قريبا "واتساب": التطبيق سيتوقف عن هذه الهواتف ..
بقلم : مديرة مختبر
قريبا قريبا
قديم 02-04-2013, 10:02 AM   #11
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التعليم الأهلي والأجنبي



إدارة التعليم الأهلي والأجنبي

الارتباط التنظيمي :

يرتبط أو ترتبط مباشرة بمساعد(ة ) الشؤون التعليمية

الهدف العام :

الإشراف على التعليم في المؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية بالمنطقة بكافة مراحله وبرامجه لضمان جودته،والتأكد من أنه يؤدي دوره وفق سياسة التعليم والأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة .

المهام :

1 ـ إعداد الخطط والبرامج الخاصة بالتعليم الأهلي والأجنبي ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها .

2 ـ الإشراف والمتابعة على أداء المؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية بالمنطقة أو المحافظة وتقويمها بصفة مستمرة.

3 ـ دراسة طلبات افتتاح المؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية والتوصية بشأنها وفق الأنظمة والتعليمات.

4 ـ اقتراح اللوائح والتعليمات التي تساعد على حسن الأداء في المؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية ومتابعة تنفيذها وتقويمها .

5 ـ إقتراح ضوابط ترشيح المدرين أو المديرات للمؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية من منسوبي أو منسوبات الإدارة .

6 ـ اقتراح الإعانة السنوية للمؤسسات التعليمية الأهلية ورفعها للجهات ذات العلاقة .

7 ـ متابعة تحقيق السعودة في المؤسسات التعليمية الأهلية بالمنطقة أو المحافظة وفق النسب المحددة لذلك.

8 ـ متابعة تطبيق المدارس والمعاهد بالمنطقة للمناهج والمقررات المعتمدة ،ورفع ما تطلبه من كتب المناهج الإضافية للجهات ذات العلاقة

9 ـ توفر المعلومات اللازمة التي يحتاجها المستثمر عن التعليم بالمنطقة .

10 ـ دراسة الطلبات المقدمة لفتح معاهد اللغات الأجنبية ومراكز التدريب على الحاسب الآلي بالمنطقة ورفع النتيجة إلى الجهات العلاقة .

11 ـ التأكد من توفر شروط الجودة التربوية في مباني المؤسسات التعليمية الأهلية والأجنبية بالمنطقة والوسائل والأدوات الموجودة فيها للعملية التعليمية .

12 ـ متابعة تنفيذ المدارس الأهلية بالمنطقة لشرط توفر مبنى مدرسي بعد مضي ثمان سنوات على افتتاحها،وحثها على التنفيذ .

13ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

14 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

15 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

16 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

17 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:04 AM   #12
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) ادارة تعليم الكبيرات



ادارة تعليم الكبيرات

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بمساعد(ة ) الشؤون التعليمية .

الهدف العام:

العمل على توفير فرص التعليم المستمر للكبار أو الكبيرات الذين لم ينالوا قسطاً من التعليم ليتمكنوا من إفادة أنفسهم في أمور الدين و الدنيا والإسهام في النهوض بمجتمعهم.


المهام:

1 ـ إعداد الخطط والسياسات والبرامج الشاملة واللازمة لتعليم الكبار أو الكبيرات بالمنطقة أو المحافظة وتثقيفهم وفق الأهداف المنظمة لذلك.

2 ـ إعداد الإجراءات والتعليمات اللازمة لتنفيذ برامج محو الأمية و تعليم الكبار أو الكبيرات بالمنطقة أو المحافظة وتفعيل دورها.

3 ـ إعداد آلية ترشيح واختيار المعلمين أو المعلمات والمشرفين التربويين أو المشرفات التربويات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار أو الكبيرات

بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والعمل على تطوير أداء المعلمين أو المعلمات والمشرفين التربويين أو المشرفات التربويات .

4 ـ إعداد برامج للتوعية والتثقيف ومحاربة الأمية بأشكالها وأنواعها المختلفة و المساهمة في المناسبات الخاصة بمحو الأمية بالمنطقة أو المحافظة .

5 ـ اقتراح المتطلبات الفنية والوسائل التعليمية اللازمة لمحو الأمية وتعليم الكبار أو الكبيرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

6 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

7 ـ إعداد مشروع الميزانية لمحو الأمية و تعليم الكبار أو الكبيرات بالإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

8 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

9ـ إعداد التقارير الدورية على نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

10ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:06 AM   #13
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة رياض الأطفال



إدارة رياض الأطفال

الارتباط التنظيمي :

ترتبط مباشرة بالمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

الهدف العام :

العمل على تأسيس البنية اللازمة لانتشار رياض الأطفال بالمنطقة أو المحافظة والتوسع فيها وتحسين جودتها بما يحقق

جعل مرحلة رياض الأطفال مرحلة مستقلة وفصلها عن مراحل التعليم الأخرى .

