قريبا
بقلم :
قريبا قريبا
قديم 07-06-2012, 04:24 PM   #31


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهُـــــدى مشاهدة المشاركة
عرق الوتين


تدس السم بالعسل

تستشهد بأيات قرانيه
وفلسفتك مبطنه بدعاوى الإنحلال والسفور
حديثك غير مرحب به

وإن طال بك الحال

سيصبح تواجدك غير مرغوب
أين الدليل ؟ لايوجد فالتهم بالمجان , الله يسامحك

الدكتور في علم النفس البشري يحتاج لدراسة مابين 8 عضوي ومن 4_5 علم نفس بشري

ومن بعدها يصبح مؤهل للتشخيص ومع جلسات مع المريض عندها يقرر ,,بينما العربي يولد ماجستير ومنهم برفسور علم نفس ومن مشاركة يقرر ...يستر عليكم وعلى ذكائكم هنا

مشكلتنا...؟!!!! أين الدليل ؟ لايوجد.... أين البرهان ؟ لايوجد ,,,إذن حسبنا الله ونعم الوكيل .

أما جلوسي أنا وصلت رسالتي ولن أكون متطفلاً على أحد نفسي عزيزة ,,وتواجدي أصلاً للرد فقط وماشي ...

أهرب من الذكرى لها كل البشر عنوان وأبحث عن إنسان بالظلمة يناديني
رميت قلبي للخلايق ولا صاب واستوحشت روحي غصيبة بلا طيبنقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 07-06-2012, 04:35 PM   #32


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



أ /عرق الوتين
توقعت ان اقرا موضوعاتك واستفيد لكن وجدت انك لم توصلنا لاي نتيجه تكلمت عن الفلسفه ثم عن غطاء المراة وجهها ثم عن حقوق الابناء ثم عن القضاة وعن اهل الدين(يعني كل الموضوعات فلسفة في الكلام واني احسن من يتكلم وغيري كل الذي يقوله مهاترات )
ياليت دخلت المنتدى باسمك الصريح (مع اني اؤيد الحرية الشخصيه للعضو اذا دخل بالاسم الصريح او المستعار ) لكن كشخص مثلك يريد ان يُقنعنا بكلامه ويتناقش عن امور مهمة ؟؟؟؟ فالافضل ان يكون بالاسم الصريح ليتحمل نتيجة كلامه.
انت تقول (.باختصار أعيش في عزلة تقريباً من الضغوط الإجتماعية دائما أخرج منتصرا في الحجة لكن بالمقابل أخسر إما قريب أو حبيب أو صديق أو إبن بلد وهكذا .) هؤلاء خسرتهم وهم يعرفونك جيدا فمابالك اذا تحدثت مع اناس لايعرفونك .
أختصاراً لكلامي :لا فلسفه في الدين والشرع واي امور تمس ديننا فلا ولا والف لا
الحلول لاتاتي عن طريق الكلام بل بالافعال , فكل المشاكل التي تحدثت عنها والموجوده في مجتمعنا الافضل ان تذهب بها لاهل الاختصاص
نحن في هذا المنتدى نريد ان نفيد ونستفيد ولانريد من ياتي ويشتتنا عن امور نحن في غنى عنها.


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 05:05 PM   #33


الصورة الرمزية نور الشموع
نور الشموع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21386
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 23-03-2013 (02:04 AM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوعي عن الحكمة ومن الحكمة أن أركز على ماتظمنته عباراتي من مشاكل اجتماعية , ونظرة مستقبلية ,وأذكر الجميع بأن المشكلة التي ركزت عليها مشكلة (العنوسة والطلاق والاستخدام السلبي للتقنية)

الحقيقة أنت في بداية كلامك بدأت حديثك عن الفلسفة واسهبت ثم انتقلت إلى الموضوع الذي ذكرت وهذا عندما رأيت أنه ليس لك حجج مقنعة هكذا هو حال المشوشين والذين يبثون ما يسعون إليه من حجج باطله



وضحت المشكلة وذكرت الأسباب وعللت وبرهنت أن من أسبابها الرئيسية :



تغطية الوجه,,ولعلي قلت أنها ضيقت على العفيفات فأصبحن جثثا تتنفس في الغرائز, ووجدت لها من التقنية وسيلة لاشباع رغباتها, وصل الأمر أن هناك من الدخلاء يوزع برامجاً لفتح المواقع المحجوبة في منتديات نسائية , ومن يقف بوجهي فهو يقف بوجه الفضيلة ولو تستر بالدين .

أي فضيلة تتحدث عنها أيها المندس في صفوف أهل التقى أنت أخترت هذا الموقع من أجل تبث ما تريد لكون أغلبيتنا من النساء لكن أعلم أننا لسنا ممن يعطي عقله غيره ونحن نعرف ديننا وما الصح من الخطأ

وتغطية الوجه مسألة خلافية وليست من ثوابت الدين .

أذا عرفت الثوابت تكلم عنها لأن كلامك يناقض بعضه البعضولعل الكلمات التي بعد هي دليل لذلك

أضف إلى ذلك أن في الشرع قاعدة مضمونها (تغير الأحكام بتغير الزمان والمكان )

إذا أخذنا هذه القاعدة على عمومها وشمولها معناته أننا أبحنا الربا والزنا وغيره

فهذه القاعدة إحدى القواعد المتفرعة عن قاعدة " العادة محكمة ".

