قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحباً بكم في أول وأكبر ملتقى عربي لمنسوبي تقنيات التعليم فخورين بعضويتكم و سعيدين بمشاركاتكم و نسعى لمساعدتكم كلمة الإدارة





الإهداءات
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-2013, 01:37 AM   #41


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فراس مشاهدة المشاركة
أ\استاذ عدوان
موضوع رائع جدآ استفدت منه كثير
بس انا اتوقع ان يقدر الطفل الواعي والي يفهم حتى لو كان سنه صغير يربي نفسه بنفسه وخاصه ان كان الاب والام مهب متعلمين وعندي نماذج كثيره صادفته تكلموعن انفسهم كيف ربو انفسهم بدون تدخل احد ان كان الاب والام غير مؤهلين
بس سؤال هل تستطيع الام تربية ابنائها بدون تدخل الاب تربيه صحيحه بدون مايتاثرون بعدم وجود الاب بحياتهم وهو عايش وهل الواجب انهم يشوفونه ان كان ليس مؤهل لتربية الابناء
ولكم منى جزيل الشكر
حياك الله أم فراس
لربما في هذا الزمن يصعب ترك الطفل يربي نفسه بنفسه ، الزمن تغير وبات يحمل في طياته كثير من العقبات والتحديات التربوية
والإغراءات الأمر يحتاج منا ليس التدخل التربوي فحسب .. بل لابد أن يكون تدخل تربوي مؤسس علمياً وينطلق من الواقع الحالي

حيث من الخطأ اللجوء في التربية على نمط الأولين ، بل نحتاج لجمع الانماط الإيجابة السابقة ودمجها في متغيرات العصر
والخروج بانماط مخضرمة تحمل عبق الماضي وحداثة الحاضر .

أم فراس
لاتستطيع الام تربية أبناؤها بدون تدخل الأب طالما ان الأب على قيد الحياه
فهو شريك وله تأثير ويجب ان نحترم وجوده إلا إذا طلب القاضي فصله عن أبناؤه لأسباب معينة .

وبالتأكيد لايجوز شرعاً قطع صلة الأبناء بأبيهم وهذا رحم لايمكن تجاهل وجوده

لقد أوصى الله سبحانه وتعالى بصلة الرحم، قال تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ ﴾
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "اقرأوا إن شئتم: ﴿ فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ ﴾ [2] [محمد: 22 - 23].

وقضية أهلية التربية تحتاج أن تحدد من قبل جهات متخصصة ..
ليمكن أن نحكم عن أهلية الأب أو الأم للتربية لمجرد ما بدر منهم من تصرفات

أم فراس ترى أن
يتم البحث في أهلية الأبوين للتربية قبل تحديد الحاضنـ/ـة


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 03:54 AM   #42


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



مع التحية والتقدير للجميع
هنا ملخص يجمع النتائج التي توصلتم لها في هذا المشروع
ونتابع مايمكن إضافته إن وجد


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة
أ. الفيزيائية شيماء ترى أهمية " دورة البرمجة اللغوية العصبية "
ونتمنى نحصل على مثال يوضح دور هذه الدورة في حل مشكلات الأسرة الحديثة ؟!

أ. زينب السعد ترى أهمية الإعتماد على
1- القرآن
2- السنة
3- تربية الرسول صلى الله عليه وسلم

أ. الرميصاء ترى أهمية الحصول على دورات فـ
1- المطبخ
2- العلاقات الإنسانية
3- الحوار الإيجابي
4- العلاقات الزوجية في ظل المودة والرحمة
5- الأدله والاحاديث التي توصي الرجال بالنساء

أ. نجود ترى أهمية الحصول على دورات في
1- التهيئة للدخول في الحياه الزوجية
2- كيفية التعامل مع الزوج
3- كسر حاجز الخوف والقلق من الحياة الزوجيه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة

د.حاتم الغامدي يرى أهمية الحصول على دورة نفسية في
1- تقبل كل طرف للآخر
2- الاستعداد النفسي
3- محاولة تفهم حاجات ومتطلبات الطرف الآخر

