قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
قديم 31-01-2012, 01:43 AM   #11
رئيسة قسم مصادر التعلم بالطائف


الصورة الرمزية عائشة
عائشة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11453
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-03-2013 (02:27 AM)
 المشاركات : 448 [ + ]
 التقييم :  33
لوني المفضل : firebrick

اوسمتي

افتراضي



الأستاذة نبض إنسان ..
شكرا لكِ
شكرا على التواجد الجميل و شكرا على الأسلوب الجذاب الممتع و شكرا على الفكرة ...

اقتباس:
جيل ناهض ومستنهض باقرأ ولها وفيها ومنها
ما صنيعكم في قلب الفكر الطفولي ؟
كيف نصنف ضمن فئة صانعة للأحداث برتبية جيل متقٍن لوسيلة الرقي وغايتها ؟
فالإنسان وسيلة التنمية وغايتها
ومنه الفكر
هو وسيلة التنمية وغايتها
فكيف نسخره وسيلة ؟! وكيف نبذل النفس له غاية ؟
تساؤلات هي عصف ذهني لأن نجمع درر التوجيه الحسن لملكات القراءة
وما أعظمكِ يا اقرأ !!
أتلام ذات في حبّكِ والولاء لعرش علوكِ ؟؟!!
وقد جئتِ في صدارة ما أصغينا إليه ونصغي إلى يوم يشاء
بقلم أختكم : نبض إنسان
وكلي شغف لعناق حبر رقيكم في وضع آلية صنيعكم الحسن
على مستوى التربية الأسرية الصانعة للجيل والمنتظرة لتفجير طاقاته الفذّة
تساءلتِ عزيزتي عما قدمنا لطفل اليوم و الذي يعد بذرة الإنسان الذي هو وسيلة التنمية و غايتها ...
و أشرتِ إلى القراءة كرافد من روافد التربية المحبذة ...

لو تحدثنا على المستوى الأسري ..
قدمنا للطفل الحب و الحنان و الرعاية متفانين في تنمية احساسه بالأمان في يومه و في غده
لا يوجد إنسان كامل أو إنسان متفوق كما كان يحلم زرادشت .. لنا أخطاؤنا و نحن مقصرون

على المستوى الشخصي لي محاولات مع ابني و ابنتي في تعويدهما على القراءة و حب القراءة و قد لمست نتيجة جيدة لمحاولاتي
اعتدت قراءة كتاب في أوقات فراغي و هم يلعبان بجانبي أو في السيارة أثتاء تنقلاتنا فلاحظت حرص كل منهما على اصطحاب كتاب و قراءته أسوة بي .

ثم إني أصبحت أقرأ في الآيباد خاصة في المشاوير الليلية الطويلة حيث الإضاءة الضعيفة في السيارة و لاحظت أنهما يسلكان نفس مسلكي .

و لازالت محاولاتي معهما مستمرة .

على مستوى المجتمع المحيط بالطفل و الذي يعيش فيه ..
أصبح المجتمع متفرجاً و لم نعد نجد مساهمات من الأقارب و الجيران في التربية و التوجيه للطفل حيث ساد لدى الجميع أن الجميع لا يرغبون من أحد التدخل في تربية أبنائهم .

بالنسبة للتعليم ..
هناك محاولات تطويرية مستمرة لكن للأسف أنا كأم و كتربوية أجد الأثر بطيء جدا ...
فمثلا زودت المدارس بتقنيات و أجهزة تعليمية حديثة و أيضا بمراكز مصادر تعلم لكن المعلمات يقصرن في تفعيلها و يكتفين بالاستخدام التقليدي لقليل من تلك التقنيات و الذي لم يعد يثر اهتمام الطالبات مهما كانت أعمارهن حيث أنهن أصبحن يجدن حولهن تقنيات أكثر تقدما و أكثر إثارة لاهتماماتهن و أنجح في تلبية احتياجاتهن فأصبحت المدرسة في نظرهن روتين ثقيل و عبء يثقل كواهلهن و يحلمن بالخلاص منه .

.،.،.،.،.


 
 توقيع : عائشة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 31-01-2012, 02:55 AM   #12


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض إنسان مشاهدة المشاركة

أستاذي عدوان الغامدي
يشرفني حضورك أينما حللت

جيل يندثر لن يعود بعده جيلٌ؟
أجدك تتوقّع جيلا لا يوازي السالف إبداعًا وعطاءلأن عطاء الجيل غدا مرتبطًا بعطاء السياسة ففي يديها زمام أمور مفصليّة
هل الخلل في الجيل أم في منوال سار عليه صانعوقرار الجيل ؟
على هامش ذلك كله:
هل يمكن أن نعدّ جيلا بعيدًا عن قرارات مؤثرة ؟
بالتأكيد الخلل في منوال صانعي الجيل .
ولا أعتقد أننا نستطيع أن نعد جيلاً بعيداً عنهم .
والأمر يتطلب تجاوز صعوبات وعمل بيئات مخصصة قد تكون عواقبها أكبر من
الإستسلام للوضع الحالي .
لست متشائم ولكن على المربي أن يقيس
مقدار تأثيره على الناشئة ومقدار تأثير البيئة
فإذا تساوى المقدارين أصبح تأثير المربي = صفر

