قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
قديم 13-02-2012, 10:19 PM   #21
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية وفاء الغامدي
وفاء الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4575
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 العمر : 44
 أخر زيارة : 27-06-2012 (02:20 PM)
 المشاركات : 390 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



ماذا تتوقعون عندما يضع الخطط العلمية التعليمية تخصص واحد او فرع من مواد لم يدرس الا مرحله واحده طوااال 20 و 25 سنه وراح اخذ دكتوراه في !!!!!! ماادري وش اسمه دكتوراه في التطبيقات التشريعيه والانسانية ؟؟؟ وش علاقتهم ببعض طبعا تخمين الاسم نقرتين لتكبير الصورة نقرتين لتكبير الصورة


وجا حامل شهادة دكتوراااااااااااااااه واراد ان يطوور ويؤهل ويجرب مشاريع دون النظر لماضيه التعليمي وماهي المناهج التي كان هو متمكن او مقصر فيها هل كان هو يستخدم وسائل التعليم المحسوسه والملموسه؟ هل كان معلم طلابه يتذكرون كل معلوماته وساروا على نهجه ؟؟ هل كان يتقبل ان يطووره ذوي التخصص ام كان متعجرف يعتقد انه يعيش في صدفة وجا يفرض رايه على ناس لربما هم في الميدان افضل منه بكثيييييير

مااعرف انمق وانسق كلام بس الخلاصه لماذا لايعطى كلا مجاله في تخصصه هناك تخصصات في جامعاتنا لم ترا النور في الميدان التعليمي لماذا هذا التحطيم لشبابنا

اما أان للدماء الشابه ان تدير دفت التعليم ؟ بتخصصاتهم وفي تخصصاتهم فالدورات والبرامج اطول مدتها شهر واذا ماتم تطبيقها تنسى وتتلاشى لانها لم تجد الامكانيات المناسبه لتطبيقها بإستمرار

فبلاش نخادع مجتمعنا وانفسنا

اعطوا الخبز خبازه فلدينا عقول شااااابه تخصصات يحتاجها الميدان مع احترامي للموجدين فأنا ضد ان اعطي قسم او غرفه بمدرسه لمعلمة فقط لانها متفرغه او تحمل اقل قدر من الحصص ويتم تأهيليها من قبل غير متخصصات في المجال نفسه لمجرد انهم اخذوا دورات بأيام معدودة وتطبق ايام وتترك شهور
انا ضد ان يطبق مشروع بالميدان دون استشارة من لهم صله بالميدان لمجرد موافقة مشرف/ة تحمل دكتوراة في مسمى ابعد مايكون عن حقيقة مجتمعنا

والله استعجب من بعض المسميات للدكاترة واتسائل مليون مره هل هو اخذ هذه الشهادة لانه يعرف انها تخدم مجتمعه او هو التخصص الوحيد الي انقبل فيه او قدر يـ..........يهنقرتين لتكبير الصورة



ا
إحترامي استاذ فايز طرحكم هادف وقييم ومانحن الا قطرة في بحركم وبحر الاديبات الفجر ولطيفه


هي مجرد وجهة نظر من انسانه عايشت فعلا ضرر من تطبيق مشروعين بالمختبرات مختلفه
ناهيك عن الفصول الالكترونية النائمه ومصادر التعلم المغلقه والسبب ان المعلمة المكلفه ترفض استخدام فلانه وعلانه وغرف التقنيات التي تم الخلط بينها وبين المصادر وغرف الحاسب التي يعلوها الغبار والمختبرات الراكدة رغم تطبيق مشاريع التطوير ووووووو
موضوعك مهم جدا بالنسبه لنا المحضر/ة لامستم حقيقه مؤلمه
اما مايخص طرق ومناهج التدريس فأنتم اعلم فهذا مالي فيه راي انتم من عاش وعايش التدريس جزاكم الله خير

نحن مع التطوير لكن ضد ان يقوم على التطوير اناس مؤهلاتهم بعيدة عن التخصص المراد تطويره وقبل اي مشروع او تجربه بمعنى اصح يؤهل الكادر البشري من متخصصين متخصصين فقط لكل الشرائح التعليميه وان لايعلوا فئه على فئه لمجرد مسمى او منصب فكلنا غرضنا واحد دمج التعليم بالتقنية من خلال التعلم والتفكر ونبعد عن الحشو والدش والتطبيل والطبقات التي دمرت المجتمع التعليمي وجعلت بنيته التحتيه هشه متهالكه

احترامي


اذا خسرنا الحرب لا غرابة

لاننا ندخلها

بكل ما يملكه الشرقي من مواهب الخطابة

بالعنتريات التي ما قتلت ذبابة

لاننا ندخلها

بمنطق الطبلة والربابة



 
 توقيع : وفاء الغامدي


الشخص الذي يحافظ على سعادة الجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةودائما يهتم للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةهو اكثر الناس وحدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة(غريبة لكن حقيقه)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 15-02-2012, 08:54 PM   #22
مدير وحدة تطوير المدارس بالطائف


الصورة الرمزية فايز السفياني
فايز السفياني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11688
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-06-2017 (12:16 AM)
 المشاركات : 49 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Blue
افتراضي كيف لنا أن نصحح ما أقترفوه من أخطاء تربوية



أختي وفاء الغامدي حفظها الله
أشكر لك هذا الطرح البسيط الممتنع على العقول المنغلقة على عنتريات ذاتها
واطرح سؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف لنا تصحيح ماأقترفوه من تخبطات لا أقول تربوية بل مشاريع شخصية أثرت سلبا على سير العملية التعليمية والتربوية في الميدان التربوي ؟

الاجابة صعبة جدا ! !
فمعول الهدم أسرع من أيادي البناء ، وصدق من قال كيف للبناء أي يكتمل ويد تبني وألف معول يهدم .
اني لاأرثي نفسي وطلابنا المساكين ، فمدارسنا أضحت ساحة للتجارب غير المدروسة .
وكل ما استبشرنا بقائد تربوي فؤجئنا بحقيبة تجارب معه أبرز صفاتها (التكلفة العالية و عدم الاستمرارية) عجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أيست مدارسنا وأبناؤنا الطلاب أحق بأن تستثمر فيها الملايين التي تصرف على الدعاية والإعلام الموجه لمشاريع كفقاعات الصابون .
اخيرا سأحاول أن اترك المجال لمشاركة المهتمين في مجال التربية للإجابة على ما سؤالي !
وسوف اعقب لاحقا
الشكر لكل من ألقى بذرة في حقلنا التربوي لتنبت أفكارا تخدم أبنائنا الطلاب .
والله من وراء القصد


 
 توقيع : فايز السفياني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حلق بلا حدود

دع السماء فضاء ابداعك

حرر عقلك

وقبل كل هذا لاتنسى ربك


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اللا, تعليم, سائرون, إلى, وين, ؟؟؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:26 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244