قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
قديم 06-06-2012, 07:31 AM   #21


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
Wink



ياورد بعطيك قصة قصيرة لكن تختلف عن قصتك ويمكن رد عليها وفيها متعة وفائدة
والقصة كنت أقرأ جريدة قبل يمكن 10 سنوات إلا فيها لغز مضمونه :

* مر عصفور على مجموعة من العصافير , وعصفورنا يحب يستعرض مهاراته ويكشخ (مثلي )
فقال أهلا بالمئة .
ردت العصافير : لسنا بالمئة ,
وإنما نحن وكثرنا, ونصفنا وربعنا وأنت نساوي مئة .نقرتين لتكبير الصورة
وقتها كنت فاضي والفاضي يعمل قاضي وصرت أتفلسف (أتخبط)
وحولتها معادلة وقلت :
نحن +نحن + نصفنا+ربعنا+عصفورواحد1= 100
وافترضت أن عددهم س وقلت :
س + س + نصف س + ربع س +1=100
المجاهيل في طرف والمعاليم في طرف وصارت
2س +نصف س +ربع س=99
وبعد توحيد المقامات على أربعة , وجمع السينات
يصبح الناتج 11س تقسيم 4= 99
وعند ضرب الوسطين بالطرفين , يصبح الناتج
11س =396
وعند قسمة 396على 11
= 36
نتأكد من صحة الجواب
نحن +نحن + نصفنا+ربعنا+عصفورواحد1= 100
36 + 36 + 18 + 9 + 1 =100 نقرتين لتكبير الصورة
استخدمت منطق المعادلات
والمعادلات فرع من الرياضيات ,
والرياضيات فرع من المنطق ,
والمنطق فرع من الفلسفة

ياورد من علمك تجرح ,,نقرتين لتكبير الصورة

أهرب من الذكرى لها كل البشر عنوان
وأبحث عن إنسان بالظلمة يناديني ..نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 06-06-2012, 08:09 AM   #22


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
P30[1]



شجرة التوت ورؤوس الشياطين

سألني أحدهم قائلاً:

في البداية نسخر منك.. وفي النهاية تسخر منا‎ ,, ما ‏‏الحكاية‎‏؟

قلت تقصد : كشف الأقنعة

آه .. هي ابتلاء لي, قبل أن تكون لغيري‎, ‎أنا البطل فيها وأنا الضحية..!!

‏ فأنا ‏مثلكم ,أرى الأشياء , كما ترونها , ولربما أكون أكثر سذاجة منكم ,


والفرق أني لا أصدق بما لا يكون أن ‏يكون,

فمثلاً هذه الشجرة التي أمامنا , أراها شجرة ,

ولكن لو تحركت ( سم واحد)‏

‏ من مكانها.. أسأل وأتساءل:

عندها أنتم تصفون الحدث ؟ بينما أنا أتساءل لماذا حدث؟

‏ ‏‎1-‎في علم الأحياء النبات‎ ‎لايتحرك‎‏.

‎2-‎في الفيزياء‎ ‎الأجسام الساكنة تبقى‎ ‎كذلك‎ ‎ما لم تؤثرفيها قوة ‏خارجية‎‏ ‏

‎3-‎في فصل الخريف‎ ‎تسقط أوراق شجرة التوت , وهذه الشجرة‎ ‎‎أوراقها ‏خضراء‎‏. ‏

‎* ‎ثلاثة أدلة حتى لو شاهدت قطرات الندى تتساقط من على أوراقها ‏

لن أقتنع أنها‎ ‎شجرة, ولو أكلت من ثمرها لن أقتنع لن أقتنع لن أقتنع ‏


باختصار: المشكلة ليست في كشف‎ ‎الحقيقة ‏...المشكلة

كيف يفهم من حولك كلامك؟‎‏!‏
‏ ‏
تابع مع هذا الحوار‎‏: ‏

‎-‎الأول : إنها ليست‎ ‎شجرة‎‏! ‏

‎-‎الثاني : إذن ماذا؟

‏ ويستطرد وباسلوب‎ ‎تهكم , لربما نعجة
‏ ههههههههههههههههههه‎‏ ‏نقرتين لتكبير الصورة

‎- ‎لماذا تسخر يا صديقي‎ ‎؟‎

‎- ‎وأصرخ في وجهه‎‏ : ‏

‎ ‎ولكن هذه الشجرة تحركت‎‏! ‏نقرتين لتكبير الصورة

‎يرد بصوت خافت وبأسلوب الواثق :إن‎ ‎الشجر لا يتحر ك‎!‎

‎-‎‏ قد أضفت لي معلومة..‏‎ ‎أشكرك عليها‎‏. ‏

‎لا شكر على واجب ,

ويحاول استعراض ‏‎ ‎مهاراته ‏وخبرات سابقة من أرشيفه‎‏.. ‏

‎- ‎ليس الآن .. فأمك‎ ‎باعتقادي تربطها صلة رحم بنيوتن‎‏.. ‏
‎-‎‏ أ ممممممممممممم ...!!‏نقرتين لتكبير الصورة

‏- يا عزيزي في الفيزياء‎ ‎تبقى الأجسام ساكنة ما لم‎
‎ .
.‎يقاطعني قائلاً‎
: ‎وما علاقة ‏الفيزياء بالشجر...‏؟

