قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحباً بكم في أول وأكبر ملتقى عربي لمنسوبي تقنيات التعليم فخورين بعضويتكم و سعيدين بمشاركاتكم و نسعى لمساعدتكم كلمة الإدارة





الإهداءات
 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-12-2015, 05:21 PM
عمر الحناوى غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل : Dec 2015
 فترة الأقامة : 744 يوم
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : عمر الحناوى is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Khaled3 New1 مواضيع ودراسات من الحاوية العلمية لجامعة نجران





لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كانت لك عضوية مسبقاً معنا  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم يكن لك عضوية سابقة   فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور



l,hqdu ,]vhshj lk hgph,dm hgugldm g[hlum k[vhk





قديم 08-12-2015, 10:59 PM   #2
المدير العام


الصورة الرمزية مديرة مختبر
مديرة مختبر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35139
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 1,461 [ + ]
 التقييم :  238
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : darkgreen

اوسمتي

افتراضي



أ/ عمر حناوي
نعم يحتاج المجتمع لحلول عملية للكثير من المشكلات ومنها مشكلة البطالة
شكراً لعرضكم للموضوع


 

قديم 12-12-2015, 04:46 PM   #3


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Khaled3 New1 بحث مهم عن الخجل عند الاطفال وبعض المتغيرات المتصله به



يلعب القلق الاجتماعي دورا هاما في تشكيل درجة تفاعل الفرد خلال المواقف الاجتماعية المختلفة ، فقد يكون أحد الأسباب وراء تجنب الفرد المشاركة في بعض المواقف الاجتماعية التي ينبغي عليه أن يتفاعل معها .
ويعتقد بعض الباحثين أن الخجل هو متصل نفسي عريض يمتد فيشمل الأحاسيس المتفاوتة والغريبة التي تنجم من حالة الارتباك والحيرة التي تصيب الفرد عند وجود الآخرين ، منتهيا بالنوبات الدرامية من القلق التي قد تعوق تقدم الفرد .
إلا أنه من المنطقياعتبار الخجل نهاية لمتصل آخر يبدأ من طرفه الآخر الايجابي بتمتع الفرد بثقة عالية تقود إلي الشجاعة والإقدام في حين أن قضبه السلبي يتميز بالخوف والتردد من الآخرين .
.................................................. .................................................. .................................................. ..............
أهمية الدراسة منهج الدراسة محتوى الدراسة
نتائج الدراسة
توصيات الدراسة
مصادر الدراسة
د/ علي محمود شعيب
والدراسة علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية لجامعة نجران .
أو الرابط
http://community.nu.edu.sa/web/scien...al-development


 

قديم 13-12-2015, 02:01 PM   #4
المدير العام


الصورة الرمزية مديرة مختبر
مديرة مختبر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35139
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 1,461 [ + ]
 التقييم :  238
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : darkgreen

اوسمتي

افتراضي



أ/ عمر حناوي
شكراً لاطلاعنا على هذه المواضيع المهمة ولعل الله أن ينفع بها الجميع من طلبة العلم وغيرهم من فئات المجتمع .


 

قديم 13-12-2015, 07:57 PM   #5


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Khaled3 12 أبرز اعتراضات الشيخ خالد الأزهرى على ابن مالك في كتاب (النبيل إلى نحو التسهيل).