إما إذا طغى تأثير المربي لابد أن ننتبه للسلبيات
مثل التسلط والتهميش وكبت الحرية وووووو كلها شعارات عند المربيين
يعتقدون أنهم مسكوا زمام الأمور بهذه الشعارات ولا يعلمون أنهم دمروا منابع الموهبة والإبداع لمن تولوا أمرهم

وإذا طغى تأثير البيئة لم يكن للمربي دوراً .وهنا المشكلة أكبر وأكبر

أعتقد أن رأي الأستاذه القديرة الزيراف رأي تربوي قوي
وهو القدوه الحسنه
وإن كان لهذا الأسلوب مرحلة عُمرية معينه بعدها لابد من مواجهة زمن صراع الاجيال


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 07:51 PM   #13
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



شكرا لكل العا برين بخيلاء الجود الفكري
وأعتذر لغيابي عن الحوار بسبب ( ليزك العيون خلال أيام قلائل مضت)فأحتاج راحة بعيدًا عن الإضاءة فترة
وسأعود لكم
ولكم عظيم الامتنان والتقدير مني دائًمًا وأبدًا


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 08:37 PM   #14
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي



حياكِ الله أ/ نبض إنسان

واجر وعافية بإذن الله ترجعين بالسلامه بإنتظارك

وإنتظار حواراتك القيمة والهادفه حفظكِ الله

تقديري


 

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012, 10:14 AM   #15
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهله السديري مشاهدة المشاركة
حياكِ الله أ/ نبض إنسان

واجر وعافية بإذن الله ترجعين بالسلامه بإنتظارك

وإنتظار حواراتك القيمة والهادفه حفظكِ الله

تقديري
خطاك الشر الغالية
سأكون قريبا هنا كي أعطي الحوار يسيرا من حقه
لأن ال حوار لا يكتفي بمرور سريع بل يستدعي فرز أفكار من كل مرور يكون
أشكرك وذوقك


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 20-02-2012, 11:22 AM   #16


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض إنسان مشاهدة المشاركة
شكرا لكل العا برين بخيلاء الجود الفكري
وأعتذر لغيابي عن الحوار بسبب ( ليزك العيون خلال أيام قلائل مضت)فأحتاج راحة بعيدًا عن الإضاءة فترة
وسأعود لكم
ولكم عظيم الامتنان والتقدير مني دائًمًا وأبدًا
الحمد لله على سلامتك
واكيد الدنيا غير واحلى بدون نظاره ( جربتها )
وبالفعل للسلامة الابتعاد عن الاضواء القويه
ترجعي ان شاء الله بالف خير
تحياتي


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 22-02-2012, 01:55 AM   #17
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



وماذا تقولين لمن لا يرتدي نظارة في نقص أو اكتمال
( رغبة في حرية دون قيود زجاجية)
(^_^)
لله الحمد أننا سنتحاور في الرؤى برؤية صافية
أعتذر للتأجيل الحواري وسأكون قريبا
هنا



 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 28-02-2012, 04:07 AM   #18
رئيسة قسم مصادر التعلم بالطائف


الصورة الرمزية عائشة
عائشة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11453
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 07-03-2013 (02:27 AM)
 المشاركات : 448 [ + ]
 التقييم :  33
لوني المفضل : firebrick

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض إنسان مشاهدة المشاركة
شكرا لكل العا برين بخيلاء الجود الفكري
وأعتذر لغيابي عن الحوار بسبب ( ليزك العيون خلال أيام قلائل مضت)فأحتاج راحة بعيدًا عن الإضاءة فترة
وسأعود لكم
ولكم عظيم الامتنان والتقدير مني دائًمًا وأبدًا
الشكر لله ثم لكِ نبض إنسان على هذا الإثراء

الحمد لله على سلامتك

سنكون بانتظارك .

.،.،.،.،.


 
 توقيع : عائشة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012, 03:28 AM   #19
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



انتظاركم نحمل له الكثير من التقدير
غاليتي وها نحن في صلب أ بجديات الحوار بين اقرأ و ما تنثرون


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012, 03:43 AM   #20
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفجر الجديد مشاهدة المشاركة
انتِ الراااااائعة بحضورك استاذة / نبض إنسان
اتشرف وأي شرفٍ أحظى بمحاورة عملاقة الفكر
فبكم تروق محابر الاقلام وتنزف...
عظيم التقدير والامتنان لشخصك غلاتي
نقرتين لتكبير الصورة

