بقلم :
قريبا قريبا
قديم 02-04-2013, 10:31 AM   #21
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة شؤون المعلمات



إدارة شؤون المعلمات

أ ـ الارتباط التنظيمي :

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون المدرسية .

ب ـ الهدف العام :

العمل على توفير احتياجات الإدارة من شاغلي أو شاغلات الوظائف التعليمية والإداريين أو الإداريات بالمدارس بالأعداد والمؤهلات المطلوبة،والإشراف على توزيعهم ونقلهم بما يضمن انتظام العملية التعليمية .

ج ـ المهام :

1ـ تحديد احتياجات الإدارة من شاغلي أو شاغلات الوظائف التعليمية و الإداريين أو الإداريات بمدارس التعليم العام .

2 ـ تحديد التخصصات والمؤهلات المطلوبة لشاغلي أو شاغلات الوظائف التعليمية و الإداريين أو الإداريات بمدارس التعليم العام بالمنطقة أو المحافظة .

3ـ إعداد حركة نقل شاغلي أو شاغلات الوظائف التعليمية و الإداريين أو الإداريات بالمدارس التعليم العام ورياض الأطفال ،ومدارس تحفيظ القرآن الكريم،ومعاهد التربية الخاصة داخل وخارج المنطقة أو المحافظة.

4 ـ توزيع المعلمين أو المعلمات و الإداريين أو الإداريات بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم على مدارس المنطقة أو المحافظة .

5 ـ متابعة تنفيذ الخدمات الوظيفية للمعلمين أو المعلمات ،ووضع أسس وضوابط إجرائية لها .

6 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

7 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

8 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

9 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون المدرسية.

10 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:31 AM   #22
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات



إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات

الارتباط التنظيمي:

يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون المدرسية .

الهدف العام :

العمل على حصر وتحديد احتياجات مدارس الإدارة من التجهيزات المدرسية والمختبرات وأجهزة التكييف والتبريد وخلافه ،

وتوفير كافة التقنيات التربوية والتعليمية والمعلوماتية التي تستلزمها العملية التعليمية .

المهام :

1ـ تحديد احتياج المدارس من الأثاث المكتبي والمدرسي للمباني المدرسية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة على تأمينها في الأوقات المحددة .

2 ـ وضع الخطط والبرامج الكفيلة بتوفير التقنيات التربوية و التعليمية والمعلوماتية للعملية التعليمية ( مصادر التعلم ) ومتابعة تأمينها .

3ـ إعداد الضوابط اللازمة للتأكد من سلامة التجهيزات المدرسية المؤمنة والمختبرات،وإعداد قوائم بتوزيعها والأوقات المحددة لتسليمها للمدارس .

4ـ متابعة تأمين وتوزيع أجهزة التكييف والتبريد والمعامل و المختبرات الخاصة بالمدارس.

5 ـ الإشراف على صيانة المعامل وأجهزة الحاسب الآلي في مدارس الإدارة .

6 ـ تحديد وحصر احتياجات مدارس الإدارة من الوسائل والتقنيات التربوية والتعليمية والمعلوماتية .

7 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

8ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

9ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

10 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون المدرسية.

11 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:31 AM   #23
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة خدمات الطالبات



إدارة خدمات الطالبات

أ ـ الارتباط التنظيمي :


يرتبط أو ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون المدرسية .

ب ـ الهدف العام :

تقديم خدمات النقل المدرسي والمكافآت والإعانات للطلاب أو الطالبات ،والتغذية المدرسية وفق التنظيمات الخاصة بذلك.

ج ـ المهام :

1 ـ وضع الخطط والبرامج الخاصة بتقديم خدمات النقل المدرسي والمكافآت للطلاب أو الطالبات،والتغذية المدرسية،وفق التنظيمات الخاصة بذلك،بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة،ومتابعة تنفيذها.

2 ـ تحديد الاحتياج الإدارة من النقل المدرسي ،وتحديد الطلاب أو الطالبات الذين يصرف لهم مكافآت وإعانات،بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

3 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

4 ـ الإشراف تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

5 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

6 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة أو معوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون المدرسية.

7ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:32 AM   #24
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة الإشراف الطبي



إدارة الإشراف الطبي

أ ـ الارتباط التنظيمي:

ترتبط مباشرة بالمساعد(ة) للشؤون المدرسية .

ب ـ الهدف العام :

العمل على تعزيز صحة المجتمع المدرسي والإشراف على تقديم خدماتها العلاجية والوقائية وبرامج تعزيز الصحة .

ج ـ المهام :

1 ـ وضع الخطط والبرامج الصحية الوقائية والعلاجية للوحدة الصحية ومتابعة تنفيذها وتقويمها .