المهام :

1 ـ إعداد الخطط والبرامج لمرحلة رياض الأطفال بالمنطقة أو المحافظة والإشراف على تنفيذ ها ومتابعتها وتقويمها .

2 ـ اقتراح شروط وضوابط اختيار الكادر التربوي والإداري للعاملات في رياض الأطفال بالمنطقة أو المحافظة .

3 ـ المشاركة في تطوير برامج الاكتشاف والتدخل المبكر للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين والمشاركة في تدريب الكفاءات اللازمة لتفعيل هذه البرامج والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

4 ـ اقتراح الشروط والمواصفات الخاصة بالمباني والتجهيزات اللازمة لرياض الأطفال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

5 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

6 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات والوثائق الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر .

7ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها .

8ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات أدائها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

9ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:09 AM   #14
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التربية الخاصة



إدارة التربية الخاصة

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

الهدف العام :

الكشف عن ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوات الاحتياجات الخاصة بالمنطقة أو المحافظة بهدف تقديم الخدمات التربوية والتعليمية لهم وفق منظومة التعليم العام أو ضمن برامج خاصة ،

وإعداد الخطط والبرامج المناسبة لهم على اختلاف فئاتهم.

المهام:


1ـ وضع الخطط والبرامج اللازمة لتطوير تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوات الاحتياجات الخاصة بالمنطقة أو المحافظة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها وتقويمها .

2 ـ العمل على تفعيل برامج دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة أو الطالبات ذوات الاحتياجات التربوية في مدارس التعليم العام بالمنطقة أو المحافظة .

3ـ تحديد احتياجات الإدارة من المعاهد والفصول والبرامج و المعلمين أو المعلمات والإداريين أو الإداريات والمعدات والمواد والوسائل

والمعينات التعليمية والتقنية لذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوات الاحتياجات الخاصة ومتابعة تنفيذها.

4 ـ متابعة إجراء المسوحات التي تقوم بها الإدارة للتعرف على المحتاجين من الأطفال بالمنطقة أو المحافظة لخدمات التربية الخاصة لتحديد المسار المناسب لكل طفل.

5 ـ إعداد أساليب القياس والتشخيص المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة بالمنطقة أو المحافظة وما يلزمها من مقاييس تشخيصية ،ومتابعة تطبيقها .

6 ـ المشاركة في إعداد خطط النشاط المدرسي لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة أو ذوات الاحتياجات التربوية الخاصة والعمل على تطويرها ومتابعة تنفيذها

بالتنسيق مع إدارة النشاط الطلابي أو نشاط الطالبات بالإدارة .

7ـ وضع الخطط اللازمة لتوفير القوى العاملة المتخصصة،والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

8ـ وضع الخطط والبرامج اللازمة لتأهيل وتدريب المعلمين أو المعلمات وزيادة قدراتهم للنهوض بأعباء العملية التعليمية لهذه الفئات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

9 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة ،وتوزيعها بعد اعتماد الميزانية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

10ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

11ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

12ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة ) للشؤون التعليمية.

13ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:11 AM   #15
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التوعية الإسلامية



إدارة التوعية الإسلامية

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

الهدف العام:


العمل على توفير التوعية الإسلامية لكافة منسوبي أو منسوبات الإدارة ، والمجتمع بصفة عامة وفق النهج الإسلامي الصحيح ،

ونشر المحبة والتسامح ومحبة الوطن ونبذ الغلو والتطرف بين طلاب أو طالبات ومعلمين أو معلمات الإدارة ،وتهيئتهم للقيام بدورهم كمربي أو مربيات أجيال،

وإعداد طالبات حافظات للقرآن الكريم وفق ما ورد في سياسة التعليم .

المهام:

1 ـ الإشراف على نشر الوعي الإسلامي وترسيخه بهدف التصدي للغزو الفكري الثقافي الأجنبي الذي لا يتفق مع النهج الإسلامي الصحيح .

2 ـ إعداد الخطط والبرامج الخاصة بالتوعية الإسلامية بالمنطقة ،والإشراف عليها ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها .

3 ـ التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بالمنطقة أو المحافظة في إقامة المحاضرات الدينية التوعوية في المدارس .

3 ـ الإشراف على مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة أو المحافظة ،ودراسة ما يرد من ملاحظات على خططها ومناهجها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

4 ـ تحديد احتياج مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة أو المحافظة من المتخصصات في القراءات.

5 ـ إعداد شروط وضوابط اختيار معلمي أو معلمات تحفيظ القرآن الكريم، والعمل على تدريبهم وتطوير أدائهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة .

7 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

8 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

9 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها. .