وكلمة " الأحكام " الواردة في القاعدة ، مخصوصة بالأحكام المبنية على العرف والعادة (التي نرجع لها في حجاب المرأة حيث العادة والعرف يجعلها في هذا الوقت تتحجب وأن كان هناك خلاف في ذلك لما يترتب علي ذلك من كثرة الفتن ) ، فهذه هي التي تتغير بتغير الزمان والمكان والحال .

قال في درر الحكام شرح مجلة الأحكام : ( إن الأحكام التي تتغير بتغير الأزمان هي الأحكام المستندة على العرف والعادة ; لأنه بتغير الأزمان تتغير احتياجات الناس , وبناء على هذا التغير يتبدل أيضا العرف والعادة وبتغير العرف والعادة تتغير الأحكام حسبما أوضحنا آنفا , بخلاف الأحكام المستندة على الأدلة الشرعية التي لم تبن على العرف والعادة فإنها لا تتغير . مثال ذلك : جزاء القاتل العمد القتل . فهذا الحكم الشرعي الذي لم يستند على العرف والعادة لا يتغير بتغير الأزمان , أما الذي يتغير بتغير الأزمان من الأحكام , فإنما هي المبنية على العرف والعادة , كما قلنا لعلك فهمت . بينما العلماء

يبررون المشكلة بغلاء المهور ولم يوضحوا ولم يفصلوا .

من أين أتيت بهذا القول .. هل أنت لصيق العلماء

كذلك تغطية الوجه جعلها تمارس ماتشاء من منكرات ولا تعرف فهو كالقناع للص ,,بالاضافة إلى أنه حجب الطاهرة عن المجتمع

كذبت لعنك الله فالمتحجبات هم من تمسكوا بتوجيه رب العالمين هم من يبتعدون عن الفواحش وليس ما يلبسون هو قناع كاذب إلا إذا كان أهلك (أختك ، أمك ) الى هذا النهج فليس الكل مثل الفرد

وكل أناء بما فيه ينضح

, فالمتميزة لها دعاية توصلها للآخرين ولكن البسيطة إما أن يختارها من أقاربها أو أن تلجأ لمواقع الزواج

لا يلجأ إلى هذه المواقع إلا خالطن الرجال ورضين بالسفور فصارت نظرت المجتمع لها نظرة الغير مرغوبة بعكس المحجبات العفيفات

وهناك تجد الفيروسات والشياطين والذين جعلوا من المواقع لهم مرتعاً ينشطون فيه , ليسوا مراهقين وإنما كذلك من شواذ المجتمع xl..

نعم وجدوا لهم مرتع وأنت أولهم أيها الخسيس



أعلم أن مجتمعنا تطغو عليه الأنانية, ولو تكشفت الأقنعة لفاحت الروائح النتنة والكريهة , ولكن لايمنع من وجود أشراف وأولهم قائدنا الحبيب والقريب إلى قلوبنا أبو متعب أطال الله عمره

لا تعتقد أن استشهادك بقائدنا هو ما يوصلك لما تريد

, يهمه مصلحة شعبه .وأنتظر من شبابنا وشاباتنا المثقفين والمثقفات مناقشته وتفنيده وحقيقة لم أجد إلى الآن ,,,

لأنك تريد انت يقبل الكل برأيك الضال وإلا نحن نجيد النقاش ونعرف الحوار ولدينا من الثقافة ما تغنينا عن كلامك المسموم

فمن يتجاهل فهو جاهل

الجاهل هو أنت وفكرك

, ومن يركز على ذاتي ويترك عباراتي فهذا مريض فكرياً

فكرك ضال وأنت مريض

, ومن يتهم بالزندقة والليبرالية والعلمانية فهذا مرض أخلاقي يحتاج لعلاج وأخشى ماأخشاه أن الكي هو الأجدى

نعم الكي هو أجدى لمثلك وأستغرب أن الإدارة تمنحك الفرصة في بقائك

, وأنتظر من يوصل رسالتي إلى من يهمه الأمر

وصلت رسائلك الشاذة بشذوذك الفكري والبدني

, فأنا حر نادر ونظرتي بعيدة , ولست جرادة عينها بجنبها .

الجرادة خير منك ونظرتك لا ترى النور وقد تكون أعمى



ومشاركتك هي حشو كلام لاتعالج مشاكل ولاتركز على المضمون , ومن الحكمة تجاهلها فلست أحمقاً وأدخل معك في مهاترات .

أنت تطلب التطرق للمضمون من الكلام وأن لا ندخل في الحديث عن الذات وها هو أنت تنحوا بالحديث عن الذات ... غريب أمرك ألك حلال وعلى البقية حرام عجباً



المجتمع متهشم من الداخل

تهشم عندما وجد مثلك يبث مثل هذه الافكار

ومجتمعات بهذه الصورة هي , لو غزتها سرية نمل لتغلبت عليها

قال عليه الصلاة والسلام (دب اليكم داء الأمم من قبلكم الحسد والبغضاء)

لا تعليق

؟؟



المهم والأهم أنا لاألهث خلف أمجاد شخصية , ولا خلف غرائز بهائمية ,وإنما أفكاراً مستنيرة تعالج مشكلات إجتماعية خطيرة , ولم أجد إلى الآن من يعارضها أو يفندها بأسلوب فكري منهجي ولم أجد حواراً صادقاً , أما التعاطف فهذا يعود لضمائركم ولست بحاجتها ,

