قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
قديم 10-04-2012, 01:34 AM   #21
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية وفاء الغامدي
وفاء الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4575
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 العمر : 44
 أخر زيارة : 27-06-2012 (02:20 PM)
 المشاركات : 390 [ + ]
 التقييم :  24
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

Gifmini10



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض إنسان مشاهدة المشاركة
منورة وفاء الغامدي ضمن المتواجدين في هذه الصفحة
(زورينا كل يوم )
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
نورك استاذتي

مالك الشيء لايعني ابدا المادة

فكم من شخص تجتمع في بيته الاسرة ولكنه لايزورهم ابدا في بيوتهم ولا يعتبرهم بأهميته هو لربما لانه الاكبر او الاوسع منزلا فقط ولايلاقوا حتى استضافه منه وهذا من واقع انا رايته في اسر مسلمه كثيرة التجمع فقط للعادة وليس للوصل والمحبة والعطاء واجب وتجمل

وكم من شخص يدير مكتب او مكان ولا يعطي معلومة مفيدة لموظفيه ومراجعية ونجده محتكر كل الدورات والبرامج والبعثات والتطوير له دون ان يستفيد منه حتى اقرب الناس له فالمادة نحن من نجلبها ولكن العطاء المعنوي المعتمد على اخلاقيات واداب دينية لايمكن جلبها طالما الانسان لازل يشعر بأهميته واهمية عمله وانه يمتلك مقومات النجاح وينظر لغيرة بالدونية دون رغبة في تطوير الغيراو اعطائهم فكرة لو بسيطه ربما تغير من مجريات واليات اعمال تخدم البشريه فهذا هو من يملك العلم والمنصب والمال والسلطه وحب الناس(المنافقون طبعا) لا نجد منه اي عطاء او حب او حتى رحمة نسي (ان من يكتم علم لجمه الله بلجام من نار يوم القيامه) هذه عقوبة من عند الله
العطاء في العلم والعمل
في الحب والوفاء
في الصداقة والاخاء
في الشدة والرخاء
في الحنان والقسوة
لاحدود للعطاء ففي كل مجال ومكان وزمان العطاء له معاني

احترامي


 
 توقيع : وفاء الغامدي


الشخص الذي يحافظ على سعادة الجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةودائما يهتم للجميع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةهو اكثر الناس وحدة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة(غريبة لكن حقيقه)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 10-04-2012, 01:24 PM   #22
كاتبـة مقـال وَ مشرفة مراكز مصادر تعلم


الصورة الرمزية لطيفة الهاشمي
لطيفة الهاشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11704
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 29-09-2016 (09:33 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : lightpink

اوسمتي

افتراضي



ياهلاااااا بك وفاء منورة

فاقد الشيء لايعطيه ,,,,


فاقد الشيء يعطيه ...

هيا ننتقل للجهة المقابلة ...

كيف سآخذ من فاقد ؟؟وانا اعلم انه فاقد العاطفة التي يعطيني أياها؟؟

هل ساتقبل العطاء بروح فرحة أم سأضع الشك والتشكك في ماهية العطاء قبل الاستمتاع به

بل لعل متعتي فيما أُعطي لي تذهب إن ناقشت فكرة يعطي بسبب أو لحاجة أو لمجرد العطاء


الغيث


 
 توقيع : لطيفة الهاشمي

مشيناها خُطى كُتبت علينا ***

ومن كُتبت عليه خٌطى مشاها


رد مع اقتباس
قديم 14-04-2012, 09:04 PM   #23
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء الغامدي مشاهدة المشاركة
نورك استاذتي

مالك الشيء لايعني ابدا المادة

فكم من شخص تجتمع في بيته الاسرة ولكنه لايزورهم ابدا في بيوتهم ولا يعتبرهم بأهميته هو لربما لانه الاكبر او الاوسع منزلا فقط ولايلاقوا حتى استضافه منه وهذا من واقع انا رايته في اسر مسلمه كثيرة التجمع فقط للعادة وليس للوصل والمحبة والعطاء واجب وتجمل

وكم من شخص يدير مكتب او مكان ولا يعطي معلومة مفيدة لموظفيه ومراجعية ونجده محتكر كل الدورات والبرامج والبعثات والتطوير له دون ان يستفيد منه حتى اقرب الناس له فالمادة نحن من نجلبها ولكن العطاء المعنوي المعتمد على اخلاقيات واداب دينية لايمكن جلبها طالما الانسان لازل يشعر بأهميته واهمية عمله وانه يمتلك مقومات النجاح وينظر لغيرة بالدونية دون رغبة في تطوير الغيراو اعطائهم فكرة لو بسيطه ربما تغير من مجريات واليات اعمال تخدم البشريه فهذا هو من يملك العلم والمنصب والمال والسلطه وحب الناس(المنافقون طبعا) لا نجد منه اي عطاء او حب او حتى رحمة نسي (ان من يكتم علم لجمه الله بلجام من نار يوم القيامه) هذه عقوبة من عند الله
العطاء في العلم والعمل
في الحب والوفاء
في الصداقة والاخاء
في الشدة والرخاء
في الحنان والقسوة
لاحدود للعطاء ففي كل مجال ومكان وزمان العطاء له معاني