10 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

11 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:16 AM   #16
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة نشاط الطالبات



إدارة نشاط الطالبات

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

الهدف:

تهيئة البيئة والخدمات المدرسية الملائمة لممارسة النشاطات المساندة للعملية التربوية والتعليمية،

وتحديد الخدمات التي تحتاج إليها النشاطات الإضافية للتعليم كالنشاطات الثقافية والعلمية والفنية والمهنية،وإتاحة الفرصة أمام الطلاب أو الطالبات

لممارسة الهوايات التي تتناسب مع مواهبهم وميولهم في إطار الشريعة الإسلامية.

المهام:

1 ـ وضع البرامج لأنشطة الطلاب أو الطالبات المختلفة خلال العام الدراسي والعطلة الصيفية ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها،وتقويمها .

2 ـ اقتراح احتياج الإدارة من اللوازم والأدوات التي يتطلبها نشاط الطلاب أو الطالبات.

3 ـ العمل على التطوير الدائم للبرامج والنشاطات الخاصة بنشاط الطلاب أو الطالبات المنفذة في المدارس.

4 ـ اقتراح الجوائز الملائمة وضوابط توزيعها على الطلاب المتفوقين أو الطالبات المتفوقات.

5 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

6 ـ الإشراف تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

7 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

8 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

9 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:18 AM   #17
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التوجيه والإرشاد



إدارة التوجيه والإرشاد

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد (ة) للشؤون التعليمية .

الهدف:

العمل على توفير التوجيه والإرشاد اللازم للطلاب أو للطالبات لتحقيق التوافق النفسي والتربوي والاجتماعي والمهني لهم،والعمل على حل المشكلات التي قد يتعرضون لها.

المهام:

1 ـ اقتراح البرامج وخدمات التوجيه والإرشاد بمجالاته التربوية والاجتماعية والنفسية والمهنية ومستوياته الوقائية والإنمائية والعلاجية التي تسهم في تلبية حاجات الطلاب أو الطالبات المختلفة بالإدارة .

2 ـ تحديد الاحتياج من المشرفين والمرشدين أو المشرفات والمرشدات في مجال توجيه وإرشاد الطلاب أو الطالبات
.
3 ـ المشاركة في إجراء الدراسات والبحوث العلمية الميدانية والاستفادة منها،واستثمار تقنية المعلومات في مجال التوجيه والإرشاد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

4 ـ المشاركة في إعداد الاختبارات والمقاييس ذات العلاقة بالتوجيه والإرشاد مع الجهات ذات العلاقة .

5 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية لتوجيه والإرشاد والمشاركة في توزيع بند التوجيه والإرشاد بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

6 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

7 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

8 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

9 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:20 AM   #18
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة الاختبارات والقبول



إدارة الاختبارات والقبول

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

الهدف:

متابعة تطبيق نظم ولوائح وضوابط وإجراءات اختبارات التحصيل الدراسي، وضمان سلامتها،وتطبيق إجراءات قبول الطلاب أو الطالبات على اختلاف مستوياتهم التعليمية ،

و المعادلات اللازمة لشهادات الطلاب الوافدين أو الطالبات الوافدات.

المهام:

1 ـ إعداد البرامج الخاصة بالطلاب أو الطالبات من اختبارات وقبول وتسجيل ومعادلات.

2 ـ الإشراف على تطبيق اللوائح والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل،والعمل على تطويرها .

3 ـ متابعة سير الاختبارات بالمدارس والاطمئنان على سيرها وسلامتها تطبيقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

4 ـ الإشراف على تطبيق التقويم المستمر في جميع مراحل التعليم .

5 ـ المشاركة في الدراسات المتعلقة بمشكلات ضعف التحصل الدراسي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

6 ـ دراسة قضايا الطلاب أو الطالبات المتعلقة بالاختبارات والقبول والتسجيل ورفع نتائجها للجهات ذات العلاقة .

7 ـ التأكد من صحة نجاح الطلاب أو الطالبات،وإصدار شهادات الثانوية العامة بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية،وإصدار بدل فاقد للشهادات الثانوية العامة.

8 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

9 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

10 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

11 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

12 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:22 AM   #19
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة الموهوبات



إدارة الموهوبات

أ ـ الارتباط التنظيمي :


يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون التعليمية .

ب ـ الهدف العام :

تقديم الرعاية اللازمة للطلاب الموهوبين أو الطالبات الموهوبات رعاية تربوية وتعليمية شاملة .

ج ـ المهام :


1ــ إعداد البرامج المتعلقة بالكشف عن الطلاب الموهوبين أو,الطالبات الموهوبات ورعايتهم ،ومتابعة تطبيقها وتقويمها وتطويرها .

