طلب ضروري
بقلم : متصدر
قريبا قريبا
قديم 08-08-2016, 06:12 PM   #91


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي سورة العنكبوت - تفسير أضواء البيان-الشنقيطي



سورة العنكبوت - تفسير أضواء البيان-الشنقيطي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoat%20Al%20Quoran/adwaa029.htm

تفسير ابن كثير
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa.../kathir601.htm
تفسير القرطبي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa.../qurtby599.htm
تفسير الجلالين
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...alaleen602.htm
تفسير الدر المنثور
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...n/dorar603.htm
فتح القدير
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa.../qadeer598.htm
تفسير البغوي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...baghawy597.htm
تفسير السعدي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...n/saady595.htm


 

رد مع اقتباس
قديم 08-08-2016, 11:17 PM   #92


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هنا مدرسة محمد صلى الله عليه و سلم



هنا مدرسة محمد صلى الله عليه و سلم
موسوعة القرآن الكريم
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...oran/pg603.htm

-------------------------------------------------

تفسير ابن كثير
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...athir_info.htm
تفسير القرطبي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...urtby_info.htm
تفسير الجلالين
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...aleen_info.htm
الدر المنثور
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...dorar_info.htm
فتح القدير
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...adeer_info.htm
تفسير البغوي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...ghawy_info.htm
تفسير السعدي
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...saady_info.htm
تفسير أضواء البيان
http://madrasato-mohammed.com/Mawsoa...adwaa_info.htm


 

رد مع اقتباس
قديم 09-08-2016, 06:56 PM   #93


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حكم بيع واقتناء الحيوانات المحنطة - الموقع الرسمي لسماحة الإمام ابن باز رحمه الله



الموقع الرسمي لسماحة
الإمام ابن باز رحمه الله

حكم بيع واقتناء الحيوانات المحنطة

سائل من عنيزة والأخ الذي رمز لاسمه بـ: م. ن. ص من تبوك في المملكة العربية السعودية يقولان في سؤالهما: نأمل من سماحتكم إفتاءنا عن حكم اقتناء الحيوانات والطيور المحنطة وما حكم بيع ما ذكر؟ وهل هناك فرق بين ما يحرم اقتناؤه حيا وما يجوز اقتناؤه حيا في حالة التحنيط؟ وما الذي ينبغي على المحتسب حيال تلك الظاهرة؟



اقتناء الطيور والحيوانات المحنطة سواء ما يحرم اقتناؤه حيا أو ما جاز اقتناؤه حيا - فيه إضاعة للمال وإسراف وتبذير في نفقات التحنيط، وقد نهى الله عن الإسراف والتبذير، ونهى النبي صلى الله عليه وسلم عن إضاعة المال، ولأن ذلك وسيلة إلى تصوير الطيور وغيرها من ذوات الأرواح، وتعليقها ونصبها في البيوت والمكاتب وغيرها وذلك محرم فلا يجوز بيعها ولا اقتناؤها.

وعلى المحتسب أن يبين للناس أنها محرمة وأن يمنع ظاهرة تداولها في الأسواق، وقد وقع الشرك في قوم نوح بسبب تصوير ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر، وكانوا رجالاً صالحين في قوم نوح ماتوا في زمن متقارب فزين الشيطان لقومهم أن يصوروا صورهم وينصبوها في مجالسهم، ففعلوا فوقع الشرك في قوم نوح بسبب ذلك، كما ذكر ذلك البخاري رحمه الله في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما، وذكر ذلك غيره من المفسرين والمحدثين والمؤرخين. والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
http://www.binbaz.org.sa/fatawa/1838