أبحث عن موطن غير هذا لتبث ما تريد

وعندي ماهو أكثر وأهم مزيد فنحن نتآكل من الداخل ونسير بطريق ينتظرنا أسماك القرش على السواحل ورجال الدين يقودونا ومن حيث لايشعرون إلى الهاوية التي لاتبقى أحداً سليماً

رجال الدين هم ورثة الانبياء وهم يحملون ما ورثه الانبياء أما أنت تحمل ما وثك أيها أبو جهل واضرابه بل أهل الفكر الضال من العلمانية وغيرهم

,ومختبراتك ياشاعرنا وكاتبنا أخشى في يوم من الأيام أن نكون أنا وأنت والجميع حقل تجارب وفئران لأعدائنا

نعم أنت حقل تجارب قد استغنى الغرب عن الفئران ووجد من هو مثلك لكي يصلون إلى ما يخططون

,فمن يوصل رسالتي لمن يهمه الأمر , خاصة وأن أسماك القرش وصلت من الجوع والله لن ترحم لاطفلاً ولاإمراة ولا مسؤولا ولا شيخاً ,,الجميع

لعلها أن تأكل أمثالك

والعاطفة ياصديقي جميلة ورائعة ولكن لاتدعوها تقرر مصير أمة, وأتركوها لغرف النوم وللمنتجعات السياحية , لا تسيروا بها أمة إلى الهلاك .

العاطفة لا تأتي في مثل هذه المواطن فالحق أحق أن يتبع وراجع حالك وفكرك ودع غيرك

هذا والله أعلم وشاهد على ماأقول , واللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا اجتنابه



قاعدة عامة:

الأخلاقيات الراقية طبع والتدين تطبع والطبع يغلب التطبع , لأن الأخلاق أصل أما الدين تسخدم أحياناً قشوره في تغليف أخلاقيات بذيئة .

هذ هو مسوى تفكيرك وعقليتك فلن ننزل إلى مستواها لأننا نعرف كيف نكتسب الأخلاق وممن

أيضاً الأخلاقيات اتفق عليها البشر في كل زمان ومكان لاتجد من يخالفها ,فلن تجد من يذم الفضيلة ولن تجد من يمدح الرذيلة ,

أنت من عكس القاعدة

بينما الدين تنوع واختلف عليه البشر , لأن الأخلاقيات من الخالق مباشرة دون وسيط , أما الدين فقابل للتغيير عبر العصور لمصالح ذاتية بدليل تصنيف الأحاديث واختلاف الأمة .

ارجع لما ذكرت سابقا فيكفيك ماقلت وأضيف :

1- إن الأحكام الأساسية الثابتة في القرآن والسنة والتي جاءت الشريعة لتأسيسها بنصوصها الأصلية : الآمرة والناهية، كحرمة الظلم ، وحرمة الزنى والربا، وشرب الخمر والسرقة، وكوجوب التراضي في العقد ، ووجوب قمع الجرائم وحماية الحقوق ، فهذه لا تتبدل بتبدل الزمان ، بل هي أصول جاءت بها الشريعة لإصلاح الزمان والأجيال ، وتتغير وسائلها فقط .

2- إن أركان الإسلام وما علم من الدين بالضرورة لا يتغير ولا يتبدل ، ويبقى ثابتا كما ورد ، وكما كان في العصر الأول لأنها لا تقبل التبديل والتغيير.

3- إن جميع الأحكام التعبدية التي لا مجال للرأي فيها ، ولا للاجتهاد، لا تقبل التغيير ولا التبديل بتبدل الأزمان والأماكن والبلدان والأشخاص.

4- إن أمور العقيدة أيضا ثابتة لا تتغير ولا تتبدل ولا تقبل الاجتهاد، وهي ثابتة منذ نزولها ومن عهد الأنبياء والرسل السابقين ، حتى تقوم الساعة ، ولا تتغير بتغير الأزمان)

وعلماؤك ينتقدهم شيخنا الفاضل رحمة الله عليه الشعرواي ويصفهم بالأغبياء لجهلهم في تفسير القرآن , وتميزهم بتغطية الوجه هو تعصب لرأيهم لاأكثر ولا أقل فالواثق منهم من يفند كلامي , أماالحكيم وصاحب الضمير سوف يتراجع , ومن يكابر فهو تأسي بالشيطان الرجيم .



ورسالتي لمن يحجب الحق ,ويزيف الحقيقة :

تذكر يوماً لاينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

يا ليت تذكر حالك وتتعض

, وتذكر أن الحق يغلب حتى الدين ,

الحق هو اسم من اسماء الله ويأتي أن يدل على الحق ويحذر من الباطل , ويرشد إلى الهدى وينفر من الضلال , وأن يدعو الناس إلى صراط مستقيم لا التواء فيه ولا اعوجاج كما قال تعالى (( يا قومنا إنِّا سمعنا كتاباً أنزل من بعد موسى مصدّقاً لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم )


لأن الحق من اسماء الله فلربما تستطيعون أن تقفوا بوجهي وأن تظللوا غيري ولكن أين تهربون من عدالة رب العالمين , وهو الشاهد على أني أنقل ماأعتقد أنه حق, وأنتصر لأخوات لي في الوطن والدين , ولأمتي.. ووطنيتي هي الدافع , وإلى الآن لم يقف بوجهي أحد والفضل لله واجهت أدباء وشعراء وأساتذة جامعات , بعضهم وقف احتراما لي ولكنه لايستطيع مواصلة الطريق معي أما الديكتاتوريات والعنجهيات والشذوذ والانحراف فاعتقد أن قلت سابقا مصيرها مزبلة التاريخ فنحن اشراف

لم يقفوا أمامك لانك في ضلال مبين ومجادلة مثلك مضيعة للوقت

فسحقاً لفكرك وأنت وفكرك إلى مزبلة اليهود

, , و اعتدت عليها ولا أنظر لهم إلا بعين الاستحقار لتفاهتهم , والمهم أذكرهم لربما يعود الحق ليقتص منكم في الدنيا قبل الآخرة , والأكيد سوف ينتصر الحق شئتم أم أبيتم ..