‎ -‎أممممممممممم..!! نقرتين لتكبير الصورة وفي‎ ‎الخريف هل توجد أوراق... ؟‎‏! ‏

يقاطعني
>إنك تتوهم وراجع‎ ‎نفسك.. لأنها شجرة ..أنظر إليها‎ ‎جيداً..‏

‏ يبدو أنك تشكو من ضعف النظر ..يا إلهي منك!!‏

ويهز رأسه تعبيراً عن مأساة‎ ‎والدتي التي علقت الآمال علي
‏ ‏

‎*‎عندها أضعه في امتحان ليكتشف‎ ‎بنفسه أنه أحمق‎‏. نقرتين لتكبير الصورة

يا عز يزي: ‏

قال تعالي في وصف شجرة الزقوم:‏

‏( طلعها كأنه رؤوس‎ ‎الشياطين‎‏)‏نقرتين لتكبير الصورة

تشبيه طلع شجرة الزقوم برؤوس الشياطين .

‎*‎وقال الشاعر امرؤ القيس‎‏: ‏

أيقتلني و ا لمشر في‎ ‎مضاجعي‎‏ ‏

ومسنونة زرق كأنياب‎ ‎أ غو ال‎ ‎‏..؟!‏‎‏ نقرتين لتكبير الصورة

‎-‎أترك الأولى ,وأبدأ بالثانية‎‏ : ‏

‎-‎امرؤ القيس يتساءل متعجباً ومنكراً‎:‎

‎ – ‎كيف يقتله زوج‎ ‎صاحبته , وبجنبه رمح حاد أسنانه زرق تشبه ‏أسنان‎ ‎الأغوال؟!!‏‎

‎ ‎والأغوال :جمع غول حيوان‎ ‎أ سطورة‎‏ ‏

‎-‎ما رأيك يا صد يقي : ‏هل رمحه بشع عندما شبهه بأسنان‎ ‎الأغو ا ل ؟‎‏! ‏

‎ ‎بالتأكيد إن رمحه مرعب‎ ‎؟ وأسنانه ليست زرق وإنما ‏‏بنفسجية..!!!‏‎

‏ - حقاً أنك مبدع في‎ ‎وصف خيالك.. ولكن , كيف عرفت ؟

‎ -‎يا لك من أحمق‎

-أشكرك ... ولكنك لم تجبني‎‏ ! ‏

طبعاً من أسنان الغول ‎عرفت؟‎

وهل شاهدت الغول؟

ها..‏‎ ‎ها.. ماذا قلت ؟نقرتين لتكبير الصورة لا لاللمم لممم أشششاهدها ,ولكن هكذا خيل لي.‏‎‏

-إذن كيف تصف شيئاً‎ ‎لم تشاهده ؟‎‏ ‏

- لا أدري ‏‎! ‎ وأشعربالخجل منك .

-لا عليك يا صديقي ..هون على نفسك‎‏ . ‏نقرتين لتكبير الصورة

-فلست وحدك!

‎-‎هل‎ ‎تقصد القراء ؟!

- رااااااااائع .. فأنت تملك قدرة الاستنتاج‎‏ إذن ! ‏

-‎ نستنتج يا صديقي أنا أحياناً نصر على إجابات دون‎ ‎‎تفكير,

وامروء ‏القيس نجح في خداعنا , فهو لم ير الغول , فالغول أسطورة خيالية..

‏ , فكيف تصور أسنانه ؟! ‏ وكيف نقل لنا ‏تلك الصورة البشعة؟! ‏

‏ لايهم والمهم ما أريده منك الآن أن تمنحني فرصة

‏ ‏ولو 1% كي أوضح لك مسألة الشجرة ,

وأرجوأن تركز معي جيداً لربما أكون ..‏‎‏
. ‏
يقاطعني قائلاً ‏‎
:‎ أوافقك فقط... فقط... في قصة إ مرىء القيس ..‏

أما في مسألة‎ ‎الشجرة ....

لا تقل بأني مخطىء وأنت على‎ ‎صواب‎ ‎عندها ‏أنصحك بمراجعة المصحة النفسية ؟!‏هههههههنقرتين لتكبير الصورة

أشكرك, نقرتين لتكبير الصورةوليتك ترافقني ؟

ولماذا أرافقك ؟!‏

كي أحجز لك سريراً هناك !!‏

ماذا تقصد؟!‏

أقصد‎:‎

لكل داء دواء إلا الحماقة أعيت من يداويها...نقرتين لتكبير الصورة

* لحظة لم تنته ..‏نقرتين لتكبير الصورة

أعود للآية القرآنية :‏

‏ التشبيه لتقريب الصورة (الصفةالمشتركة) أو وجه الشبه.‏

فلان كالأسد , وفلانة كالبدر..نلاحظ أن وجه الشبه(الشجاعة , ‏والجمال )‏

وغالباً مايكون المشبه به محسوساً والصفة واضحة ‏

‏(الشجاعة في ‏الأسد , و الجمال في البدر), ‏

لكن عندما نشبه محسوساً بمتخيل هنا تبدو الغر ‏ابة, ‏

فنحن لم نر رؤوس الشياطين حتى نحكم على بشاعة طلع شجرة ‏الزقوم ‏!!!!

‏‏, ولكن , تخيلنا.. أنها بشعة , ورسمنا صورة نسجها خيالنا , ‏

وصورها بأبشع ‏الصور, وهنا يتجلى إعجاز القرآن ,‏

‏ فقد ترك المجال مفتوحاً للعقل < كي ‏يتخيل أبشع الصور. ‏

هل أعجبتكم القصة ياأحبائي؟!..

