

بأبتداع أفكار وخطط من أجل وضع له مكانة أوضح بخارطة التعليم ؟

( ومن تلك الدراسات فكرة أن توضع مادة تدرس من قبل محضر المختبرات أو بعبارة أصح الجانب العملي يكلف به
المحضر ماذا ينقصه من خبرة وفهم ودرايه ! )

أقل شيء نكون بموضع ومكانة واضحة المعلم في الجانب التعليمي ..

لكن الفكرة صعبة الفكرة بحكم واقعنا لايسمح لا أننا لا نحمل شهادة تربوية

لكن ماهي صعبة أنه يوم بتلقى المحضر يعمل قهوجي بغرفة الإدارة فلا تزعل وتحط سخطك بمحضر المختبر


في الأخير سؤالي ولا أخواننا المشرفين ولا أريد أجابة هنا أو هناك بل بينك وبين نفسك جد له الجواب ..
هل ترى بأن محضر المختبر من ناحية تواجده بالمدرسة او بمجال التعليم مهم أو غير مهم
هل هوا فعال بعجلة التعليم ؟

وهل يستحق أن يعطى حقوقه المهضومه ويرفع صوته مطالب بكافة حقوقه
هل عمل المحضر يستحق بمقابله أن يصرف له راتب نظير هذا العمل بكل نهاية كل شهر؟


 
 توقيع : محضر مظلوم



رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 04:27 PM   #4


الصورة الرمزية محضر مظلوم
محضر مظلوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1304
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 12-12-2016 (02:07 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



العامل الثالث

مدير المدرسة /

هوا القيادي وقبطان السفينة هوا من يسير الأمور ويملك زمام الحلول الأمر والناهي وصاحب الصلاحيات المطلقة والكلمة المصدقة ,

يوكل المهام والأعمال حسب النظام ولكن نتوقف قليلا!


ماهوا طبيعة العمل بالنسبة لمحضر المختبرات ؟ ماهوا الموقع أو العمل الذي ترأه حسب الأنظمة يوكل أليه ؟


بصريح العبارة هوا كبش فدأ والشخص الذي يوكل اليه كل الأعمال وهوا من يسد ثغرة النقص في الواجبات الإدارية والمنقذ في حالات

فقدان معلم لظروف صحية فهوا مكلف بشتى الأعمال سواء ( وكيل مدرسة بالنيابة , مشرف بالفسحة والتأخر الصباحي للطلاب, معلم فزعات وأحتياط وحصة الرياضة)
وليس هذا بل تطور بهم الحال لا أن يحول محضر المختبر لا أن يكون ( مراسل لا إدارة التعليم , ومتعهد بأستلام الخطابات والكتب )
وأن رأى محضر مختبر مستلم القوى ومنكسر الجناحين فهنا يكلف ( بنقل أولاده للمدرسة في حالة سفر السائق , وشراء مستلزمات البيت من دجاج ورز وسكر)

وكل هذا بالنظام ....!
نعم بالنظام فأنت يامحضر المختبر ليس لديك حصص تلزمك بوقت خروج معين فأذا أردت الخروج فلابد أن تعمل بالمقابل ...!
نعم بالنظام فأنت يامحضر المختبر تعلم وأنا أعلم بأن درجات التقييم بأخر العام بيدي فلا تظن أن
رفضك للعمل الإداري وسماع المشرف يجدي نفعا!
وأذا صار محضر المختبر عنيد الرأس أتصال لمشرف المختبرات وتهديد بالنقل والفصل فلا حول لك ولا قوة
صرنا تحت طائلة مشرف المختبرات ومدير المدرسة


 
 توقيع : محضر مظلوم



رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 04:32 PM   #5


الصورة الرمزية محضر مظلوم
محضر مظلوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1304
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 12-12-2016 (02:07 PM)
 المشاركات : 16 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي




العامل الرابع

مدرس العلوم بشتى المجالات ( فيزياء-كيمياء-آحياء)
نعم المعلم هو بداية الطريق فدعوني أصور لكم صورة اوضح
معلم نصابه من الحصص كبير يصل الى 24 او 20 حصة وهوا في مزاج لا يسمح له

بالقيام بالتجارب بالمختبر ولا يقوم بتفعيل المختبر

بل يتجه للتهرب من هذا الجانب المهم لدى الطالب ولا يكلف المحضر بأي عمل تحضير للتجارب العملية .. بالمقابل !