أيها القارئ

فعلاً ما داخل به ورود هو إيضاح الحق
وما كتبته هو لكي لا يقع من يقرأ في مصيدة المتزندقين العلمانيين
فكفانا ما نحن فيه ويكفي الأمة ما هي فيها
والله أنني أعرف أنك لا تحافظ على أبسط أمور الدين ولكن هي شهوت النفس
وقبح الفكر ....

ولا تعتقد أنه عندما لا يرد عليك أحد أنك أنتصرت لا والله بل بعض العقول تترفع أن تنزل لمستوى التفاهة
والحقارة التي أنت فيها..


لعل ما كتبت وداخلت كفاك أيها الحقير

لعنك الله


 

قديم 07-06-2012, 05:07 PM   #34
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية الامل بالله
الامل بالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9195
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-02-2017 (11:26 AM)
 المشاركات : 90 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تغطية الوجه,,ولعلي قلت أنها ضيقت على العفيفات فأصبحن جثثا تتنفس في الغرائز, ووجدت لها من التقنية وسيلة لاشباع رغباتها, وصل الأمر أن هناك من الدخلاء يوزع برامجاً لفتح المواقع المحجوبة في منتديات نسائية , ومن يقف بوجهي فهو يقف بوجه الفضيلة ولو تستر بالدين .
قف ....قف...أنت قلت أنها ضيقت على العفيفات ...فهل انت ترتدي غطاء الوجه ؟؟؟؟ لكي تستنتج ماكتبت انت ؟؟؟
أعترف أن هناك من وجدت التقنيه وسيله لاشباع رغباتها ....وايضا الرجال والشباب وجدوا التقنيه وسيله لاشباع رغباتهم.......ولكن اختلف معك بل أجزم لك بان غطاء الوجه ليس هو السبب ..لو كان هو السبب فلماذا ينحرف الشاب ؟؟؟هل هو ايضا يرتدي غطاء الوجه؟؟ ايها الزنديق المنافق....
فضعف الايمان والوازع الديني هو الذي يجعل الفتاه والفتى يسيرون بالطريق الخاطئ فهناااك الكثير من النساء من مختلف العالم سواء ترتدي غطاء الوجه او لا ترتديه ...سواء مسلمه او لا...انجرفت مع تيارات الانحراااف والضياع...


أضف إلى ذلك أن في الشرع قاعدة مضمونها (تغير الأحكام بتغير الزمان والمكان )
فعلا تغير الزمن واصبح النساء في هذا الزمان أكثر من الرجال مما أدى الى ((العنوسه وكثره الطلاق))
وهنا ..وجدوا الحل وليس تغيير حكم في الدين ...وهو التعداد في الزوجات
بينما العلماء يبررون المشكلة بغلاء المهور ولم يوضحوا ولم يفصلوا .
غلاء المهور سبب من اسبااب كثره العنوسه والطلاق وليس ظاهره رئيسيه لظهورها..

تغطية الوجه جعلها تمارس ماتشاء من منكرات ولا تعرف فهو كالقناع للص ,,بالاضافة إلى أنه حجب الطاهرة عن المجتمع

اجزم بانك تعيش في كوكب آخر ينظر الى المرأه بانها هي الوحيده التي تمااارس ماتشاء من المنكرات تحت غطاء الوجه ..ياااااهوووو وووووووووو...يازنديق اصحى شوي ....يعني انت معصوم من فعل هالمنكراات ..والا ايش ....فهمت الان يعني بنظرك من يريد ان يفعل المنكراات لابد ان يرتدي قناااع لكي لا يعرفه أي شخص ...أممممممممممم ..اذن لا ترتدي قناع الفلسفه ..وارحل عن منتدانا ايها الزنديق المنافق ...أرحل ...فأنا اعتز بغطاء وجهي الذي يسترني من اعدائي وليس قناع اتنكر به لفعل المنكراات...

وهناك تجد الفيروسات والشياطين والذين جعلوا من المواقع لهم مرتعاً ينشطون فيه , ليسوا مراهقين وإنما كذلك من شواذ المجتمع xl..

وانت تنتمي الى هذ الفيروسات والشياطين لانك تجعل هذا المنتدى مرتعا لك


أعلم أن مجتمعنا تطغو عليه الأنانية, ولو تكشفت الأقنعة لفاحت الروائح النتنة والكريهة

ليس فقط مجتمعنااااا .....هناك الكثير من المجتمعات بل الاغلب ...وبطبيعه الانسان انه اناني...
وليس غطاء الوجه هو الذي احدث هذه الأنانيه ..