دمتم بود وتقبلوا خالص تحياتي ......
بقلم عرق الوتين
نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي

التعديل الأخير تم بواسطة عرق الوتين ; 06-06-2012 الساعة 11:29 AM سبب آخر: توضيح عبارة

قديم 06-06-2012, 02:44 PM   #23


الصورة الرمزية ورود الهدا
ورود الهدا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20449
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 23-05-2016 (07:17 AM)
 المشاركات : 232 [ + ]
 التقييم :  60
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي



الغالي عندنا مشاكل إجتماعية ( العنوسة والطلاق ) وإنت تعطينا قصص للنوم , وكأنا اطفال .وإذا تنشر خبر فتوجه لقسم الاخبار ولا تقدمه للحوار

الحقيقة أسهرتنا كثير ولا تنام وحبينا نعطيك قصص أطفال لعلك فعلاً تنام ...


الدين شكل ومضمون ,,الشكل قشر والمضمون هو المهم ,,للأسف ماتوقعت إنك سطحي

نحاول ننزل في مستوى فكرك ونكون مثلك سطحيين ، من أجل ذلك كلاً نعطيه على قدر عقله ..


إذا كان تخبطاً , فاين التخبط ؟, ولعلك أقرب للتخبط

التخبط شكل ومضمون تستحق عليه إمتياز من معلمك معلم النكران ..


الإجابة في قوقل ؟!

لعل قوقل هو من أوصلك إلى ما أنت عليه بفكرك لكن اسمع إلى قول الامام الشافعى:

أخي لـن تنـال العلـم إلا بستـة

سأنبيـك عـن تفصيلهـا ببـيـان

ذكاء وحـرص واجتهـاد وبلغـة

وصحبـة أستـاذ وطـول زمــان

بلغه بمعنى يبتغى القليل من العَيش اى يكتفى بالقليل من الطعام

اما الشروط فلا تتعارض مع التكنولجيا

الذكاء والحرص على طلب العلم والاجتهاد مطلوبون فى كل وقت
وصحبة الاستاذ أيضا مطلوبه

(من كان معلمه كتابه فخطؤه أكثر من صوابه)

أما قولك (كانك منقذ)
قال تعالى :" قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين "
وأنا اجتهدت وذكرت وقائع واستخدمت العقل أداة للتفنيد ووضحت ذلك بالدليل ولعلي قدمت البرهان
وإنت ماأوردت الدليل فكيف حكمت على كلامي إنه خطأ؟

نعم أجتهت ولكن ليس كل مجتهد مصيب وعلى أي أساس وصلت للإجتهاد فالعلماء يتعبون في العلم حتى يصلون إلى درجة المجتهد وأنت ما شاء الله عليك أصبحت من المجتهدين لكن لأضير فانت ممن يتخبط في علم النت ويصف نفسه بالمارد ... عفوا أنت لست مارد كما تقول بل بداخلك المارد الذي يتخبط بفكرك .

لم يتبق الا الوحي فهل تستقبل الوحي وينزل عليك في جبال الهدى

عزيزي لا تنزل بنفسك إلى هذا الاسلوب من السخرية فأنت لا تعرف عظم ما تقوم به من قبح ذنب واستهزاء فكفانا أن نسمع منك مرة (الدين قشور ، عقول البغال والحمير والتي تشير بها إلى عهد الصحابة .....) ألم تعلم يا من تزعم الفكر والعقل أن هذا الفعل خطير كنت أحاول أن لا أدخل معك فيه والأن وجب علينا أن نوضح لك للقارئ فضاعة هذا الامر اسمع :
وإن من أعظم المنكرات التي ينبغي الابتعادُ عنها في كلِّ وقت وزمان، ويعظمُ الجرمُ ألا وهو موضوعُ الاستهزاءِ بالدين وبشرائِعه وبحملته والمتمسكين به ، فإن هذا أمرٌ خطير، ومنكرٌ عظيم ، يجب اجتنابُه والتوبُة منه،لأنه يقدح في الإيمان بل في الإسلام والتوحيد ، ويتبين خطره فيما يلى :
أن سبب نزول هذه الآية يبين أن الكلامَ الذي تفوه به بعضُ المنافقين هو في نظر كثير من الناس أمرٌ هين، ولا يتصور أحد أنه يصل إلى حدِّ الكفر والخروجِ من الملة ولكن هذا حكم رب العالمين الذي أنزله على رسوله الكريم ، وإليك سبب النزول وتدبره وقارن كلام من أنزلت الآيات بشأنه بكلام بعض السفهاء ومن لا خلاق لهم ممن وقعوا في مثل هذا الناقض في زماننا تجدُ البون الشاسع ،وأن سفهاءَ زماننا وقعوا في أشدَّ وأعظمَ مما وقع فيه المنافقون في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ، جاء عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : "قال رجل في غزوة تبوك في مجلس يوماً : ما رأيت مثل قرأئنا هؤلاء ، أرغب بطونا ، و لا أكذب ألسناً ، ولا أجبن عند اللقاء ، فقال رجل في المسجد : كذبت ، ولكنك منافق ، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ونزل القرآن ، قال عبدالله بن عمر : وأنا رأيته متعلقاً بحَقَب ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول : " يا رسول الله ،إنما كنا نخوض ونلعب " ورسول الله يقول : { أبا الله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لاتعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم }"
قال القاضي أبو بكر بن العربي : " لايخلو أن يكون ما قالوه من ذلك جداً أوهزلاً ، وهو كيفما كان كفر؛ فإن الهزلَ بالكفر كفرٌ لا خلاف فيه بين الأمة "