-------------------------------------------------


الموقع الرسمي لسماحة
الإمام ابن باز رحمه الله

حكم التماثيل التي توضع في البيت للزينة

حكم التماثيل التي توضع في المنازل للزينة فقط وليس لعبادتها ؟


لا يجوز تعليق التصاوير ولا الحيوانات المحنطة في المنازل ولا في المكاتب ولا في المجالس لعموم الأحاديث الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الدالة على تحريم تعليق الصور وإقامة التماثيل في البيوت وغيرها . لأن ذلك وسيلة للشرك بالله، ولأن في ذلك مضاهاة لخلق الله وتشبها بأعداء الله ، ولما في تعليق الحيوانات المحنطة من إضاعة المال والتشبه بأعداء الله وفتح الباب لتعليق التماثيل المصورة وقد جاءت الشريعة الإسلامية الكاملة بسد الذرائع المفضية إلى الشرك أو المعاصي وقد وقع الشرك في قوم نوح بأسباب تصوير خمسة من الصالحين في زمانهم ونصب صورهم في مجالسهم ، كما بين الله سبحانه ذلك في كتابه المبين حيث قال سبحانه : وَقَالُوا لا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلا سُوَاعًا وَلا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا وَقَدْ أَضَلُّوا كثيرا[1] الآية، فوجب الحذر من مشابهة هؤلاء في عملهم المنكر الذي وقع بسببه الشرك. وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: ((ألا تدع صورة إلا طمستها ولا قبرا مشرفا إلا سويته)) خرجه مسلم في صحيحه، وقال صلى الله عليه وسلم: ((أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون)) متفق على صحته، والأحاديث في ذلك كثيرة، والله ولي التوفيق.

[1] سورة نوح الآيتان 23-24.
http://www.binbaz.org.sa/fatawa/62


 

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2016, 12:05 AM   #94


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي فرصة نادرة لاتعوض مصاحف ب 10 ريالات فقط وهذا اقل سعر تجده على الإطلاق (صورة)



فرصة نادرة لاتعوض لنشر كتاب الله


مصاحف ب 10 ريالات فقط


وهذا اقل سعر تجده على الإطلاق





نقرتين لتكبير الصورة



وهي عند مكتب جاليات الزلفي



ولديهم خدمة الشحن لجميع مناطق المملكة فقط أتصل وأعطهم موقعك



للطلب هاتف : 0164234466

واتس أب فقط : 0554234466





تغريدة جاليات الزلفي عن المشروع

https://mobile.twitter.com/zuljal/st...11030578593792





مواعيد دوام المكتب /

طوال أيام الأسبوع كل يوم ماعدا الجمعة والسبت فترة مسائية فقط

🔹صباحا 9 ونصف الى صلاة الظهر

🔹مساءا 4 عصرا الى الساعة 9 ونصف









أنشرها فلاتدري كم سينشر من مصحف ولك مثل أجرهم بسبب نشرك






 

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2016, 11:02 AM   #95


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الحيوانات المحنطة نوعان : الأول : محرمة الأكل كالكلاب والأسود والذئاب فهذه حرام . .



الكتاب : فتاوى نور على الدرب للعثيمين
مصدر الكتاب : موقع الشيخ العثيمين

-------------------------------------------------------------

السؤال

على بركة الله نبدأ هذه الحلقة برسالة وصلت من المستمع من العراق علي ح ع يقول هل يصح تحنيط الطيور ووضعها في المنزل لغرض الزينة
الجواب
الشيخ: الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على نبينا محمد خاتم النبيين وإمام المتقين وعلى آله وأصحابه أجمعين الأصل في تحنيط الطيور بعد أن تذبح ذبحاً شرعياً الأصل أنه جائز لكن إذا كان في ذلك إضاعة للمال فإنه قد يمنع منه من هذه الناحية لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن إضاعة المال وإضاعة المال صرفه في غير فائدة أما إذا كان هناك فائدة مثل إطلاع الناس على مخلوقات الله عز وجل التي تدل على تمام قدرته سبحانه وتعالى وكمال حكمته فإن هذا لا بأس به لما فيه من المصلحة وأخشى أن بعض الناس يشتري هذه الحيوانات المحنطة الحيوانات المحنطة بثمن كثير باهظ مع أنه قد يقصر على أهله ومن تلزمه نفقتهم فيدع أمر واجباً لأمر ليس بواجب بل لأمر ليس فيه إلا إضاعة المال نعم
(/1)
http://www.islamport.com/b/2/alfeqh/...%E4%20087.html

-------------------------------------------------
مجموع فتاوى ورسائل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - ...