فمن يتجاهل فهو جاهل , ومن يركز على ذاتي ويترك عباراتي فهذا مريض فكرياً , ومن يتهم بالزندقة والليبرالية والعلمانية فهذا مرض أخلاقي يحتاج لعلاج وأخشى ماأخشاه أن الكي هو الأجدى , وأنتظر من يوصل رسالتي إلى من يهمه الأمر , فأنا حر نادر ونظرتي بعيدة , ولست جرادة عينها بجنبها .


كل ذي حس سليم يحب الحلو إلّا أن يعرض في طبيعته فساد يجعل الحلو في فمه مراً، فيقول: أنا أشرب العسل فأجد أنه مر، فنقول له: أنت فيك فساد في حاسة الذوق في لسانك، فالأجزاء الحسية في اللسان فيها آفة، أو عندك سبب آخر، فالأذى فيك أنت، وأما العسل فهو هو، فكذلك العين السليمة يستطيع الإنسان أن يرى بها الشمس، لكن قد تأتي الحجب فتحول دون رؤيتها، والعين نفسها مستعدة لتتقبل ضوء الشمس وتعترف به، لكن الحواجز الموجودة تحجب الرؤية، كما يقول الشاعر: ومن يكن ذا فم مرّ مريض يجد مراً به الماء الزلالا أي: بعض الناس يصيبه مرض، فيقول: أنا أشرب الماء وأطعمه مراً، فهذا آفته في نفسه، وليست في هذا الماء الزلال.

من يتجاهل الجاهل فهو حقا عااااقل ......

اعرف ان الحر النادر يستطيع ان يحلق عاليا ويصل الى قمة الجبال .لا يمنعه شئ ..حتى لو واجهته العواصف الرمليه والرياح الشديده يصل الى مبتغاه ..الا في حال ان يصيبه مرض او ينهي حياته الموت
لا يحتاج الى من يساعده للوصول الى مراده ...يعني وصل هالكلام بنفسك يا جراده الى من يهمه الامر ...اتوقع عاصفه الخوف تكسر اجنحتك ايها ...........


قاعدة عامة:
الأخلاقيات الراقية طبع والتدين تطبع والطبع يغلب التطبع , لأن الأخلاق أصل أما الدين تسخدم أحياناً قشوره في تغليف أخلاقيات بذيئة .

الطبع : خلق موجود في الانسان بطبعه

التطبع : وهو الخلق الذي يكتسبه الانسان خلال حياته .

إن المولود يولد على الفطرة والفطرة هي الإسلام، ..وهكذا يصبح الدين طبع وليس تطبع

والاخلاق تطبع واكتسابها من خلال حياة الانسان


(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)
(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)
(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)


 
 توقيع : الامل بالله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة زينب السعد ; 07-06-2012 الساعة 05:19 PM سبب آخر: تصحيح املائي

قديم 07-06-2012, 05:26 PM   #35


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل بالله مشاهدة المشاركة
تغطية الوجه,,ولعلي قلت أنها ضيقت على العفيفات فأصبحن جثثا تتنفس في الغرائز, ووجدت لها من التقنية وسيلة لاشباع رغباتها, وصل الأمر أن هناك من الدخلاء يوزع برامجاً لفتح المواقع المحجوبة في منتديات نسائية , ومن يقف بوجهي فهو يقف بوجه الفضيلة ولو تستر بالدين .
قف ....قف...أنت قلت أنها ضيقت على العفيفات ...فهل انت ترتدي غطاء الوجه ؟؟؟؟ لكي تستنتج ماكتبت انت ؟؟؟
أعترف أن هناك من وجدت التقنيه وسيله لاشباع رغباتها ....وايضا الرجال والشباب وجدوا التقنيه وسيله لاشباع رغباتهم.......ولكن اختلف معك بل أجزم لك بان غطاء الوجه ليس هو السبب ..لو كان هو السبب فلماذا ينحرف الشاب ؟؟؟هل هو ايضا يرتدي غطاء الوجه؟؟ ايها الزنديق المنافق....
فضعف الايمان والوازع الديني هو الذي يجعل الفتاه والفتى يسيرون بالطريق الخاطئ فهناااك الكثير من النساء من مختلف العالم سواء ترتدي غطاء الوجه او لا ترتديه ...سواء مسلمه او لا...انجرفت مع تيارات الانحراااف والضياع...


أضف إلى ذلك أن في الشرع قاعدة مضمونها (تغير الأحكام بتغير الزمان والمكان )
فعلا تغير الزمن واصبح النساء في هذا الزمان أكثر من الرجال مما أدى الى ((العنوسه وكثره الطلاق))
وهنا ..وجدوا الحل وليس تغيير حكم في الدين ...وهو التعداد في الزوجات
بينما العلماء يبررون المشكلة بغلاء المهور ولم يوضحوا ولم يفصلوا .
غلاء المهور سبب من اسبااب كثره العنوسه والطلاق وليس ظاهره رئيسيه لظهورها..

تغطية الوجه جعلها تمارس ماتشاء من منكرات ولا تعرف فهو كالقناع للص ,,بالاضافة إلى أنه حجب الطاهرة عن المجتمع

اجزم بانك تعيش في كوكب آخر ينظر الى المرأه بانها هي الوحيده التي تمااارس ماتشاء من المنكرات تحت غطاء الوجه ..ياااااهوووو وووووووووو...يازنديق اصحى شوي ....يعني انت معصوم من فعل هالمنكراات ..والا ايش ....فهمت الان يعني بنظرك من يريد ان يفعل المنكراات لابد ان يرتدي قناااع لكي لا يعرفه أي شخص ...أممممممممممم ..اذن لا ترتدي قناع الفلسفه ..وارحل عن منتدانا ايها الزنديق المنافق ...أرحل ...فأنا اعتز بغطاء وجهي الذي يسترني من اعدائي وليس قناع اتنكر به لفعل المنكراات...