2 ــ المشاركة في إعداد الاختبارات والآليات المناسبة للكشف عن الطلاب الموهوبين أو الطالبات الموهوبات وتطبيقها وتقويمها وتطويرها .

3 ــ إعداد نماذج وأساليب وآليات رعاية الطلاب الموهوبين أو الطالبات الموهوبات وتطبيقها وتقويمها وتطويرها.

4 ــ اقتراح البرامج التدريبية والتأويلية للعاملين أو العاملات في رعاية الموهوبين أو الموهوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

5 ـ إعداد البرامج اللازمة لرعاية الموهوبين أو الموهوبات داخل مدارسهم .

6ــ اقتراح ضوابط ومعايير اختيار ترشيح المعلمين والمشرفين التربويين أو المعلمات والمشرفات التربويات للعمل في رعاية الموهوبين أو الموهوبات .

7ـ اقتراح المواصفات اللازمة للمباني ومراكز رعاية الموهوبين أو الموهوبات وتجهيزاتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

8 ـ متابعة توفير متطلبات برامج الرعاية العلمية من الأجهزة والمستلزمات التنفيذية .

9 ــ إنشاء نظام معلومات آلي شامل عن رعاية الموهوبين أو الموهوبات وتطويره باستمرار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

10 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

11 ــ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة العامة،ومتابعة توفيرها .

12 ــ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون التعليمية.

13ـــ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:25 AM   #20
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) المساعد للشؤون المدرسية



المساعد للشؤون المدرسية

الارتباط التنظيمي :

يرتبط أو ترتبط مباشرة بمدير عام التربية والتعليم .

الهدف العام :

العمل على إيجاد المدارس وفق الاحتياج والضوابط ،و تأمين احتياجاتها من المعلمين أو المعلمات والإداريين أو الإداريات والمقررات المدرسية

والمعامل والمختبرات والوسائل التعليمية والتقنيات التربوية والمعلوماتية والأثاث المدرسي وأجهزة التكييف والتبريد والاتصال،

وتعزيز صحة المجتمع المدرسي ،وتقديم خدمات النقل المدرسي والتغذية والمكافاءات.

المهام :

1 ـ متابعة إعداد وتنفيذ الخطط وبرامج الوحدات الإدارية المرتبطة به في إطار الأهداف والسياسات التربوية والتعليمية المبلغة للإدارة في المنطقة أو المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة والوزارة .

2 ـ متابعة تنفيذ الأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات الخاصة بالتربية والتعليم في الوحدات الإدارية المرتبطة به والمدارس التابعة للإدارة .

3 ـ إعداد الخطة السنوية والخمسية لعدد المدارس والفصول الجديدة في المنطقة أو المحافظة ، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها .

4 ـ تحديد احتياج الإدارة من المدارس والفصول والمعلمين أو المعلمات والإداريين أو الإداريات والمقررات المدرسية والمعامل والمختبرات،

والوسائل التعليمية والتقنيات التربوية والمعلوماتية،والأثاث المدرسي،وأجهزة التكييف والتبريد والاتصال،وخدمات النقل المدرسي،والتغذية والمكافاءات .

5 ـ اقتراح افتتاح أو ضم أو نقل أو فصل المدارس أو الفصول من جهة إلى أخرى وفقاً لما نصت عليه الضوابط المحددة من اللجنة العليا لسياسة للتعليم ،وتسمية المدارس حسب الحاجة .

6 ـ تحديد تخصصات ومؤهلات المعلمين أو المعلمات المطلوبة للمدارس بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة .

7 ـ تحديد احتياجات الوحدة الصحية من الأطباء أو الطبيبات والصيادلة أو الصيدلانيات والأخصائيين أو الأخصائيات والممرضين أو الممرضات واللوازم الطبية والفنية والمخبرية والأدوية والعمل على توفيرها .

8 ـ إعداد الخطط والبرامج الصحية الوقائية والعلاجية،ومتابعة تنفيذها.

9 ـ اقتراح الخطط التشغيلية للمقاصف المدرسية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

10 ـ إعداد حركة نقل المعلمين أو المعلمات داخل وخارج المنطقة أو المحافظة.

11 ـ تحديد احتياج المدارس من الأثاث المدرسي وأجهزة التبريد والتكييف وتوزيعه .

12 ـ إعداد مشروع ميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

13 ـ إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة ورفعها لمدير عام ( إدارة )التربية والتعليم.

14 ـ أية مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه .


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإدارة, التربية, التعليم, التنظيمي, الدليل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجتماع الخامس لإدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم المروحي الباحه 3 16-03-2012 07:54 PM
جدول الاجتماع ( الثالث ) لإدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم 17 / 1 / 1433هـ المروحي الباحه 3 17-12-2011 10:53 AM



الساعة الآن 12:48 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244