احترامي
مرحبا بكــن ( نون النسوة )
امممم
قصدتُ بأنّ الناس أصبحوا يستكثرون عطاء المادة ويرون عطاء أيسر منه هو عطاء المعنويات
وإن كان ذا خور
وطبيعي أن يكون كذلك
فمن فقد حس كرم المادة
فهل يمكن أن نتوقع منه كرم معنويات ؟!
لابد أن هذه المعنويات ستكون متذبذبة فكما ذكرت العائلات التي تجتمع على عدد كبير دون استشعار لماهية الوصل وجمالياته
إذن فقد الإحساس بطعم الوصل فهل يمكن أن يعطوا وصلا بطعمه الحقيقي؟.
صحيح أن البعض يفقد ويعوض مافقده في غيره فذلك صاحب القلب الكبير ة والمرهف
في المقابل من فقد وأفقد الآخرين
وهناك من لم يمارس معه الخير فلم يمارسه؟
والفيصل في ذلك الذات وجمال توقها وأصلها وما تشعره من حس إنساني في المقام الأول
وكما ذكرت نماذج فقدت حس العطاء لوجه لله في ظل هيمنة المنصب والمقام والمال والسلطة
فهل نتوقع أن تعوض مافقدته فتعلم أبناءها العطاء؟


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 14-04-2012, 09:07 PM   #24
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة
ياهلاااااا بك وفاء منورة

فاقد الشيء لايعطيه ,,,,


فاقد الشيء يعطيه ...

هيا ننتقل للجهة المقابلة ...

كيف سآخذ من فاقد ؟؟وانا اعلم انه فاقد العاطفة التي يعطيني أياها؟؟

هل ساتقبل العطاء بروح فرحة أم سأضع الشك والتشكك في ماهية العطاء قبل الاستمتاع به

بل لعل متعتي فيما أُعطي لي تذهب إن ناقشت فكرة يعطي بسبب أو لحاجة أو لمجرد العطاء


الغيث
مرحبا بكـن ( نون النسوة )
كيف سآخذ من فاقد
؟
سؤال جوهري
أرى أنى الفاقد هذا قد يكون ضمن فئة العطاء يعطي للعطاء لأنه فاقد
وقد يكون يعطي لصدفة ماتلبث أن تزول
أو يعطي لحاجة ؟
في كل الحالات نحن نقيم هدف العطاء
وبالتالي نحكم
هل هذا فاقد ويعطي ؟
أم فاقد ويُفقِد الآخر ؟
أم فاقد ويأخذ تعويضا فحسب؟
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 02:00 PM   #25
كاتبـة مقـال وَ مشرفة مراكز مصادر تعلم


الصورة الرمزية لطيفة الهاشمي
لطيفة الهاشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11704
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 29-09-2016 (09:33 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : lightpink

اوسمتي

افتراضي



نبض إنسان ...


إذن هو تقييم للذات ...


أم تقييم لذات أخرى نحبها؟

أم قانون نضعه لنطبقه على من نريد ؟؟


الغيث


 
 توقيع : لطيفة الهاشمي

مشيناها خُطى كُتبت علينا ***

ومن كُتبت عليه خٌطى مشاها


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 03:18 PM   #26
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفة الهاشمي مشاهدة المشاركة
نبض إنسان ...
إذن هو تقييم للذات ...

أم تقييم لذات أخرى نحبها؟

أم قانون نضعه لنطبقه على من نريد ؟؟
الغيث
الغلا ونبض النقاء لطيفة
حواري استفهامي تعدد بهدف استثارة الفكر
وليس شرطًا أن يحمل قناعاتي
لو عبرت عن وجهة نظري كــ نبض إنسان أرى الآتي
الإنسان حين يفقد حبَّا ويتألم لذلك فهو يتمنى لو لم يفقد لذلك إما أن يولد ذلك لديه أحد اثنين
إما لامبالاة فلايهمه فقد أي شيء لدى الآخر فهو قد فقد ولاضير
وإما مبالاة مطلقة فلا يريد أن يشعر الآخر بما شعر فيحاول أن يعوض مافقده من الحب في آخر
وهكذا
هذا في حالة قد ملك ثم فقد
أما إذا كانت شخصيته في الأصل فاقدة ولا تملك شيئًا بقناعاته هو ونشأته وقراراته
فهو بما أنه فقد فلن يعطي لأن في نظره أنه لم يفقد شيئًا وبالتالي لن يتوافر الضد
فلن يعطي
لذلك هناك شخصيات لا تعطي فهي جبلت فطريا على ذلك
وهذه خاوية من كل شيء
وهناك شخصيات ملأها الإحساس إلا أن الظروف ملأتها فقدًا والآخرون خدشوا إحساسها
فإما أن تتولد لديها طاقة قوية في عطاء أكثر ولا يثنيها شيء
وإما أن تتولد لديها ردة فعل عكسية فتريد الآخر أن يتجرع ما تجرعته هي وإن كان دون ذنب
أو أن اللامبالاة ولدت ذلك أو أنّ أصبحت تحت وطأو القسوة لاتشعر أهي تقدم على صواب أم غيره ؟
وهكذا دواليك
أم تقييم الذات وتقييم الذات الأخرى والقانون الذي نضعه
فلم أعي مغزاك من كل سطر في ذلك ؟
ولي عودة في التفاصيل يا غالية
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2012, 10:05 PM   #27