2 ـ تشخيص المشكلات الصحية للطلاب أو الطالبات وإجراء الدراسات الأولية اللازمة عليها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

3 ـ المساهمة مع وزارة الصحة ( الشؤون الصحية بالمنطقة أو المحافظة ) في حملات التطعيم الموسمية والطارئة.

4 ـ إعداد الشروط والمواصفات الصحية والتغذوية للمقاصف المدرسية من صحة العاملين أو العاملات والتغذية التي تقدم في المدارس .

5 ـ تحديد الاحتياجات الفنية من الأجهزة والمختبرات واللوازم الطبية للوحدة الصحية ومتابعة توفيرها وتوزيعها .

6 ـ تحديد احتياجات الوحدة الصحية من الأدوية والمواد المعملية اللازمة ومتابعة توفيرها وتوزيعها .

7 ـ الإشراف على توفر البيئة المدرسية الصحية في المدارس الحكومية والأهلية.

8 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

9 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

10 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

11 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها للمساعد(ة) للشؤون المدرسية.

12 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:32 AM   #25
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة الأحداث و النمو المدرسي



إدارة الأحداث و النمو المدرسي

ترتبط إدارة التخطيط المدرسي بالمساعد للشؤون المدرسية

الهدف العام :

العمل على تحديد احتياجات قطاع التعليم العام من المدارس والفصول ( رياض الأطفال ، التعليم العام ، مدارس تحفيظ القرآن الكريم ، برامج محو الأمية ، معاهد وبرامج التربية الخاصة ) ،

وتوفيرها في المكان والزمان المناسبين ، وفقا للحاجة إليها بما يحقق فرص التعليم العام لمستحقيه .

الــمـــهــــام :

1 - إعداد الخطط التشغيلية والبرامج للاحتياج من المدارس الفصول الجديدة ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

2 - حصر أعداد المدارس سنويا، وتحديد نسبة النمو فيها ، و إيجاد قاعدة بيانات آلية شاملة عن المدارس وأماكنها و الأماكن المحتاجة للتعليم العام ( وفق الضوابط ) وتحديثها باستمرار ،

وتصنيفها وفقا للمراحل التعليمية و أعداد الفصول والطلاب .

3 - تحديد الاحتياج من المدارس و والفصول سنويا ( رياض الأطفال ، التعليم العام ، مدارس تحفيظ القرآن الكريم ، برامج محو الأمية ، وبرامج التربية الخاصة ) ،

واقتراح افتتاحها او إغلاقها او ضمها او نقلها او فصلها وفق قرار تنظيم إحداث المدارس وإغلاقها ، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة وإدارات التربية والتعليم .

4 - مراجعة أوضاع كافة المدارس القائمة من حيث أعداد الطلاب بها ، وفقا لقرار تنظيم إحداث المدارس وإغلاقها

5 - إعداد الخارطة المدرسية وتحديد ما يلزم من احتياجات لتوفير التعليم بالمناطق والمحافظات والمراكز .

6 - متابعة إجراءات المسوحات من قبل إدارات التربية والتعليم للتعرف على المحتاجين من الأطفال والطلاب لخدمات التربية الخاصة لتحديد المكان التربوي المناسب لهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

7 - رصد النمو والتراجع الكمي في أعداد المدارس والفصول والقيام بالدراسات الاستشرافية اللازمة لمعالجة ذلك .

8 - المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في وضع الضوابط اللازمة لفحص المباني المراد استئجارها للمدارس بما يضمن ملاءمتها تربويا وتعليميا .

9 - المشاركة مع الجهات واللجان ذات العلاقة لتحديد مواقع الأراضي المطلوبة لإنشاء المدارس عليها ، واقتراح نماذج المباني المدرسية .

10- المشاركة مع الجهات ذات العلاقة بالوزارة لدراسة أوضاع المدارس الحالية من حيث تحقيقها لأغراض العملية التربوية والتعليمية ، وسلامتها .

11- إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

12- تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر وسهولة .

13- تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها .

14- إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لوكيل الوزارة للشؤون المدرسية .

15- أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:32 AM   #26
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) مدير شؤون المباني



مدير شؤون المباني

أ ـ الارتباط التنظيمي :


يرتبط بمدير عام التربية والتعليم .

ب ـ الهدف العام :

الإشراف على تنفيذ المشاريع اللازمة للمنطقة أو المحافظة التعليمية في مجال الإنشاء والترميم و كافة أعمال الصيانة والنظافة وسلامة المباني وتوفير الأراضي للإدارة والمدارس التابعة لها .