274 ) وسئل فضيلة الشيخ : عن حكم شراء الحيوانات والطيور المحنطة ؟ وحكم وضعها لغرض الزينة ؟ وحكم الإتجار بها ؟
فأجاب بقوله : الحيوانات المحنطة نوعان : الأول : محرمة الأكل كالكلاب والأسود والذئاب فهذه حرام . . .
بيعها وشراؤها لأنها ميتة ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن بيع الميتة ، ولأنه لا فائدة منها فبذل المال لتحصيلها إضاعة له، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن إضاعة المال . الثاني : مباحة الأكل فهذه إن أميتت بغير ذكاة شرعية فبيعها وشراؤها حرام لأنها ميتة ، وإن ماتت بذكاة شرعية فبيعها وشراؤها حلال ، لكن أخشى أن يكون بذل المال فيها لهذا الغرض من إضاعة المال المنهي عنها خصوصاً إذا كان كثيراً . والله أسأل أن يوفق المسلمين لبذل أموالهم فيما تصلح به أحوالهم ويرضى به مولاهم إنه على كل شيء قدير . حرر في 28/1/1417 هـ .




https://books.google.com.sa/books?id...%D9%85&f=false

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 07:30 AM   #96


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي صيام_النفل جائز إذا نواه الإنسان في أثناء النهار بشرط..



نقرتين لتكبير الصورة


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 08:12 AM   #97


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي حكم إذا تأخرت الأذكار عن أوقاتها - الموقع الرسمي لسماحة الإمام ابن باز رحمه الله



الموقع الرسمي لسماحة
الإمام ابن باز رحمه الله

حكم إذا تأخرت الأذكار عن أوقاتها

هل تزول الفائدة من قراءة الأوراد والأذكار الصباحية والمسائية متأخرةً عن وقتها كالظهر أو بعد العشاء مثلاً؟ جزاكم الله خيراً.[1]


بسم الله والحمد لله. السنة المحافظة على الأذكار والدعوات الصباحية والمسائية في أوقاتها، وإذا ذهب وقتها ذهب ثوابها المتعلق بوقتها، أما التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير والاستغفار والدعاء، وقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، فهذا مشروع في جميع الأوقات.

-------------------------------------------------

[1] من ضمن أسئلة أجاب عنها سماحته في حج 1415هـ.

حكم إذا تأخرت الأذكار عن أوقاتها - الموقع الرسمي للإمام ابن باز


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 09:34 AM   #98


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي إذا أدرك من وقت الصلاة مقدار ركعة وجبت عليه سواء كان ذلك من أول الوقت أم من آخره .