الحمد لله على ما أنعم، والصلاة والسلام على رسوله الأكرم، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم، ورضى الله عن صحابته وآله الطيبين الطاهرين، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
فإن شرح الشيخ خالد الأزهري على التسهيل، الموسوم بـ (النبيل إلى نحو التسهيل)، من أهم شروح هذا الكتاب؛ إذ جمع خلاصة الشروح التي قبله، كما اهتم فيه ببسط القضايا والمسائل، وتوسع في الاستشهاد، والتعليل، والمناقشة، ونقل في كتابه كثيرًا من الاعتراضات الواردة على ابن مالك، جمعها من شراح التسهيل قبله.
وكان حريصًا على الدفاع عن ابن مالك، ومع ذلك فقد كانت له اعتراضات عليه؛ ولذلك رأيت أن ألقي الضوء على هذه الاعتراضات، وقد دفعني إلى اختيار هذا الموضوع، عدة أمور، هى:
أن كتاب (تسهيل الفوائد) لابن مالك كثرت عليه الاعتراضات والردود، وكان العلماء فيه بين متعقب له كأبي حيان، والمرادي، وغيرهما، أو منتصف له كناظر الجيش، وكان للشيخ خالد بعض الاعتراضات عليه؛ فأردت أن أبرزها، وأجليها، وأقوم بدراستها في هذا البحث.
أن دراسة هذه الاعتراضات تُظهر لنا مدى تعقب الشيخ خالد لابن مالك، وهل كان في اعتراضاته عليه محقًّا أو مجحفًا؟ منصفًا أو متحيزًا؟ ولذلك أردت أن أبرز أسباب هذا الاعتراض، وطريقة الشيخ خالد ومنهجه فيه، وتأثره بمن سبقه من النحويين.
أن هذا البحث يجمع بين علمين بارزين من أعلام النحو الذين كان لهم عظيم الأثر في تاريخ النحو العربي، وهما: ابن مالك، والشيخ خالد الأزهري.
ولذلك قمت بدراسة هذه الاعتراضات، ولم أدرس منها إلا ما صرح فيه الشيخ خالد بلفظ يدل على الاعتراض، ولم ينقله عمن سبقه من النحويين، إلا إذا كان يوافق هذا الاعتراض، وتركت دراسة الاعتراضات اللفظية أو المتعلقة بالحدود، أو التي أوردها عن غيره.

.................................................. .................................................. .................................................. ......الدراسة موجودة علي موقع جامعة نجران – الحاوية العلمية
أو الرابط
http://www.nu.edu.sa/
https://www.nu.edu.sa/web/scientific...age-department


 

قديم 17-12-2015, 12:27 AM   #6


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي نمذجة العلاقة السببية بين تقدير الذات والقلق والتحصيل الدراسي لدي المراهقين



لسنوات عديدة والباحثون الإجتماعيون مهتمون بدراسة النظريات المرتبطة بالذات الاجتماعية والتي أدخلتها إلي مجال علم النفس كل من مارجريت ميدوكولي ، فقد افترضت ميد ان الفرد ياتي إلي مرحلة تكوين مفهومه عن ذاته من خلال تعريفه للسلوك الذي ينبغي أن يقوم به ومن خلال أيضا رد فعله تجاه الآخرين بينما اعتبر كولي صورة الفرد عن ذاته بمثابة المحصلة للانعكاسات تقويم الآخرين .
ولقد اطلق عليه كولي الذات المراوية ، واعتبر فرانس ان تقدير الذات هو تلك الأبعاد التي يضعها الفرد ومن خلالها يرى ذاته والآخرين ، وتتصف هذه الأبعاد بأنها ليست كلها على نفس الدرجة من الأهمية للشخص وإنما تختلف في درجة مركزيتها .
ويعرف آخر تقدير الذات بانه التقويم الذي يصدره الفرد حتى يعتبر حكما مألوفا لذاته . إنه يعبر عن الاتجاه بالقبول أو عدم القبول ويوضح إلي اي مدى يعتقد الفرد عن نفسه أن لديه القدرة والإمكانية وكذلك الإحساس بالنجاح والقيمة في الحياة .
.................................................. .................................................. .................................................. ................
الدراسة موجودة كاملة علي موقع جامعة نجران – الأبحاث العلمية
أو الرابـــــــــــــــــــــــــــــط

http://community.nu.edu.sa/web/scien...al-development


 

قديم 17-12-2015, 09:50 PM   #7


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Khaled3 7asri شاهد أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية



يتفق خبراء علم نفس التفكير علي ان التفكير لا يحدث في فراغ ، بمعزل عن محتوى أو مضمون معين ، كما أن التعليم من اجل التفكير يستهدف وضع المتعلمين في مواقف تتطلب منهم ممارسة نشاط التفكير ولس إشغالهم في البحث عن إجابة صحيحة لكل سؤال ولذالك فإن المعلم الذي يلح علي الامتثال والتوافق مع الآخرين في كل شيء يقتل التفكير والآصالة والإبداع لدي طلابه ولا يحترم التنوع والاختلاف في مستويات تفكيرهم وإذا كان المعلم معنيا بتوفير بيئة صفية ملائمة للتفكير فإن عليه إظهار الاحترام والتقدير لحقيقة الاختلاف والفروق الفردية بين الطلاب والانفتاح علي الأفكار الجديدة والفريدة التي قد تصدر عنهم .