أن الإنسان قد يكفر بكلمة وهو يلعب ويضحك و لا يشعر كما قال تعالى عقب هذه الآيات في سورة التوبة الفاضحة للمنافقين : { يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم } فقد جاء في سبب نزولها عن عروة بن الزبير قال : " نزلت هذه الآية في الجلاس بن سويد بن الصامت أقبل هو وابن امرأته مصعب من قباء ، فقال الجلاس : إن كان ماجاء به محمد حقاً فنحن أشر من حُمُرنا هذه التي نحن عليها ، فقال مصعب : أما والله –ياعدوالله – لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم بما قلت فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم وخفت أن ينزل فيَّ القرآن أو تصيبني قارعة أو أن أُخْلَط بخطيئة فقلت يارسول الله ، أقبلت أنا والجلاس من قباء فقال كذا وكذا ، ولولا مخافة أن أُخْلَط بخطيئة أو تصيبني قارعة ما أخبرتك ، قال : فدعا الجلاس فقال : ياجلاس ، أقلت الذي قاله مصعب ؟ فحلف (يعني أنه ماقال ) فأنزل الله : { يحلفون بالله ما قالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم} ... ويكفي أن الله يحب الستر في الامر ولكن عندما يصل الامر لمثل هذا ففضحهم أمر واجب يتحتم علينا تبينه .


ياورد ماتدري إن عمرك قصير فليش تقرر مصير,

زين أنك عارف أن عمرنا قصير فيكفي ما نحن فيه وإلحق عمرك لا يروح في الضلال والمهاترات..

. رد الحجة بالحجة والدليل بالبرهان من السنة وإلا القرآن
وإلا أنصحك تروح تنام ولاتعطي أحكام, من نسج الخيال

أظن ما تقرأه كافي لتعرف الحق ولكن يبدو أن المارد معك ما يريحك .. والله المستعان



أكتفي وأمسح الباقي لانه مناسب لمادة الإنشاء للمرحلة المتوسطة ,
ولا يناسب مشاكل إجتماعية ولا إنت قد هالسوالف واتركها لأهلها .

فعلاً عندما حاولت الابتعاد عن الخوض في الحقيقة التي تحملها من زيغ وفساد فكر كان ردي هكذا
ولكن لعله الأن يناسبك ردي ففعلك فعل (المنافقين) الذين يندسون في صفوف المسلمين ويأتون بالمتشابه ليضلون الناس بل بفلسفة يرون أنها هي ما تجعلهم أهل التقدم والابتكار وان ما دون ذلك هو تخلف ..
مسكين أيها المنطوي في بيتك المضطرب في فكرك أتعلم ماسبب ما انت فيه هو أنطوائك في بيت أمك وأبيك خوفك من مخالطة الناس تحتاج إلى علاج نفساني بل إلى الايداع في مصحة نفسية لكي يستقر عقلك وترتدع عن بث هذه السموم ..
منذو متى نصبت نفسك صاحب فكر أنت أقرب إلى التائه والمتزندق ..

أما الآية (فاسألو أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون ..)
وصل لهم سؤالي ليش يألفون ويحرفون بالقرآن ويلوون أعناق الآيات كي تناسب الاكتشافات العلمية..

مسكين يا من رأيت حالك أنك تقيم الرجال ..
يبدو أنك مررت بموقف جعل منك بهذه السذاجة متحامل على أهل الصلاح وعلى كلام رب العالمين وما أتى به الرسول الكريم صل الله عليه وسلم فمتى تخرج مما أنت فيه ..

أما استخدام اسلوب السخرية وكأنك المنقد ؟!
أنا المارد بالفكر تميزت ...

نعم أنت مصاب بمارد يجري في عروق دمك يصرف ويحرف فكرك كيف شاء حتى أدخلك في الحيرة ووصل الحال بك إلى خصال المنافقين بل المنحرفين عقلاً وأخشى أن يكون عندك أنحراف عير العقل أستحي أن أذكره ..

وبالرجولة تشبعت

رجوله المنافقين المندسين بين صفوف المسلمين وإلا لتشجعت وقابلت من تناقشه ويناقشم وجهاً لوجه من علماء الأمة وتزيل ما علق في ذهنك (أنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء )

, لين صرت أشوفها من الركبة وتحت ,

نعم هكذا هو شوفك ونظرك دائماً للأسفل للحضيض نظرة دنيوية لم يكن لها الحظ أن ترتقي للأعلى فإذا استمريت على ذلك فسوف تبقي من تحت الركبة لكي يطأك الناس بأرجلها ..

أخلاقي صنعتها ماتصنعت ,

صنعنها على الفساد والفكر الضال وعلى المجادلة بالباطل تبتغي بذلك الشهرة والعزة ولكن هيهات سوف يذلك الله كما ذل من قبلك الذين على فكرك (أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعاً)

وبغرس الحب تفننت

حب ماذا تدعي .. إنك تغرس أفكار من علموك الظلال والإنحراف فكر المنافقين والمتزندقين أهل الزيغ والفساد وتظن أن لك محبين قد يكون لك ولكن ممن هم على شاكلتك وهم ولله الحمد قلة ...