ج ـ المهام :


1 ـ الإشراف على تحديد احتياجات الإدارة من المباني والأراضي والمنشآت المساندة ،وتنفيذ خطط الوزارة لتخلص من المباني المستأجرة .

2 ـ توفير الأراضي للمباني المدرسية والإدارية ،واقتراح الوسائل لتأمينها .

3 ـ الإشراف على تنفيذ الدراسات والتصاميم الهندسية للمشروعات المرساة، ومتابعة البرامج الزمنية لتنفيذها.

4 ـ الإشراف على تنفيذ الخطة التشغيلية للإنشاءات للمباني المدرسية والمنشات المساندة الجديدة والتأهيل والترميم والصيانة للمباني القائمة في ضوء احتياجات المنطقة أو المحافظة التعليمية .

5 ـ دراسة المشاكل الفنية التي تعترض تنفيذ المشروعات ووضع الحلول المناسبة لها.

6 ـ تحديد احتياجات ورش تشغيل وصيانة المباني التعليمية بالإدارة من القوى العاملة والمعدات والأدوات.

7 ـ الإشراف على تشغيل وصيانة ونظافة جميع مرافق الإدارة .

8 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

9 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والتأهلية للعاملين بالإدارة .

10 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التربية والتعليم

11 ـ أية مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:33 AM   #27
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة الإشراف والتنفيذ



إدارة الإشراف والتنفيذ

أ ـ الارتباط التنظيمي:

ترتبط مباشرة بمدير شؤون المباني .

ب ـ الهدف العام:

العمل على متابعة تنفيذ مشروعات الإدارة وفقاً للمواصفات الفنية والبرامج الزمنية المتفق عليها.

ج ـ المهام:

1 ـ الإشراف الفني على تنفيذ المباني المختلفة للإدارة للتأكد من مطابقة التنفيذ للمواصفات الموضوعة.

2 ـ متابعة تنفيذ المشروعات في الإدارة للتأكد من سير الإنجازات وفقاً للجداول الزمنية المحددة لهذه المشروعات .

3 ـ حصر الأعمال التي تم تنفيذها ومراجعتها طبقاً للعقود.

4 ـ اقتراح تشكيل لجان الاستلام الابتدائي والنهائي للمشروعات ومراجعة محاضر لجان الاستلام .

5 ـ إعداد جميع المستخلصات الجارية والختامية عن الإعمال المنفذة على الطبيعة .

6 ـ معالجة ما يحدث من مشكلات عند تنفيذ المشاريع والعمل على سرعة إنهائها وما يترتب عليها من نقص الأداء .

7 ـ معالجة شكاوي المقاولين أثناء تنفيذ المشروعات .

8 ـ دراسة التقارير الشهرية لسير العمل بالمشاريع ، ودراسة الأعمال الإضافية والتعديلات خلال مراحل التنفيذ .

9 ـ اقتراح الجهاز الفني للمقاول قبل بدء التنفيذ .

10 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

11 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

12 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

13 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير شؤون للمباني .

14 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:33 AM   #28
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) إدارة التشغيل والصيانة



إدارة التشغيل والصيانة

الارتباط التنظيمي:

ترتبط مباشرة بمدير شؤون المباني .

الهدف العام :

العمل على توفير خدمات التشغيل والصيانة والنظافة للمباني والمعدات والأجهزة والأثاث لكافة مباني الإدارة وضمان توفير متطلباتها من الماء والكهرباء.

المهام :

1 ـ توفير خدمات التشغيل والصيانة والنظافة لكافة مرافق الإدارة التعليمية والإدارية.

2 ـ العمل على توفير كافة مستلزمات تشغيل وصيانة معدات ومباني الإدارة ومدارسها من ماء وكهرباء ومواد خام بحيث تؤدي مهمتها بالكفاءة اللازمة.

3 ـ إجراء الفحوص الدورية للمباني والمرافق التابعة للإدارة وإعداد تقارير عنها.

4 ـ إعداد شروط ومواصفات عقود التشغيل والصيانة والنظافة اللازمة لمباني الإدارة ومدارسها تمهيداً لطرحها على المقاولين المتخصصين.

5 ـ متابعة تنفيذ عقود التشغيل والصيانة والنظافة التي يتم توقيعها مع المقاولين المختصين.

6 ـ عمل كافة المقايسات ورفع تقارير عنها للجهات ذات العلاقة .

7 ـ متابعة أداء الصيانة الذاتية في الإدارة وورش صيانة التجهيزات المدرسية ،وتوفير احتياجاتها من قطع غيار وأجهزة ومعدات وورش صيانة وخلافه.

8 ـ متابعة تنفيذ الأعمال المساندة للمباني القائمة وترميمها.