وهناك تجد الفيروسات والشياطين والذين جعلوا من المواقع لهم مرتعاً ينشطون فيه , ليسوا مراهقين وإنما كذلك من شواذ المجتمع xl..

وانت تنتمي الى هذ الفيروسات والشياطين لانك تجعل هذا المنتدى مرتعا لك


أعلم أن مجتمعنا تطغو عليه الأنانية, ولو تكشفت الأقنعة لفاحت الروائح النتنة والكريهة

ليس فقط مجتمعنااااا .....هناك الكثير من المجتمعات بل الاغلب ...وبطبيعه الانسان انه اناني...
وليس غطاء الوجه هو الذي احدث هذه الأنانيه ..


فمن يتجاهل فهو جاهل , ومن يركز على ذاتي ويترك عباراتي فهذا مريض فكرياً , ومن يتهم بالزندقة والليبرالية والعلمانية فهذا مرض أخلاقي يحتاج لعلاج وأخشى ماأخشاه أن الكي هو الأجدى , وأنتظر من يوصل رسالتي إلى من يهمه الأمر , فأنا حر نادر ونظرتي بعيدة , ولست جرادة عينها بجنبها .


كل ذي حس سليم يحب الحلو إلّا أن يعرض في طبيعته فساد يجعل الحلو في فمه مراً، فيقول: أنا أشرب العسل فأجد أنه مر، فنقول له: أنت فيك فساد في حاسة الذوق في لسانك، فالأجزاء الحسية في اللسان فيها آفة، أو عندك سبب آخر، فالأذى فيك أنت، وأما العسل فهو هو، فكذلك العين السليمة يستطيع الإنسان أن يرى بها الشمس، لكن قد تأتي الحجب فتحول دون رؤيتها، والعين نفسها مستعدة لتتقبل ضوء الشمس وتعترف به، لكن الحواجز الموجودة تحجب الرؤية، كما يقول الشاعر: ومن يكن ذا فم مرّ مريض يجد مراً به الماء الزلالا أي: بعض الناس يصيبه مرض، فيقول: أنا أشرب الماء وأطعمه مراً، فهذا آفته في نفسه، وليست في هذا الماء الزلال.

من يتجاهل الجاهل فهو حقا عااااقل ......

اعرف ان الحر النادر يستطيع ان يحلق عاليا ويصل الى قمة الجبال .لا يمنعه شئ ..حتى لو واجهته العواصف الرمليه والرياح الشديده يصل الى مبتغاه ..الا في حال ان يصيبه مرض او ينهي حياته الموت
لا يحتاج الى من يساعده للوصول الى مراده ...يعني وصل هالكلام بنفسك يا جراده الى من يهمه الامر ...اتوقع عاصفه الخوف تكسر اجنحتك ايها ...........


قاعدة عامة:
الأخلاقيات الراقية طبع والتدين تطبع والطبع يغلب التطبع , لأن الأخلاق أصل أما الدين تسخدم أحياناً قشوره في تغليف أخلاقيات بذيئة .

الطبع : خلق موجود في الانسان بطبعه

التطبع : وهو الخلق الذي يكتسبه الانسان خلال حياته .

إن المولود يولد على الفطرة والفطرة هي الإسلام، ..وهكذا يصبح الدين طبع وليس تطبع

والاخلاق تطبع واكتسابها من خلال حياة الانسان


(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)
(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)
(نريد رحيل هذا الزنديق المنافق من منتدانا)


ا/ الامل بالله
عفوا لايوجد داعي ان تقولي زنديق
فمن يطلق هذه الكلمات لسنا نحن بل علماء الدين ومن هم في حكمهم


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 06:13 PM   #36
محضرة مختبرات مدرسية


الصورة الرمزية الامل بالله
الامل بالله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9195
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 06-02-2017 (11:26 AM)
 المشاركات : 90 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أ/زينب السعد

شكرا للتوضيح
وجزاكي الله خيرا


(( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ))


 
 توقيع : الامل بالله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 06:19 PM   #37


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



قال الحكماء كن حذراً من الجاهل إذا ناقشته البعض يسألني هل المطلوب كشف الوجه ؟
لا , المطلوب حل للمشكلات فإن كان السبب فعلاً مثلما تدعون غلاء المهور فوضحوه ؟
هذا هدفي حل مشكلات إجتماعية
وبما أن التهم دون دليل أو حجة أو برهان فهذا منبعه ذاتكم وكل إناء بما فيه ينضح
وكان عندنا مشاكل تمنيت أن نخرج بحلول لها ولم أجد سوى التهم وتجاوزت الحد فالكلام سهل والتحليل بمعايير عاطفية منبعها سوء النية
هذه هي الحماقة وأصلاً لاسافرت لأمريكا وأمضيت مايقارب عشر سنوات وأنا أعالج الحماقة !! وصفوني بكل قاذورات البشر ..للنواعم نصيب الأسد ,,وبنفسي كلمتين لهن :المرأة باعتقادي أذكى من الرجل ومشكلتها أنها تسخر ذكاءها لخدمة عاطفتها ,والعاطفة لاتعطي الصورة الحقيقة في الحكم على المواقف ,,لذا ع الطاير تعطيك التهمة , وبما أني أمضيت سنوات في علاج الحماقة ,اكتشفت إن الحماقة جين وراثي بالحريم وجابن لي انفلونزا الخنازير

ويازينب قبل لاأعرضه على ولاة الأمر لابد ماتناقش طبقة المثقفين لكن ماوجدت مثقفين وجدت أناساً يزايدون في الدين والدين منهم بريء و رب العالمين يتولى أمرهم وماعلي سوى كشف أقنعتهم , ألا تعلمين أن هناك فتوى لابن عثيمين تحرم الاختلاط في المنتديات فماذا تفعلين ؟.