الكتاب : مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين

الفصل الثالث

فيما يدرك به الوقت وما يترتب على ذلك
يدرك الوقت بإدراك ركعة ،بمعني أن الإنسان إذا أدرك من وقت الصلاة مقدار ركعة فقد أدرك تلك الصلاة لحديث أبي هريرة – رضي الله عنه –أن النبي صلي الله عليه وسلم قال : " من أدرك ركعة من الصلاة فقد أدرك الصلاة " (1). متفق عليه وفي رواية : " من أدرك من الصبح ركعة قبل أن تطلع الشمس فقد أدرك الصبح ، ومن أدرك ركعة من العصر قبل أن تغرب الشمس فقد أدرك العصر "(2) .
... وفي رواية البخاري : " إذا أدرك أحدكم سجدة من صلاة العصر قبل أن تغرب الشمس فليتم صلاته ، و إذا أدرك سجدة من صلاة الصبح قبل أن تطلع الشمس فليتم صلاته " (3).فدلت هذه الروايات بمنطوقها على أن من أدرك ركعة من الوقت بسجدتيها فقد أدرك الوقت ، ودلت بمفهومها على أن من أدرك أقل من ركعة لم يكن مدركاً للوقت .
ويترتب على هذا الإدراك أمران :
أحدهما : إنه إذا أدرك من الصلاة ركعة في الوقت صارت الصلاة كلها أداء ، ولكن لا يعني ذلك أنه يجوز له أن يؤخر بعض الصلاة عن الوقت ، لأنه يجب فعل الصلاة جميعها في الوقت .
وفي صحيح مسلم عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال : سمعت النبي صلي الله عليه وسلم يقول:" تلك صلاة المنافق يجلس يرقب الشمس حتى إذا كانت بين قرني شيطان قام فنقرها أربعاً لا يذكر فيها إلا قليلاً " (4) .
__________
(1) تقدم تخريجه ص 147 .
(2) تقدم تخريجه ص 106 .
(3) أخرجه البخاري : كتاب مواقيت الصلاة /باب من أدرك ركعة من العصر قبل المغرب .
(4) أخرجه مسلم : كتاب المساجد /باب استحباب التبكير بالعصر
(12/203)
-------------------------------------------------
الأمر الثاني : إنه إذا أدرك من وقت الصلاة مقدار ركعة وجبت عليه سواء كان ذلك من أول الوقت أم من آخره .
مثال ذلك من أوله : أن تحيض امرأة بعد غروب الشمس بمقدار ركعة فأكثر ولم تصل المغرب ، فقد وجبت عليها صلاة المغرب حينئذ فيجب عليها قضاؤها إذا طهرت .
ومثال ذلك آخره : أن تطهر امرأة من الحيض قبل طلوع الشمس بمقدار ركعة فأكثر ، فتجب عليها صلاة الفجر .
فإذا حاضت بعد غروب الشمس بأقل من مقدار ركعة أو طهرت قبيل طلوع الشمس بأقل من ركعة لم تجب عليها صلاة المغرب في المسألة الأولي و لا صلاة الفجر في المسألة الثانية ،لأن الإدراك فيها أقل من مقدار ركعة .

الموسوعة الشاملة - مجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 03:40 PM   #99


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي إحياءالميت في القبر هل هي نفس الحياة الأولى وماذا عن الذين يحرقون موتاهم كما في الهند



فتاوى نور على الدرب الصوتية
-------------------------------------------------
عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى


الروح البرزخ

إنني مؤمن بالله ولكن يثير الشك لدي إحياءالميت في القبر هل هي نفس الحياة الأولى وماذا عن الذين يحرقون موتاهم كما في الهند وكذا الطبيب عند استخدمه للبنج فتبتعد حواس الإنسان؟ حياة البرزخ؟ البرزخية؟ سؤال الميت؟ من ربك؟ من نبيك؟ ما دينك؟ هل العذاب والنعيم على الروح والجسد؟ روح المؤمن وروح الكافر؟ العصاة؟ التصديق بما جاء في الكتاب والسنة حول عذاب ونعيم الإنسان؟ سماحة الشيخ لعل ماتوصل له العلم الحديث في العلم الحديث يقرب بعض المسائل التي لم يطلع لها الإنسان؟ الهاتف؟ التلفون؟ تسجيل خطوات الإنسانوتسجيل صوته هل له تأثير على حفظ الأعمال؟ التلفاز؟ الراديو؟ الإعجاز؟ كأن سماحة الشيخ يدعو لتأمل أشياء تقرب على فهم الكتاب والسنة؟

http://alandals.net/Node.php?fid=281&id=3900


 

رد مع اقتباس
قديم 11-08-2016, 07:35 PM   #100


الصورة الرمزية خالد الشعلان
خالد الشعلان متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 32607
 تاريخ التسجيل :  Sep 2013
 أخر زيارة : اليوم (03:04 AM)
 المشاركات : 236 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هل إحياء الأموات في القبر هو مثل إحياءهم في الدنيا



http://www.binbaz.org.sa/noor/11201


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تميزكم ساقني اليكم فهل اجد من يرحب بي هنا !!!!!!!أحبتي في الله اسعد الله اوقاتكم بكل غدي سعود علاقـات الأعضـاء 17 22-02-2014 06:12 AM



الساعة الآن 07:23 PM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243