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



لو عبرت عن وجهة نظري كــ نبض إنسان أرى الآتي
الإنسان حين يفقد حبَّا ويتألم لذلك فهو يتمنى لو لم يفقد لذلك إما أن يولد ذلك لديه أحد اثنين
إما لامبالاة فلايهمه فقد أي شيء لدى الآخر فهو قد فقد ولاضير
وإما مبالاة مطلقة فلا يريد أن يشعر الآخر بما شعر فيحاول أن يعوض مافقده من الحب في آخر
وهكذا
هذا في حالة قد ملك ثم فقد
أما إذا كانت شخصيته في الأصل فاقدة ولا تملك شيئًا بقناعاته هو ونشأته وقراراته
فهو بما أنه فقد فلن يعطي لأن في نظره أنه لم يفقد شيئًا وبالتالي لن يتوافر الضد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
بالفعل اذا فقد الانسان حبا او عطفا كان يغدقه فلربما كانت له حالتان
اما يتوقف عن العطاء في بذل المزيد من الحب كانتقام لنفسه او لاحساسه بالارتياح
او اللامبالاة وعدم الاكتراث بالطرف الاخر
فالعطاء واللاعطاء تحكمه ظروف واشخاص وازمان
سلمتي لرقي طرحك


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 19-04-2012, 02:09 AM   #28
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زينب السعد مشاهدة المشاركة
لو عبرت عن وجهة نظري كــ نبض إنسان أرى الآتي
الإنسان حين يفقد حبَّا ويتألم لذلك فهو يتمنى لو لم يفقد لذلك إما أن يولد ذلك لديه أحد اثنين
إما لامبالاة فلايهمه فقد أي شيء لدى الآخر فهو قد فقد ولاضير
وإما مبالاة مطلقة فلا يريد أن يشعر الآخر بما شعر فيحاول أن يعوض مافقده من الحب في آخر
وهكذا
هذا في حالة قد ملك ثم فقد
أما إذا كانت شخصيته في الأصل فاقدة ولا تملك شيئًا بقناعاته هو ونشأته وقراراته
فهو بما أنه فقد فلن يعطي لأن في نظره أنه لم يفقد شيئًا وبالتالي لن يتوافر الضد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
بالفعل اذا فقد الانسان حبا او عطفا كان يغدقه فلربما كانت له حالتان
اما يتوقف عن العطاء في بذل المزيد من الحب كانتقام لنفسه او لاحساسه بالارتياح
او اللامبالاة وعدم الاكتراث بالطرف الاخر
فالعطاء واللاعطاء تحكمه ظروف واشخاص وازمان
سلمتي لرقي طرحك
والرُّقي في فكرك ياغالية
(العين ماتعلا الحاجب )(^_^))
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
ننتظر إبداعات
فاقد ولا يعطي
وفاقد ويعطي
هما اثنان نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةوالبقاء للأقوى نقرتين لتكبير الصورة



 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2012, 05:21 PM   #29
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



هل نصل إلى هنا ونكتفي !!
أم نواصل في بث رسائل الاختلاف
بين تقييم الفاقد والمعطي
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 22-04-2012, 12:23 PM   #30
مديرة التطوير والدعم الفني


الصورة الرمزية نجود البلوي
نجود البلوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-10-2017 (10:48 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  140
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : midnightblue

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض إنسان مشاهدة المشاركة
هل نصل إلى هنا ونكتفي !!

أم نواصل في بث رسائل الاختلاف
بين تقييم الفاقد والمعطي
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة

من جد يووجد إختلااف كبيـــــر بالأرآء ,, كلٌ له طريقته


ولكن تظل قيمة العطــاء من أعلى مرااتب القيم ... دٌمتم بعطــــــاء وحٌب نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نجود البلوي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

www.taqqani.com


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آراء, السجل, يعطيه, سلطنة, فاقد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجل الاحصائي في مركز مصادر التعلم لطيفة الهاشمي أعمال إدارية لا تُرسل لإدارة التجهيزات 4 03-09-2011 11:42 PM



الساعة الآن 01:28 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244