المحضر يقابله بالمثل أذا كان كسول او غيرمتمكن بمجال عمله بتحضير التجارب
فدفتر التحضير للتجارب يسلم للمعلم
او ينوب عنه المحضر فيقوم بكتابة التجارب جميعها اذا امكن
على انه نفذت وبالشكل المطلوب وتوقيع بأخر الدفتر هوا والمحضر ليطلع عليه مشرفي كلى التخصصين ويقدم لهم الشكر ..
في حالة أخرى واذا وقع في مأزق معا مشرف التخصص الذي يدرسه فسوف تكون الإجابة
لا تتوفر الأدوات والأجهزة المناسبة للقيام بالتجربة !
واذا كان في جلسة بينه وبين المشرف همس في أذنه بأن المحضر مهمل وأكثر وقته بغرفة الإدارة ولا يوفر أي شيء فتكون الضحية بأخر
الأمر المحضر ولكن المحضر مرتاح البال ولا يخاف شيء لا انه في قائمة الحصانة من قبل المدير .. مدام يعمل
تحت مسمى (موظف إداري )
بنهاية المطاف أسف على إطالتي بالكلام وخروجي عن أداب الحوار ولكن الواقع مؤلم والحقيقة نعرفها ولكن نتهرب من نطقها ..

وختام كلامي أخواني وأخواتي محضري المختبرات أقول لك أعمل لوجه الله فهوا يعلم ما خفي من عمل عباده

فأجعل من لقمة الحلال هي لك ولا أهلك مهما كانت من قدر فأخلص في عملك ومايصيبك من مصائب هوا ناتج أفعالك...



 
 توقيع : محضر مظلوم



رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 04:50 PM   #6


الصورة الرمزية نادر الوصف
نادر الوصف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12020
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 21-02-2015 (01:34 PM)
 المشاركات : 11 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



والله كلا مك كله صحيح وجاء ع الجرح بس من الي تمسك بيدة وين الضمير الصاحي الي بيقراء هالكلام الي واقع فعلا ويعاني منه كل المحضرين صدقني يامحضر مضلوم وانا اقراء موضوعك اني حسيت فعلا وصلنا لحاله تحزن مانعرف وش موقعنا من الاعراب لكن ع قول المثل ماحك جلدك مثل ظفرك دامنا كلنا متفقين انا مهمشين ومضلومين وحنا نشوف انا اكفاء ونشوف ان تخصصنا تخصص قوي وله اهميته اقل شي في عيونا لازم انا نبداء نفكر في الشي الصح لازم نوصل الموضوع هاذا لناس الي شايفينا مانستاهل ومحتقرينا بشكل اصح ونبين لهم انا مو زي مايشوفونا ضعوف ولانقدر ناخذحقنا ياستاذي العزيز لازم نقابل الوزير ونعلمه ان فيه تخصص اسمه محضري المختبرات لنه اتوقع مايعرف بها لتخصص والدليل انه يقول المعلمين ماخذين حقوهم كامله .
التجمع التجمع التجمع هووووو الحل وياليت بعد الاجازة ونبغا همت الرجال الي حنا من دونهم ولا شي ابو متعب وعبد الله وعبد العزيز وفيصل تكفون العمر راح


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 06:07 PM   #7


الصورة الرمزية د مختبرات
د مختبرات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8137
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 19-09-2017 (11:33 AM)
 المشاركات : 168 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اتمنى وضع حد للمهزله
الان نزل جدول رواتب للمعلميين ولا ندري المحضري اين موقع من الاعراب
هل هو معلم ام اداري ام فراش لا اعلم