*****

أ. همس الأيام ترى أهمية التركيز على
1- الجانب التربوي
2- العلاقات الإنسانية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة
الدكتور فؤاد الجغيمان وهو المدير التنفيذي لمشروع «البداية الرشيدة لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج»،
ورئيس التدريب والتطوير بمعهد التنمية الأسرية العالي بالأحساء

يرى أهمية أخذ دورات في :-
1- خصائص الرجال وخصائص المرأة
2- العلاقة بين الزوجين
3- أسلوب حل المشكلات
4- مهارات وآليات التعامل مع أهل الزوج وأهل الزوجة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة

همس الأيام تؤكد على :-
1- ضرورة تدريب الأبوين على كيفية الالتزام بالحقوق في مرحلة ما بعد الانفصال .
2- ضرورة وجود مراكز إجتماعية ( غير الشرطة ) تهتم بمتابعة وضع الأبناء بعد إنفصال الأبوين .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة

أم فراس ترى أن
يتم البحث في أهلية الأبوين للتربية قبل تحديد الحاضنـ/ـة
أعتقد بدأت تظهر الخطوط العريضة لهذا المشروع الاجتماعي
وأرى أننا لازلنا بحاجة لبرامج تدريبية أكثر لمعالجة الكثير من المشاكل مثل
الحقوق المالية ، توزيع الوقت بين الزوجة والأهل في حالة القرب والبعد ، العناية الشخصية ،
أهمية الرومانسيات ، تكوين المرأة الفسيولوجي ، التغيرات في المراحل العمرية للرجل وخصائص كل مرحلة ،
بناء خطة مشتركة ومُزَمَنَة لمستقبل الأسرة ...... الخ
مازلنا بحاجة للمزيد من البرامج والدورات لمعالجة المذكور أعلاه

المحاور الرئيسة
أولاً :- الحقوق المالية
ثانياً :- الحقوق النفسية
ثالثاً :- الحقوق التربوية
رابعاً :- الحقوق الصحية
خامساً :- الحقوق الشخصية
سادساً :- الحقوق الإجتماعية
سابعاً :- الحقوق الزوجية الخاصة

بانتظار مقتراحاتكم حول الانسب من البرامج التدريبية للأسرة الحديثة !!


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 09:30 PM   #43


الصورة الرمزية ريم العُمري
ريم العُمري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31516
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 15-10-2016 (06:56 PM)
 المشاركات : 503 [ + ]
 التقييم :  100
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : gray

اوسمتي

افتراضي



أ/ عدوان طرح مميز ويستحق التأمل بالفعل



لي عودة بأذن الله لموجز من الفرضيات


 
 توقيع : ريم العُمري

مسيرة الألف ميل ,
تبداء بخطوة , نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مواضيع : ريم العُمري



رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 10:29 PM   #44


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



الرجاء من المشاركين/ات تقديم مقترحات لبرامج تدريبية ( غير مكررة أعلاه ) وليس أراء


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 11:09 PM   #45
مديرة التطوير والدعم الفني


الصورة الرمزية نجود البلوي
نجود البلوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-10-2017 (10:48 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  140
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : midnightblue

اوسمتي

افتراضي



أعتقد أ\عــدوان أن النقاط الأساسيه في البرامج جميعها قد ذكرت سابقآ ومتكامله


ولكن إذا أمكن أن أٌقــدم أستاذي هذا الإقتراح الذي له الأثر الكبير في الأسره


* تحديد المسارات الأساسيه لتنظيم المسؤليات تجاه ميزانية الأسره



,, ألفــ شكر أ\عــدوان


 
 توقيع : نجود البلوي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

www.taqqani.com


رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 11:33 PM   #46


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



مخطط لاحدى الدورات التدريبية اعجبني وحبيت الجميع يطلع عليه .

برنامج تدريبي لاحدى الدورات التي تقيمها مركز مهارات الأسرة للتدريب المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية)

برنامج خاص للمقبلين والمقبلات على الزواج ، يعتمد على التطبيق المباشر لمجموعة من المهارات المتخصصة في فن العلاقات الزوجية بقالب المشاركة الجماعية والفردية من المتدربين ، وبتوجيهات تربوية وتعليمية وعملية من المدرب.

