قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
#1  
قديم 21-04-2012, 05:02 PM
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر
نبض إنسان غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Red
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 فترة الأقامة : 2305 يوم
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم : 60
 معدل التقييم : نبض إنسان will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
Khaled3 Gifmini4 ونتحدَّث عن الحبِّ ( قراءة وتحليل في فكر الشَّاذلي )





لا يمكنكم مشاهده باقي المشاركة لأنك زائر ...
فإذا كانت لك عضوية مسبقاً معنا  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك للمتابعة وإذا لم يكن لك عضوية سابقة   فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجانا ً ( من هنا )
اسم العضوية
كلمة المرور



,kjp]~Qe uk hgpf~A ( rvhxm ,jpgdg td t;v hga~Qh`gd ) hga~Qh`gd t;v ,jpgdg ,kjp]~Qe




 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة

رد مع اقتباس
قديم 21-04-2012, 05:05 PM   #2
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



مساؤكم عطر
أترككم في قراءة وتحليل الفكر
لبين الخلاف والاختلاف وفوارق البيّن
والمحبّة للآخر في نطاق التجاذب المغناطيسي
بين السالب والموجب
ولي عودة مع اقتباسات أجد فيها إثارة لتعديل السلوك التعاملي
على نطاق الأسرة وعلى نطاق تعاملنا مع من نحب
فهل نريده كما نريد أم نريده لأنه هو كذلك ؟!!
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
ومساؤكم حبٌّ سامٍ بسمو نقاء الإنسانيَّة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 21-04-2012, 05:11 PM   #3
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



في عالم التنازل يكون الحبّ
أم في عالم الحب يكون التنازل ؟!!
والمفاهيم ترقى بشموخ الماهية النقيَّة
ارتقِ بنفسِك وانجذب للاختلاف ولا تسميّه خلافًا
بل باستمرارية ينمو الحب ويتسامى
لأنك تقبل الشخصية مع رفض الفكرة
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
وهذا انتماء الذات للذات
لا انتماء الفكر للفكر فذلك أمر آخر
صحيح تخيّر قرين روحك لأنك لا تبتغيه ( نسخ ولصق منك أنت )
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 23-04-2012, 03:09 PM   #4
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



أيّها المشاهدون
نحن هنا أين أنتم
شكرًا لمن عبر جسر الفكر الشّاذلي قارئا وأتوق إليه محاورًا
شكرًا ( عدوان ، نهلة ، زينب ) أساتذتي الأعزّاءنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 02:37 AM   #5


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



هلا بك نبض محابر الفكر
شدتني تجربة الشاذلي وطرحه الذي ينم عن خبره عميقة في صُلب التعامل البشري
حقيقة
مهم أن نعلم كيف نتعامل مع الغير أياً كان
قبل أن أدخل في تفاصيل العلاقة بين طرفين مختلفين في حيثيات العلاقة
مختلفين في البيئات والثقافات والماديات ووو

سوف أتطرق للعلاقة فيما بين الأخوين أو الأختين الذين تساوت حيثيات العلاقة بينهما
فتساوت البيئات والثقافات والماديات
إلا أن مخرجات الشخصيتين مختلفة تماماً ذات اهتمامات متضادة ومتعاكسة
ومن هذا المنطلق يمكن أن نضع قوانين للعلاقة بين طرفين
زوجين صديقين أخوين ...... الخ

الأهم هنا .... الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين
عندما يحاول أن يعيد هيكلة الآخر وكأنه مُطور له
تلك الهيكلة التي صنعتها أصابع الزمن والبيئات والثقافات والتجارب
وأصبح لديها مسلمات متأصلة يصعب نقضها أو الاستهتار بها

بل ان تقبلها بكامل عيوبها هو السبيل الوحيد لتطويرها

حدثني أحد الأصدقاء
"يقول تزوجت امرأة مدخنه وأنا غير مدخن وتقبلت هذا الأمر بصدر رحب
وعندما نسهر سوياً أسعى لإحضار السجائر لها وأسكب لها كوب الشاي
بل وأفتح الباكيت وأناولها سيجارة وحتى لا أحرجها أتناول أنا سيجارة .
المهم ... بعد فتره أقلعت زوجتي تماماً عن التدخين عندما رأتني أكن الدخان وأكحح متألماً "

تُرى ما الذي حمل الزوجة للإقلاع عن التدخين ؟؟
هل أقلعت بناءً على رغبة زوجها وتعليماته وأوامره الشرقية ؟!!
أم مودتها ورحمتها له ؟!!