وعشت بكبر ولا تكبرت ,

نعم بكبر الكفر والتيه
فتح لك ولأمثالك المجال وإلا مثلك يعرف ما هو علاجه حتى يطأك الكل بأقدامهم
فهدا هو مصير من يتكبر يوم القيامة ..


أنا المارد وعلى نفسي تمردت

لست المارد ولكنك تعاني من مس مارد وجعلك على نفسك تتمرد وتحتاج إلى من يأخذ بيدك لعالجك أو إلى ظلام ساحق تجد ضالتك فيه ..


وخذ السؤال وصله لعلمائك

علمائي هم ورثة الأنبياء وهم أهل العلم لا الزيغ والفساد والعقائد الفاسدة والفكر المنحل ..
والذي جعلك تطلب منى أن أطرح عليهم اسألتك كان بالأولى أنت من يسألهم
لكن لا تجرأ لأنك متلبس بمارد وتخاف لقائهم ولا يقوى ماردك على مواجهتهم
لأنه لو تم وأن قابلتهم لخرص ماردك وقد يهرب منك ويتركك
ولكن لا أظنه يترك جسد وعقل مثل عقلك .

وأخيراً كلمة للقارئ العزيز أن حوار مع مثل هؤلاء لا يجدي لأنهم تعودو على ذلك فهم من منتدى إلى منتدى يبثون سمومهم وأفكارهم يأتون بما يشوش على الناس ضنناً منهم أنهم على علم وهم على ظلالة ..
فيكون مدخلهم كما فعل صاحبنا علم الفلسفة وقضايا الأمة من طلاق وزواج وهلمجرا ...
ثم يبدأ أحدهم يبث ما يريد عليهم من الله ما يسحقون ..

كما أن ضرر السكوت على مثل هؤلاء المستهزئين بالله وبدينه ورسوله صل الله عليه وسلم أمر عظيم وخطير على الفرد والمجتمع
أما الفرد فقد بين الله ما أعد لمن شاركهم من النكال والعذاب في الآخرة ،
وأما الضرر على المجتمع فمنها على سبيل الاختصار:

1- التهوين والتقليل من حرمة الدين والقرآن والسنة مما يجرأ الكفار وأعداء الدين على النيل من شريعة رب العالمين.
2- يُزَهِّد الناس في الالتزام بالدين حينما يتجرأ عليه كلُّ فاسق ومنافق ومارق من الدين فيكثر الفسادُ العريض المؤذنُ بالعقوبة الدنيوية قبل الأخروية .
3- فيه نشر للفرقة والتفكك في المجتمع لأن هناك فئة تغار على حرمات الله فيحصل الشجار وربما الاقتتال ودرءً لهذا كله لا بد أن يُسكت هؤلاء المستهزؤون وأن لا يستثيروا حفيظة أهل الغيرة من المسلمين جنب الله المسلمين الفتن والشرور .
4- أن انتشار هذا المنكر هو طريق للضعف وطمع الأعداء في الأمة فإن العزة والقوة تكون بالتمسك بالدين وحفظ شريعته فإن الله قد قال : { أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعاً} ، وعدم الاعتزاز بالدين والغيرة على حرمات رب العالمين دليل على أن فاعلَه والساكتَ عنه لم يرفع بهذا الدين رأساً ومن لم يرفع بهذا الدين رأساً أصبح تابعاً لكل كافر وطامع في بلاد المسلمين

ويكفينا أن من علامات الايمان هو تعظيم شعائر الله وحرماته ولسنا هنا في مجال الاستهزاء والسخرية (ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبا الله وآياته ورسوله كنتم تستهزؤن لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم)

وأخيراً أقول لك أيها القارئ ما قاله الله عز وجل :{ وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين } قال ابن كثير : " والمراد بهذا كلُّ فَرْدٍ فَرْدٍ من آحاد الأمة ألَّا يجلسوا مع المكذبين الذين يحرفون آيات الله ويضعونها على غير مواضعها " فما بالك بمن يكتب في المنتديات ويبث الفساد ويفسر الأمور في غير موضعها

وعلى إدارة هذا المنتدى أن تتخذ مع مثل هذا كل طرق التأديب قال تعالى ( ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير) وأن من المجاهده عدم تركهم يبثوا أفكارهم في متدانا هذا ..

وأنت أيها القارئ من يقرر :

وجود مثل هذا أو رحيله

أنتظر دخولك ورأيك ...

أجعلها لله

أبدأ أنا أولكم


(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)


 
 توقيع : ورود الهدا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 06-06-2012, 04:14 PM   #24


الصورة الرمزية نور الشموع
نور الشموع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21386
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-03-2013 (02:04 AM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أرحل بفكرك



أرحل



أرحل


 

قديم 06-06-2012, 05:05 PM   #25


الصورة الرمزية ورود الهدا
ورود الهدا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20449
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 23-05-2016 (07:17 AM)
 المشاركات : 232 [ + ]
 التقييم :  60
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي



مشكوره (نور الشموع )



أين البقية

أم أن الأمر لا يهمكم


لا مجاملة مع مثل هذا


أدخل وضع صوتك


؟


؟


 
 توقيع : ورود الهدا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 09:17 AM   #26