الهدف العام من البرنامج التدريبي

هدف البرنامج : أن يكون المتدرب متقناً لفنيات التعامل مع شريك حياته وعارفا لنفسيته ، مجيداً لفن الحوار ، وفن احتواء المشاكل الزوجية لو وجدت.
الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :
الموضوعات التي سيتم اكتسابها
1. الحقوق والواجبات بين الزوجين
2. تعداد أهداف الزواج وفوائده.
3. تعلم خطوات عملية لاكتساب العلاقة المهنية مع المستفيد.
4. أهمية فحص ماقبل الزواج وماذا يفحص
5. مهارات تنمية الحب في الحياة الزوجية.
6. تحليل النفسيات وكيفية فهمها من خلال خصائص الرجل والمرأة .
7. الإرشادات الصحيحة للتعامل مع المشكلات الزوجية.
8. فنيات التعامل مع أهل الزوجين

موضوعات البرنامج التدريبي

الموضوع الرئيسي : ماقبل ليلة الزفاف.

ويشتمل على المواضيع الفرعية التالية:
أهداف الزواج
أحكام الخطبة والملكة وآدابهما.
فحص ماقبل الزواج ، ماذا يفحص ؟ وماهي فوائده؟.
التدخين والمخدرات وأثرهما على الحياة الزوجية .
الأخطاء التي تقع في مرحلة ماقبل الزفاف
خصائص الزوج والزوجة .
فهم النفسيات ( التفاعل الزوجي).

الموضوع الرئيسي: ليلة الزفاف

ويشتمل على المواضيع الفرعية التالية:
أحكام وآداب ليلة الزفاف .
التهيئة النفسية .
كيفية المعاشرة وآدابها.
العناية الشخصية .
فض غشاء البكارة بالطرق الصحيحة .
الأزمات الثلاث التي تمر بها المرأة وكيفية التعامل معها.
الطرق السليمة لتنظيم النسل.

الموضوع الرئيسي: ما بعد ليلة الزفاف

ويشتمل على المواضيع الفرعية التالية:
حقوق الزوج وكيف يحصل عليها .
حقوق الزوجة وكيف تُمكّن منها.
الحقوق المشتركة بين الزوجين وكيفية التعامل معها.
مفاتيح التأثير.
عوامل البناء وعوامل الهدم في العلاقة الزوجية .
المشكلات الزوجية وعلاجها .
العلاقة الإيجابية مع الأهل.

الموضوع الرئيسي: ميزانية الأسرة .

ويشتمل على المواضيع الفرعية التالية:
مشكلة الديون وأضرارها على الأسرة .
ثقافة التوفير و عدم التبذير .
طرق الاقتصاد في الميزانية .
زكاتي بركة حياتي .
طريقة احتساب الميزانية .
الواردات ـ المصروفات .
طريقة تغطية نقص الميزانية .


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 02:26 AM   #47


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



بما اننا في الحديث عن الحقوق المالية

هذا برنامج مقترح لتخطيط ميزانية الاسرة يؤيده بعض المستشاريين التربويين في تنفيذه


http://school-labs.com/upload3/uploads/13702966651.xls



نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 15-06-2013, 02:11 AM   #48
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