عندما تختلف الشخصيتين بين ذوي البيئة والثقافة الواحدة
كيف نسعى لتوحيدها بين زوجين من بيئتين مختلفتي الثقافة ؟

في رأيي إن أول طريق لفشل أي علاقة هو سعي أياً من الطرفين للتعديل في شخصية الآخر

وأرى أنه إذا توحد قلبين تحت مظلة الحب يبقى أن يقدم كلاً منهما جرعات بمواعيد محدده
وبكميات مقننه وبأسلوب ودي ذكي ليوضح للآخر ما يريده منه .

بالصبر والبعد عن صغائر الأمور بالتأكيد سوف تنصهر الرؤى وتتبلور العلاقة وتتوحد المخرجات

آيتين كريمتين وضحت مبدأ العلاقة المتين بين الزوجين المبني على المودة والرحمة :-

قال الله تعالي "وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة "
وقال تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 11:38 AM   #6
مديرة التطوير والدعم الفني


الصورة الرمزية نجود البلوي
نجود البلوي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5453
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 20-10-2017 (10:48 PM)
 المشاركات : 2,271 [ + ]
 التقييم :  140
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : midnightblue

اوسمتي

افتراضي



مـــــــوضووع في الصميـم >>>> لي عوده بــإذن الله نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نجود البلوي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

www.taqqani.com


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 02:09 PM   #7
كاتبـة مقـال وَ مشرفة مراكز مصادر تعلم


الصورة الرمزية لطيفة الهاشمي
لطيفة الهاشمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11704
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 29-09-2016 (09:33 AM)
 المشاركات : 534 [ + ]
 التقييم :  131
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : lightpink

اوسمتي

افتراضي



نبض إنسان ...


حين نتعلق بأحد لانقيّمه مسبقاً ...لانضعه في الميزان

لانضع معاييرنا الخاصة ....فالاختيار العقلي يغيب احياناً


نختلف نعم

نرفض نعم

نهاجم لاااااا

نستخف لااااا فنحن بشر ولسنا ملائكة


هنا مساحة نملكها يجب ان نعطيها الآخر كي يتحرك بحرية ولانضع قيد اثنا هذه المساحة


وهناك خطوط حمراء يجب أن نضعها كي ,,,,لانصاب بجرح يصعب علاجه


مما يهمني في الآخرين :

نظرتهم هم لمن حولهم

الفاظهم فهي مفاتيح دواخلهم

صدقهم مع أنفسهم

قوتهم في الحق


تقبلنا للآخر في البداية قد يكون لشيء مشترك لكننا نستطيع تغيير بعض السلوكيات


الماء يترك أثر في الصخر ,,,



وكذا الناس أحيانا


...................قد اعود


دام رقي قلمك ووعيك


الغيث


 
 توقيع : لطيفة الهاشمي

مشيناها خُطى كُتبت علينا ***

ومن كُتبت عليه خٌطى مشاها


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 03:15 PM   #8
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة
هلا بك نبض محابر الفكر
شدتني تجربة الشاذلي وطرحه الذي ينم عن خبره عميقة في صُلب التعامل البشري
حقيقة
مهم أن نعلم كيف نتعامل مع الغير أياً كان
قبل أن أدخل في تفاصيل العلاقة بين طرفين مختلفين في حيثيات العلاقة
مختلفين في البيئات والثقافات والماديات ووو

سوف أتطرق للعلاقة فيما بين الأخوين أو الأختين الذين تساوت حيثيات العلاقة بينهما
فتساوت البيئات والثقافات والماديات
إلا أن مخرجات الشخصيتين مختلفة تماماً ذات اهتمامات متضادة ومتعاكسة
ومن هذا المنطلق يمكن أن نضع قوانين للعلاقة بين طرفين
زوجين صديقين أخوين ...... الخ