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



موضوعي عن الحكمة ومن الحكمة أن أركز على ماتظمنته عباراتي من مشاكل اجتماعية , ونظرة مستقبلية ,وأذكر الجميع بأن المشكلة التي ركزت عليها مشكلة (العنوسة والطلاق والاستخدام السلبي للتقنية)

وضحت المشكلة وذكرت الأسباب وعللت وبرهنت أن من أسبابها الرئيسية :

تغطية الوجه,,ولعلي قلت أنها ضيقت على العفيفات فأصبحن جثثا تتنفس في الغرائز, ووجدت لها من التقنية وسيلة لاشباع رغباتها, وصل الأمر أن هناك من الدخلاء يوزع برامجاً لفتح المواقع المحجوبة في منتديات نسائية , ومن يقف بوجهي فهو يقف بوجه الفضيلة ولو تستر بالدين .
وتغطية الوجه مسألة خلافية وليست من ثوابت الدين .
أضف إلى ذلك أن في الشرع قاعدة مضمونها (تغير الأحكام بتغير الزمان والمكان )
بينما العلماء يبررون المشكلة بغلاء المهور ولم يوضحوا ولم يفصلوا .
كذلك تغطية الوجه جعلها تمارس ماتشاء من منكرات ولا تعرف فهو كالقناع للص ,,بالاضافة إلى أنه حجب الطاهرة عن المجتمع , فالمتميزة لها دعاية توصلها للآخرين ولكن البسيطة إما أن يختارها من أقاربها أو أن تلجأ لمواقع الزواج وهناك تجد الفيروسات والشياطين والذين جعلوا من المواقع لهم مرتعاً ينشطون فيه , ليسوا مراهقين وإنما كذلك من شواذ المجتمع xl..

أعلم أن مجتمعنا تطغو عليه الأنانية, ولو تكشفت الأقنعة لفاحت الروائح النتنة والكريهة , ولكن لايمنع من وجود أشراف وأولهم قائدنا الحبيب والقريب إلى قلوبنا أبو متعب أطال الله عمره , يهمه مصلحة شعبه .وأنتظر من شبابنا وشاباتنا المثقفين والمثقفات مناقشته وتفنيده وحقيقة لم أجد إلى الآن ,,, فمن يتجاهل فهو جاهل , ومن يركز على ذاتي ويترك عباراتي فهذا مريض فكرياً , ومن يتهم بالزندقة والليبرالية والعلمانية فهذا مرض أخلاقي يحتاج لعلاج وأخشى ماأخشاه أن الكي هو الأجدى , وأنتظر من يوصل رسالتي إلى من يهمه الأمر , فأنا حر نادر ونظرتي بعيدة , ولست جرادة عينها بجنبها .

ومشاركتك هي حشو كلام لاتعالج مشاكل ولاتركز على المضمون , ومن الحكمة تجاهلها فلست أحمقاً وأدخل معك في مهاترات .

المجتمع متهشم من الداخل ومجتمعات بهذه الصورة هي , لو غزتها سرية نمل لتغلبت عليها
قال عليه الصلاة والسلام (دب اليكم داء الأمم من قبلكم الحسد والبغضاء)

المهم والأهم أنا لاألهث خلف أمجاد شخصية , ولا خلف غرائز بهائمية ,وإنما أفكاراً مستنيرة تعالج مشكلات إجتماعية خطيرة , ولم أجد إلى الآن من يعارضها أو يفندها بأسلوب فكري منهجي ولم أجد حواراً صادقاً , أما التعاطف فهذا يعود لضمائركم ولست بحاجتها ,
وعندي ماهو أكثر وأهم مزيد فنحن نتآكل من الداخل ونسير بطريق ينتظرنا أسماك القرش على السواحل ورجال الدين يقودونا ومن حيث لايشعرون إلى الهاوية التي لاتبقى أحداً سليماً ,ومختبراتك ياشاعرنا وكاتبنا أخشى في يوم من الأيام أن نكون أنا وأنت والجميع حقل تجارب وفئران لأعدائنا ,فمن يوصل رسالتي لمن يهمه الأمر , خاصة وأن أسماك القرش وصلت من الجوع والله لن ترحم لاطفلاً ولاإمراة ولا مسؤولا ولا شيخاً ,,الجميع
والعاطفة ياصديقي جميلة ورائعة ولكن لاتدعوها تقرر مصير أمة, وأتركوها لغرف النوم وللمنتجعات السياحية , لا تسيروا بها أمة إلى الهلاك .
هذا والله أعلم وشاهد على ماأقول , واللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا اجتنابه

قاعدة عامة:
الأخلاقيات الراقية طبع والتدين تطبع والطبع يغلب التطبع , لأن الأخلاق أصل أما الدين تسخدم أحياناً قشوره في تغليف أخلاقيات بذيئة .
أيضاً الأخلاقيات اتفق عليها البشر في كل زمان ومكان لاتجد من يخالفها ,فلن تجد من يذم الفضيلة ولن تجد من يمدح الرذيلة ,
بينما الدين تنوع واختلف عليه البشر , لأن الأخلاقيات من الخالق مباشرة دون وسيط , أما الدين فقابل للتغيير عبر العصور لمصالح ذاتية بدليل تصنيف الأحاديث واختلاف الأمة . وعلماؤك ينتقدهم شيخنا الفاضل رحمة الله عليه الشعرواي ويصفهم بالأغبياء لجهلهم في تفسير القرآن , وتميزهم بتغطية الوجه هو تعصب لرأيهم لاأكثر ولا أقل فالواثق منهم من يفند كلامي , أماالحكيم وصاحب الضمير سوف يتراجع , ومن يكابر فهو تأسي بالشيطان الرجيم .