يابشر أخلاقي لاإنتم ولا غيركم ولا حتى أسيادكم من رجال الدين أسمح له يسيء لها والاساءة بدون دليل قمة التخلف ولا يهمني
فالرسول عليه الصلاة والسلام قالوا عنه (شاعر , كاهن , مجنون , صابىء , يعلمه بشر,به مس من الجن...)
وأنا لست مجبوراً على إقناعكم فالنمرود لم يقتنع وفرعون لم يقتنع وأبوجهل لم يقتنع ...الخ
اللهم أشهدك بأني اجتهدت وقدمت ووضحت وبرهنت مع الأدلة , لنصرة أخوات لنا أصبحن مابين المطرقة والسندان مابين حمقى مغفلين ومابين شياطين وصفوني بأبشع التهم دون حجة أو دليل أو برهان وأنت القائل (هاتوا برهانكم ) اللهم أنت أعلم بالنوايا وتعلم الصادق من الكاذب والظالم من المظلوم,,, اللهم فأنتقم من الظالم والكاذب اللهم إن كانوا أفضل من أخلاقي فأنتقم مني وإن كانوا أسوأ مني فانتقم منهم عاجلاً غير آجل يارب العالمين وانتصر لضعفاء لاحيلة لهم سوى الدموع
وأنت القائل في الحديث القدسي " ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا..)
تمت وختمت


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 07-06-2012, 07:50 PM   #38


الصورة الرمزية زينب السعد
زينب السعد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5226
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 20-05-2014 (11:56 AM)
 المشاركات : 3,238 [ + ]
 التقييم :  60
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : darkmagenta

اوسمتي

افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرق الوتين مشاهدة المشاركة
قال الحكماء كن حذراً من الجاهل إذا ناقشته البعض يسألني هل المطلوب كشف الوجه ؟
لا , المطلوب حل للمشكلات فإن كان السبب فعلاً مثلما تدعون غلاء المهور فوضحوه ؟
هذا هدفي حل مشكلات إجتماعية
وبما أن التهم دون دليل أو حجة أو برهان فهذا منبعه ذاتكم وكل إناء بما فيه ينضح
وكان عندنا مشاكل تمنيت أن نخرج بحلول لها ولم أجد سوى التهم وتجاوزت الحد فالكلام سهل والتحليل بمعايير عاطفية منبعها سوء النية
هذه هي الحماقة وأصلاً لاسافرت لأمريكا وأمضيت مايقارب عشر سنوات وأنا أعالج الحماقة !! وصفوني بكل قاذورات البشر ..للنواعم نصيب الأسد ,,وبنفسي كلمتين لهن :المرأة باعتقادي أذكى من الرجل ومشكلتها أنها تسخر ذكاءها لخدمة عاطفتها ,والعاطفة لاتعطي الصورة الحقيقة في الحكم على المواقف ,,لذا ع الطاير تعطيك التهمة , وبما أني أمضيت سنوات في علاج الحماقة ,اكتشفت إن الحماقة جين وراثي بالحريم وجابن لي انفلونزا الخنازير
يابشر أخلاقي لاإنتم ولا غيركم ولا حتى أسيادكم من رجال الدين أسمح له يسيء لها والاساءة بدون دليل قمة التخلف ولا يهمني
فالرسول عليه الصلاة والسلام قالوا عنه (شاعر , كاهن , مجنون , صابىء , يعلمه بشر,به مس من الجن...)
وأنا لست مجبوراً على إقناعكم فالنمرود لم يقتنع وفرعون لم يقتنع وأبوجهل لم يقتنع ...الخ
اللهم أشهدك بأني اجتهدت وقدمت ووضحت وبرهنت مع الأدلة , لنصرة أخوات لنا أصبحن مابين المطرقة والسندان مابين حمقى مغفلين ومابين شياطين وصفوني بأبشع التهم دون حجة أو دليل أو برهان وأنت القائل (هاتوا برهانكم ) اللهم أنت أعلم بالنوايا وتعلم الصادق من الكاذب والظالم من المظلوم,,, اللهم فأنتقم من الظالم والكاذب اللهم إن كانوا أفضل من أخلاقي فأنتقم مني وإن كانوا أسوأ مني فانتقم منهم عاجلاً غير آجل يارب العالمين وانتصر لضعفاء لاحيلة لهم سوى الدموع
وأنت القائل في الحديث القدسي " ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا..)
تمت وختمت
ا/ عرق الوتين
اذا اختلف معك اي شخص في الراي فلا تنعته بالاحمق والمغفل فالحوار له اداب.
ولاتدعي على اخوانك المسلمين ولن ندعو عليك
ولانريد شوشره او بلبله نريد ماينفعنا وينفع الغير


 
 توقيع : زينب السعد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قديم 07-06-2012, 10:05 PM   #39


الصورة الرمزية عرق الوتين
عرق الوتين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21097
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : 26-09-2012 (05:02 AM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي



ا
لأخت زينب تستندين لمعايير دينية في الحجة مع العلم أن الحوار الفكري يستند لمعايير عقلانية , وتقولين اختلاف في الرأي هذا جهل ..