الأهم هنا .... الخطأ الذي يقع فيه الكثيرين
عندما يحاول أن يعيد هيكلة الآخر وكأنه مُطور له
تلك الهيكلة التي صنعتها أصابع الزمن والبيئات والثقافات والتجارب
وأصبح لديها مسلمات متأصلة يصعب نقضها أو الاستهتار بها

بل ان تقبلها بكامل عيوبها هو السبيل الوحيد لتطويرها

حدثني أحد الأصدقاء
"يقول تزوجت امرأة مدخنه وأنا غير مدخن وتقبلت هذا الأمر بصدر رحب
وعندما نسهر سوياً أسعى لإحضار السجائر لها وأسكب لها كوب الشاي
بل وأفتح الباكيت وأناولها سيجارة وحتى لا أحرجها أتناول أنا سيجارة .
المهم ... بعد فتره أقلعت زوجتي تماماً عن التدخين عندما رأتني أكن الدخان وأكحح متألماً "

تُرى ما الذي حمل الزوجة للإقلاع عن التدخين ؟؟
هل أقلعت بناءً على رغبة زوجها وتعليماته وأوامره الشرقية ؟!!
أم مودتها ورحمتها له ؟!!

عندما تختلف الشخصيتين بين ذوي البيئة والثقافة الواحدة
كيف نسعى لتوحيدها بين زوجين من بيئتين مختلفتي الثقافة ؟

في رأيي إن أول طريق لفشل أي علاقة هو سعي أياً من الطرفين للتعديل في شخصية الآخر

وأرى أنه إذا توحد قلبين تحت مظلة الحب يبقى أن يقدم كلاً منهما جرعات بمواعيد محدده
وبكميات مقننه وبأسلوب ودي ذكي ليوضح للآخر ما يريده منه .

بالصبر والبعد عن صغائر الأمور بالتأكيد سوف تنصهر الرؤى وتتبلور العلاقة وتتوحد المخرجات