ورسالتي لمن يحجب الحق ,ويزيف الحقيقة :
تذكر يوماً لاينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم , وتذكر أن الحق يغلب حتى الدين ,
لأن الحق من اسماء الله فلربما تستطيعون أن تقفوا بوجهي وأن تظللوا غيري ولكن أين تهربون من عدالة رب العالمين , وهو الشاهد على أني أنقل ماأعتقد أنه حق, وأنتصر لأخوات لي في الوطن والدين , ولأمتي.. ووطنيتي هي الدافع , وإلى الآن لم يقف بوجهي أحد والفضل لله واجهت أدباء وشعراء وأساتذة جامعات , بعضهم وقف احتراما لي ولكنه لايستطيع مواصلة الطريق معي أما الديكتاتوريات والعنجهيات والشذوذ والانحراف فاعتقد أن قلت سابقا مصيرها مزبلة التاريخ فنحن اشراف , , و اعتدت عليها ولا أنظر لهم إلا بعين الاستحقار لتفاهتهم , والمهم أذكرهم لربما يعود الحق ليقتص منكم في الدنيا قبل الآخرة , والأكيد سوف ينتصر الحق شئتم أم أبيتم ..


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 07-06-2012, 02:16 PM   #27


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرق الوتين مشاهدة المشاركة
موضوعي عن الحكمة ومن الحكمة أن أركز على ماتظمنته عباراتي من مشاكل اجتماعية , ونظرة مستقبلية ,وأذكر الجميع بأن المشكلة التي ركزت عليها مشكلة (العنوسة والطلاق والاستخدام السلبي للتقنية)
وضحت المشكلة وذكرت الأسباب وعللت وبرهنت أن من أسبابها الرئيسية :
تغطية الوجه ..
[/color]
أخوي عرق الوتين للتوضيح
هل تقصد بأنه لو تم كشف وجه المرأة ..... سوف نقضي على مشكلة العنوسة والطلاق والإستخدام السلبي للتقنية ؟


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


قديم 07-06-2012, 03:39 PM   #28
مديرة سابقة


الصورة الرمزية الهُـــــدى
الهُـــــدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 206
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 18-10-2014 (12:59 AM)
 المشاركات : 640 [ + ]
 التقييم :  44
لوني المفضل : white

اوسمتي

افتراضي



عرق الوتين


تدس السم بالعسل

تستشهد بأيات قرانيه
وفلسفتك مبطنه بدعاوى الإنحلال والسفور
حديثك غير مرحب به

وإن طال بك الحال

سيصبح تواجدك غير مرغوب


 
 توقيع : الهُـــــدى

ماسفهت من العقول الا الخلي ●●●وماحقرت من الكلام الا النبيح
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 03:50 PM   #29


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



[
[COLOR="Green"]center][size="4"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـدوان الغامدي مشاهدة المشاركة
أخوي عرق الوتين للتوضيح
هل تقصد بأنه لو تم كشف وجه المرأة ..... سوف نقضي على مشكلة العنوسة والطلاق والإستخدام السلبي للتقنية ؟
تحية طيبة أخي عدوان ولا أستطيع أن أضمن لك المستقبل في كل شيء حتى حياتي فلست كاهناً ولا يتنزل علي وحي من السماء والغيب بعلم علام الغيوب

لكن الحق تبارك وتعالى يقول ( لن تجد لسنة الله تبديلاً ) أذن للكون سنن , وللحياة قوانين ..

وسنن الكون ثابتة لاتتغيير , فلا تنتظر معجزات , والإنسان العاقل الحكيم يأخذ بالأسباب

فالنجاح في أي أمر من أمور الحياة له طريق وله أسباب , والفشل له أسباب ,, فمن يأخذ بأسباب

النجاح من مذاكرة واجتهاد ومواظبة سوف ينجح حسب سنن الكون ,ومن يترك اسباب النجاح سوف يرسب لامحاله

..أنا لا أستطيع أن أظمن لك سوى :

1- النية الصادقة والهدف النبيل والشريف

2- أني إنسان لاأعرف الكذب إلا ماتقتضيه الحكمة .

3- أنه لم يقف بوجهي أحد إلا وقشيته بالحق وبفضل ربي .(فكرراقي مستنير) وهو المنقذ عبر التاريخ

4- ولا أعرف التصنع , ولا أتقن مهارة ودبلوماسية النفاق .

5- من لايكذب تأكد أن أخلاقه راقية حتى ولو أخطأ فنيته صادقة وبالتالي أشعر بقرب إلى خالقي لأنه الوحيد العالم بنيتي .

6- وجدت نفسي في المنتديات مكرها أخاك لابطل , ولي قصة طويلة عريضة غريبة عبرت عنها بكلمات :

أنا حلمت ولقيت نفسي أفسر أحلام وصحيت أتساءل كيف يجتمع حلمين ومن حيرتي احترت وهزيت راسي وصحيت بواقع أغرب من خيالي وصارت حياتي كلها أوهام ..

7- خسرت طموحي وحياتي وسمعتي وأموالي وزوجاتي وأخوض حرباً لاناقة لي ولا جمل مع المجتمع أينما حليت وأعيش في عزلة .