"إن أعظم عمل للمربي هو أن يقوِّم السلوك وأن يشكِّل العقل ، وأن يغرس في النشء العادات الطيبة ،
ومبادئ الفضيلة والحكمة وأن يكوِّن في نفسه فكرة عن النوع الإنساني ، ويقوده إلى حب ما هو حميد وجدير بالثناء ،
وأن يعوِّده النشاط والحيوية والاجتهاد في أداء ما يعمل"
وقد اخترت أن تكون هذه المقدمة راجية من الله الاستفادة للجميع والمشاركة بكل ما يغني هذا الحوار بأفعالنا لا بأقوالنا
التربية ليست مجرد كلام يلقَّن، أو نظريات تطرح في معزل عن مجال التطبيق وواقع الحياة، إنما هي ممارسة فعلية
تتحد فيها كل الأخلاق والقيم والحكمة التي تقوم عليها، وتتحقق فيها القدوة الحسنة في المربي، والاتباع الفطن في المتربي..

في رأي ... الفن ثم العلم ثم الوعي اخيرا الجهاد

( المهد في البيت ) بداية التربية وهي الفن / سلوك عملي وتدريب يتلقاه النشء منذ الطفولة عن
طريق الحس والسمع من أبويه فيكتسب منهما السلوك والاخلاق والعادات وطريقة التعامل.
لذا فان السلوك العائلي، ومحيط الأسرة الثقافي يؤثران تأثيراً بالغاً
في تكوين الشخصية واتجاهها المستقبلي.

والتربية علم / بتلقي العلوم والمعارف لدى النشء لتكوين عقليته وطريقة تفكيره وثقافته،

وتشكيل صبغة الهوية الفكرية لشخصيته ،
وليست كما يفهمها البعض مجموعة من القوانين تحاصر النشء اينما ارتحل
وخلال كل دقيقة من حياته ( هذا في نظري خطأ ) .

حتى لا ينحرف ، فعلى المربي أن يراقب نفسه ويتكلم لغتهم ليفهم عالمهم

نصيحه للمربي/ ــة :كن أنت القدوة وإلا كان غيرك، فلست أنت وحدك في حياة النشء

هناك (المقعد في المدرسة ومحيط المجتمع الخارجي) .
التربية وعي / إن سلوك النشء بالرغم من كونه يتأثر إلى حد كبير بالبيت وغيره من المحيطات
التي تحتضن نموه فإن الكثير من التغيرات السلوكية في حياته تنبع وتحدد من داخله.



فكلما زاد وعي المربين بخصائص نمو النشء وحاجاته زاد نجاحهما
في توجيهه التوجيه السليم، ومعرفة الحاجات النفسية للنشء ،
وخصائص مراحل نموه تجعلهم يفهمون لغته غير اللفظية وبالتالي يحسنون التعامل معه

وكذلك تمكنهم من توقع ما يطرأ على سلوكه من متغيرات.

والوعي بها، يقي المربين من شعور الخيبة والقلق وتهدئ من روعهما ؛
ليحسنا تربية النشء وتوجيهه بالتي هي أحسن



وتبعدهم عن إتخاذ مواقف متشنجة معه.

المعرفة والوعي تجعل المربين يعملون على تنمية القدرات والمهارات الذاتية بدل إطفائها
وقمعها جهلا منهم ، فالعلم والمعرفة والوعي تيسر الطريق لاكتشاف المواهب لدى النشء وتنميتها.
التربية جهاد / لإعطاء النشء حق في الترفيه والترويح عن النفس
وحقه في الملكية الخاصة ، وحق في إبداء مشاعره تجاه المواقف المختلفة
وحق في قضاء بعض أوقاته مع الوالدين
أولاَ السمع : لارتباطها ارتباط وثيق بفنون التربية خاصة في المهد
ثانياَ البصر : للإبصار على من هم اساس النشء بعد الله ،ورؤية أثار صنعهم


النشء المصاب بالإعاقة في السمع والبصر

لم يعد من الأمور صعبة المنال أو المستحيلة. فالتقدم التكنولوجي كفيل لاكتساب اللغة والتواصل الطبيعي .
ثالثاَ الأفئدة : ليصلوا بها إلى المعرفة خاصة من منابر المساجد




[/center]



نقرتين لتكبير الصورة

تحياتي وتقديري لشخصكِ




[/center]
رائع هذا المقال يا صاحبة البذخ الفكري
كن أنت القدوة وإلا كان غيرك فلست الو حيد في حياة النشء
ولحروف النابعة من قلب وافٍ وفكر أو فى وقعٌ تعيه البصائر والأبصار معا
وتسلسل له تفاصيله الواقعية
بين كفايات الفن وقرينه العلم ونبضهما الوعي وخلودهما الجهادي
وأ بدعت في المقال التنويري التجويد لغرس بذور الأمة خير غرس
وفي كل ذلك نحتاج القدوة الرسالية أكثر من القدوة العملية الوظيفية ذات المهام


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتبادل, الروح, القصوى, إعداد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 12:50 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244