قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
مرحباً بكم في أول وأكبر ملتقى عربي لمنسوبي تقنيات التعليم فخورين بعضويتكم و سعيدين بمشاركاتكم و نسعى لمساعدتكم كلمة الإدارة





الإهداءات
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-10-2010, 07:37 PM   #21
مراقبة سابقة


الصورة الرمزية سَخــاءْ ~
سَخــاءْ ~ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 170
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 19-05-2013 (06:23 AM)
 المشاركات : 349 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




.
.

اختي البحور
أرجو المعذرة ، نسيت موضوعك تماماً : (
لا أدري هل لازلت بحاجة لضبط سلوك طلابك ، أم أن الأمر الآن على ما يرام وهذا ما أتمناه وأرجوه ..



حاولت أن أسطر لك بعض ما أتبعته شخصياً وشاهدت أثره على الطالبات ..

1- ضعي قوانين للصف ، وكوني صارمة في تطبيقها بحيث لا يستهين الطلاب بها و بك أيضاً .
بإمكانك - وهذا ما أحبه وأفضله دائماً - إضافة صور تعبر عن كل قانون لأن الصور أكثر رسوخاً في ذهن الطفل من العبارات المكتوبة وتكون هذه القوانين في مكان بارز وواضح للطلاب جميعاً .
2- عززي السلوك الايجابي مباشرة ، حتى لا يصاب الطالب المُجدّ والمنضبط بالاحباط .
وبالمقابل عاقبي من يخالف القوانين بعاقبة متفق عليها من الطرفين .
4- فعّلي التعلم النشط في الصف ، بمعنى أن الطالب يتحول من متلقي للمعلومة إلى باحث عنها ، ويشارك المعلم في عملية التعلم .
6- افهمي خصائص طلابك وطباعهم وأوكلي إليهم مهام تشغلهم طوال الحصة حتى ما يشغلونك أنتِ !
7- تجاهلي وتغافلي عن - بعض العبارات - التي يلقيها الطلاب لأنها في الغالب تكون لـ لفت انتباهك .
8- ثقي ثقة تامة أن المعلمة دائمة الصراخ والعتاب ترهق نفسها إضافة لذلك أن الطلاب يعتادون على ذلك ، فلا تستخدمي هذا الاسلوب إلا في أشد الحالات وستجدين أثره عليهم .

وأنصحك بالاطلاع على مختصر لكتاب رائع - 100 فكرة لإدارة سلوك الطلاب والطالبات -
بالاضافة لعدد من الصور بامكانك اقتصاصها واضافتها للقوانين الصفية

يسّر الله أمرك وأعانك


 
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip 100 فكرة.zip‏ (468.9 كيلوبايت, المشاهدات 8)
نوع الملف: zip قوانين الفصل.zip‏ (634.5 كيلوبايت, المشاهدات 7)
 توقيع : سَخــاءْ ~

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2010, 07:47 PM   #22
بكالوريوس كيمياء ومعلمة علوم ومحضرة مختبر


الصورة الرمزية بحور العنا
بحور العنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6420
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 29-07-2011 (04:53 PM)
 المشاركات : 27 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



أشكر لك حسن المرور وروعة إرشاداتك يالغالية...
سأعمل بنصيحتك...وأما من ناحية أوضاعي فبدأت ألاحظ هدوء الطلاب وتحمسهم للدرس بعد أن عملت ينصائح الأخوة/ات الذين أفادوني في هذا الموضوع...


 

رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 04:57 PM   #23
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية وفاء الغامدي
وفاء الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4575
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 العمر : 44
 أخر زيارة : 27-06-2012 (02:20 PM)
 المشاركات : 390 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



تدرين ان تدريس الصفوف الدنيا بالخارج هم داكاتره وبروفيسورات الجامعات ؟؟
يعني سؤال دائم توجهه اللجنه في المقابله الشخصيه وهو
اذا درست المرحلة الابتدائيه ايش تسوي ؟
انواع الردود والتلبك
كان عند بنت اختي بروفسوره سعوديه عجوووز تدرسها اولى ابتدائي قابلتها وسمعتها ترد على هذا السؤال ببساااطه قالت :
انزل لمستواهم
كنا ندخل عليها وهي عجوز حضريه واقفه فوق الطاوله ومره تمشي على الاربع في الارض ومره تخبت وصارو الطالبات يدوورونها سئلتها ليش تسوي كذا قالت لازم يحسون ان انا في مستوى تفكيرهم ورغبتهم في الشغب والمشاكسه والتفكير وكمان كل شي ادرسهم هو اوصفه صوت وحركه يعني امشي الله يكرمكم مثل الحيوانات وابِين الفرق والكرامه وهذا مبدا الشي المسموع المحسوس المريء بأنه يثبت في مخ الطالب وينبهر بتصرفي فهو يلتزم الهدوء حتى انتهي من حركاتي اشغلهم بالنظر ليا يعني شكله ياعزيزتي علم كبيرر نحنا اغلبنا نجهله قالك حطوا في الابتدائي معاهد معلمات مع احترامي لهن او كل واحد تقديره ضعيف والامتياز في الثانوي ونسيوا العلم في الصغر كالنقش في الحجر
لاتنسي انتي متحمله اماانه عظيمة اي حركة منك حتى طريقة ردك عالجوال او الطالب تبقى في نفسه الى الابدنقرتين لتكبير الصورة وفقك الله واعانك ماعاد عندنا اطفال النت والسوني كبرت مداركهم ترا يبغونك مثل جون سينا اولي او جيل وشيا والا سوي لهم كراش باش طامرينقرتين لتكبير الصورة


 

رد مع اقتباس
قديم 28-10-2010, 11:36 PM   #24
بكالوريوس كيمياء ومعلمة علوم ومحضرة مختبر


الصورة الرمزية بحور العنا
بحور العنا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6420
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 29-07-2011 (04:53 PM)
 المشاركات : 27 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي



اللــــــــــــــــه يعطيك العافية يالغالية
وربي إنك صادقه لي أسبوع تقريبا وأنا جالسه أجرب معاهم هالطريقة وملاحظه كثير إني شديت إنتباههم للدرس وصاروا يدورون علي بين الحصص ويطلبون مني أجي وأعطيهم درس جديد...وتصدقين هالطريقة طلعت مني بالصدفة وبدون ماأقصد...وفجأه لقيت الطلاب سكتوا وركزوا علي وبدأوا يسألوني :: وبعدين ؟ ووش صار؟؟ وليه؟؟ ولما أنتهت الحصة زعلوا كثير وماهدأوا إلا لما وعدتهم إن الدروس الجاية راح تكون بنفس الطريقة إذا تأدبوا وصاروا عاقلين...

أشكر من كل قلبي كل من تفاعل معاي في هذا المنتدى الراقي وأدلى برأيه في سبيل معاونتي والوقوف بجانبي... جعله الله في موازين أعمالكم جميعا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسوي, هالمراهقين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبغى ارفع أحتياح من الصفر وأبي فزعتكم...! لطامة الخصامة الباحه 7 03-10-2010 11:33 AM



الساعة الآن 07:53 PM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244