ولو سألتني عن الأسباب أقولك إذا تكره انسان من كل قلبك أطلب من الله أن يمنحه الحكمة والذكاء والأخلاقيات في وسط مجتمع عربي يتصف بالتصنع وبالحماقة والعاطفة تسيره... دمروني .

كلهم مثل ورد الهدى وأولهم أسرتي كل من هزمته رايح يشهر فيني بالكذب وصرت ألهث أدافع عن نفسي وبكل مواجهة خسارة ...أحارب وهما إلى ان اصبحت كالمجنون ,,لاأريد أن أستطرد فالكلام يطول والاسباب التي ذكروها غير منطقية أو ليوضحوا _ على الأقل _ وليبرهنوا مثلي , فأنا اجتهدت فيها

واعرضوها على من يهمه الأمر , وهم بدورهم يعرضوها على المتخصصين ...أو فندوها , أو وضحوا كيف غلاء المهور يكون سببا للعنوسة ؟

ونسبة الطلاق وأسبابها وتشتت الأطفال؟ ايضاً غلاء المهور

ومجتمع ينهار ولا تضعوا رؤوسكم في التراب كالنعام .....

والغرائز لاينفع معها الحجب , فلو حجبت إنساناً عن الطعام متى ماوجده أكل وبشراهة والغرائز توجه التوجيه السليم والصحيح بالتوعية كأن تبين مضار التخمة _ مثلاً_ ومايترتب عليها من أمراض هكذا تعالج الأمور أما الكبت والحجب جعلنا نلهث ورى الجنس أينما حليت لاتحلو السهرات إلا بالجنس وفي الحمامات تهيض المشاعر, وتعبير ابداعي عن الجنس وفي المنتديات لاتجد الحماس إلا مع مواضيع الجنس وقوقل على ذمته يقول أزعجوني العرب بالليل جنس جنس ..الاطفال جنس والكبار جنس وحتى المخرف أول مايبدأ بالجنس كله بسبب الكبت بالظلام الكل يلهث وبالنهار الكل يذم وكلهم كذابين , لأن الذي لايرغب الجنس إنسان شاذ ....تحياتي ..


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 07-06-2012, 04:15 PM   #30


الصورة الرمزية عدوان الغامدي
عدوان الغامدي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3512
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 أخر زيارة : 31-10-2017 (11:38 PM)
 المشاركات : 1,752 [ + ]
 التقييم :  158
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : darkred

اوسمتي

افتراضي



أخي العزيز عرق الوتين
حقيقة وللأمانه وأعترف أمام الجميع أني وجدت في الكثير من طرحك الحكمة والذكاء
والعلم بل العمق في العلم بشتى أنواعه ولو تحدثت عنك بعيداً عن المنتدى تأكد سوف
أقول عرق الوتين شخصيه عميقة ومتمكنه لأبعد الحدود بل مثيره بالنسبة لي بغض النظر
عن من إختلفوا معك وهم أخوه وأخوات أفاضل لربما لم تصلهم فكرتك وقصدك النبيل ....
ولعلك متمكن في كثير من الأمور إلا أنه في إعتقادي يخونك الأسلوب نوعاً ما .

الحقيقه ما أثارني أكثر في طرحك هو
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرق الوتين مشاهدة المشاركة
وأذكر الجميع بأن المشكلة التي ركزت عليها مشكلة (العنوسة والطلاق والاستخدام السلبي للتقنية)
وضحت المشكلة وذكرت الأسباب وعللت وبرهنت أن من أسبابها الرئيسية تغطية الوجه,, ..
[/color]
وقد سألتك سؤال واضح ومحدد ليس لهدف الهجوم عليك أبداً والله وأنا معك بفكرك وطرحك ولكن لأستمر أناقشك
وأعدك بإحترام رأيك لآخر لحظة
هل إذا كشفنا وجه المرأة سوف نعالج مشكلة العنوسة والطلاق والإستخدام السلبي للتقنية ؟
أريد إجابه مختصره جداً بدون تبريرات وأمثلة ووو


 
 توقيع : عدوان الغامدي

تـقـنـي

يسرنا الإعلان عن تدشين صفحة تـقـنـي المستقلة على الرابط

www.taqqani.com

مزايا صفحة تـقـنـي المستقلة
1- لا يتطلب تسجيلك عضوية وسهولة وسرعة الوصول لملفاتك
2- بإمكانك تنشر ملفاتك المتخصصة والمفيدة مع حفظ كامل حقوقك من خلال نموذج ( انشر موضوعك )
3- للمعلمين/ات ابحث في قسم الوسائط التعليمية بتحديد الصف ثم المادة ثم الموضوع ثم ابحث
4- لمحضري/ات المختبرات وإختصاصي/ات مصادر التعلم ابحث في قسم ( المختبرات والمصادر ) وذلك
بتحديد القسم ثم المهام الأساسية ثم تفاصيل المهام الأساسية ثم ابحث

ملاحظة
1- لظهور القوائم المنسدلة بجودة أفضل استخدمـ/ـي متصفح قــوقـل كروم
2- بإمكانكم تزويدنا بالوسائط أو أي ملفات تخصصية مع حفظ كامل حقوقكم اتصلـ/ـي بـ 0503706980


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صامتة, سؤال, عام, وإجابة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال إذا تكرمتوا يامحضري جدة العالمـي مكة المكرمة 0 13-06-2011 03:18 PM



الساعة الآن 07:58 PM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244