.................................................. .................................................. .................................................. ...............
د/ عبد الله علي إبراهيم
والدراسة موجودة في موقع جامعة نجران – الابحاث العلمية لجامعة نجران
أو الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط


 

قديم 25-12-2015, 06:21 PM   #8


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Khaled3 New1 تاريخ التربية العامة



الحمد لله الذي ذو الفضل والكرم ، الذي جعل خير الأعمال أعمال المعلمين والمربين ، والصلاة والسلام علي رسولنا الذي حثنا علي التعلم من المهد إلي اللحد ، وجعله واجبا علي كل مسلم ......... أم بعــــــــد
فهذه دراسة موضوعها " مدخل إلي التربية " يقوم بعرض التربية من حيث مفهومها وتطورها ، وأهميتها وأنواعها ، وتطور النشاط التربوي عبر العصور ، وتقديم شرحا مبسطا لفلسفة التربية الإسلامية ، مع التعريف بأهم أعلام الفكر الإسلامي .
وحيث إنه يستحيل انتقاء القيمة دون الرجوع إلي الأخذ بالحقيقة وتدعيما لكلمة جان جاك رسو " ابدأوا بمعرفة تلاميذكم لأنكم بكل تأكيد لا تعرفونهم " فيجب عرض صفات المعلم الناجح ، فالمعلم الناجح مهمته معرفة كيفية الوصول إلي القلوب والعقول .

وللاستزادة : جامعة نجران – موقع جامعة نجران – أبحاث كلية المجتمع
أو الرابط
http://community.nu.edu.sa/research/other-papers


 

قديم 25-12-2015, 07:01 PM   #9
المدير العام


الصورة الرمزية مديرة مختبر
مديرة مختبر متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35139
 تاريخ التسجيل :  Nov 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:42 PM)
 المشاركات : 1,461 [ + ]
 التقييم :  238
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : darkgreen

اوسمتي

افتراضي



شكراً لكم أ/ عمرالحناوي على تزويدنا بالمواضيع المفيدة
ولكم دعواتنا بالتوفيق


 

قديم 06-01-2016, 05:53 PM   #10


الصورة الرمزية عمر الحناوى
عمر الحناوى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44567
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 أخر زيارة : 14-01-2016 (03:53 PM)
 المشاركات : 13 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
Khaled3 New1 المازنى سيبويه وما خالف فيه فى علم الصرف



الحمد لله على عطاياه التى لا نحصيها عددًا، ولا نعرف لها أمدًا، ولا تنقطع عنا أبدًا، حمدًا نبلغ به رضاه، ونستدر به نعماه، اللهم ووفقنا لكل ما ترضاه، وبلغنا من الخير منتهاه، واهدنا فى الدنيا إلى ما نحمد فى الآخرة عقباه، لك الحمد والمنة، ومنك الإحسان والنعمة، والصلاة والسلام على نبيك ومصطفاك سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
فإن الباحثين يكادون يجمعون على أن أبا عثمان المازنى (ت 274هـ) هو أول من فصل علم الصرف عن النحو فصلاً كاملاً، وذلك حين وضع كتابه الموسوم بـ (التصريف) الذى شرحه ابن جنى فى كتاب (المنصف)، و(التصريف) هو أول كتاب وصل إلينا جامعًا لأبواب الصرف، وممن ذكر ذلك صاحب مفتاح السعادة؛ إذ يقول: "إن أول من دوَّن علم الصرف أبو عثمان بكر بن محمد بن حبيب المازنى، وكان قبل ذلك مندرجًا فى علم النحو
وكان كتابه التصريف أول كتاب جمع موضوعات الصرف، وصاغها صياغة علمية متقنة؛ فأصبح على يديه علمًا مستقلاًّ بأبنيته وأقيسته وتمارينه الكثيرة التى ذلل بها شوارده، ويسرها للباحثين من حوله
ويكفى أن نسوق ما ذكره ابن جنى عن المازنى وكتابه؛ إذ يقول: "كان هذا الكتاب من أنفس كتب الصرف، وأسدها، وأرصنها، عريقًا فى الإيجاز والاختصار، عاريًا من الحشو والإكثار، متخلصًا من كزازة ألفاظ المتقدمين، مرتفعًا عن تخليط كثير من المتأخرين، قليل الألفاظ، كثير المعانى
جامعة نجران – موقع جامعة نجران – الجاوية العلمية
http://community.nu.edu.sa/web/scien...al-development


 

 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور لمختبرنا الصغير عدوان الغامدي تجاربكم الشخصية والمميزة حول تفعيل المختبرات 47 26-04-2012 07:10 PM



الساعة الآن 11:43 PM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244