مرحبًا بكم أستاذنا ومبدعنا الغامديّ
وليثيبك الرحمن على نقاء هذه الصفحات التي تسعى أن توجد نفوسًا مصقولة بتنشئة صاقلة قولًا وفعلًا
أتفق مع أختي الفاضلة / شيماء
أن التغيير تأتي انطلاقته من العقل ( إذا أردت أن تتغير فعلا فلتغيّر عقلك أولًا )
طبعًا هذه القاعدة تفعّل في المرحلة التي يكتشف المرء أن تربيته تمت في مسار غير المسار
وهي مرحلة غير مبكرة
حيث يدرك الحق من الباطل والأهم من المهم والخالد من الزائل
فإن المحيطين لم يصقلوه فعليه أن يصقل نفسه ويوثق إيمانه بربه وبأخلاقيات تزكي التعامل والسلوكيات التي تعكس انتماء إنسانيًا فاعلا ومفعلا
////////
في المرحلة المبكرة فهي مما يحمل عاتقها الوالدان بالدرجة الأولى ويكمل هذا الدور في المؤسسات التربوية كالمساجد والمدارس
على أن يوجد النموذج القدوة والمؤثرة التي تحبب في هؤلاء حب تطويع الذات للأفضل
مع تحصينهم تدريجيا وبجرعات كافية من المؤثرات المبهرة والنازفة لطاقاتهم في الآن نفسه وهي بلا حدّ
نسأل الرحمن الرحيم الخير لهذا الجيل
فنحن نؤكد أن تضليل الفكر والروح والذات عن روافدها مما نتجرع مرراته على الأطر كلها
فلانستطيع أن نقول أن التربية الأسرية هي السبب الرئيس لوجود ضياع في بعض أبنائها
ولا نستيطع أن الأبناء ومرحلتهم والظروف المحيطة هي أسباب ثابتة لوجود شباب من الجيل نفسه
يتنفسون الخير ويعملون به وحريصون على مايحيط بهم فيمثلون خير نموذج
ففي كل موقع نجد ( الصالح والطالح)
وبينهما (فرق واحد أو فرقان أو مايزد)
فلاقاعدة ثابتة ولكن لدينا أسس وقواعد أخلاقية نعلم يقينا لو فعلت بدقة سنجد فيها الخير
لذلك نحتاج غربلة الكثير من واقعنا
فالنفوس تضيق وإن اتسعت وتتسع وإن ضاقت
شكرًا لكم بلاحدود
ومعكم في هامات الرقي والارتقاء
وأنتم خير مَعين لهولاء السابقين للظفر بالخير لذواتهم وأمتهم
( سيناريو صقل )
ستبدعون في تحريره بأروع المواثيق




 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 11-07-2013, 04:08 AM   #49


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



محآضرة ميزانية العائلة للرآئع / جاسم محمد المطوع

نقرتين لتكبير الصورة

هذا الشريط يتناول في مجمله طريقة ادارة وتخطيط الميزانية ، كما يتناول عدة مفاهيم في الرزق ، وفوائد ميزانية العائلة ، وطريقة ضبط ايرادات والمصروفات ، وبعض الأفكار الرائعة للتوفير المالي .
كما يعرض الشريط طريقة معرفة الخلل في مصروفاتك العائلية ، وكيف تحسب الايراد والمصروف السنوي ، وكيفية التخطيط لميزانية السفر ، وطريقة التعامل مع الأزمات المالية ، والميزانية بعد سن الأربعين ، واختتم الشريط بقواعد تزيد في الرزق وقواعد تنقص في الرزق .
المحاضرة على جزئين وللتحميل اضغط الروابط التالية:


تحميل الجزء الأول.

http://school-labs.com/upload3/uploads/13735007041.mp3

تحميل الجزء الثاني.

http://school-labs.com/upload3/uploads/13735007042.mp3

اتمنى لكم الاستفادة


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 29-11-2014, 02:24 PM   #50
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية محضرة خطيره
محضرة خطيره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39246
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 أخر زيارة : 06-02-2017 (10:19 PM)
 المشاركات : 142 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : darkgray

اوسمتي

افتراضي



أعلم أن الموضوع كان في عام 2013

لكن راقت لي أجوبة الأساتذة آنفاً .. لكن لي إضافة بسيطة و بدائية نوعا ما في نظر بعض الأشخاص ..

نحن أمة أقرأ غابت عنا القراءة .. و نحن أمة تعلمت لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين و ننتظر اللدغ لنتعلم ..

و نحن من قال لنا رسولنا الكريم لا يدخل الجنة متكبر ولا زال الكبر يملء عقولنا و أذهاننا .. و نحن الوحيدون الذين وجد القرآن لنا مهذباً و معلماً و هجرناه طوعاً لا غصباً ..

فما بالنا نشتكي و نريد أن نرتقي و نحن لا نتبعه ؟؟!!

فهذه إضافة بسيطة لكل ما سبق من حرف راقي سبقني بفائدة

استمتعت بها كثيرا ..و أشكرك لك طرحك المميز أخي الفاضل ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صــــــقل, صقــــــــل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 06:38 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244