آيتين كريمتين وضحت مبدأ العلاقة المتين بين الزوجين المبني على المودة والرحمة :-

قال الله تعالي "وخلقنا لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعلنا بينكم مودة ورحمة "
وقال تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"
لا فضَّ فوكَ أيها المبدع الغامدي
راق لي مقال حوارك ولا تبخل به على الفكر
سواء أكان حاضرًا بحواره أم مشاهدا للحوار
فهدفنا الوصول إلى دائرة من نشر الوعي وهذا هدفنا من عصف الفكر
فتعدد الأفكار يوسع مدارك وآفاق اطلاع الفكر
وهذا الخاطب قد يخاطبا ذاتا مذنبة في السلوك هنا تعود إلى إرشاد من تأثير القول
بدأت بإقناع الآخر إن الاختلاف طبيعة لم يصهرها دم ولا غيره
فإن تشابهت البيئات فقد تباينت الشخصيات
وهذه معجزة الرحمن في إعجاز الكيان البشري وتعدد جوانب نمو شخصيته
ثم عززت ذلك بالمشاهد التي رسمتها والتي عكست حبًا يسكن قلب الزوجين
فضحّى من أجلها بكل احترام من قبل رغبة في التغيير
ثم ضحّت من أجله تحت ظلال الحب والوئام لا سطوة فعل الأمر وقرينه النهي
ـــــــــــــــــ
فكان التغيير طبيعيا تدريجيا محققا للمرغوب !
وهذه هو الهدف التأثير في الآخر تحت وئام الحب والتودد والوفاء دون خدشٍ لأي شيء قد يعكر صفو النفوس
وراق لـــي توجهك أن الحب هو ما تنصهر عنده الفوارق
وأن السعي للتعديل لمجرد التعديل دون مراعاة للآخر هو بداية الفشل
صحيح أننا بعض الأمور قد نحتاج تغييرها وقد لا ندخل تحت دائرة الحب لنفعلها بتأثير الحب
فهنا علينا أن نقدمها على طبق الاحترام وإن لم يكن موجودًا في الطرف الثاني وقتها \
نفعل قاعدة نحن ديموقراطيون ومع ذلك فنحن حازمون بغية تحقيق المصلحة العامة
لا نتخذها ستارًا وحجة لتثبيط آمال النفس المحبة الصادقة
فنردد صه ٍ وصهٍ سيقال وسيقولون وكأننا نعيش تحت مقال قيل وقال
وكما يقال : اجعل من القيل والقال المثبط ألواحًا تحت قدميك كلما زادت ارتفعتَ إلى أعلى
فالإنسان غير مساءل أن يجعل حياته تحت إمارة ما يقال هنا عليه أن يتخذ اللازم وبسرعة لا تقبل التأخير مطلقا
...................
والبعد عن الصغائر يفتت كل الفوارق تحت ظلال السكن والمودة والرحمة
راق لي حضورك الرائع أستاذي ونتوق للمزيد منك
في عالم الجفاف العاطفي تحت تأثير ما يقال
وكأننا نريد من الآخر نسخة مطورة منا ولنا
وكأننا نبتغي نسخًا ولصقًا من ذاوتنا
وإن كانت ذواتنا على خطأ
علينا أن نحدد مسار الآخر أهو صحيح أو غير ذلك وكلاهما بيّن بعدها
نحن نكمل نقصنا ثم نسعى أن نكمل نقص الآخر
لا تنه عن خلق وتأتي مثله .. عار عليك إذا فعلت عظيم
فحين لا يمسح للفرد أن يدخل أحد في حياته ليكون هو نسخة منا
فعليه أيضًا ألا يسمح لنفسه بأن يتبنى هذا الفعل
ووإلا فإننا نناقض نفسنا وحينها نحن نعترف أننا نعاني خلل نفسيا قد اعوج ويحتاج إلى استقامة
ونحن علينا أن نعترف بذلك ونبثه لنعترف بالخطأ ونسير إلى غيره
لسنا مثاليين ومع ذلك فإننا نتوق إلى التغيير الإيجابي
وكما تردد إحداهــ ن(^_^) في توقيعها
خذ نصيحتي فأنا لا أعمل بها على أي حال ياترى من؟ نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
فنحن نقول خذ نصيحتنا فنحن لا نعمل بها دائمًا
لأننا نغفل ونتناسى ويجب أن نذكر بعضنا بها بهدف بث شعور الرضا في أعماقنا
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 03:23 PM   #9
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمسات الأمل مشاهدة المشاركة
مـــــــوضووع في الصميـم >>>> لي عوده بــإذن الله نقرتين لتكبير الصورة
احم احم احم
وننتظر ما يبوح به صميمك الفكر والقلبي والإنساني يارائعة
اممم
وننتظر العودة بشوق وأنتِ في دائرة التعبير بحرية تعانق الذّرى ألقًا يؤلّقه الحب الإنساني السّامي
بلا حدود من أجل بيئة إنسانية متجانسة بتجانس ارتواءات الذات بسمو ونقاء وطهر
أوجدها الله له وأوجده لها فهل من مدِّكر؟!
وفي ذلك من المتفكّر بالدرجة الأولى ؟!! إنهم أولو الألباب : ألباب العقول وألباب القلوب
نقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورةنقرتين لتكبير الصورة
أنتظرك الغالية مع كوب كرك ( يصحصح على الكيف الحواري )



 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة


رد مع اقتباس
قديم 24-04-2012, 03:38 PM   #10
مديرة سابقة


الصورة الرمزية ليـالي نجد
ليـالي نجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9052
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 08-03-2014 (09:29 PM)
 المشاركات : 1,710 [ + ]
 التقييم :  71
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

Gifmini10



مع التحية والتقدير للجميع

نبض الغالية أجد أن اللين هو الأسلوب الأمثل للوصول إلى النفس البشرية وتشكيلها وتحويرها كيفما نريد

قال الله جل وعلا : {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ }آل عمران159

ففي الاية السابقة ضرب العلي القدير أسلوبا غاية في الأهمية لكيفية التعامل مع الآخرين سبحانه جل شأنه

خالص شكري وتقديري

لجما ل وروعة الفكر والقلم نفع الله بعلمك وبارك بجهودك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحبِّ, الشَّاذلي, فكر, وتحليل, ونتحدَّث, قراءة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 03:11 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244