9 ـ أعداد جميع المستخلصات الجارية والختامية عن الإعمال المنفذة على الطبيعة .

10 ـ الإشراف على أعمال الزراعة بالإدارة،ومتابعة تأمين مستلزماتها.

11 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

12 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

13 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعة توفيرها.

14 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير شؤون المباني .

15 ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:33 AM   #29
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي



وحدة الأراضي والبرمجة

الارتباط التنظيمي:

ترتبط مباشرة بمدير شؤون المباني.

الهدف العام :

وضع التخطيط المستقبلية للمباني التعليمية وخطط تطوير الكوادر الفنية والإدارية وترتيب أولويات تنفيذ هذه الخطط وفق المخصصات المالية المعتمدة .

المهام :

1 ـ إعداد ومتابعة وتنفيذ الخطة الشاملة للإدارة للتخلص من المباني المدرسية المستأجرة.

2 ـ توفير الأراضي المناسبة لإقامة المباني المدرسية والإدارية واقتراح الوسائل لتأمينها.

3 ـ البحث عن مصادر التمويل المناسبة لإنشاء المباني التعليمية وتفعيل قرارات الوزارة في هذا المجال .

4 ـ حصر الصكوك للأراضي التابعة للإدارة سواء كانت أراضي فضاء أو مقام عليها مباني تعليمية أو إدارية .

5 ـ أعداد معلومات عن الأراضي المقترح تنفيذ المشاريع عليها وتنظيم إجراءات الحصول عليها .

6 ـ متابعة التعديات وإدعاءات الملكية على أراضي الإدارة .

7 ـ متابعة إجراءات مقايضة الأراضي بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى .

8 ـ المشاركة في لجان استثمار الأراضي والمباني التابعة للإدارة .

9 ـ إعداد مشروع الميزانية السنوية للوحدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

10 ـ الإشراف على تنظيم المعلومات الخاصة بالوحدة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.

11 ـ تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالوحدة ومتابعة توفيرها.

12 ـ إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الوحدة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير شؤون للمباني.

13ـ أية مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2013, 10:34 AM   #30
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

X1x20(4) مدير الشؤون الإدارية والمالية



مدير الشؤون الإدارية والمالية

أ ـ الارتباط التنظيمي :

ترتبط مباشرة بمدير عام التربية والتعليم .

ب ـ الهدف العام :

تقديم كافة الخدمات الإدارية والمالية لمختلف الوحدات الإدارية والمدارس التابعة للإدارة في المنطقة أو المحافظة التعليمية وذلك بما يساعد على أداء مهامها وزيادة فاعليتها .

ج ـ المهام :

1 ـ الإشراف على كافة الإجراءات المالية والمستندية من إعداد للميزانية السنوية للإدارة ، وتأمين المشتريات، وإجراءات المستودعات،

وقيودات مراقبة المخزون ،وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات .

2 ـ الإشراف على كافة الإجراءات الإدارية من التعيين والنقل والترقية والإعارة والانتداب وإنهاء الخدمة ومنح العلاوات والبدلات

ومكافآت الموظفين والحوافز والإجازات بالإضافة لإجراءات الاتصالات الإدارية، وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات والصلاحيات المفوضة.

3 ـ الإشراف على تقديم الخدمات العامة للإدارة .

4 ـ العمل على توفير احتياجات الإدارة من القوى العاملة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

5 ـ الإشراف على خطة تنظيم وتطوير أداء مركز الاتصالات الإدارية،وتطبيق تقنيات الاتصالات .

6 ـ تخطيط وتوجيه عمليات خدمات حركة وسائط النقل للإدارة وللوحدات الإدارية المرتبطة بها ،وتأمين الهواتف وأجهزة الاتصال الأخرى للإدارة والمدارس .

7 ـ العمل على تطوير الأداء في الوحدات الإدارية المرتبطة به وإعداد الدراسات اللازمة لذلك.

8 ـ الإشراف على إعداد مشروع الميزانية السنوية لقطاعات الإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة .

9 ـ الإشراف على تحديد الاحتياجات التدريبية والتأهيلية للعاملين بالإدارة.

10 ـ الإشراف على إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وإنجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير عام التربية والتعليم.

11 ـ أية مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاصه.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لإدارة, التربية, التعليم, التنظيمي, الدليل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجتماع الخامس لإدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم المروحي الباحه 3 16-03-2012 07:54 PM
جدول الاجتماع ( الثالث ) لإدارة التجهيزات المدرسية وتقنيات التعليم 17 / 1 / 1433هـ المروحي الباحه 3 17-12-2011 10:53 AM



الساعة الآن 05:18 PM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244