واحب اشكر محضر مظلوم على الطرح المحزن الذي نحن عائشون عليه

واخيرا اناشد الله ثم كل من الاستاذ عدوان والاستاذ عبدالله الحرير والاستاذ فيصل السكران ....وكل من له في المطالبه
على وضع زمن افتراضي للمطالبه بحقوقنا لان الاعمار تسير ونحن لا نسير الا ببطء شديد جدا تقول اننا نطالب با البطل
الان اتم تملكون قوة توحيد الصفوف من هذا المنتدى الاكثر من رايع وتملكون عدد كببير من المحضريين المشاركين في هذا المنتدى
اتمنى من الاعضاء الكرام الاجتهاد اكثر واذا ارادو المساعده فاتوقع باننا جاهزون في اي لحظه ولو كلف ذالك اروحنا


 

رد مع اقتباس
قديم 17-10-2012, 09:59 PM   #8


الصورة الرمزية السعودي
السعودي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 23943
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 25-10-2017 (08:03 PM)
 المشاركات : 122 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
29 تعليق وشرح



نقرتين لتكبير الصورةشوفوا جاماعتنا وش كثرها وكم ترتيبها سيئ جدا(والدليل مافية تخصص أكاديمي مختبرات)هذا من فلاحة مدراء الجامعات (بس أجتماعات وميزانيات وكلام في كلام) والدولة ماقصرت القصور في الحاقدين والحاسدين اللي وراء موضوعنا وتكسير مجاديفنا وتدمير مستقبلنا من الوزارة والخدمة المدنية ووزارتها والأيدي الخفية اللي ماعرفناها من تحت الى تحت (حسبنا اللة عليهم ونعم الوكيل) ولم تصل معاناتنا للمسئولبن لأنة لابد من وصول موضوعنا الى من يهتم في مجالنا ولايسمع أويقرا مايكتب فينا من تحت اللي اللة ينتقم منهم (ونكتب ونكتب ولا فية فايدة الدنيا مافيها أخلاص في موضوعنا بالذات) المسئولين في تخصصنا سيئين يكرهوننا وعكسوا عنا سمعة سيئة جدا) نببببببببغى تكميل الدراسة الجامعية وتعديل المستوى كفاية كفاية كفاية ظلم ظلم ظلم ونحن مسلون أقويا باللة ثم بأبو متعب


 

رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 01:31 AM   #9


الصورة الرمزية مايضيع حق وراه امطالب
مايضيع حق وراه امطالب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12314
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 21-09-2017 (08:42 AM)
 المشاركات : 44 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكور اخوي على الطرح اللذي فعلا يعكس الصوره الحقيقيه لمعانات المحضرين لاكن مانقول الى حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم اكفنا بماء شئت في من وقف بطريقنا ونا معاكم على الخير والغير


 

رد مع اقتباس
قديم 18-10-2012, 01:52 PM   #10


الصورة الرمزية محمد الخولي
محمد الخولي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1567
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 31-08-2016 (03:40 PM)
 المشاركات : 206 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلامك يكتب بماء الذهب شكرا لك
محضر المختبر هو الجوكر كما ذكرت وكيل ورائد نشاط واداري و معلم احتياط 0 تأمين حصص . واحيانا مشرف على الصيانه و جامع للفطور او مسؤل جمعيات او محضر مختبر فعلا مهتم بعمله او انسان تافه يحضر وينصرف الساعه 8 او التاسعه والاتفه من ذلك الوزارة ذات الوعود الرنانه والعقبات ضذ دراسه المحضر كثيره والموضوع بحاجة الى عمل ونحن قاربنا على سن التقاعد المبكر ولكن لنعمل للاجيال القادمة والشباب في سن العشرينات فيكن واقعهم غير واقعنا .
تصدق احيانا فيه مختبر في مطبخ واحيانا لا تجد مختبر فيتم استغلاله فصل دراسي ......
الموضوع برمته معقد و90 % مصاب بالاحباط والفراغ العملي ...


 
 توقيع : محمد الخولي

الله يسامح من كان السبب ....

التقاعد على الابواب ولعله خير ........


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محضر, مؤلم, المختبر, تتحقق, بين, بقلمي, وآحلام, واقع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استمارة رصد واقع التجهيزات المدرسية في الميدان التربوي متميزة نماذج وسجلات عامه 5 22-12-2014 05:02 AM
إستفسارات عن راتب محضر المختبر ..! أبو نواف رواتب وبدلات (الضرر والنقل والتربية الخاصة ) 44 26-08-2014 02:42 AM



الساعة الآن 02:45 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244