وحتى تفهمين هل يعقل عندما تناقشين هندوسياً ارتكب خطأ أو جرماً وعند الإدانه يقولك البقرة إلهي هي من أمرتني بذلك ..(لاتعليق)

فأي حوار تدعين أني أختلف معك وأقسم بالله لم أقرأ الردود الأخيرة , لكن وأنا طالع نازل أشوف بعض العبارات وبصراحة من أشم ريحة الحماقة تصيبني قشعريرة وحالة هستيرية لأنها فيروس الفكر الراقي

وأخبرتكم أني لن أدخل في مهاترات وختمت كلامي لكن حتى أختم موضوعي وأحولكم من عام لصامت : ماتجهلين فتوى إبن عثيمين (تحريم الاختلاط في المنتديات) والسؤال لماذا تزايدن في الدين (وفاقد الشيء لايعطيه)

ماذا تفعلن هنا ؟!نقرتين لتكبير الصورة

الإجابة ليست في قوقل وإنما عند: 1- الأمل بالله 2- نورالشموع 3- زينب


ياأمة سخرت من جهلها الأمم نقرتين لتكبير الصورة


 
 توقيع : عرق الوتين

لكل أذن كلمة , ولعل أذنك ليست لكلماتي , فلا تتهمني بالغموض


إن كان ربي عالماً بسريرتي فما الناس في عيني بأعظم من ربي


قديم 08-06-2012, 10:23 PM   #40
جـــوسقُ التقاء محابر الفكـــر


الصورة الرمزية نبض إنسان
نبض إنسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13169
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 15-01-2016 (11:14 PM)
 المشاركات : 474 [ + ]
 التقييم :  60
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Red
افتراضي



تدوين حضور في الموضوع
والنقاش الذي إلى الآن لا أعلم يصنف في أي نوع من أنواع الحوار
أيدخل في الثوابت ؟
أم يحمل أدلة تمسك بزمام أمره ؟
أم يدخل في فقه التأمل أم تأمل الفقه؟
أم يقيس مهارات الحوار ومخاطبة الآخر ؟
أم هذا الحوار تتم فيه مخاطبة عقليات البدائل أم عقليات أصحاب البدائل ؟
في المضمون قرأت محورا أساسيا لدى العرق بأن كشف الوجه هو قاتل المشكلات الاجتماعية الأول في الوقت الراهن
وأن نغير الأحكام وفق الزمان والمكان
في المقابل وجدت حوارًا راقيا من الأستاذ عدوان الغامدي
حيث بادر بالسؤال ليتم التدرج في النقاش سواء خرج بنتجة تغيير أم لا
فالإيمان حصانة ذات في كل المقامات
وأنتظر الرد على تساؤل الأستاذ عدوان الغامدي
فهل كشف الوجه هو قاتل العاهات الاجتماعية بمختلف أنواعها ؟
وسؤال آخر أردفه هنا
ما شأن الدول التي تتبع مذاهب تقرّ كشف الوجه
هل شهدت نزاهة مجتمع دائمة؟
وهل تمثل الحصانة المجتمعية أم مابرحت كغيرها تعيش التناقض الذات السلوكي
الذي يجعل الناس بين حق وباطل
والصراع بينها قائم وفق قوة الإيمان
فالأول منشود والآخر منبوذ
ولكل منهما قرار مصير
ربنا قد أقره وبيّنه لكل ذي بصيرة قبل البصر
همسة لكم:
عذرًا سيتم التعامل بحذر من أي ردِّ يتعدى حوار المضمون إلى حوار الصفات وحوار الشخصيات)
ففي حوار الفكر أحدنا راشد والآخر مسترشد
وفي حوار الدين أحدنا مدرك والآخر فقد الكثير
وكلنا تقع علينا مسؤولية الإقناع والهداية بما أوكلنا به في إطار ثوابت الدين التي لها ملامحها الخاصة
دون تجاوز يخدش كيانات البشر الذاتية
لي عودة في تفاصيل أخرى
بعد الوقوف على قراءات عدة لها أصنافها
طرحًا وعلينا أن نصنف التعامل معها كذلك
وفق الصنف المتاح
تقديري لكم في كل أوقاتكم


 
 توقيع : نبض إنسان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
~ أسكنَ اللهُ تعالى روحَكَ الطَّاهرةَ الفردوس الأعلى~
أبا متعب رحلتَ عنَّا ولن ترحل منَّا ففي قلوبنِا نبضٌ روتْه شمائلُك الشّامخة

التعديل الأخير تم بواسطة زينب السعد ; 08-06-2012 الساعة 11:36 PM سبب آخر: تصحيح املائي

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
صامتة, سؤال, عام, وإجابة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال إذا تكرمتوا يامحضري جدة العالمـي مكة المكرمة 0 13-06-2011 03:18 PM



الساعة الآن 12:51 AM

converter url html by fahad7





Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

تقنيات التعليم | منتديات تقنيات التعليم

↑ Grab this Headline Animator

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244